أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

“الجزائر تطلب مساعدة استخباراتية وعسكرية من أمريكا”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 “الجزائر تطلب مساعدة استخباراتية وعسكرية من أمريكا”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled algeria

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مكافحة التجسس
التسجيل : 03/07/2014
عدد المساهمات : 90
معدل النشاط : 132
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: “الجزائر تطلب مساعدة استخباراتية وعسكرية من أمريكا”    الخميس 5 فبراير 2015 - 18:17

نائب قائد “أفريكوم” يلتقي مسؤولين في وزارة الدفاع ويكشف
“الجزائر تطلب مساعدة استخباراتية وعسكرية من أمريكا”
[size=14]الخميس 05 فيفري 2015الجزائر: حميد يس


 [/size]
واشنـــطن تفضـــل الحــــل الســــياسي في ليبـــــيا وتدعـــم مســـــاعي الجــــــزائر
استبعد دبلوماسي أمريكي رفيع، نهائيا، شن حملة عسكرية في ليبيا لحسم الصراع الداخلي الذي يحتدم بين الأطراف المسلحة، وللحيلولة دون تشكل قاعدة خلفية للإرهاب في البلد. وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية تفضل الحل السياسي، وتدعم مساعي الجزائر لتنظيم حوار بين الأطراف المتناحرة.
 جاء هذا التصريح على لسان فيليب كارتر، نائب مسؤول القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا، أثناء لقاء بمجموعة من الصحافيين أمس بمقر السفارة الأمريكية في الجزائر، إذ قال إن حكومة بلاده “تبحث عن حل سياسي في ليبيا لتحقيق التنمية وحل المشاكل الاجتماعية في هذه البلاد”. مشيرا إلى أن واشنطن “تدعم جهود برناردينو ليون (مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا) لإيجاد حل سياسي”.
ويزور كارتر، وهو مدني يتبع لوزارة الخارجية ولو أنه نائب قائد “أفريكوم”، الجزائر حاليا، حيث التقى أمس بوزير الخارجية رمطان لعمامرة ومسؤولين بوزارة الدفاع الوطني، والهدف من هذه اللقاءات “هو الاستماع لمطالب الحكومة الجزائرية بخصوص المساعدة التي تريدها في مجال تعزيز القدرات العسكرية لمواجهة المخاطر”. وردد السفير كارتر عدة مرات بأن الولايات المتحدة “لا تريد فرض أي شيء، وإنما تقدم الدعم والمساعدة بناء على طلب الدول”.
وأشاد المسؤول الأمريكي بـ“المستوى الرفيع للحوار بين الحكومتين الأمريكية والجزائرية”، وقال إن الجزائر “تضع حدودا معينة في مجال الدعم التقني العسكري”. وتحفَّظ كارتر على الإجابة عن سؤال حول السقف الذي تحدده الجزائر في هذا المجال من التعاون مع الأمريكيين، داعيا إلى “طرح هذا السؤال على الحكومة الجزائرية”. وأضاف “قلت للمسؤولين الذين التقيتهم ما هي مطالبكم؟ فقالوا إنهم يريدون أن يستمر الحوار والتواصل معنا، كما يطلبون المساعدة على المستويات العسكرية والاستخباراتية والدبلوماسية”. مشيرا إلى أن حكومة بلاده “تقترح برنامجا للتكوين المتخصص وللمبادلات في الميدان العسكري”. وأوضح بأن المساعدات الأمريكية في إطار أفريكوم تختلف من بلد فريقي لآخر.
وحول رغبة الجزائر في شراء طائرات أمريكية دون طيار، قال كارتر إن “هذه القضية تقنية يحكمها القانون (تخضع لشروط قانونية ينبغي توفرها في البلد الذي يريد شراءها)، ولكنها بعيدة عن نوع المساعدات التي نقترحها على شركائنا، وتتمثل في التكوين لمواجهة الأزمات، والحفاظ على الاستقرار وضمان حقوق الإنسان”. وأشاد كارتر بـ “ريادة الجزائر في التنسيق الأمني بمنطقة الساحل، وهذا أمر مهم بالنسبة إلينا”.
وبنفس الحزم الذي أبداه في نفي وجود إرادة للتدخل عسكريا في ليبيا، حرص المسؤول الأمريكي على نفي وجود مشروع لإقامة قواعد عسكرية في إفريقيا، لا في الماضي ولا حاليا. وأوضح في هذا الموضوع “لدينا قاعدة عسكرية في جيبوتي، ولا نسعى لإقامة أخرى في أي بلد إفريقي، نريد لتواجدنا (بالقارة السمراء) أن يكون محدودا. نحن في إفريقيا بهدف مساعدة شركائنا وتعزيز قدراتهم العسكرية”.
وصرح كارتر بعد لقائه بلعمامرة، حسبما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية، بأن زيارته إلى الجزائر “تهدف إلى تلقي النصائح وتبادل وجهات النظر حول القضايا الأمنية، لاسيما مكافحة الإرهاب والوضع ببلدان مثل ليبيا ومنطقة الساحل”. وحتى تكون مكافحة الإرهاب فعالة، دعا كارتر إلى “وضع حكامة صائبة وترقية ثقافة التسامح”.
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/politique/447121.html#sthash.EAevO2w2.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

“الجزائر تطلب مساعدة استخباراتية وعسكرية من أمريكا”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين