أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ   الثلاثاء 20 يناير 2015 - 13:44

1



اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ



20.01.2015






وقع وزيرا الدفاع الإيراني والروسي على اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين تتضمن إحياء صفقة المنظومة S300 الصاروخية المتطورة التي من المقرر أن تستلمها طهران بموجب هذه الصفقة.
وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن "وزيري الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان ونظيره الروسي، وقعا في طهران على اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين تحيي صفقة منظومة 300S الصاروخية المتطورة، واتفقا على رفع العقبات التي أعاقت تسليمها إلى إيران".
ووصل وزير الدفاع الروسي، الفريق أول سيرغي شويغو، إلى طهران مساء الاثنين علي رأس وفد رفيع المستوي لغرض توقيع اتفاقية لتعاون الدفاعي والعسکري.
وتتضمن الاتفاقية الموقعة "التعاون في مجالات التصدي للإرهاب والنزعات الانفصالية والتطرف، والارتقاء بالعلاقات وصون مصالح البلدين، وكذلك الرقي بمستوى التعاون الثنائي للحفاظ على الأمن والسلام الإقليمي"، حسب وكالة أنباء "فارس".
من جانبه، قال وزير الدفاع الروسي، سرغي شويغو، خلال لقائه، الثلاثاء، بوزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان إن "إيران وروسيا تواجهان تحديات وتهديدات مشترکة، وإن البلدين يمكنهما أن يتعاونا في مجال التصدي للتحديات ومعالجة المشاکل المشترکة"، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".
وأكد الجانبان في اللقاء عزم البلدين علي الارتقاء بمستوي العلاقات الدفاعية، واتفقا علي تسوية المشاکل المتعلقة بمنظومة إس 300.
وكانت إيران وروسيا قد أبرمتا قبل أعوام اتفاقية تقوم روسيا بموجبها بتزويد إيران بمنظومة "إس 300" الصاروخية، إلا أن روسيا لم تنفذ تعهدها بسبب العقوبات الدولية المفروضة على إيران جراء أزمة الملف النووي.
من جهته، قال وزير الدفاع الإيراني إن "لدى روسيا وإيران تعريفا واحدا عن مقولة الإرهاب، وإن ظروف المنطقة والقضايا الدولية تحتم علينا (إيران وروسيا) أن نتعاون لما يؤدي إلي إرساء أسس الأمن والاستقرار والسلام في العالم".
وأضاف "لقد تم خلال اللقاء بحث أسباب عدم الاستقرار في المنطقة والسياسات التي تعتمدها أمريكا والقائمة علي التدخل في شؤون الدول الأخري، ونحن أکدنا علي ضرورة التعاون المشترك للتصدي للمشاکل والتحديات الموجودة".

http://www.alarabiya.net/servlet/aa/pdf/178ba2cf-f51a-44e4-ac5d-1e0906c4381f
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedmohamedattia

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : موظف حكومي
المزاج : مبسوط
التسجيل : 05/08/2014
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 214
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ   الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:08

[size=51]لا تقنعني بمدي فاعلية الاس 300 الا اذا اشترك فى معارك حربيه او نزاعات اقرأ هذا الموضوع عن اقوي الدفاعات الجويه الامريكيه منظومات الدفاع الجوي الامريكي [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ   الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:21




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
isis killers

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/12/2014
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 117
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ   الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:50

اخيرا الرهيب s300 الى ايران . كان على روسيا ان لا تتبع عقوبات الغرب على ايران وكان لها ان تكون لديها شخصية مستقلة في ذلك .روسيا ستقوى اكثر عندما يقوى حلفاؤها لكنها تتوجس من كل العالم وترى فيهم مصدر خطر
مثلا ايران تملك قاعدة بشرية وعلمية لاباس افضل من الهند في بداياتها .روسيا ستستفيد من ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ   الثلاثاء 20 يناير 2015 - 16:46

1


اتفاق التعاون العسكري بين روسيا وإيران قد ينعش تسليم صواريخ "أس-300



20.01.2015
صرح الرئيس السابق لقسم التعاون الدولي في وزارة الدفاع الروسية، الجنرال ليونيد إيفاشوف، أن توقيع اتفاق التعاون العسكري في طهران بين روسيا وإيران، من شأنه أن يسهم في تطوير التعاون العسكري التقني بين البلدين، بما في ذلك استئناف المفاوضات المتعلقة بتسليم أنظمة الدفاع الجوي الروسية من طراز (إس-300).

وأضاف الرئيس الحالي لمركز التحليلات الجيوسياسية ليونيد إيفاشوف الثلاثاء 20 يناير/كانون ثاني، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد وقع اتفاقاً بين الحكومتين الروسية والإيرانية للتعاون العسكري بين البلدين، خلال زيارة رسمية له إلى إيران.
وقال إيفاشوف: «إنها خطوة نحو تطوير التعاون الاقتصادي والعسكري التقني، إذ أننا على الأقل، فيما يتعلق بالنظم الدفاعية الصاروخية مثل (أس 300) و (أس 400)، سنقوم بعملية تزويدها على الأغلب".
وأضاف أن مواقف البلدين قد تقاربت كثيراً، إذ يعود الفضل حسب قوله إلى حقيقة أن روسيا، ومثلها إيران، قد تعرضتا للعديد من الضغوطات المتمثلة بالعقوبات المفروضة من قبل الغرب، ووفقاً لتصريحات ليونيد إيفاشوف، فإن كلا الدولتين مهتمتان حالياً بتضافر جهودهما، للعمل على تنسيق بعض القضايا، مثل أمن منطقة بحر قزوين، وعمليات مكافحة الإرهاب، بعد وضع تقييم مشترك للوضع الدولي في المجال الأمني.
وبموجب اتفاقية التعاون العسكري تلك، فقد بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نظيره الإيراني عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أوضح الوزير الروسي أن التفاهم قد تمَّ على ضرورة توسيع التبادل بين الوفود العسكرية، وعقد محادثات دورية بين مسؤولي الجانبين، وتوسيع عمليات المشاركة بصفة مراقب، وتدريب الأفراد العسكريين في البلدين، وتبادل الخبرات المتاحة في مجال حفظ السلام ومكافحة الإرهاب، كما أكد سيرغي شويغو أن الطرفين قد اتفقا أيضاً على زيادة الزيارات المقررة للسفن الحربية بين موانئ كلٍّ من روسيا وإيران.
ومن الجدير بالذكر في هذا السياق أن العام 2007، قد شهد توقيع روسيا لعقدٍ مع إيران من أجل تزويد طهران بـخمس بطاريات من منظومة الدفاع الجوي (أس 300 — بي أم أو) المتطورة، حيث شمل العقد أيضاً تزويد موسكو لطهران بـ40 قاذفة تبلغ قيمتها نحو 800 مليون دولار، وفي العام 2010 تم تعليق تنفيذ العقد من قبل موسكو نتيجة فرض عقوباتٍ دولية ضدَّ طهران، من بعدها أودعت جمهورية إيران الإسلامية دعوى قضائية ضدَّ «روس أبورون إكسبورت" لدى محكمة تحكيم العدل الدولي في مدينة جنيف السويسرية، في الوقت الذي عرضت فيه روسيا الاتحادية على إيران حلَّ القضية ودياً، واعدةً طهران بإمدادات جديدة من بطاريات الصواريخ المضادة للطائرات المعروفة اصطلاحاً (تور- أم 1 إي).
...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2015_01_20/282263242
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتفاقية عسكرية بين إيران وروسيا لإحياء صفقة صواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين