أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد سلام موسى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : ودود
التسجيل : 25/01/2008
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 9
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   الإثنين 28 يناير 2008 - 21:55

نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية الصادرة صباح اليوم تقريرا أعده الصحفي تيم شيبمان مراسل الصحيفة في واشنطن حمل عنوان (الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتدريب القوات الجوية الخليجية من أجل الحرب على إيران).
• مضمون ومحتوى التقرير:
تعمل القوات الجوية الأمريكية مع القادة العسكريين الخليجيين في تدريب وإعداد القوات الجوية من أجل حرب محتملة على إيران.
مؤتمر الحرب الجوية الذي انعقد بواشنطن نهاية الأسبوع أوضح كيف أن قادة القوات الجوية الأمريكية قد ساعدوا في عملية تنسيق تبادل واقتسام المعلومات الإستخبارية مع الدول العربية الخليجية وقاموا بتنظيم وترتيب التدريبات المشتركة الهادفة إلى تسهيل خوض العمليات القتالية المشتركة جنبا إلى جنب.
استخدم الجنرال مايكل موزلي رئيس هيئة أركان القوات الجوية الأمريكية المؤتمر من أجل البحث عن روابط أقوى مع الحلفاء الذين قد يكون تأييدهم ودعمهم للولايات المتحدة مطلوبا إذا لجأ الرئيس جورج دبليو بوش إلى خيار قصف إيران.
قادة سلاح الجو بالبنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) ساعدوا في إقامة مركز الحرب الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تقوم بلدان الخليج بتدريب طياريها المقاتلين وتوجد لأمريكا في بلدان الخليج حاليا العديد من القوات العسكرية الكبيرة.
هذا ويقول الأمريكيون بأن مركز الحرب الجوية المقام بالإمارات العربية المتحدة هو نموذج طبق الأصل لمركز الحرب الجوية التابع للقوات الأمريكية والموجودة في قاعدة تيليس الجوية العسكرية بولاية نيفادا الأمريكية.
أخذت الأردن ودولة الإمارات المتحدة دورا في التدريبات العسكرية الهادفة إلى التحقق من ضمان أن قواتهم الجوية يمكن أن تطير وتحلق جنبا إلى جنب مع الطائرات الحربية النفاثة الأمريكية.
المؤتمر تم التخطيط والترتيب له طويلا لكي يقوم بمناقشة التطورات الجديدة في تكنولوجيا الحرب الجوية وقد تمت مناقشة العداوات المحتملة مع إيران.
بروس ليمكين نائب وزير الدفاع للقوات الجوية والمسؤول عن الشؤون الدولية قال: نحن نحتاج إلى الأصدقاء والشركاء من ذوي القدرات على الاهتمام بأمر أمنهم والاستقرار في مناطقهم وعبر العلاقة فإن قابلية العمل البيني المشترك والإرادة الهادفة إلى الانضمام إلينا في التحالفات عندما يكون ذلك مناسبا وملائما... وأضاف قائلا: على المستوى الرئيسي الأساسي فإن الأمر يتعلق بأن نطير ونحلق مع بعضنا البعض، ونعمل مع بعضنا البعض ونتدرب مع بعضنا البعض، وإذا ما لزم الأمر فسوف يكون بإمكاننا أن نقاتل ونحارب مع بعضنا البعض.
ومع أن حلفاء أمريكا الخليجيين على ما يبدو قد لا ينضمون إلى قيام قوات أمريكا الجوية بتنفيذ أي ضربة جوية ضد الأهداف النووية الإيرانية فإن التعاون المشترك يمكن أن يكون ضروريا من أجل إفساح مجال المرور لعبور الطائرات الحربية الأمريكية عبر المجال الجوي الخليجي هذا ويحرص مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية أيضا من أجل أن يكون جيران إيران العرب أكثر جاهزية واستعدادا للتعامل والرد على أي محاولة إيرانية تستهدفهم بالمقابل لقيام أمريكا بالهجوم على إيران.
الجنرال الأمير فيصل بن الحسين الذي يعمل مساعدا لرئيس هيئة أركان القوات المسلحة الأردنية تحدث قائلا: الاهتمام بسعي إيران لجعل نفسها قوة عظمى إقليمية قد أدت وقادت إلى تعاون أكبر ليس على المستوى البيني الأدنى وإنما على المستوى السياسي أيضا.
وقال الأمير الجنرال فيصل بن الحسين بن طلال بأن مركز الحرب الجوية الذي أقامته القوات الأمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد سمح لحلفاء أمريكا في المنطقة بتبادل المعلومات والتدريب المشترك جنبا إلى جنب مع حلفائهم الأمريكيين.
أما قائد القوات الجوية الملكية البريطانية المارشال سيرغلين توربي فقد عبر عن مخاوف العديد من المسؤولين البريطانيين إزاء اهتمام الأمريكيين يتركيز جهودهم واهتماماتهم بالحلول العسكرية وعلى حد تعبيره في بيئة مثل هذه فإننا دائما نركز على ذلك الجزء القائل بأن الدور العسكري هو الذي بإمكانه لعب دور في حل مشاكل الأمن والسياسة الخارجية ولكن الدور العسكري نادرا إذا لم يكن مطلقا ما يقوم بتقديم مثل ذلك الحل.
إدارة بوش وجبهة بناء الذرائع المبررة للحرب ضد إيران: أشارت صحيفة التليغراف البريطانية إلى أن جماعة المحافظين الجدد تسعى جاهدة من أجل تبرير العمل العسكري ضد إيران.
وتقول المعلومات بأن الأوامر قد تم تعميمها على السفارات الأمريكية والدبلوماسيين الأمريكيين في كافة أنحاء العالم من أجل إعداد وترتيب الملفات التي توضح انتهاكات إيران للقانون الدولي وأن هناك الكثير من المخاوف قد بدأت تعتري الدبلوماسيين الأمريكيين في الوقت الحالي من أجل هذه الملفات التي تهدف إلى إعداد الدبلوماسيين الأمريكيين ورفع جاهزيتهم من أجل القيام بتقديم التبريرات للضربة العسكرية الأمريكية، وبكلمات أخرى فإن إعداد هذه الملفات يهدف إلى تجميع وترتيب المعلومات التي سوف يستخدمها الدبلوماسيون الأمريكيون في تصريحاتهم التي سوف تبرر الضربة الأمريكية ضد إيران عند وقوعها.
وتقول صحيفة التليغراف البريطانية أيضا بأن أحد الدبلوماسيين الأمريكيين قد كشف خطط إعداد الملفات الخاصة بإيران في السفارات الأمريكية إلى أحد الباحثين الخبراء في مركز دراسات مؤسسة أمريكا الجديدة، وقد قام الدبلوماسي الأمريكي نفسه بالكشف عن محاولات ديك تشيني وحلفاءه داخل الإدارة الأمريكية الهادفة إلى دفع الرئيس بوش لخوض الحرب ضد إيران وأشار هذا الدبلوماسي إلى قيام ديك تشيني وبعض عناصر جماعة المحافظين الجدد من بينهم جون بولتون وديفيد فومزر بالقيام بالمزيد من الاجتماعات وعقد اللقاءات الخاصة في إحدى غرف معهد المسعى الأمريكي

http://www.aljaml.com/node/23536
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   الثلاثاء 29 يناير 2008 - 16:16

الدول الي هتساعد امريكا ضد ايران مش هبلة علشان تشارك في اي عملية عسكرية لانها تعرف كويس قدرات ايران الصاروخية و عارفة انها لو اشتركت بطائراتها او بفتح قواعدها الجوية ان ايران ستقوم بضرب هذة القواعد بصواريخها بعيدة المدى و احنا مش عيزين مشاكل بين دول اسلامية و عربية لان الاردن او بعض دول الخليج مع امريكا ضد ايران اما سوريا و حزب الله مع ايران يعني امريكا هتوقع دول عربية و اسلامية في بعضها فيستحسن بلاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سلام موسى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : ودود
التسجيل : 25/01/2008
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 9
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   الخميس 31 يناير 2008 - 1:04

ان المنظور التعاون الان ليس بالديانة وانما بمقدار الاستفادة وانتا شفت فى حرب اكتوبر كانت مصر بتحارب امريكا واسرائيل والدول الخليجية بتمد امريكا بالبترول ولا ثورة الشعوب لظلت الدول الخليجية تمدهم بالبترول وبعدين بعد موئتمر مينا هوس رايحين يقاطعو مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الأحد 3 فبراير 2008 - 10:54

اعتقد ان الامر مبالغ فيه لسبب


ان القوات الامركية اذا قررت مهاجمة ايران فلن تبني خطتها في الهجوم على طيران اي دولة خلاف الطيران

الامريكي نظرا للاختلاف الشاسع بين مواصفات الطائرات الامريكية و العربية

مثلا هل تقارن اف 16 الامريكية بتلك التي تملكها الاردن

طبعا الاختلاف شاسع وجذري كانك تتحدث عن طائرتين من نوع مختلف وليست من نفس النوع

اذن من شبة المستحيل عمل خطة ضربة جوية تجمع طائرات بمواصفات متقدمة مع طائرات متخلفة نسبيا

ولو من نفس النوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr:sabay

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : مفرفش على طول
التسجيل : 14/02/2008
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   الثلاثاء 19 فبراير 2008 - 19:12

السلام عليكم
الكلام فيه نوع من المبالغه لان المنطقه اساسا ليست مؤهله ابد لدخول حرب مع اي بلدكان
وحتى لو فكرنا بذالك نجد انه من المستحيل حدوث ذالك لان قدرات ايران في حالت تطور كبير وقد اثبتت نفسها امام حرب الثمان سنوات خاصه وان اغلب دول المنطقه قد شاركت في الحرب تلك
ثانيا علينا ان ناخذ في لاعتبار الوحده لاسلاميه بما لايضر مع مصالح الدول العربيه وكم سوف تكلف امتنا الاسلاميه من مضار فهؤلاء نصرى يتعاوانون مع اليهود فيما بينهم فكيف نحن المسلمين.

وانا عن نفسي لا القول هذا الكلام دفعا عن ايران او غيرها انما عبرت عن الموضوع من رايي فقط.

تقبلو تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JORDANIAN_MAN

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/03/2008
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 1:48

الكلام غير واقعي ...... هل تعتقد يا محمد أن الولايات المتحدة سوف تقوم بتدريب القوات الجوية والطيران العرب على القتال بفاعلية وتعزيز قدرة الطيران العسكري العربي .... ألا تعتقد أن أمن إسرائيل سوف يكون عقبة كالعادة لتطوير القدرات العسكرية العربية ... وهمها كانت الأسباب وهل أمريكيا عاجزة عن ضرب إيران ؟؟؟؟؟؟ أو انها تنتظر مساعدة الصقور العرب ؟؟؟؟؟ وهل تعتقد أصلاً أن أمريكيا سوف تضرب إيران ؟؟؟؟ أمريكيا + إيران = مصلحة مشتركة + عدو واحد (العرب والأسلام) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 8:29

اقتباس :
تقارن اف 16 الامريكية بتلك التي تملكها الاردن
والله اذا كنا هنحك صح
الاف 16 mlu الاردنية تعادل البلوك52 وبخواص اوربية اى تعادل او تقل قليلا
ولكن الاعداد قليلة جدا
وخصوصا مع وجود الامرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sopbillal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 556
معدل النشاط : 11
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 10:27

لا اعتقد ان دول الخليج سوف تبادر بحرب ضد ايران الا اذا قامت ايران بضرب احد الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 10:41


امريكا تستخدم قواعد دول الخليج لتخزين الاسلحة فقط وتدريب الطيارين الخليجيين على الدفاع وليس الهجوم من اجل ان يرى العالم الاسلامى ان المسلمين يحاربون بعضهم ولكى تقول امريكا
ان المسلمين يتحاربون فقط وليس اكثر من ذلك انما الطيار الخليجى غير مؤهل تماما على اختراق دفاعات اى دولة وتنفيذ عمليه فى العمق والرجوع الى قواعده سالما هذا كلام غير منطقى لان الضربه الامريكيه اذا حدثت ستكون فى عمق ايران وليست على الحدود فهذه العملية تتطلب مهارة شديدة وطيارين مؤهلين لهذه الضربة او بمعنى اصح متعوديين على هذه الضربه من قبل
ما يحدث فى حالة الحرب هو هجوم الطيران الامريكى المتواجد فى الخليج بطيارين امريكيين فقط
غير ان بعض الخليجيين ولاءهم لايران ومن اصول ايرانية وامريكا تعلم ذلك جيدا ومن الممكن ان يكون احد الطيارين الخليجين الذى سيقوم بتنفيذ عملية ضرب داخل ايران هذا فرضا اذا كلف بالامر
سوف يكون ولائه لايران وهذه تعتبر كارثه اذا هبط بطائراته مستسلم لايران
امريكا يا جماعه تفكر فى كل كبيرة وصغيرة وقت الحرب ولا تضع احتمال 1% للتشكيك
فهى تحسم الامور دائما وقت المعارك
ولكنى اتمنى من الله ان ينصر الاسلام والمسلمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   السبت 8 مارس 2008 - 12:48

@العمليات الخاصة كتب:

امريكا تستخدم قواعد دول الخليج لتخزين الاسلحة فقط وتدريب الطيارين الخليجيين على الدفاع وليس الهجوم من اجل ان يرى العالم الاسلامى ان المسلمين يحاربون بعضهم ولكى تقول امريكا
ان المسلمين يتحاربون فقط وليس اكثر من ذلك انما الطيار الخليجى غير مؤهل تماما على اختراق دفاعات اى دولة وتنفيذ عمليه فى العمق والرجوع الى قواعده سالما هذا كلام غير منطقى لان الضربه الامريكيه اذا حدثت ستكون فى عمق ايران وليست على الحدود فهذه العملية تتطلب مهارة شديدة وطيارين مؤهلين لهذه الضربة او بمعنى اصح متعوديين على هذه الضربه من قبل
ما يحدث فى حالة الحرب هو هجوم الطيران الامريكى المتواجد فى الخليج بطيارين امريكيين فقط
غير ان بعض الخليجيين ولاءهم لايران ومن اصول ايرانية وامريكا تعلم ذلك جيدا ومن الممكن ان يكون احد الطيارين الخليجين الذى سيقوم بتنفيذ عملية ضرب داخل ايران هذا فرضا اذا كلف بالامر
سوف يكون ولائه لايران وهذه تعتبر كارثه اذا هبط بطائراته مستسلم لايران
امريكا يا جماعه تفكر فى كل كبيرة وصغيرة وقت الحرب ولا تضع احتمال 1% للتشكيك
فهى تحسم الامور دائما وقت المعارك
ولكنى اتمنى من الله ان ينصر الاسلام والمسلمين



الطيار الخليجي غير مؤهل لاختراق دفاعات !!!!!!!!!!!!

هل واجهتهم قبل ذلك ؟

على اي اساس تجكم بذلك

اخي العزيز هذة الامور لا تاخذ بالظن و الاعتقاد هذة الامور تاخذ بالتدريب ونوعية التسليح

الطيار الخليجي من افضل طياري المنطقة من حيث التسليح و التدريب

اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية

وان كانت امريكا لن تشرك طيارين خليجين او عرب فهو لسوء مستوى مقاتلاتهم بالمقارنة بتلك الامريكية

وليس لسوء تدربيهم كما تعتقد

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 12:52

اقتباس :
اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية
متى كانت هذة الحادثة
اعتقد انك تتكلم عن اسقاط طائرتى لاميراج العراقيتيتن وليس فانتوم ايرانية
فلو تختلف ياريت توضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 13:21

@bany_bony كتب:
@العمليات الخاصة كتب:

امريكا تستخدم قواعد دول الخليج لتخزين الاسلحة فقط وتدريب الطيارين الخليجيين على الدفاع وليس الهجوم من اجل ان يرى العالم الاسلامى ان المسلمين يحاربون بعضهم ولكى تقول امريكا
ان المسلمين يتحاربون فقط وليس اكثر من ذلك انما الطيار الخليجى غير مؤهل تماما على اختراق دفاعات اى دولة وتنفيذ عمليه فى العمق والرجوع الى قواعده سالما هذا كلام غير منطقى لان الضربه الامريكيه اذا حدثت ستكون فى عمق ايران وليست على الحدود فهذه العملية تتطلب مهارة شديدة وطيارين مؤهلين لهذه الضربة او بمعنى اصح متعوديين على هذه الضربه من قبل
ما يحدث فى حالة الحرب هو هجوم الطيران الامريكى المتواجد فى الخليج بطيارين امريكيين فقط
غير ان بعض الخليجيين ولاءهم لايران ومن اصول ايرانية وامريكا تعلم ذلك جيدا ومن الممكن ان يكون احد الطيارين الخليجين الذى سيقوم بتنفيذ عملية ضرب داخل ايران هذا فرضا اذا كلف بالامر
سوف يكون ولائه لايران وهذه تعتبر كارثه اذا هبط بطائراته مستسلم لايران
امريكا يا جماعه تفكر فى كل كبيرة وصغيرة وقت الحرب ولا تضع احتمال 1% للتشكيك
فهى تحسم الامور دائما وقت المعارك
ولكنى اتمنى من الله ان ينصر الاسلام والمسلمين




الطيار الخليجي غير مؤهل لاختراق دفاعات !!!!!!!!!!!!

هل واجهتهم قبل ذلك ؟

على اي اساس تجكم بذلك

اخي العزيز هذة الامور لا تاخذ بالظن و الاعتقاد هذة الامور تاخذ بالتدريب ونوعية التسليح

الطيار الخليجي من افضل طياري المنطقة من حيث التسليح و التدريب

اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية

وان كانت امريكا لن تشرك طيارين خليجين او عرب فهو لسوء مستوى مقاتلاتهم بالمقارنة بتلك الامريكية

وليس لسوء تدربيهم كما تعتقد

تحياتي لك
اخي العزيز اختراق الدفاعات لا يتعلق بكفائه الطيار بل يتعلق بتكنولوجيا الحرب الالكترونيه و اكتشاف الترددات و التشويش و ما الي ذلك وهو يتطلب تكنولوجيا فائقه التطور ليست متاحه الا لدول معينه مثل امريكا و اسرائيل باقمارهم الصناعيه و اساليبهم المعروفه في التقاط الترددات و ما الي ذلك كما حدث في سوريا مؤخرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 13:31

لازم هيشارك دوله عربيه كبيره لو لو لو امريكا ضربت ايران غطاء سياسي وديني
هتكون مين ؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   السبت 8 مارس 2008 - 15:50

@DEADLY STRIKE كتب:
اقتباس :
اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية
متى كانت هذة الحادثة
اعتقد انك تتكلم عن اسقاط طائرتى لاميراج العراقيتيتن وليس فانتوم ايرانية
فلو تختلف ياريت توضيح

لا يا اخي انها طائرتين فانتوم عام 1984 واصابة الثالثة

واليك القصة كاملة

اقتباس :
قصة اسقاط الطائرات السعودية للطائرات الايرانية اثناء حرب الخليج قصة معروفة جدا للكثيرين !!!!!! عام 1984


الشي الخافي عن بعض الناس هو عدم الاعلان عن العدد الحقيقي للطائرات التي تم اسقاطها والسبب الرئيسي في عدم الاعلان الذي كشفة رئيس لبنان السابق رفيق الحريري رحمه الله
قبل وفاته عن مواقفه مع الملك فهد رحمة الله واليكم هذا التقرير !



ماذا قال رفيق الحريري عن الملك فهد؟ وعن هذا السر !




2005-08-03

لندن - غسان شربل
في صيف 1999 أجريت حوارات مع رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري وافق خلالها على التحدث عن قادة عرفهم عن قرب وفي طليعتهم المغفور له الملك فهد بن عبدالعزيز. واشترط الحريري يومذاك ألا تنشر هذه الحوارات قبل استكمالها، لكن عودته الى السلطة في السنة التالية حالت دون ذلك. لم أنشر هذه الحوارات غداة اغتيال الحريري في 14 شباط (فبراير) الماضي، لكنني وجدت من المفيد نشر مقطع منها يتعلق بالملك فهد بن عبدالعزيز خصوصاً ان علاقة وثيقة قامت بين الرجلين على امتداد 27 عاماً.
كان الحريري في مجلس الملك فهد حين أبلغ الأخير بحصيلة اشتباك بين الطائرات السعودية وطائرات ايرانية خرقت الأجواء وقال:

«ذات يوم وخلال الحرب العراقية - الايرانية خرقت طائرات ايرانية الأجواء السعودية فتصدت لها الطائرات السعودية والدفاعات الأرضية فتم إسقاط طائرتين ايرانيتين واصابة ثالثة. كنا مع الملك فهد حين أبلغ بالحادث. انتظر قليلاً ثم أمر بأن يتم الاعلان عن اسقاط طائرة واحدة. سألناه عن السبب فأجاب: اذا أعلنّا عن اصابة ثلاث طائرات نكون كمن يهين الجيش الايراني. نحن لا نريد مواجهة مع ايران أو مشكلة معها. اذا أهنت الجيش الايراني علانية يشعر بأن من واجبه أن يرد. الجيش الايراني يعرف ماذا حصل ولا ضرورة لإخراج الحادث كله الى العلن».

وأضاف: «الواقعة تشير الى حكمة الملك فهد وهي تجلت أيضاً في محطات أخرى خلال تلك الحرب التي كانت حساسة جداً بالنسبة الى المنطقة. بهذه الروحية تعاطى مع مشكلة الحج والحجاج. عثر الملك فهد دائماً على وسيلة لتنفيس الاحتقانات التي كانت قائمة. نجحت هذه السياسة في تفادي مواجهة جدية وهو ما سمح الآن بإقامة علاقات ودية بين البلدين. حصلت بين البلدين حوادث معينة ويعرف الايرانيون ان المملكة لم تكن راغبة في حصول صدام لكنها اضطرت الى ممارسة الحزم في بعض الأحداث. كان الملك فهد يقول لنا ان ايران دولة موجودة منذ آلاف السنين ونحن أمة موجودة منذ آلاف السنين. نحن لا نستطيع إلغاء ايران ولا هي تستطيع الغاءنا. لا بد من وقت تهدأ فيه النفوس ونجلس الى طاولة لحل مشاكلنا بروية. يجب ألا نقدم على أي عمل من شأنه اطالة الفترة التي تفصلنا عن موعد الجلوس الى الطاولة. يجب أن نظهر انفتاحاً وسعة صدر وصبراً. والحقيقة ان سورية لعبت دوراً في تهدئة الأجواء بين ايران والسعودية. أعرف هذا الموضوع فقد كانت لي مساهمة فيه. ذهبت من قبل الملك فهد عشرات المرات الى دمشق بهذا الشأن».

وعن الغزو العراقي للكويت قال: «الحادثة الأخرى عندما اجتاحت القوات العراقية الكويت حاول الاخوة الفلسطينيون، وموقفهم كان معروفاً، فتح خط بين السعودية والعراق. اتصلوا بمجموعة في المملكة وكنت أنا من عداد هذه المجموعة. قالوا ان هناك رسالة عاجلة من الرئيس صدام حسين للملك فهد. وصلت الرسالة الى الملك فهد وفحواها ان صدام مستعد للانسحاب من الكويت اذا وافق الملك فهد على الاجتماع به في خيمة على الحدود السعودية - العراقية. الملك فهد، وببراعته المعهودة، ارسل جواباً قال فيه لماذا نجتمع على الحدود. أنا مستعد للذهاب الى بغداد لكن نريد رسالة من الرئيس العراقي انه مستعد للانسحاب من الكويت اذا اجتمعنا. الرسالة نحفظها لدينا ولم يسبق لنا ان كشفنا أموراً نحتفظ بها. كان الملك فهد جدياً ومستعداً للتوجه الى بغداد، على حد ما قال لنا، وان يعلن من هناك عن انسحاب القوات العراقية من الكويت. ربما لهذا السبب تأخرت وسائل الاعلام في السعودية في الاشارة الى الغزو. وشرح لنا الملك فهد ذلك قائلاً: اعتبرنا ان صدام قد يتأثر برد الفعل الدولي على العمل العسكري الذي قام به ضد الكويت وبالتالي يجب ان نوفر له باباً للتراجع عبر السعودية لكنه لم يغتنم تلك الفرصة».

وعن مشاعر الملك فهد لدى تلقيه نبأ الغزو، قال: «نعم تألم الملك فهد وتألمت كل العائلة السعودية. اذ ان المملكة لم تقصّر في دعم العراق خلال الحرب العراقية - الايرانية. الملك فهد حاكم ذكي ومقدام ولديه فكرة واضحة عن السياستين الاقليمية والدولية. محدث لبق وحديثه محبب. الجلسة معه ممتعة. حضوره جذاب ويأسر محدثه. الوفاء هو من سمات العائلة السعودية. هل انتبهت الى الاحتفال بالذكرى المئوية لدخول الرياض؟ لقد كرموا كل الناس الذين كانوا مع الملك عبدالعزيز من المقاتلين الى الطباخين».

سألت الحريري عن سر علاقته الوثيقة مع الملك فهد، فأجاب: «المفاتيح معروفة، الالتزام والثقة والوفاء والصدق. ولأن هذه العلاقة بنيت على هذه القواعد انتقلت لاحقاً واستناداً الى المعايير نفسها الى اخوانه الأمراء عبدالله وسلطان ونايف وسلمان وآخرين».

قال الحريري إن الملك فهد بن عبدالعزيز كان الشخصية السياسية الأكثر تأثيراً فيه، وانه «تعلم منه الكثير سواء في معالجة الأزمات أو احتوائها أو في مساعدة الآخرين». وأضاف: «الملك فهد شخصية مميزة وفريدة. محب للعمل وللخير وللانجاز. الانجاز مسألة أساسية لديه وترك بصمات واضحة في المملكة العربية السعودية. دوره في قيام الطبقة الوسطى حاسم. من أهم الأشياء في السعودية وجود طبقة وسطى عريضة جعلت الناس يرون مصلحتهم في استقرار النظام. دور الملك فهد مميّز في البناء وفي التعليم وفي السياسة الحكيمة».

وعن اتفاق الطائف الذي أنهى الحرب في لبنان، قال: «كثيرون ساهموا في تسهيل انعقاد لقاء الطائف ونجاحه. لكن إذا سألتني عن صاحب الدور الحاسم، فإنني اجيبك بلا تردد انه الملك فهد. أقول ذلك أمانة للتاريخ. ربما سهّل آخرون في مقابل مطالب أو ضمانات. الملك فهد لم تكن لديه مطالب بل كان مستعداً لتقديم مساعدات وتضحيات. كان ينطلق من حبه الكبير للبنان. كانت لدى الملك فهد رغبة عميقة في متابعة تنفيذ اتفاق الطائف، لكن غزو العراق الكويت أوجد انشغالات جديدة ومعطيات جديدة».
عن(الحياة)




http://www.almishkah.net/detail.php?n_no=1269&t=3




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 15:53

@alokaa كتب:
@bany_bony كتب:
@العمليات الخاصة كتب:

امريكا تستخدم قواعد دول الخليج لتخزين الاسلحة فقط وتدريب الطيارين الخليجيين على الدفاع وليس الهجوم من اجل ان يرى العالم الاسلامى ان المسلمين يحاربون بعضهم ولكى تقول امريكا
ان المسلمين يتحاربون فقط وليس اكثر من ذلك انما الطيار الخليجى غير مؤهل تماما على اختراق دفاعات اى دولة وتنفيذ عمليه فى العمق والرجوع الى قواعده سالما هذا كلام غير منطقى لان الضربه الامريكيه اذا حدثت ستكون فى عمق ايران وليست على الحدود فهذه العملية تتطلب مهارة شديدة وطيارين مؤهلين لهذه الضربة او بمعنى اصح متعوديين على هذه الضربه من قبل
ما يحدث فى حالة الحرب هو هجوم الطيران الامريكى المتواجد فى الخليج بطيارين امريكيين فقط
غير ان بعض الخليجيين ولاءهم لايران ومن اصول ايرانية وامريكا تعلم ذلك جيدا ومن الممكن ان يكون احد الطيارين الخليجين الذى سيقوم بتنفيذ عملية ضرب داخل ايران هذا فرضا اذا كلف بالامر
سوف يكون ولائه لايران وهذه تعتبر كارثه اذا هبط بطائراته مستسلم لايران
امريكا يا جماعه تفكر فى كل كبيرة وصغيرة وقت الحرب ولا تضع احتمال 1% للتشكيك
فهى تحسم الامور دائما وقت المعارك
ولكنى اتمنى من الله ان ينصر الاسلام والمسلمين





الطيار الخليجي غير مؤهل لاختراق دفاعات !!!!!!!!!!!!

هل واجهتهم قبل ذلك ؟

على اي اساس تجكم بذلك

اخي العزيز هذة الامور لا تاخذ بالظن و الاعتقاد هذة الامور تاخذ بالتدريب ونوعية التسليح

الطيار الخليجي من افضل طياري المنطقة من حيث التسليح و التدريب

اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية

وان كانت امريكا لن تشرك طيارين خليجين او عرب فهو لسوء مستوى مقاتلاتهم بالمقارنة بتلك الامريكية

وليس لسوء تدربيهم كما تعتقد

تحياتي لك
اخي العزيز اختراق الدفاعات لا يتعلق بكفائه الطيار بل يتعلق بتكنولوجيا الحرب الالكترونيه و اكتشاف الترددات و التشويش و ما الي ذلك وهو يتطلب تكنولوجيا فائقه التطور ليست متاحه الا لدول معينه مثل امريكا و اسرائيل باقمارهم الصناعيه و اساليبهم المعروفه في التقاط الترددات و ما الي ذلك كما حدث في سوريا مؤخرا

نعم اتفق مع تماما لذلك قلت ان السبب في عدم منطقية الخبرهو الفارق الشاسع بين الطائرات العربية و الامريكية التي

من نفس النوع مثل اف 16 وليس لسوء تدريبهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 20:13

@bany_bony كتب:
@العمليات الخاصة كتب:

امريكا تستخدم قواعد دول الخليج لتخزين الاسلحة فقط وتدريب الطيارين الخليجيين على الدفاع وليس الهجوم من اجل ان يرى العالم الاسلامى ان المسلمين يحاربون بعضهم ولكى تقول امريكا
ان المسلمين يتحاربون فقط وليس اكثر من ذلك انما الطيار الخليجى غير مؤهل تماما على اختراق دفاعات اى دولة وتنفيذ عمليه فى العمق والرجوع الى قواعده سالما هذا كلام غير منطقى لان الضربه الامريكيه اذا حدثت ستكون فى عمق ايران وليست على الحدود فهذه العملية تتطلب مهارة شديدة وطيارين مؤهلين لهذه الضربة او بمعنى اصح متعوديين على هذه الضربه من قبل
ما يحدث فى حالة الحرب هو هجوم الطيران الامريكى المتواجد فى الخليج بطيارين امريكيين فقط
غير ان بعض الخليجيين ولاءهم لايران ومن اصول ايرانية وامريكا تعلم ذلك جيدا ومن الممكن ان يكون احد الطيارين الخليجين الذى سيقوم بتنفيذ عملية ضرب داخل ايران هذا فرضا اذا كلف بالامر
سوف يكون ولائه لايران وهذه تعتبر كارثه اذا هبط بطائراته مستسلم لايران
امريكا يا جماعه تفكر فى كل كبيرة وصغيرة وقت الحرب ولا تضع احتمال 1% للتشكيك
فهى تحسم الامور دائما وقت المعارك
ولكنى اتمنى من الله ان ينصر الاسلام والمسلمين




الطيار الخليجي غير مؤهل لاختراق دفاعات !!!!!!!!!!!!

هل واجهتهم قبل ذلك ؟

على اي اساس تجكم بذلك

اخي العزيز هذة الامور لا تاخذ بالظن و الاعتقاد هذة الامور تاخذ بالتدريب ونوعية التسليح

الطيار الخليجي من افضل طياري المنطقة من حيث التسليح و التدريب

اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية

وان كانت امريكا لن تشرك طيارين خليجين او عرب فهو لسوء مستوى مقاتلاتهم بالمقارنة بتلك الامريكية

وليس لسوء تدربيهم كما تعتقد

تحياتي لك


نعم الطيار الخليجى غير مؤهل للهجوم ...هل الطيارالخليجى اشترك فى اى حرب ؟؟
ساقوللك التجربه الوحيدهللطيار الخليجىوبالخصوص السعودى فى الغزو العراقى للكويت دخلت القوات العراقيه واحتلت جزء من السعوديه وهذه المنطقه(الخبر) احتلتها القوات العراقيه بالمدرعات والمشاة ولم تتحرك طائرة سعوديه واحده
لمهاجمة القوات المعتديه على حدودها هل تستطيع ان تقول لى ما هذا ؟؟؟
وفى الغزو العراقى ايضا هربت الطائرات الكويتيه الى القواعد السعوديه خوفا من تدميرها على الممرات
وهرب الطيارون الكويتيين خوفا من الاستدعاء
لو انت صادق فيما تقول وانه على قدرمن الكفاءة لماذا هرب وترك واجبه نحو بلده ؟؟
لماذا لم يشترك الطيران الخليجى فى الضربه الامريكيه العراقيه فى حرب تحرير الكويت عام 91 ؟؟؟
لماذا لم يشترك فى حرب غزوالعراق عام 2003؟؟؟
يا صديقى انا اعلم جيدا ما هو مستوى الجيوش المحيطه حولنا ولااتكلم من فراغ فهذه الاشياء التى اطرحها فى المنتدى ناتجه من دراسه طويلة وتعمق فى هذه الشئون

وهذه الطائرات الموجوده بالخليج فعلا قادرة على مواجهه ايران ولكن لكى يستخدمها الجيش الامريكى فقط
تاكد تماما ان الجيش الخليجى هو جيش دفاعى فقط لا غير ولايستطيع الهجوم
هناك الكثيرمن القوات الخليجيه تتدرب بمصر على مختلف الاسلحة ومنها طيارون خليجيون وتحديدا سعوديون
واعلم جيدا قدراتهم فى المعارك وكيفية خطتهم ومدى قدرتهم على المواجهه ونقاط الضعف فيهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Magic_touch

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 471
معدل النشاط : 321
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 20:35

اولا مع احترامى للجميع دول الخليج لن تهاجم ايران بل فقط ان قامت بمناورات او تدريبات ستكون فقط من اجل حماية اجواءها ضد اى ردة فعل ايرانية فى الهجوم على تلك الدول كما ان القدرات العسكرية لتلك الدول مع شراءها لافضل المتاح لها دولية من مقاتلات لا تملك قدرات فعل هجوميه فمن يملك القدرة الهجوميه يكون قادر على حماية اجواءه فى الاساس
والقواعد الامريكة دليل قاطع على عجز تلك الددول عن حماية انفسها والاحوال لم تتغير منذ عشرات لاسنوات فوقت حرب الخليج الثانية كانت تمتلك الدول الخليجية اسلحه عالية التقنية ومع ها استعانت ب 600 الف جندى لحمايتها من دولة من دول العالم الثالث وهى العراق بعد الفخ الاعلامى المستمر لقدراته حتى صدق العراقيين انفسهم وانهم قوة تكاد تكون عظمى


اما حشر الاردن فى تلك التدريبات فالارن تمثل البعوضة التى على ظهر الفيل فالاردن لا تملتك سوى طائرات تجاوز اعمارها الثلاثون عاما من حيث الهياكل وحتى مستوى التطوير الذى يتم التكلم عليه من انها مقاربه لبلوك 50/52 فالبلوك 50 فالبلوك 50 من طرازت قديمة فضلا ان ما تم تطويرة فى تركيا بمبلغ ضعيفه لا يعتد به فتركيا نفسها تقيم حاليا برنامج تطوير بمساعد امريكا لرفع مستوى طائرتها فلو كانت تمتلك تكنولوجيا يعتد بها ومتطورة كان الاولى تطور طائراتها
والبلوك 50متواجد فى السوق الدولية منذ عام 1992 وامتلاك الاردن ل 50 صاروخ امرام وهو ما يوازى صاروخ لكل طائرة ليس بالقدرة الهائلة التى يحسب لها حساب فى الاساس هذا ناهيك عن الذكر ان سلاح الجو الاردنى مع وضع ف الاعتبار ان تلك الطارت لا تملك سوى صواريخ المفاريك القديمة ولا تمتلك حتى قنابل موجهه حديثه ولا صواريخ مضادة للرادرار هارم او غيرها اى هى تعتبر تسليح لا يتجاوز تسليح الاف 5 القديمة كما ان طائرات الاردن كلها لا يملك طائرة عمرها الفنى 20 عاما فكافة اطئرلته من الميراج اف 1 انتاج بداية الثمانينات والاف 5 نهاية السبعينات وحتى الاف 16 التى يتباهون بها انتاج 1977 سواء البلجيكى او الهولندى التى سلمت الى الاردن بدل من تخريدها والسلاح الجوى الاردنى وهى مشكوك فى سلامتها فى الاساس فالهيكل متقادم والعودة من المهمه العسكرية بنجاح وسلامة مشكوك فيها اما عن التدريب فلا يقارن تدريب دولة صغيرة لا تمتلك اى تسهيلات تدريب بسلاح جو اى دولة محيطه بها وهناك قويد على الوقود والاستهلاك للمعدات
فضلا على محدودى برامج التدريب المتاحه لها لذا فهى تلهث امام اى تدريب تحصل عليه مجانى لرفع مستوى طياريها
هذا مع غض النظر على انها احتمالية قوطها فى اى طلعه جوية فالاردن لا يمكلت مركز صيتانه واعمار فمركز الصيانه والتعمير لمقاتلة مثل الاف 16 كان سعرة فى التسعينات 200 مليون دولار اما الان فالارقام تضاعفت وكل ما تملكة الاردن مركز صيانه بسيط
لا يستطيع مواجهه السلاح الجوى الاسرائيلى او حتى السلاح الجوى السورى العتيق ومن الملاحظ هو محاولة النفخ فى الاردن واعطائها حجما لا يتوازى مع طبيعتها كدولة

اما عن التهديدات الايرانية فهى من وجهه نظر المصلحة الامريكية مطلوب تواجدها فهى قدمت لها الكثير فبسبب تلك التهديدات قبلت دول الخليج طوعا ان تضع فوائض البترول فى الولايات المتحدة والتى قدرت ب 2300 مليار دولار خلال ال 15 عاما القادمة بداية من عام 2007

قامت تلك الدول بالغاء وتحجيم صفقات السلاح مع الدول المنافسه لامريكا كصفقات الهليكوبتر الفرنسبة والصفقات التى كانت تحت التعاقد وحولت جميعها الى صفقات امريكية بارقام فلكيه من فرقطات وسفن بحرية حولت لصفقات امريكية وغيرها من انظمه دفاع جوى

قدمت دول الخليج تعهدات كتابية بسيطرة الولايات المتحدة على البترول لضمان السيطرة على النمو الاقتصادى للصين واوربا فالمستفيد الوحيد ممن ارتفاع اسعار النفط هو الولايات المتحدة كون شركاتها هى التى تستخرجه وتحصل على ما يوازى 50 % من ما يتم استخراجه وباقى الاموال تعود فى شكل صفقات تسلح ومبادلات تجاريه واستثمارت فى الولايات المتحدة

لذا فى ضرب ايران سيكون وسيله تحفيضص تلك المكاسب لانها ستخفض التهديد الايرانى لسنوات قادمة مقبله فى حالة ضربها لذا ايران وجودها كقوة تهديد وسيله ضغط ممتازة لتطويع دول الخيج وضعها تحت السيطرة الكامله والشاملة من قواعد عسكرية واتفاقات لا تملك منها فكاكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   السبت 8 مارس 2008 - 22:12

@العمليات الخاصة كتب:
@bany_bony كتب:
@العمليات الخاصة كتب:

امريكا تستخدم قواعد دول الخليج لتخزين الاسلحة فقط وتدريب الطيارين الخليجيين على الدفاع وليس الهجوم من اجل ان يرى العالم الاسلامى ان المسلمين يحاربون بعضهم ولكى تقول امريكا
ان المسلمين يتحاربون فقط وليس اكثر من ذلك انما الطيار الخليجى غير مؤهل تماما على اختراق دفاعات اى دولة وتنفيذ عمليه فى العمق والرجوع الى قواعده سالما هذا كلام غير منطقى لان الضربه الامريكيه اذا حدثت ستكون فى عمق ايران وليست على الحدود فهذه العملية تتطلب مهارة شديدة وطيارين مؤهلين لهذه الضربة او بمعنى اصح متعوديين على هذه الضربه من قبل
ما يحدث فى حالة الحرب هو هجوم الطيران الامريكى المتواجد فى الخليج بطيارين امريكيين فقط
غير ان بعض الخليجيين ولاءهم لايران ومن اصول ايرانية وامريكا تعلم ذلك جيدا ومن الممكن ان يكون احد الطيارين الخليجين الذى سيقوم بتنفيذ عملية ضرب داخل ايران هذا فرضا اذا كلف بالامر
سوف يكون ولائه لايران وهذه تعتبر كارثه اذا هبط بطائراته مستسلم لايران
امريكا يا جماعه تفكر فى كل كبيرة وصغيرة وقت الحرب ولا تضع احتمال 1% للتشكيك
فهى تحسم الامور دائما وقت المعارك
ولكنى اتمنى من الله ان ينصر الاسلام والمسلمين




الطيار الخليجي غير مؤهل لاختراق دفاعات !!!!!!!!!!!!

هل واجهتهم قبل ذلك ؟

على اي اساس تجكم بذلك

اخي العزيز هذة الامور لا تاخذ بالظن و الاعتقاد هذة الامور تاخذ بالتدريب ونوعية التسليح

الطيار الخليجي من افضل طياري المنطقة من حيث التسليح و التدريب

اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية

وان كانت امريكا لن تشرك طيارين خليجين او عرب فهو لسوء مستوى مقاتلاتهم بالمقارنة بتلك الامريكية

وليس لسوء تدربيهم كما تعتقد

تحياتي لك


نعم الطيار الخليجى غير مؤهل للهجوم ...هل الطيارالخليجى اشترك فى اى حرب ؟؟
ساقوللك التجربه الوحيدهللطيار الخليجىوبالخصوص السعودى فى الغزو العراقى للكويت دخلت القوات العراقيه واحتلت جزء من السعوديه وهذه المنطقه(الخبر) احتلتها القوات العراقيه بالمدرعات والمشاة ولم تتحرك طائرة سعوديه واحده
لمهاجمة القوات المعتديه على حدودها هل تستطيع ان تقول لى ما هذا ؟؟؟
وفى الغزو العراقى ايضا هربت الطائرات الكويتيه الى القواعد السعوديه خوفا من تدميرها على الممرات
وهرب الطيارون الكويتيين خوفا من الاستدعاء
لو انت صادق فيما تقول وانه على قدرمن الكفاءة لماذا هرب وترك واجبه نحو بلده ؟؟
لماذا لم يشترك الطيران الخليجى فى الضربه الامريكيه العراقيه فى حرب تحرير الكويت عام 91 ؟؟؟
لماذا لم يشترك فى حرب غزوالعراق عام 2003؟؟؟
يا صديقى انا اعلم جيدا ما هو مستوى الجيوش المحيطه حولنا ولااتكلم من فراغ فهذه الاشياء التى اطرحها فى المنتدى ناتجه من دراسه طويلة وتعمق فى هذه الشئون

وهذه الطائرات الموجوده بالخليج فعلا قادرة على مواجهه ايران ولكن لكى يستخدمها الجيش الامريكى فقط
تاكد تماما ان الجيش الخليجى هو جيش دفاعى فقط لا غير ولايستطيع الهجوم
هناك الكثيرمن القوات الخليجيه تتدرب بمصر على مختلف الاسلحة ومنها طيارون خليجيون وتحديدا سعوديون
واعلم جيدا قدراتهم فى المعارك وكيفية خطتهم ومدى قدرتهم على المواجهه ونقاط الضعف فيهم



لاحول ولاقوة الابالله

اخي العزيز ان كنت لا تعلم اسال كي نفيدك

ولاتفتي من غير علم

التي احتلت هي الخفجي وليست الخبر

والخفجي مدبنة صغيرة جدا على الحدود ولم يستخدم الطيران لانه لايريد ان يدمر المدينة

والقوات الجوبة السعودية كانت على راس قوات الهجوم على جبهة الكويت في الضربة الاولى

و الطيرون الكويتين انقذو الطائرات ولم يهربو كم فعل الطيارين المصريين في حرب 67 عندما استطاعوا انقاذ بعض

طائراتهم فاعتبر عمل بطولى ذلك الحين وانت هنا تعتبر جبن وهروب ما هذا المنطق

ثم يا اخي لماذا تلوم الكويتين في انسحابهم اما قوات غادرة كانت تعتبر بالامس شقيقة

وقد انسحبت قواتكم ايضا في اعتداء 67 من عدو وليس من شقيق غير متوقع منه الغدر ؟

وحرب 2003 نرفضها بالاطلاق فكيف نشارك في غزو بلد شقيق بدون سبب

ولايوجد ولا طيار سعودي في مصر واتحداك ان تعتطيني اسم واحد منهم

يا اخي ليس لدى مصر في مجال القوات الجوية ما تقدمة الى الطيارين السعوديين

لا اسلوب التدريب ولا انواع الطائرات متشابهة حتى لكل تبعث المملكة طيارين الى مصر للتدريب

صحيح مصر لديها اسولبها المميز في التدريب لكنه لا يناسب لا انواع طائراتنا ولا طيارينا

ثم هل تتوقع ان كان الطيارون السعوديين غير مهلين انهم يدعون للمشاركة في تمرين العلم الاحمر الذي

لا يشارك فيه الا من تجاوز مستوى التفوق العملياتي في القتال وادارة عمليات القتال

ولم تحظى ولا دول عربية على حد علمي بالاشتراك في هذا التمرين الا القوات الجوية السعودية

اما يا سيدي قولك ان متعمق في هذة الدراسات ولا تتكلم من فراغ

ارجو ان تكون دراساتك عن دول الخليج لانه من معلوماتك انت واضح ان فكرتك عن دول الخليج توقفت عند عام 70
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   السبت 8 مارس 2008 - 22:50

أطلب منكم النقاش بهدوء وعقلانية...كلام مدعم بالأدلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   الأحد 9 مارس 2008 - 0:31

@bany_bony كتب:
@العمليات الخاصة كتب:
@bany_bony كتب:
@العمليات الخاصة كتب:

امريكا تستخدم قواعد دول الخليج لتخزين الاسلحة فقط وتدريب الطيارين الخليجيين على الدفاع وليس الهجوم من اجل ان يرى العالم الاسلامى ان المسلمين يحاربون بعضهم ولكى تقول امريكا
ان المسلمين يتحاربون فقط وليس اكثر من ذلك انما الطيار الخليجى غير مؤهل تماما على اختراق دفاعات اى دولة وتنفيذ عمليه فى العمق والرجوع الى قواعده سالما هذا كلام غير منطقى لان الضربه الامريكيه اذا حدثت ستكون فى عمق ايران وليست على الحدود فهذه العملية تتطلب مهارة شديدة وطيارين مؤهلين لهذه الضربة او بمعنى اصح متعوديين على هذه الضربه من قبل
ما يحدث فى حالة الحرب هو هجوم الطيران الامريكى المتواجد فى الخليج بطيارين امريكيين فقط
غير ان بعض الخليجيين ولاءهم لايران ومن اصول ايرانية وامريكا تعلم ذلك جيدا ومن الممكن ان يكون احد الطيارين الخليجين الذى سيقوم بتنفيذ عملية ضرب داخل ايران هذا فرضا اذا كلف بالامر
سوف يكون ولائه لايران وهذه تعتبر كارثه اذا هبط بطائراته مستسلم لايران
امريكا يا جماعه تفكر فى كل كبيرة وصغيرة وقت الحرب ولا تضع احتمال 1% للتشكيك
فهى تحسم الامور دائما وقت المعارك
ولكنى اتمنى من الله ان ينصر الاسلام والمسلمين




الطيار الخليجي غير مؤهل لاختراق دفاعات !!!!!!!!!!!!

هل واجهتهم قبل ذلك ؟

على اي اساس تجكم بذلك

اخي العزيز هذة الامور لا تاخذ بالظن و الاعتقاد هذة الامور تاخذ بالتدريب ونوعية التسليح

الطيار الخليجي من افضل طياري المنطقة من حيث التسليح و التدريب

اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية

وان كانت امريكا لن تشرك طيارين خليجين او عرب فهو لسوء مستوى مقاتلاتهم بالمقارنة بتلك الامريكية

وليس لسوء تدربيهم كما تعتقد

تحياتي لك


نعم الطيار الخليجى غير مؤهل للهجوم ...هل الطيارالخليجى اشترك فى اى حرب ؟؟
ساقوللك التجربه الوحيدهللطيار الخليجىوبالخصوص السعودى فى الغزو العراقى للكويت دخلت القوات العراقيه واحتلت جزء من السعوديه وهذه المنطقه(الخبر) احتلتها القوات العراقيه بالمدرعات والمشاة ولم تتحرك طائرة سعوديه واحده
لمهاجمة القوات المعتديه على حدودها هل تستطيع ان تقول لى ما هذا ؟؟؟
وفى الغزو العراقى ايضا هربت الطائرات الكويتيه الى القواعد السعوديه خوفا من تدميرها على الممرات
وهرب الطيارون الكويتيين خوفا من الاستدعاء
لو انت صادق فيما تقول وانه على قدرمن الكفاءة لماذا هرب وترك واجبه نحو بلده ؟؟
لماذا لم يشترك الطيران الخليجى فى الضربه الامريكيه العراقيه فى حرب تحرير الكويت عام 91 ؟؟؟
لماذا لم يشترك فى حرب غزوالعراق عام 2003؟؟؟
يا صديقى انا اعلم جيدا ما هو مستوى الجيوش المحيطه حولنا ولااتكلم من فراغ فهذه الاشياء التى اطرحها فى المنتدى ناتجه من دراسه طويلة وتعمق فى هذه الشئون

وهذه الطائرات الموجوده بالخليج فعلا قادرة على مواجهه ايران ولكن لكى يستخدمها الجيش الامريكى فقط
تاكد تماما ان الجيش الخليجى هو جيش دفاعى فقط لا غير ولايستطيع الهجوم
هناك الكثيرمن القوات الخليجيه تتدرب بمصر على مختلف الاسلحة ومنها طيارون خليجيون وتحديدا سعوديون
واعلم جيدا قدراتهم فى المعارك وكيفية خطتهم ومدى قدرتهم على المواجهه ونقاط الضعف فيهم




لاحول ولاقوة الابالله

اخي العزيز ان كنت لا تعلم اسال كي نفيدك

ولاتفتي من غير علم

التي احتلت هي الخفجي وليست الخبر

والخفجي مدبنة صغيرة جدا على الحدود ولم يستخدم الطيران لانه لايريد ان يدمر المدينة

والقوات الجوبة السعودية كانت على راس قوات الهجوم على جبهة الكويت في الضربة الاولى

و الطيرون الكويتين انقذو الطائرات ولم يهربو كم فعل الطيارين المصريين في حرب 67 عندما استطاعوا انقاذ بعض

طائراتهم فاعتبر عمل بطولى ذلك الحين وانت هنا تعتبر جبن وهروب ما هذا المنطق

ثم يا اخي لماذا تلوم الكويتين في انسحابهم اما قوات غادرة كانت تعتبر بالامس شقيقة

وقد انسحبت قواتكم ايضا في اعتداء 67 من عدو وليس من شقيق غير متوقع منه الغدر ؟

وحرب 2003 نرفضها بالاطلاق فكيف نشارك في غزو بلد شقيق بدون سبب

ولايوجد ولا طيار سعودي في مصر واتحداك ان تعتطيني اسم واحد منهم

يا اخي ليس لدى مصر في مجال القوات الجوية ما تقدمة الى الطيارين السعوديين

لا اسلوب التدريب ولا انواع الطائرات متشابهة حتى لكل تبعث المملكة طيارين الى مصر للتدريب

صحيح مصر لديها اسولبها المميز في التدريب لكنه لا يناسب لا انواع طائراتنا ولا طيارينا

ثم هل تتوقع ان كان الطيارون السعوديين غير مهلين انهم يدعون للمشاركة في تمرين العلم الاحمر الذي

لا يشارك فيه الا من تجاوز مستوى التفوق العملياتي في القتال وادارة عمليات القتال

ولم تحظى ولا دول عربية على حد علمي بالاشتراك في هذا التمرين الا القوات الجوية السعودية

اما يا سيدي قولك ان متعمق في هذة الدراسات ولا تتكلم من فراغ

ارجو ان تكون دراساتك عن دول الخليج لانه من معلوماتك انت واضح ان فكرتك عن دول الخليج توقفت عند عام 70



الحل الوحيد هو عدم الرد عليك لان الظاهر انت الوحيد اللىمش عارف حقيقه الجيش الخليجى ولا تقارن الجيش المصرى بالخليجى لان الجيش المصرى له تاريخ طويل جدااااااا حافل بالانتصارات
وعلى العموم اتكلم من هنا للسنة القادمة انا مشهدخل الموضوع ده تانى لانى قلت معلوماتى اللىانا متاكد كويس جدا ان فى ناس كتير تعرفهاوناس كتير عندها مخ قامت بتاييد كلامى
وانا مش بفتى اتفضل انت افتى احنا سامعينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Shereef

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 31/12/2007
عدد المساهمات : 157
معدل النشاط : 10
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   الأحد 9 مارس 2008 - 6:24

بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------

يا اخوانى وحدو الله .. واعلمو ان عدونا واحد .. ويا اخى الكريم (العمليات الخاصة) ما اعهدة بك هو الحلم والتروى .. بارك الله فيكم اخوانى الكرام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الأحد 9 مارس 2008 - 6:34

@العمليات الخاصة كتب:
@bany_bony كتب:
@العمليات الخاصة كتب:
@bany_bony كتب:
@العمليات الخاصة كتب:

امريكا تستخدم قواعد دول الخليج لتخزين الاسلحة فقط وتدريب الطيارين الخليجيين على الدفاع وليس الهجوم من اجل ان يرى العالم الاسلامى ان المسلمين يحاربون بعضهم ولكى تقول امريكا
ان المسلمين يتحاربون فقط وليس اكثر من ذلك انما الطيار الخليجى غير مؤهل تماما على اختراق دفاعات اى دولة وتنفيذ عمليه فى العمق والرجوع الى قواعده سالما هذا كلام غير منطقى لان الضربه الامريكيه اذا حدثت ستكون فى عمق ايران وليست على الحدود فهذه العملية تتطلب مهارة شديدة وطيارين مؤهلين لهذه الضربة او بمعنى اصح متعوديين على هذه الضربه من قبل
ما يحدث فى حالة الحرب هو هجوم الطيران الامريكى المتواجد فى الخليج بطيارين امريكيين فقط
غير ان بعض الخليجيين ولاءهم لايران ومن اصول ايرانية وامريكا تعلم ذلك جيدا ومن الممكن ان يكون احد الطيارين الخليجين الذى سيقوم بتنفيذ عملية ضرب داخل ايران هذا فرضا اذا كلف بالامر
سوف يكون ولائه لايران وهذه تعتبر كارثه اذا هبط بطائراته مستسلم لايران
امريكا يا جماعه تفكر فى كل كبيرة وصغيرة وقت الحرب ولا تضع احتمال 1% للتشكيك
فهى تحسم الامور دائما وقت المعارك
ولكنى اتمنى من الله ان ينصر الاسلام والمسلمين




الطيار الخليجي غير مؤهل لاختراق دفاعات !!!!!!!!!!!!

هل واجهتهم قبل ذلك ؟

على اي اساس تجكم بذلك

اخي العزيز هذة الامور لا تاخذ بالظن و الاعتقاد هذة الامور تاخذ بالتدريب ونوعية التسليح

الطيار الخليجي من افضل طياري المنطقة من حيث التسليح و التدريب

اتذكر حادثة اسقاط طائرتي فانتوم ايرانية بواسطة مقاتلة اف 15 واحده سعودية

وان كانت امريكا لن تشرك طيارين خليجين او عرب فهو لسوء مستوى مقاتلاتهم بالمقارنة بتلك الامريكية

وليس لسوء تدربيهم كما تعتقد

تحياتي لك


نعم الطيار الخليجى غير مؤهل للهجوم ...هل الطيارالخليجى اشترك فى اى حرب ؟؟
ساقوللك التجربه الوحيدهللطيار الخليجىوبالخصوص السعودى فى الغزو العراقى للكويت دخلت القوات العراقيه واحتلت جزء من السعوديه وهذه المنطقه(الخبر) احتلتها القوات العراقيه بالمدرعات والمشاة ولم تتحرك طائرة سعوديه واحده
لمهاجمة القوات المعتديه على حدودها هل تستطيع ان تقول لى ما هذا ؟؟؟
وفى الغزو العراقى ايضا هربت الطائرات الكويتيه الى القواعد السعوديه خوفا من تدميرها على الممرات
وهرب الطيارون الكويتيين خوفا من الاستدعاء
لو انت صادق فيما تقول وانه على قدرمن الكفاءة لماذا هرب وترك واجبه نحو بلده ؟؟
لماذا لم يشترك الطيران الخليجى فى الضربه الامريكيه العراقيه فى حرب تحرير الكويت عام 91 ؟؟؟
لماذا لم يشترك فى حرب غزوالعراق عام 2003؟؟؟
يا صديقى انا اعلم جيدا ما هو مستوى الجيوش المحيطه حولنا ولااتكلم من فراغ فهذه الاشياء التى اطرحها فى المنتدى ناتجه من دراسه طويلة وتعمق فى هذه الشئون

وهذه الطائرات الموجوده بالخليج فعلا قادرة على مواجهه ايران ولكن لكى يستخدمها الجيش الامريكى فقط
تاكد تماما ان الجيش الخليجى هو جيش دفاعى فقط لا غير ولايستطيع الهجوم
هناك الكثيرمن القوات الخليجيه تتدرب بمصر على مختلف الاسلحة ومنها طيارون خليجيون وتحديدا سعوديون
واعلم جيدا قدراتهم فى المعارك وكيفية خطتهم ومدى قدرتهم على المواجهه ونقاط الضعف فيهم




لاحول ولاقوة الابالله

اخي العزيز ان كنت لا تعلم اسال كي نفيدك

ولاتفتي من غير علم

التي احتلت هي الخفجي وليست الخبر

والخفجي مدبنة صغيرة جدا على الحدود ولم يستخدم الطيران لانه لايريد ان يدمر المدينة

والقوات الجوبة السعودية كانت على راس قوات الهجوم على جبهة الكويت في الضربة الاولى

و الطيرون الكويتين انقذو الطائرات ولم يهربو كم فعل الطيارين المصريين في حرب 67 عندما استطاعوا انقاذ بعض

طائراتهم فاعتبر عمل بطولى ذلك الحين وانت هنا تعتبر جبن وهروب ما هذا المنطق

ثم يا اخي لماذا تلوم الكويتين في انسحابهم اما قوات غادرة كانت تعتبر بالامس شقيقة

وقد انسحبت قواتكم ايضا في اعتداء 67 من عدو وليس من شقيق غير متوقع منه الغدر ؟

وحرب 2003 نرفضها بالاطلاق فكيف نشارك في غزو بلد شقيق بدون سبب

ولايوجد ولا طيار سعودي في مصر واتحداك ان تعتطيني اسم واحد منهم

يا اخي ليس لدى مصر في مجال القوات الجوية ما تقدمة الى الطيارين السعوديين

لا اسلوب التدريب ولا انواع الطائرات متشابهة حتى لكل تبعث المملكة طيارين الى مصر للتدريب

صحيح مصر لديها اسولبها المميز في التدريب لكنه لا يناسب لا انواع طائراتنا ولا طيارينا

ثم هل تتوقع ان كان الطيارون السعوديين غير مهلين انهم يدعون للمشاركة في تمرين العلم الاحمر الذي

لا يشارك فيه الا من تجاوز مستوى التفوق العملياتي في القتال وادارة عمليات القتال

ولم تحظى ولا دول عربية على حد علمي بالاشتراك في هذا التمرين الا القوات الجوية السعودية

اما يا سيدي قولك ان متعمق في هذة الدراسات ولا تتكلم من فراغ

ارجو ان تكون دراساتك عن دول الخليج لانه من معلوماتك انت واضح ان فكرتك عن دول الخليج توقفت عند عام 70



الحل الوحيد هو عدم الرد عليك لان الظاهر انت الوحيد اللىمش عارف حقيقه الجيش الخليجى ولا تقارن الجيش المصرى بالخليجى لان الجيش المصرى له تاريخ طويل جدااااااا حافل بالانتصارات
وعلى العموم اتكلم من هنا للسنة القادمة انا مشهدخل الموضوع ده تانى لانى قلت معلوماتى اللىانا متاكد كويس جدا ان فى ناس كتير تعرفهاوناس كتير عندها مخ قامت بتاييد كلامى
وانا مش بفتى اتفضل انت افتى احنا سامعينك



انا الوحيد المش عارف

صحيح

حتى اانى لا افرق بين الخفجي و الخبر

اما معلوماتك فهي صحيح لكنها توقفت عند عام 70 ميلادية

يجب عليك تحديثها فنحن في عام 2008 31

وانا لا ادري لماذا عضبت هكذا هل لانني اخالفك الراي

انا املك دليل لكل ما قلت فما هو دليلك انت

ثم انني لم اذكر الجيش المصري بسوء ابدا انا ذكرت حقائق و وقائع

جميع الجيوش العربية لها تاريخ طويل في الحرب و ليس المصري فقط

لكن اتعلم كل الجيوش العربية مجتمعة هزمت من جيش واحد في 67 و اقول مجتمعة وليس المصري فقط

لان الهزيمة لحقتنا جميعا في كل الدول العربية كل منا اخذ نصيبة

كذلك في حرب 73 انقلب النصر العسكري الهاائل الى هزيمة ساسية مخزية خسرنا معها كل ما كسبنا في الحرب

اما في 82 لم يحرك العرب ساكنا وتركوا السوريون ليواجة فتك الجيش الاسرائيلي الحقير

فلا تزايد في مسالة انتصارات العرب يا اخي فان انتصارتنا اقل بكثيررررررررررررررررر من هزائمنا وما اكثرها

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران   الأحد 9 مارس 2008 - 7:40

لا يا اخي لا لا تقول ان النصر تحول لهذيمه سياسيه لا اعلم لماذا نقلل من شاننا نحن استعادنا ارضنا بقوتنا و الجميع يعلم ان اسرائيل ليست بالدوله التي تقيم علاقات سلام مع العرب


اخيرا اتمني ان لا يحتد النقاش اكثر من ذلك و الاخ باني بوني هو زميل و اخ لنا لا نريد ان ينتهي الموضوع باغلاقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الأحد 9 مارس 2008 - 7:52

@alokaa كتب:
لا يا اخي لا لا تقول ان النصر تحول لهذيمه سياسيه لا اعلم لماذا نقلل من شاننا نحن استعادنا ارضنا بقوتنا و الجميع يعلم ان اسرائيل ليست بالدوله التي تقيم علاقات سلام مع العرب


اخيرا اتمني ان لا يحتد النقاش اكثر من ذلك و الاخ باني بوني هو زميل و اخ لنا لا نريد ان ينتهي الموضوع باغلاقه

اخي العزيز جزاكم الله خيرا

وانا والله لا اقصد ان اقلل من شان احد

لكنني اكره كلام العواطف في منتدى للمحترفين خصوصا مع وجود ادلة تنافي هذا القول

نحن انتصارنا عسكريا في 73 ولكننا خسرنا كل ما بعد ذلك وقبلة

لذلك كعرب يجب ان نعي الواقع لنكرر النصر العسكري مع استفادتنا من اخطانا السياسية

واعتذر بشدة للاخ الفاضل عمليات خاصة

و العز لله ورسولة وللمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الأحد 9 مارس 2008 - 8:05

اخيرا احب ان اضيف

يعلم الله مدى حبي لمصر وجشها البالسل

ولكل الدول العربية فان رضعت القومية العربية الاسلامية منذ صغري

لكنني اكره مسلسل تحقير العرب بعضهم بعضا والتهوين من قدرات الاخرين

فهذا هو مراد العدو

تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تهيئة القوات الجوية الاردنية والخليجية لمشاركة امريكا فى ضرب ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين