أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كيف تكون البداية في المنتدى ؟!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كيف تكون البداية في المنتدى ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كيف تكون البداية في المنتدى ؟!   الأحد 25 يناير 2015 - 9:48

بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 

يتسائل الكثير من الأعضاء المبتدئين ، كيف تكون البداية ؟ مأذا أفعل ؟ وفي هذا الموضوع سنحاول الأجابة على أكبر قدر ممكن من تسائلات الأخوه ، بل وسنحاول إيضاح المسار السليم ليضمنوا بداية ممتازة وأنطلاقة لتكوين معرفة جيدة. 

هناك الكثير من الخطوات التي يجب أن يتدرج بها الأخوه ، فنحن نشير هنا الى أهمية العديد من النقاط وهي: 

- أهمية قراءة القوانين وتأملها ، فمن الضروري إيها الأخوه معرفة القوانين ومقدار المساحة المتاحه للمشاركة في كل موضوع ، حتى لانقع في وحل المخالفات والعقوبات والتي تؤثر سلباً على بداية إي عضو بل وربما تكون سبباً في طرد العضو بشكل نهائي. (إظغط هنا للإطلاع على قوانين المنتدى)

- ضرورة الأطلاع على الأقسام العسكرية المختلفه وخصوصا المواضيع المثبته لما تحتوية من معلومات مفيدة ، فمن خلال الأطلاع على الأقسام العسكرية في المنتدى وقراءة المواضيع المثبتة يستطيع العضو أن يمتلك معلومة سليمة بل وحتى سيتعلم كيفية كتابة المواضيع وتنسيقها ، وكيفية المشاركة وفي إي إيطار يجب أن تكون. (ولاحقا سنضع روابط لعدة مواضيع على سبيل المثال)

- أهمية المراجعة والبحث ومدى أهميتها في ترسيخ معلومة عسكرية جيدة ، فالبحث والمراجعة تكون معرفة صحيحه ومعلومة سليمة بل وتثقف الذات وترفع من مستوى الشخص. 

- أهمية مراجعة قسم الأخبار والتعليمات ، هذا القسم سيتيح لك معرفة الكثير من خصائص المنتدى ، بل وحتى يعلمك كيفية وضع صورة شخصية أو توقيع خاص بك والكثير. (إظغط هنا للإطلاع على قسم الأخبار والتعليمات)



- معرفة مدى مصداقية المصادر ، من البديهي أن المصادر تنقسم الى قسمين ، قسم موثوق وأخر غير موثوق ، والمصادر العسكرية او التي تتناول الشق العسكري لاتخلوا من هذا الأمر وفي هذا الصدد سنبين لكم المصادر الموثوقه والغير موثوقه: 

1- المصادر الغير موثوقة: - الويكبيديا العربية ، الصحف والمجلات العربية والغير متخصصه ، مواقع التواصل الإجتماعي وفي مقدمتها الفيس بوك واليوتيوب ، المنتديات ، موقع جلوبال فاير (Global Firepower) ، المدونات blogs ، وعموما في هذا الموضوع يمكنكم معرفة ماأذا كان المصدر موثوق أو لا ! (إظغط هنا)

2- المصادر الموثوقة: هناك العديد من المصادر الموثوقه وهذا الموضوع مثلا يذكر عدد منها (إظغط هنا) ، وإي مصدر لايدخل ضمن تصنيف المصادر الغير موثوقه أعلاه يكون غالبا موثوقا. 

- أهمية مراجعة القسم التعليمي ، للقسم التعليمي أهمية في شرح الكثير من الأمور للأخوه المبتدئين ، ويقدم دروساً ممتازه ستفيد الأخوه بأذن الله. (للإطلاع على القسم التعليمي إظغط هنا)

، وهذه عدة مواضيع مميزة من المنتدى يمكنكم الأطلاع عليها:  

- موسوعات عسكرية (إظغط هنا )

- أصول المقارنات العسكرية (إظغط هنا)

-  أسلحة صنعت الحدث (إظغط هنا)

- المصطلحات المستخدمة في العمليات الجوية (إظغط هنا)

- محاربة الغواصات ASW anti-submarine warfare (إظغط هنا)

-  التعريف بالدفاع الجوي (إظغط هنا)

أخيرا ، لايسعنا سوى تمني لكم خالص التوفيق ، كما أننا نشد على إيديكم في تجنب المخالفات والتعاون مع الإدارة في تطبيق القانون ، ونؤكد لكم ان باب الإدارة مفتوح لإي أستفسار او مساعدة وتقبلوا تحياتنا الوافره في قسم الأشراف.  47 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف تكون البداية في المنتدى ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين