أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دراجات نارية صامتة للقوات الخاصة الأميركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دراجات نارية صامتة للقوات الخاصة الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asdkofan

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 06/07/2014
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 389
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دراجات نارية صامتة للقوات الخاصة الأميركية   السبت 31 يناير 2015 - 18:55

تحظى الدراجات الصامتة باهتمام القوات الخاصة بسبب سرعتها وقدرتها على التخفي. وقد قامت فرق التحكم القتالي التابعة للقوات الجوية بدفع الدراجات الترابية من الطائرات منذ عام 2010 تقريباً. ويشير تقرير صادر عن فرق المارينز عام 2012 إلى أن الدراجات النارية التي يستخدمها الـ MARSOC والمارينز خاضوا تدريبات على قيادة الدراجات وقذفها من الطائرات، فسبب إنزالها عبر الجو واصطدامها بالأرض مشاكل في نظام الوقود في أوقات غير مناسبة. فتعاقدت داربا مع الجيش الأميركي لتطوير دراجة هجينة تعمل على انواع عدة من الوقود وذات محرك كهربائي بمدى 50 ميلاً، ووقعت لاحقاً عقدا آخر بقيمة مليون دولار لتطوير الدراجة التي سميت بـ “Silent Hawk” وهي دراجة نارية خفيفة الوزن وكهربائية جزئيا ليتم استعمالها من قبل القوات الخاصة.
وتتميز هذه الدراجة النارية بأنها لا تصدر صوتاً للحفاظ على عنصر المفاجأة أثناء العمليات الخاصة. وتتوفر هذه الدراجات على محركين يعمل أحدهما بالبنزين بينما يعمل الآخر بالطاقة الكهربائية. وتكمن أهمية هذه الدراجات في توفيرها لعنصر المفاجأة الذي يعتبر من أهم العناصر أثناء العمليات. وتمتاز الدراجات النارية بالمرونة في التنقل في مواقع المعارك وعبور الطرق والتضاريس الوعرة.
وقد طلبت وكالة مشاريع التطوير التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية من شركتي "لوغوس" للتكنولوجيا و BRD لصناعة الدراجات التعاون لتصميم الآلة الجديدة التي يبلغ وزنها 250 رطلا وتعمل بالنزين ووقود الطائرات والديزل دون تمييز، ويمكن لها السير لمسافة مائة ميل دون الحاجة للتزود بالوقود.
ويمكن للجنود الذين يقودون تلك الدراجات الهبوط عبر المروحيات في مناطق وعرة والتحول إلى المحرك الصامت بمجرد اقترابهم من أماكن وجود العدو.
وقد كانت القوات الأميركية في أفغانستان قد بدأت باللجوء إلى الدراجات في المناطق الوعرة، وذلك عبر شراء الدراجات الصينية الزهيدة الثمن من الأسواق وطلائها بألوان الجيش، خاصة وأن طالبان كانت قد لجأت إلى سلاح الدراجات في هجماتها.
وقد استوحيت فكرة تصنيع هذه الدراجات من حرب أفغانستان نظراً للتضاريس الوعرة التي واجهت أفراد النخبة الأميركية أثناء العمليات الخاصة، فلم يكن بوسعهم الإعتماد كثيرا على العربات الصغيرة رباعية الدفع كون الأرض مسطحة في الغالب ومكشوفة، ما جعلها هدفاً سهلا لنيران قوات طالبان. 
وقد ابتكرت أيضاً شركة أميركية تدعى Zero Motorcycles وهي متخصصة فى مجال الدراجات النارية، دراجة من هذا النوع الصامت مما يساعد في القبض على المجرمين.

تصل سرعة هذه الدراجة إلى 158 كيلو مترا فى الساعة، وتتمكن من السير فى الأماكن الوعرة والضيقة بفضل محركها الصامت، مما يوفر الحماية لأفراد الشرطة، وربما تصبح إدارة شرطة لوس أنجلوس أول من يستخدم هذا النوع من الدراجات، حيث تفكر الإدارة فى أن تحل هذه الدراجات محل السيارات كبيرة الحجم وباهظة التكلفة.
تبدو الدراجات الصامتة أفضل حل للعمليات الخاصة نظراً لقدرتها على التنقل بسرعة مما يوفر على المقاتل عناء المشي لفترات طويلة لبلوغ الهدف، ويمكنها أيضا مساعدته في حمل الأسلحة والمعدات، وبما أنها أصبحت صامتة و شبحية، سيصعب رصدها وككشفها بالنظارات الليلية.























http://sdarabia.com/preview_news.php?id=34238&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دراجات نارية صامتة للقوات الخاصة الأميركية   السبت 31 يناير 2015 - 20:08

اكثر اسلحة الجيش الامريكي سرية تمتلكها اما قوات خاصة او قوات المارينز
هذه الدراجة سوف تخول للقوات ان  تتسلل بسرعة و خفة و بصمت الى عمق دفاعات العدو
شيئ طبيعي لاقوى قوات خاصة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asdkofan

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 06/07/2014
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 389
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دراجات نارية صامتة للقوات الخاصة الأميركية   السبت 31 يناير 2015 - 20:32

لكن الافت في الامر يقول انها تعلمت الدرس من معارك افغانستان بينما نجد ان القواة الخاصه في ايران وحركات المقاومة الاسلامية تستخدمها بكثرة فهي سلاح حرب عصابات بدرجة كبيرة جدا ويسهل عملية التنقل في الاماكن الوعرة بصورة كبيره السؤال هنا 



هـــــــــــل كانت امريكا بهذا الغرور لتكتشف لاحقا بان هذا السلاح مهم ومهم جدا لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دراجات نارية صامتة للقوات الخاصة الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين