أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أكادير..انطلاق أكبر مناورات عسكرية في القارة الإفريقية المعروفة باسم “الأسد الإفريقي”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أكادير..انطلاق أكبر مناورات عسكرية في القارة الإفريقية المعروفة باسم “الأسد الإفريقي”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أكادير..انطلاق أكبر مناورات عسكرية في القارة الإفريقية المعروفة باسم “الأسد الإفريقي”   الإثنين 2 فبراير 2015 - 18:59

أكادير..انطلاق أكبر مناورات عسكرية في القارة الإفريقية المعروفة باسم “الأسد
الإفريقي”








02/02/2015





تنطلق بمدينة أغادير جنوب المغرب، اليوم الاثنين، أكبر مناورات عسكرية تشرف عليها الولايات المتحدة الأمريكية في القارة الإفريقية، والمعروفة باسم “الأسد الإفريقي”، بمشاركة قوات عسكرية من المغرب وألمانيا وبريطانيا وتونس وموريتانيا والسنغال.

وأفادت مصادر إعلامية، نقلا عن قوات مارينز “أوروبا إفريقيا”، أن مناورات “ليون الإفريقي” لعام 2015 التي ستشهدها ضواحي مدينة أغادير تعتبر الأضخم من نوعها في القارة السمراء، بشكل غير مسبوق، وذلك منذ البدء بعمليات المناورات العسكرية الأمريكية.

ويرتقب أن تبدأ المرحلة الأولى من عملية “ليون الإفريقي” في أغادير بورشة تهم تقوية قدرات التعلم على التقنيات العسكرية، خاصة في الأسبوع الأول من المناورات، ثم ينطلق التحالف العسكري في مناورات “ليون الإفريقي” خلال الأسبوع الثاني في التدريب على مواجهة الأزمات.

وتشمل مناورات “الأسد الإفريقي”، بخلاف إقامة تدريبات عسكرية في الميدان، مجالات التعاون التقني، وتعزيز القدرات الاستخبارتية للجيش، والقيام بعمليات لحفظ السلام، والدعم الإنساني للمدنيين، مع اختبار قدرة التدخل المشترك بين بلدان عديدة في حالات الأزمات الدولية.

وأوردت مصادر إعلامية أن مناورات “الأسد الإفريقي” بالمغرب تنعقد وفق قوانين وضوابط منظمة الأمم المتحدة، وترمي  أساسا إلى تعزيز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، درءا للأزمات المحتملة في المستقبل، فضلا عن دعم القدرات العسكرية بإدماج التجارب والدروس المستفادة من لدن المشاركين.

وتعول القوات المسلحة الأمريكية على مناورات “ليون الإفريقي”، دعم مسار العلاقات الثنائية بن الرباط وواشنطن، كما تفتح أبوابا جديدة في مجال التعاون العسكري بين الطرفين، خاصة في ما يهم التدريب على المساعدات الإنسانية والإنقاذ في حالات الكوارث”.








http://www.houarapress.com/%D8%A3%D9%83%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%86%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أكادير..انطلاق أكبر مناورات عسكرية في القارة الإفريقية المعروفة باسم “الأسد الإفريقي”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين