أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 14:54

تسلمت قيادة طيران الجيش وجبه جديدة من طائرات طراز mi -28 الروسية الصنع ضمن العقد المبرم بين وزارة الدفاع ونظيرتها الروسية . ويؤمل وصول وجبه اخرى في نهاية الاسبوع الحالي لتنظم الى الطائرات المتعاقد عليها وسبق وان تسلمت قيادة طيران الجيش عدد من هذا الطراز من هذه الطائرات. ولم يذكر الخبر اعداد هذه الطائرات.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرافدين العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2015
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 179
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 15:35

الف مبروك العدد .!.!
وهل هذة هي الصفقة التي يتحدثون عنها يعني يمكن هذا جزء منها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 16:15

1


روسيا تسلم العراق دفعة جديدة من مروحيات صياد الليل



01.02.2015






استلم العراق، دفعة جديدة من مروحيات "صياد الليل"، اليوم الأحد، من روسيا الاتحادية وفق صفقة مبرمة بين البلدين بقيمة 4.3 مليار دولار.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، عبر موقعها الرسمي، عصر اليوم، تسلم قيادة طيران الجيش، وجبة جديدة من طائرات (mi -28 ) الروسية المعروفة بصياد الليل.
وألمحت الوزارة إلى أن دفعة أخرى من المروحيات الروسية الصنع، المتفق عليها ضمن صفقة سلاح بين العراق وروسيا في وقت سابق، ستصل نهاية الإسبوع الحالي.
وتسلم العراق في وقت سابق، عدد من المروحيات الروسية المتطورة، منها صياد الليل، وميغ 38 ، وأنواع من الأسلحة، وفق صفقة سلاح بين البلدين أبرمت عام 2012، من قبل رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، بقيمة إجمالية مقدارها 4.3 مليار دولار.
وشاب صفقة السلاح شبهات فساد مالي حينها، وأعيد إبرامها، ونفذت روسيا تسليم السلاح إلى العراق بشكل منتظم على شكل دفعات ساهمت في رفع المستوى القتالي للقوات الأمنية ضد الإرهاب، لاسيما المروحيات المتطورة (صياد الليل)، ومقاتلات سوخوي التي أبرم، بشأنها، عقد منفصل.


...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2015_02_01/282616553
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرافدين العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2015
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 179
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 16:35

@Ryad_dz كتب:
1


روسيا تسلم العراق دفعة جديدة من مروحيات صياد الليل





01.02.2015






استلم العراق، دفعة جديدة من مروحيات "صياد الليل"، اليوم الأحد، من روسيا الاتحادية وفق صفقة مبرمة بين البلدين بقيمة 4.3 مليار دولار.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، عبر موقعها الرسمي، عصر اليوم، تسلم قيادة طيران الجيش، وجبة جديدة من طائرات (mi -28 ) الروسية المعروفة بصياد الليل.
وألمحت الوزارة إلى أن دفعة أخرى من المروحيات الروسية الصنع، المتفق عليها ضمن صفقة سلاح بين العراق وروسيا في وقت سابق، ستصل نهاية الإسبوع الحالي.
وتسلم العراق في وقت سابق، عدد من المروحيات الروسية المتطورة، منها صياد الليل، وميغ 38 ، وأنواع من الأسلحة، وفق صفقة سلاح بين البلدين أبرمت عام 2012، من قبل رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، بقيمة إجمالية مقدارها 4.3 مليار دولار.
وشاب صفقة السلاح شبهات فساد مالي حينها، وأعيد إبرامها، ونفذت روسيا تسليم السلاح إلى العراق بشكل منتظم على شكل دفعات ساهمت في رفع المستوى القتالي للقوات الأمنية ضد الإرهاب، لاسيما المروحيات المتطورة (صياد الليل)، ومقاتلات سوخوي التي أبرم، بشأنها، عقد منفصل.


...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2015_02_01/282616553

هل هناك خطأ ما؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 18:03



مبروك للجيش العراقي
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 18:05


العدد كان 2 مروحيتان و وينتظر أن يستلم العراق دفعة أخرى الأسبوع القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العراقي 72

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/07/2014
عدد المساهمات : 98
معدل النشاط : 109
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 18:15

يلاحظ من خلال الفيديو المنشور ... وصول كامل التجهيزات الخاصة بالمي 28  وخاصة الرادارات ومعدات الطيران الليلي ... اللهم زد وبارك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرافدين العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2015
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 179
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 18:37

كم اصبح اعداد طائرة المي28 عندنا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 18:50


العراق يتسلم وجبة جديدة من مروحيات "صائد الليل" الروسية


أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد 1 فبراير/ شباط تسلمها وجبة جديدة من مروحيات "صائد الليل" الروسية الصنع، وانتظار وصول دفعة أخرى خلال أسبوع.
وجاء في بيان نشرته الوزارة، أن "قيادة طيران الجيش تسلمت وجبة جديدة من طائرات طراز Mi-28 (صائد الليل) الروسية الصنع ضمن العقد المبرم بين وزارة الدفاع ونظيرتها الروسية".
وأضاف البيان أنه "من المؤمل وصول وجبة أخرى في نهاية الأسبوع الحالي لتتم إضافتها إلى الطائرات المتعاقد عليها"، مشيرة إلى تسلم قيادة طيران الجيش العديد من هذه الطائرات سابقا.
يذكر أن وزارة الدفاع العراقية أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول 2014 عن دخول "صائد الليل" في عمليات "مكافحة الإرهاب"، من أجل إسناد القطعات البرية.
وكانت بغداد عقدت عدة صفقات مع موسكو لتزويدها بالأسلحة والمعدات الحربية من ضمنها واحدة قيمتها 4.2 مليارات دولار، لاستيراد 40 مروحية من طرازي Mi-28 وMi-35.

http://arabic.rt.com/news/772714-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العراقي 72

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/07/2014
عدد المساهمات : 98
معدل النشاط : 109
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الأحد 1 فبراير 2015 - 19:16

مازالت اعداد المي 28  بحاجة الى الزيادة لتغطية كافة جبهات القتال ... على الاقل يجب ان نمتلك بحدود 100 او اكثر من صائد الليل ولو كان الامر مناط بي لجعلت العدد 200 او اكثر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2318
معدل النشاط : 2523
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 2:58

@العراقي 72 كتب:
مازالت اعداد المي 28  بحاجة الى الزيادة لتغطية كافة جبهات القتال ... على الاقل يجب ان نمتلك بحدود 100 او اكثر من صائد الليل ولو كان الامر مناط بي لجعلت العدد 200 او اكثر .

ههه يا اخي كانك تتحدث عن دبابات ولا مدرعات 
هذا العدد مبالغ فيه جدا و جدا .. اكثر ما يمكن ان نشتريه هو 60 مروحية من هذا النوع 
و الباقي لدينا مروحيات من انواع مختلفة كثيره مي35 و اباتشي و بيل يمكن تحديثها ...

بالنسبه لسؤال ابن الرافدين 
استلمنا سابقا 3 
و اليوم2
صار5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العراقي 72

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/07/2014
عدد المساهمات : 98
معدل النشاط : 109
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 6:27

.I.S.O.F.IRAQ كتب:






ههه يا اخي كانك تتحدث عن دبابات ولا مدرعات 
هذا العدد مبالغ فيه جدا و جدا .. اكثر ما يمكن ان نشتريه هو 60 مروحية من هذا النوع 
و الباقي لدينا مروحيات من انواع مختلفة كثيره مي35 و اباتشي و بيل يمكن تحديثها ...

بالنسبه لسؤال ابن الرافدين 
استلمنا سابقا 3 
و اليوم2
صار5






اخي الكريم ... باديء ذو بدء ليس في الموضع مايدعو للضحك ... فنحن في منتدى للنقاش والتحليل العسكري وتبادل الافكار والاراء بشكل موضوعي ... فلو اردت فرض سيادة جوية وخاصة في عمليات مكافحة الارهاب والمجاميع المسلحة فافضل حل هو المروحيات ...فكما تعلم بان تنظيم داعش الاجرامي منتشر باراضي واسعة من العراق وبمساحات شاسعة  ... فالعراق يحتاج الى اعداد كبير من المروحيات متوزعة على جميع جبهات القتال لغرض فرض السيطرة ومعالجة الاهداف والتجمعات وكذلك يمكنها مراقبة الحدود لغرض قطع طرق الامداد ... فالفائدة المرجوة منها افضل بكثير من المقاتلات وخاصة اذا كانت المروحيات موزعة بصورة جيدة قرب القطعات البرية لغرض مساندتها . وليس صعب على العراق ان يمتلك مثل هذا العدد لكون سعر المروحيات يعتبر رخيصا جدا مقارنة بالمقاتلات  اذ يتراوح سعر الواحدة من 16 -18 مليون دولار  .... فمن الممكن شراء 100 بسعر 1.8 مليار دولار وكذلك تتميز عن المقاتلات بسهولة تمركزها وانطلاقها من اي بقعة بعكس الطائرات المقاتلة  التي تحتاج الى مطارات واستعدادت اخرى وطواقم فنية متعددة  . فسؤالي لجنابك الكريم هل من الممكن فرض السيطرة ب 5 مروحيات مي 28 لجميع جبهات القتال ؟؟!!  وبخصوص الاباتشي  عن اي اباتشي تتكلم حضرتك ؟؟ هل استلم العراق الاباتشي ؟؟ واذا كان الجواب لااا .. فالى متى نبقى ننتظر الاباتشي الموعودة ؟؟ فافضل حل هو الاستعاضة عن الاباتشي بالمي 28 الا اذا كان لك راي اخر ؟؟  كل هذه الاسئلة اضعها امامك وامام الاخوة لمناقشتها لاحقا ... مع ودي واحترامي

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 8:06

.I.S.O.F.IRAQ كتب:






ههه يا اخي كانك تتحدث عن دبابات ولا مدرعات 
هذا العدد مبالغ فيه جدا و جدا .. اكثر ما يمكن ان نشتريه هو 60 مروحية من هذا النوع 
و الباقي لدينا مروحيات من انواع مختلفة كثيره مي35 و اباتشي و بيل يمكن تحديثها ...

بالنسبه لسؤال ابن الرافدين 
استلمنا سابقا 3 
و اليوم2
صار5

أضن العراق استلم حتى الآن : 8 مي 28 و 16 مي 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20364
معدل النشاط : 24813
التقييم : 959
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 8:48

@العراقي 72 كتب:











اخي الكريم ... باديء ذو بدء ليس في الموضع مايدعو للضحك ... فنحن في منتدى للنقاش والتحليل العسكري وتبادل الافكار والاراء بشكل موضوعي ... فلو اردت فرض سيادة جوية وخاصة في عمليات مكافحة الارهاب والمجاميع المسلحة فافضل حل هو المروحيات ...فكما تعلم بان تنظيم داعش الاجرامي منتشر باراضي واسعة من العراق وبمساحات شاسعة  ... فالعراق يحتاج الى اعداد كبير من المروحيات متوزعة على جميع جبهات القتال لغرض فرض السيطرة ومعالجة الاهداف والتجمعات وكذلك يمكنها مراقبة الحدود لغرض قطع طرق الامداد ... فالفائدة المرجوة منها افضل بكثير من المقاتلات وخاصة اذا كانت المروحيات موزعة بصورة جيدة قرب القطعات البرية لغرض مساندتها . وليس صعب على العراق ان يمتلك مثل هذا العدد لكون سعر المروحيات يعتبر رخيصا جدا مقارنة بالمقاتلات  اذ يتراوح سعر الواحدة من 16 -18 مليون دولار  .... فمن الممكن شراء 100 بسعر 1.8 مليار دولار وكذلك تتميز عن المقاتلات بسهولة تمركزها وانطلاقها من اي بقعة بعكس الطائرات المقاتلة  التي تحتاج الى مطارات واستعدادت اخرى وطواقم فنية متعددة  . فسؤالي لجنابك الكريم هل من الممكن فرض السيطرة ب 5 مروحيات مي 28 لجميع جبهات القتال ؟؟!!  وبخصوص الاباتشي  عن اي اباتشي تتكلم حضرتك ؟؟ هل استلم العراق الاباتشي ؟؟ واذا كان الجواب لااا .. فالى متى نبقى ننتظر الاباتشي الموعودة ؟؟ فافضل حل هو الاستعاضة عن الاباتشي بالمي 28 الا اذا كان لك راي اخر ؟؟  كل هذه الاسئلة اضعها امامك وامام الاخوة لمناقشتها لاحقا ... مع ودي واحترامي

المصدر

كلامك صحيح اخي العزيز بخصوص دور المروحيات الهجوميه في الحرب 
واعتقد ان العراق بحاجه الى المزيد + طائرات الدعم القريب " كالمزيد من سو-25 او التشيكيه L-159 "


نقطه بسيطه احب ان اقف عندها هو حسابك لقيمه الصفقات 
فعند شرائك للمروحيات مثلا فلايمكن حساب سعر المروحيه × عددها لحساب الصفقه 
بل يجب ان تضيف اجور التدريب والصيانه وقطع الخيار والذخائر والدعم اللوجستي " وقيمه الامور الجانبيه كبيره "
لكن على الرغم من هذا تبقى اهميه المروحيات الهجوميه في الحرب القائمه في العراق
واكاد ان اقول ان ابرز صفقه افادت العراق وجاء وقت توريدها مناسبا جدا هي صفقه المروحيات الروسيه 


تقبل تحياتي وتقييمي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرافدين العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2015
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 179
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 10:26

شكرا ايسوف العراق + رفيقي العراقي 72 والله اعتقد انه حتى لو زدنا العدد الى اكثر من 100 سيكون غير كافي كلامك منطقي جدا لكن رفيقي لا تنسى الوضع والازمة المالية العراقية الحالية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 12:07

اقتباس :
Iraq Receives Second Shipment of Russian Mi-28NE Attack Helicopters

"The Iraqi Ground Forces' Air Corps has received another shipment consisting of two Mi-28NE Night Hunter helicopters," the ministry announced in a press release.
http://sputniknews.com/military/20150202/1017645175.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرافدين العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2015
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 179
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 13:24

@hammer head كتب:

حسب البعض المروحية جزائرية و ليست عراقية كون الجزائر هي من تحتوي مروحيتها على ذلك الرادار والعراق لم يتعاقد على المي 28 بتلك التقنية
وهناك أحدهم من قال لي ربما المروحية عراقية والرادار يجرب علها لحساب الجزائر... هذا رأيه على كل حال
ما رأيكم؟ 

ارجوا الرد شباب انا ايضا سمعت مثل هذا الكلام هل هذا ممكن ام ماذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 15:02

@ابن الرافدين العراقي كتب:






ارجوا الرد شباب انا ايضا سمعت مثل هذا الكلام هل هذا ممكن ام ماذا ؟

لا اعتقد ان هذا ممكن ان تكون المروحيات جزائرية. ولكن كما يعلم الجميع ان روسيا قد وردت المروحيات على عجل وفي وضع حرج جدا. وهذا يعني انها كانت تنقصها بعض المعدات واللوازم المكملة لها. مثل اجهزة الرادارت الليلية وغيرها من الاجهزة اللوجستية. لذلك لم نرى خلال الفترة السابقة اي عمليات ليلية للمي-28. ولكن الفيديو المنشور من بعض الاعضاء في المنتدى, يوضح فيه قائد طسران الجيش بأن هذه المعدات والرادارات قد وصلت اخيرا للعراق مع شحنة المي-28. فروسيا لها جداول تسليم والتزامات امام الزبائن ومنهم الجزائر الشقيق. والجزائر لديها عمليات ارهابية تريد ان تقضي عليها ولا اعتقد انها سوف تفرض بسلاحها في الوقت التي تحتاجه. اضافة الى ان كل دولة لديها شروط خاصة لسلاحها تثبت قبل الصفقة وهذا امر اخر يفند هذا الرائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرافدين العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2015
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 179
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 15:06

@عراقي وافتخر2 كتب:






لا اعتقد ان هذا ممكن ان تكون المروحيات جزائرية. ولكن كما يعلم الجميع ان روسيا قد وردت المروحيات على عجل وفي وضع حرج جدا. وهذا يعني انها كانت تنقصها بعض المعدات واللوازم المكملة لها. مثل اجهزة الرادارت الليلية وغيرها من الاجهزة اللوجستية. لذلك لم نرى خلال الفترة السابقة اي عمليات ليلية للمي-28. ولكن الفيديو المنشور من بعض الاعضاء في المنتدى, يوضح فيه قائد طسران الجيش بأن هذه المعدات والرادارات قد وصلت اخيرا للعراق مع شحنة المي-28. فروسيا لها جداول تسليم والتزامات امام الزبائن ومنهم الجزائر الشقيق. والجزائر لديها عمليات ارهابية تريد ان تقضي عليها ولا اعتقد انها سوف تفرض بسلاحها في الوقت التي تحتاجه. اضافة الى ان كل دولة لديها شروط خاصة لسلاحها تثبت قبل الصفقة وهذا امر اخر يفند هذا الرائي.
رفيقي اقصد الرادارات فقط 
هل تقصد رفيقي ان رادارات جميع هذة الطائرات وصلت مع هذة الدفعة وسيتم تركيبها عليها في العراق ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 15:09

@ابن الرافدين العراقي كتب:





رفيقي اقصد الرادارات فقط 
هل تقصد رفيقي ان رادارات جميع هذة الطائرات وصلت مع هذة الدفعة وسيتم تركيبها عليها في العراق ؟

هذا ما ذكره قائد طيران الجيش, شاهد الفيديو اعلاه وسوف تستمع الى الكلام منه مباشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرافدين العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2015
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 179
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 15:31

@عراقي وافتخر2 كتب:






هذا ما ذكره قائد طيران الجيش, شاهد الفيديو اعلاه وسوف تستمع الى الكلام منه مباشرة.

تمام رفيقي 
ساستمع له لان في الفترة السابقة انتشر هذا الموضوع بخصوص الرادارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 19:10

العراق اضاع الوقت وخسر الاف الجنود والارواح بسبب انتظاره للمشئومة الاف 16 ولو اشترى العراق بدلاها عدد كبير من مروحيات المي 28 تصل الى اكثر من 100 مروحية والى عدد جيد من السو 25 اس ام تي وعدد جيد طائرات السوبر توكانوا لما تجرء داعش ان يمد انفه لتنفس هواء نقي من اي بيت من بيوت العراق . 
مبروك للعراق وعلى العراق عدم اضاعة الوقت وزيادة عدد المي 28 والتعاقد على 40 مروحية اخرى خلال هذا العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammedaltamimi

جــندي



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 11/01/2014
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 22:02

الان اصبح لدينا 5 مروحيات مي 28 مبروووك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العراقي 72

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/07/2014
عدد المساهمات : 98
معدل النشاط : 109
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   الإثنين 2 فبراير 2015 - 23:27

@امجد العبيدي كتب:
العراق اضاع الوقت وخسر الاف الجنود والارواح بسبب انتظاره للمشئومة الاف 16 ولو اشترى العراق بدلاها عدد كبير من مروحيات المي 28 تصل الى اكثر من 100 مروحية والى عدد جيد من السو 25 اس ام تي وعدد جيد طائرات السوبر توكانوا لما تجرء داعش ان يمد انفه لتنفس هواء نقي من اي بيت من بيوت العراق . 
مبروك للعراق وعلى العراق عدم اضاعة الوقت وزيادة عدد المي 28 والتعاقد على 40 مروحية اخرى خلال هذا العام

اخي العزيز ... هذا ما كنت اتمناه لبلدي العزيز لسببين اخرين غير الذين اوضحته في مشاركة سابقة , السبب الاول طيارين المروحيات لايحتاجون وقت كبير للتدرب عليها مثل المقاتلات , والسبب الثاني  الضغط على امريكا وايصال رسالة مفادها بان العراق قد يستغني عن بعض الصفقات الموقعة معها اذا لم يتم تسليم ما اتفق عليه معها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العراقي 72

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/07/2014
عدد المساهمات : 98
معدل النشاط : 109
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28   السبت 14 فبراير 2015 - 16:17

اتمنى ان تكون زيادة في اعداد المروحيات من نوع مي 28  لانها تفيدنا اكثر في حربنا ضد الارهاب ... او ان تكون هنالك معجزة وسنتسلم الاباتشي . ولو ان مسالة الاباتشي ينطبق عليها المثل العراقي ( بعيد اللبن عن وجه مرزوق ) ... اخوان على الاقل انطونة راس الخيط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طيران الجيش يتسلم وجبه جديده من طائرات صائد الليل mi -28

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين