أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اساسيات الرمية عند وجود الرياح (للقناصين)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اساسيات الرمية عند وجود الرياح (للقناصين)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sniper elite

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : SAS agent
المزاج : cool
التسجيل : 30/01/2009
عدد المساهمات : 607
معدل النشاط : 704
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اساسيات الرمية عند وجود الرياح (للقناصين)   الخميس 9 يوليو 2009 - 21:14

بسم الله الرحمن الرحيم


تمثل العوامل الطبيعية مثل الجاذبية-الرطوبة-الرياح عائق هام امام اتمام القناص لمهامه و هو ما يجعل القناصين الذين يحسنون التعامل مع العوامل الطبيعية هم الافضل

و لعله من اهم العوامل الطبيعية صعوبة وجود الريح عند علمية اطلاق النار حيث تظهر ظاهرة فيزيائية تسمي
تأثير كوريوليس و اليكم بعض المعلومات عنه


في الفيزياء، يطلق اسم تأثير كوريوليس على التشوه الظاهري في حركة الأجسام عندما ينظر إليها (عندما ترصد) من إطار مرجعي دوراني.
أطلق هذا الاسم على ذكر غاسبارد-غوستاف كوريوليس، العالم الفرنسي الذي وصف هذا التشوه الظاهري في عام 1835 ، مع أن الرياضيات التي ظهرت في المعادلات المدية tidal equations من قبل بيير-سيمون لابلاس منذ عام 1778. يحدث تأثير كوريوليس نتيجة ما يدعى بقوة كوريوليس ، التي تظهر في معادلة الحركة لجسم ما ضمن إطار مرجعي دوراني. قوة كوريوليس تعتبر مثالا عن القوى التخيلية fictitious force (أو القوى الكاذبة pseudo force) ، لأنها لا تظهر عندما يتم التعبير عن نفس الحركة ضمن إطار مرجعي عطالي inertial frame of reference .، حيث يتم شرح حركة الجسم عن طريق القوى الحقيقية المطبقة دون الحاجة لقوة تخيلية، طبعا مع مفهوم العطالة. أما في إطار مرجعي دوراني ، فإن قوى كوريوليس تعتمد على السرعة للجسم المتحرك ، و القوة النابذة، التي لاتعتمد على سرعة الأجسام المتحركة. كلا القوتين لازمتين لوصف الحركة بشكل دقيق.
ربما تكون الإطار المرجعي الدوراني الأكثر أهمية هو الأرض. فالأجسام المتحركة بحرية على سطح الأرض تتعرض لقوة كوريوليس، و يظهر ذلك في ميلان حركتها نحو اليمين في نصف الكرة الشمالي، و نحو اليسار في نصف الكرة الجنوبي.
حركة الهواء و الرياح في الغلاف الأرضي و المياه في المحيطات هي أمثلة
واضحة لهذا السلوك. فبدلا من التوجه مباشرة من مناطق الضغط المرتفع لمناطق
الضغط المنخفض كما يجب أن يحدث في كوكب غير دائر ، نجد أن اتجاه الحركة
ينحرف قليلا إلى اليمين من منطقة الضغط المنخفض في النصف الشمالي، و
بالعكس إلى اليسار في النصف الجنوبي.لذلك وجب علي القناص ان يحسن التعامل مع الرياح حيث تمثل الرياح مشكل امام القتاص ذلك ان الرياح تقلل من سرعة الرصاصة-المدي فعلي القناص ان يستعمل طريقة معينة لتصنيف و معرفة سرعة الرياح و تتمثل الطريقة في ما يلي
طريقة الساعة اليدوية


يكون القناص في المركز-الساعة 6- الهدف في الساعة -12- و تصنف الرياح علي هذا النحو
تاثير مطلق الرياح تقلل من السرعة و تغير اتجاه الرصاصة تكون الرياح من اتجاه الساعة -3 و 9-
تاثير نصفي التاثير يكون معدله نصف الناثبر المطلق و يكون من اتجاه الساعة -1-2-4-5-7-8-10-11
تاثير منعدم اما يكون منعدم او نسبي يكون من اتجاه الساعة 6-12

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniper elite

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : SAS agent
المزاج : cool
التسجيل : 30/01/2009
عدد المساهمات : 607
معدل النشاط : 704
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اساسيات الرمية عند وجود الرياح (للقناصين)   الخميس 9 يوليو 2009 - 21:26

قبل ان يطلق القناص النار عليه ان يحسب سرعة الرياح
تتمثل هذه العملية في مراقبة المحيط و ذلك لحساب اتجاه و سرعة الريح حيث يقوم القناص بمراقبة الاشجار او الدخان او الامطار و ذلك بهدف تحديد اتجاه الريح و قيس السرعة و اثناء التدريب يعلم القناص مراقبة علم تحديد اتجاه الريح حيث يقوم بحسب الزاوية بين العمود و العلم و يقسم النتيجة عللا رقم ثابت-4- و بالتالي يحصل علي سرعة تقربية للريح بالميل .

في الميدان يلقي بقطعة قماش و يحسب الزاوية بينه و بين مكان السقوط بنفس الطريقة السابقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniper elite

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : SAS agent
المزاج : cool
التسجيل : 30/01/2009
عدد المساهمات : 607
معدل النشاط : 704
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اساسيات الرمية عند وجود الرياح (للقناصين)   الخميس 9 يوليو 2009 - 21:35

تحويل من سرعة ريح إلى دقائق الزاوية

اليكم طريقة التحويل


RANGE (1st digit) x VELOCITY (MPH) = MOA (for a
full value wind)

CONSTANT
( for a half value wind divide
this answer by 2)

The constant depends on the targets range:

100-500 meters "c"=15

600 meters "c" =14

700-800 meters "c"= 13

900 meters "c"= 12
1000 meters "c"=11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniper elite

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : SAS agent
المزاج : cool
التسجيل : 30/01/2009
عدد المساهمات : 607
معدل النشاط : 704
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اساسيات الرمية عند وجود الرياح (للقناصين)   الخميس 9 يوليو 2009 - 21:46

بعض الاجهزاه الالكترونية التي تساعد في قيس و تحديد اتجاه الريح






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniper elite

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : SAS agent
المزاج : cool
التسجيل : 30/01/2009
عدد المساهمات : 607
معدل النشاط : 704
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اساسيات الرمية عند وجود الرياح (للقناصين)   الخميس 9 يوليو 2009 - 21:50

اعنذار في حال وجود بعض الاخطاء اللغوية او العلمية فجميع المعلومات الموجودة هي معلومات ثقافة عامة بالنسبة لي

وشكرا لكم سلفا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اساسيات الرمية عند وجود الرياح (للقناصين)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين