أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الجزائري يقضى على 4 إرهابيين و يحبط محاولة خطف أجانب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الجزائري يقضى على 4 إرهابيين و يحبط محاولة خطف أجانب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1145
معدل النشاط : 1402
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الجزائري يقضى على 4 إرهابيين و يحبط محاولة خطف أجانب    الجمعة 6 فبراير 2015 - 13:40

06.02.2015

قضت قوة خاصة من الجيش، فجر يوم الخميس الماضي، على 4 إرهابيين في منطقة غينينة في منطقة تقع في المثلث الحدودي بين الجزائر والنيجر وليبيا، في عملية قال بشأنها مصدر أمني إنها انتهت بإحباط مخطط اختطاف رعايا أجانب لصالح تنظيم سلفي ليبي.

تحيط مصالح الأمن المتخصصة في مكافحة الإرهاب بسرية شديدة التحقيق الخاص بمحاولة جماعة سلفية جهادية ليبية لخطف أجانب من الجنوب الجزائري. وكشف مصدر عليم أن محققين تنقلوا من العاصمة إلى ولايتي إليزي وتمنراست لهذا الغرض، وعثر محققون كانوا ضمن قوات الجيش التي قضت على 4 إرهابيين تسللوا من ليبيا على خرائط لمناطق عدة في الجنوب والجنوب الشرقي، وتجهيزات تستعمل في الخطف.


وقال مصدر أمني رفيع إن المسلحين الذين تم القضاء عليهم كانوا بصدد تنفيذ عملية اختطاف لرعايا أجانب لصالح جماعة ليبية. وأشار المصدر نفسه أن قوة من الجيش أحبطت محاولة لاختطاف رعايا غربيين لصالح جماعة متشددة مقربة من فرع تنظيم “داعش” في ليبيا. وقد عثرت قوات الجيش بحوزة الإرهابيين الأربعة على مسدسين مجهزين بكواتم صوت، ويشيع استغلال مثل هذه الوسيلة في عمليات خطف الرهائن الغربيين في الساحل. وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الجيش كان قد نصب كمينا في طريق صحراوي سري يقع في منطقة تافسست، وهي واد جاف يقع على المثلث الحدودي بين الجزائر وليبيا والنيجر، ثم أطلقت قوات الجيش النار على سيارتين رباعية الدفع حاولتا التسلل من الحدود بين الجزائر وليبيا. وبينما فر إرهابيون على متن سيارة “تويوتا ستايشن”، وقع زملاؤهم في السيارة الثانية في كمين الجيش وتم القضاء على 4 إرهابيين رفضوا الاستسلام، كما تمكنت قوات الجيش الخاصة من توقيف إرهابي خامس. 


وأطلقت وحدات عسكرية منذ يوم الاثنين الماضي عمليتي تمشيط في مناطق واسعة من الصحراء جنوب ولايتي تمنراست وإليزي، بحثا عن أية آثار تدل على مجموعة تسللت عبر الحدود المشتركة بين الجزائر وليبيا بعد ضبط آثار عجلات سيارات رباعية الدفع. ورصدت نقطة مراقبة عسكرية سرية مساء يوم الأربعاء الماضي، في منطقة صحراوية بولاية تمنراست قرب الحدود مع ليبيا، سيارتي دفع رباعي كانتا متجهتين نحو الغرب، ورفضت السيارتان التوقف بعد إنذار قوة خاصة كانت تراقب الموقع.


واكتشفت قوة خاصة شاركت في العملية، قدمت من القاعدة الجوية بالمنيعة، 4 جثث لإرهابيين يرتدون لباسا أفغانيا، قرب حطام السيارة المدمرة. وحسب مصدر أمني رفيع، فإن الاشتباك الأخير أسفر عن استرجاع قطعة سلاح مضادة للطائرات، و4 رشاشات من نوع كلاشنكوف وكمية من الذخائر، كانت معبأة في صناديق معدنية، ونقلت جثث المقضى عليهم إلى قاعدة جوية. ويفحص مختصون من الجيش قطع السلاح والذخائر المسترجعة والسيارتين لمعرفة مصدرها. وتشير مصادرنا إلى أن المتسللين كانوا يحاولون الوصول إلى مناطق سياحية بولاية تمنراست لتنفيذ عملية خطف. 


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الجزائري يقضى على 4 إرهابيين و يحبط محاولة خطف أجانب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين