أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300" - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3062
معدل النشاط : 2088
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300"    السبت 24 يناير 2015 - 14:54

@حـــيـــدر كتب:








حقيقه اخي الفاضل هذا شيء عجيب 6
لماذا يحق للسعوديه التسلح بأفضل الطائرات على الاطلاق وافضل واخطر الاسلحه لماذا لم تقل ايران هذا تهديد لها ؟
عندما يأتي الموضوع اللى ايران الذي تريد سلاح دفاعي لا يهدد احد لحماية اراضيها من الاعتداء يكون تهديد الى السعوديه ؟



الامور لا تحسب هكذا يا أخي الكريم
لا أحد سيعترض على امتلاك ايران لطائرات حديثة ... مشكل الاس300 هو تواجده في منطقة ضيقة و تعيش على وقع توتر دائم و الايرانيون لا يسهلون الامر على جيرانهم بسبب التصريحات المتهورة لقادتها العسكريين و التي في مقابلها لم نسمع تصريحات من عسكريون خليجيون يهددون فيها بضرب ايران او غلق الخليج !
يجوز لايران امتلاك دفاع جوي محترم و دفاع ساحلي محترم لكن المثل يقول ... حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين ! و نظرا للمعطيات الجغرافية الخاصة بالمنطقة فأن امتلاك دفاع جوي يصل لاراضي جيرانك و كذلك صواريخ بحرية تصل الى موانئ جيرانك تعتبر مسألة حساسة جدا اذا كنت على خلاف مع دول المنطقة ... لو كانت العلاقات طيبة بين ايران و دول الخليج لم نكن لنسمع احتجاجات خليجية دائمة و متابعة لكل صفقات ايران التسليحية.
نصب الاس 300 على الساحل الخليجي يسمح لايران بتهديد حتى اساطيل النقل المدني و انت تعرف ان دول مثل الامارات و قطر و السعودية فيها اكبر اساطيل النقل العالمية و عدد رهيب من الرحلات اليومية لكافة اقطار الكرة الارضية ! الاستهانة بتهديد مثل هذا يعتبر قمة اللامسؤولية ! و كما شرحت لك بعض النقاط الان فهذا لا يعني بتاتا ان الجيوش الخليجية هي جيوش ضعيفة مثلما تظن ... القضية لا علاقة لها بالجيوش و السعودية تملك دفاع جوي بعيد المدى و حديث لكن السعودية لم تهدد ايران من جهة و من جهة اخرى ايران ليس لديها ما تخسره عكس السعودية و الامارات و كما ترى لديهم نفس الاسلحة من حيث القدرة لكن الاستخدام يكون مختلف و انا متيقن من ان الاس 300 يمثل تهديد فعلي لمصالح دول الجوار بالرغم من كونه سلاح دفاعي.
ساعطيك مثلا اخر معاكس عن الاسلحة التي  من المفروض انها تمثل تهديد رئيسي لكنها على ارض الواقع تصبح اضعف من رشاش كلاشنيكوف ! اسرائيل تمتلك ترسانة من الرؤوس النووية و الكيماوية و البيولوجية ! هل تستطيع ضرب غزة و محو المقاومة ؟ هل تستطيع ضرب جنوب لبنان و القضاء على حزب الله نهائيا ؟؟؟؟ هل تستطيع ضرب الجولان او الاردن او سيناء ؟؟؟ بالتأكيد لا ... لان الاشعاعات او الاثار ستصل الى قلب تل ابيب 3
انظر فقط ماذا حصل بسبب اوكرانيا و نية النيتو نشر الدرع الصاروخية الامريكية و التي في الاساس هي منظومة دفاعية و ليست هجومية و لن تهدد روسيا ! لكن كما ترى روسيا انتفضت في وجه نصف بلدان العالم بالرغم من انها تستطيع تدمير الدرع الامريكية بكل سهولة لانها على مرمى حجر من حدودها  ! فهل روسيا تخاف على مصالحها والسعودية و الامارات مخطؤون في معارضتهم ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1674
معدل النشاط : 1624
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300"    السبت 24 يناير 2015 - 15:56

لست في وارد الحديث عن حق إيران في شراء الS-300 , فهذه مسألة بين بلدين كاملي السيادة (إسرائيل لها سجل وسخ في التعدي على الاّخرين و مع ذلك تشتري السلاح كما تشاء), و لكن بعد خفض أسعار النفط بشكل متعمد, و بعد أن سمعنا أصواتاً عديدة تشمت بالروس و تتوعدهم بالإفلاس إن لم يأتوا لبيت الطاعة , هل من الممكن العتب على الروس. الكل يبحث عن مصالحه حتى لو أحترق نصف العالم, و الروس ليسوا إستثناء في هذا المجال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حـــيـــدر

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 21/01/2015
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 35
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300"    الأحد 25 يناير 2015 - 5:19

@sultan_ar كتب:












الامور لا تحسب هكذا يا أخي الكريم
لا أحد سيعترض على امتلاك ايران لطائرات حديثة ... مشكل الاس300 هو تواجده في منطقة ضيقة و تعيش على وقع توتر دائم و الايرانيون لا يسهلون الامر على جيرانهم بسبب التصريحات المتهورة لقادتها العسكريين و التي في مقابلها لم نسمع تصريحات من عسكريون خليجيون يهددون فيها بضرب ايران او غلق الخليج !
يجوز لايران امتلاك دفاع جوي محترم و دفاع ساحلي محترم لكن المثل يقول ... حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين ! و نظرا للمعطيات الجغرافية الخاصة بالمنطقة فأن امتلاك دفاع جوي يصل لاراضي جيرانك و كذلك صواريخ بحرية تصل الى موانئ جيرانك تعتبر مسألة حساسة جدا اذا كنت على خلاف مع دول المنطقة ... لو كانت العلاقات طيبة بين ايران و دول الخليج لم نكن لنسمع احتجاجات خليجية دائمة و متابعة لكل صفقات ايران التسليحية.
نصب الاس 300 على الساحل الخليجي يسمح لايران بتهديد حتى اساطيل النقل المدني و انت تعرف ان دول مثل الامارات و قطر و السعودية فيها اكبر اساطيل النقل العالمية و عدد رهيب من الرحلات اليومية لكافة اقطار الكرة الارضية ! الاستهانة بتهديد مثل هذا يعتبر قمة اللامسؤولية ! و كما شرحت لك بعض النقاط الان فهذا لا يعني بتاتا ان الجيوش الخليجية هي جيوش ضعيفة مثلما تظن ... القضية لا علاقة لها بالجيوش و السعودية تملك دفاع جوي بعيد المدى و حديث لكن السعودية لم تهدد ايران من جهة و من جهة اخرى ايران ليس لديها ما تخسره عكس السعودية و الامارات و كما ترى لديهم نفس الاسلحة من حيث القدرة لكن الاستخدام يكون مختلف و انا متيقن من ان الاس 300 يمثل تهديد فعلي لمصالح دول الجوار بالرغم من كونه سلاح دفاعي.
ساعطيك مثلا اخر معاكس عن الاسلحة التي  من المفروض انها تمثل تهديد رئيسي لكنها على ارض الواقع تصبح اضعف من رشاش كلاشنيكوف ! اسرائيل تمتلك ترسانة من الرؤوس النووية و الكيماوية و البيولوجية ! هل تستطيع ضرب غزة و محو المقاومة ؟ هل تستطيع ضرب جنوب لبنان و القضاء على حزب الله نهائيا ؟؟؟؟ هل تستطيع ضرب الجولان او الاردن او سيناء ؟؟؟ بالتأكيد لا ... لان الاشعاعات او الاثار ستصل الى قلب تل ابيب 3
انظر فقط ماذا حصل بسبب اوكرانيا و نية النيتو نشر الدرع الصاروخية الامريكية و التي في الاساس هي منظومة دفاعية و ليست هجومية و لن تهدد روسيا ! لكن كما ترى روسيا انتفضت في وجه نصف بلدان العالم بالرغم من انها تستطيع تدمير الدرع الامريكية بكل سهولة لانها على مرمى حجر من حدودها  ! فهل روسيا تخاف على مصالحها والسعودية و الامارات مخطؤون في معارضتهم ؟؟؟؟




اشكرك اخي الفاضل على تفضلك بالرد
اخي كلامك صحيح لاكن ايران هي اكثر دوله مهدده فالمنطقه خصوصا من الكيان الصهيوني
ايران تريد هذا السلاح لحمايه برنامجها النووي من التدمير و للدفاع عن نفسها من الكيان الصهيوني
وهي لاتريده لتهديد دول الخليج
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ المحترم hammer head
لم اكن اقصد الاهانه لأحد لأني انا بالاساس من ارض الحجاز المطهر
على العموم اعتذر من الجميع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ الفاضل صقر المملكه
اعلم اخي انا لم اقصد الاهانه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المراقب 2015

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2014
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 134
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300"    الأحد 25 يناير 2015 - 9:18

@sultan_ar كتب:






الصفقة اوقفت بسبب ضغوط خليجية و سعودية بالدرجة الاولى لسبب واضح جدا !
الاس300 لا يمثل اي تهديد لامريكا لانه سلاح دفاعي و امريكا اذا ارادت ضرب ايران فسوف تضرب عليها حصار شامل لعشر سنين على الاقل حتى تتأكد من انها منهكة تماما اما اذا فعلت ذلك في المستقبل القريب فبكل تأكيد ستستخدم اسلحة غير تقليدية.
لكن بالمقابل الاس 300 يمثل تهديد للسعودية و دول الخليج لانه سيعطي ايران القدرة على تهديد الطيران في المنطقة بسبب قرب المسافة و المنطق يقول انه على السعودية ان لا تسكت على امكانية امتلاك ايران لسلاح يستطيع اصابة الطائرات التي تحلق في الاجواء الدولية بل و في داخل الاجواء الخليجية و لهذا السبب روسيا تكون مجبرة على الرضوخ للضغوط الخليجية لانها بالفعل ستتضرر من هذه الصفقة خاصة و انها لا تمتلك اي نية لمهاجمة ايران عكس ايران التي لا تلجم لسانها و تصر على الاستمرار في لعبة التصريحات النارية.
لكن الان اذا عادت الصفقة فسوف تكون لاسباب انتقامية من امريكا التي ستضطر لمواجهة ضغوطات كبيرة من السعودية و حلفاؤها في الخليج الذين لن يسكتوا على تهديد مباشر سببه تصرفات امريكا و النيتو بينما روسيا تكون في موقف قوة لانها تفهمت موقف دول الخليج و اتخذت موقفا ايجابيا و الغت الصفقة بحسن نية و لولا الاحداث الاخيرة لكانت قضية الصفقة قد اغلقت و حسم امرها.



 نعم السعودية احدهم  كما تقول وثائق كثيرة , لكن اكبر طرف معارض هو " اسرائيل" التى اوفدت عدة وفود الى موسكو لمنع ذلك ..
و كذلك اعتراض اميركا على الصفقة عدة مرات رسميا .
كان الرئيس ميدفديف هو الذى اوقف الصفقة .. بناء على كل تلك الضغوط الاميركية - الاسرائلية - السعودية الخ  و محاولة منه  للتقرب مع الغرب او عقد صفقة معها


تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
isis killers

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/12/2014
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 117
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300"    الأحد 25 يناير 2015 - 9:48

روسيا لن تخسر اي شيء بتسليم اس300 لايران في ظل الظروف الراهنة
اظن ان السعودية وامريكا سيرفعان من سعر النفط ويقدمان تنازلات لانه لو يكون هناك اتفاق استراتيجي بين روسيا وايران فان هاته الاخيرة ستخرج من عزلتها وستسود في الخليج وهذا ما لا تريده السعودية
عسكريا ستستفيد الكثير ايران من روسيا فهي ستحصل على السلاح وفق تسهيلات جيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم السيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 307
معدل النشاط : 387
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300"    الأحد 25 يناير 2015 - 12:13


الأخوة في المنتدى
هناك ستة اشياء يتم التفاعل معها بحال جرت صفقة عسكرية بين دولتين :
1-نوعية و طبيعة العلاقة بين الدولتين فدولتان لهما حدود مشتركة مثلا ستختلف العلاقة بينهما عمليا و تاريخيا و كذلك فهناك دول تربطها ببعضها علاقات تاريخية عميقة و كما ان السلاح ليس نوعا من الفواكه المجففة انه بضاعة سياسية و استراتيجية لها معنى كبير.
2-طريقة الدفع و التسديد و هي بحد ذاتها ليست مسالة مبسطة فحتى الدول التي تمتلك موارد مالية كبيرة لا تستطيع من تأمين مبالغ بالمليارات قورا و عدا و نقدا أو غير ذلك.
3-مستوى نوع السلاح و فاعليته و كميته و تأثيره على واقع التفاعل السياسي و العسكري في المنطقة التي سيستخدم فيها و هل سيخدم مصالح الدولة المصنعة هذا الاستخدام أم قد يسبب أضرارا؟
4-طريقة تنفيذ الصفقة و هل هي على الطريقة السوفيتية و الروسية الاصلية (سرا و التسليم قد تم ثم اشغال الوسائل الاعلامية بالثرثرة) أم علنا لغرض اخر.
5-شمولية الصفقة فمثلا لا معنى لشراء مئة مقاتلة قاصفة بدون القدرة على صيانتها و بدون اشتمال الصفقة على كم متناسب معها من قطع الغيار.
6-فاعلية السلاح ذاته في الخدمة فمثلا لقد تحدثت وسائل الاعلام الغربية كثيرا عن تفوق أسلحتها على الأسلحة الروسية و مع ذلك يتحدثون ليل نهار عن ضرورة منع ايران من الحصول على س-300 لأنه سيقلب موازين القوى ووو.
لجهة هذه الصفقة بالذات فعمليا قصص الضغوطات هي فبركة اعلامية أساسا فلقد سئل ذات مرة الناطق الرسمي في وزارة الخارجية الروسية عن هذه الضغوط المزعومة فرد ساخرا بقوله نعم لقد اتصلت بنا وزارة خارجية المريخ وضغطت علينا كثيرا
و لجهة البرنامج الذي تحدث فيه من كان حاضرا على المفاوضات فلقد رفض الايرانيون العرض الروسي بأخذ عدد فوري من البطاريات العاملة ظنا منهم بأنها ستكون مستهلكة و هو تصور غير صحيح و أصروا على أن تكون مصنعة مباشرة و هو موضوع سيستغرق وقتا بالطبع و كذلك فلقد حاولوا ادماج الصفقة مرتين مع صفقات أخرى و هو ما كان أمرا للوهلة الأولى ذكيا و لكنه لم يكن كذلك عمليا فمحاولة الحصول على س-300 بنصف السعر مثلا لم يكن منطقيا و بعد ما تم التفاق على كل شيء تقريبا عاد الايرانيون فحاولوا ادخال الضفقة في صفقة أخرى لتوفير مبلغ من ضمن المدفوعات و هكذا ثم كما يبدو تسرب خبر للروس يقول بكون الايرانيين يجرون مفاوضات مع الصين يطورون فيها بديلا لهذه المنظومة (وهو ما لم يثبت نجاحه) و هكذا تعطلت الصفقة وقتا ليس بالقصير
شكرا لكم
http://arabic.rt.com/prg/telecast/26612-_%D9%85%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%89_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D8%B7/



عدل سابقا من قبل أكرم السيد في الإثنين 26 يناير 2015 - 13:32 عدل 1 مرات (السبب : خطأ مطبعي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن تعارض تزويد إيران بمنظومات "اس-300"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين