أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تعلن تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تعلن تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تعلن تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا   الأربعاء 14 يناير 2015 - 15:12


الجزائر 23 ربيع الأول 1436 هـ الموافق 14 يناير 2015 م واس

نجحت السلطات الجزائرية في تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا كانت تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية في الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان لوزارة الدفاع أن قوات الجيش تمكنت بالتعاون مع أجهزة الأمن من تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا كانت بصدد التحضير لتنفيذ أعمال مسلحة بالجزائر بالتواطؤ مع جماعات مسلحة أخرى تنشط خارج الحدود الجنوبية للبلاد.

وذكر البيان أنه لم يتم تسجيل أية خسائر أثناء توقيف عناصر الخلية.

http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1316494
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Smart Physicist

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 24/11/2014
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 145
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تعلن تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا   الأربعاء 14 يناير 2015 - 19:56

لا اشيئ افضل من سبق العدو بخطوة ، يبدو ان اعين رجال جهاز المخابرات لا تنام  84
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تعلن تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا   الأربعاء 14 يناير 2015 - 22:02


الجزائر تعلن عن اعتقال 12 إرهابيا


 أعلنت السلطات الجزائرية اليوم الأربعاء عن إحباطها تنفيذ سلسلة عمليات إرهابية كانت تستهدف ثلاث مناطق تضم منشآت نفطية وغازية جنوبي الجزائر .
وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية: " أنه تم تحييد خلية إرهابية، كانت بصدد التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية في داخل الجزائر بالتنسيق مع مجموعات إرهابية تنشط في الخارج" .
وجاء في البيان أيضا، أن وحدات من قوات الجيش المختصة في مكافحة الإرهاب نجحت في : " توقيف 12 مسلحا خلال الأسبوعين الماضيين يشكلون خلية إرهابية كانت تحضر لتنفيذ أعمال إرهابية داخل الجزائر «.
وشدد بيان وزارة الدفاع على أن هذه الخلية كانت تحضر لتنفيذ عمليات إرهابية ، بالتواطؤ مع تنظيمات مسلحة أخرى ، تنشط خارج الحدود الجنوبية للبلاد .
وأكد البيان أن هذه الخلية كانت تنشط في مناطق غرداية والأغواط عين أمناس جنوبي الجزائر، وهي المناطق التي تضم منشآت نفطية وغازية، ويرجح أن تكون هذه المنشآت هدفا للهجمات التي تم إحباطها .
وذُكر ايضا «أن هذه العملية التي تأتي في اطار مكافحة الارهاب، تمت بفضل يقظة وإحترافية قوات الجيش، ولم يتم تسجيل أية خسائر خلال عملية توقيف الارهابيين ال12 .
هذا وكانت منطقة عين أميناس قد شهدت في يناير 2013 ، هجوما مسلحا نفذه 32 متطرفا من جنسيات جزائرية وأجنبية ، استهدف منشأة الغاز " عين تيقنتورين ".


http://arabic.ruvr.ru/news/2015_01_14/282105686/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1145
معدل النشاط : 1402
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تعلن تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا   الخميس 15 يناير 2015 - 16:01

الجيش يجنب الجزائر “تيغنتورين ثانية”

المجموعة الإرهابية تتشكل من 12 عنصرا ولها ارتباطات بحركة أنصار الدين في مالي


نجحت قوات الجيش الوطني الشعبي في تفكيك خلية إرهابية تتكون من 12 عنصرا كانت تضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ هجمات إرهابية استعراضية ضد مرافق حيوية بالتزامن مع الذكرى الثانية للاعتداء الإرهابي الذي استهدف المركب الغازي لتيڤنتورين بعين أمناس بولاية إليزي في 16 جانفي2013.


وذكرت مصادر مأذونة لـ”البلاد” أن المجموعة التي تم تحييدها لها ارتباطات بحركة “أنصار الدين” السلفية المصنفة كجماعة إرهابية ولها تنسيق مع ميليشيات إرهابية في ليبيا ومالي ولا يستبعد أن تكون لها صلات مباشرة مع كتيبة “الموقعون بالدم” التي تحولت إلى “المرابطون” التي يتزعمها مختار بلمختار التي كانت وراء أحداث تيڤنتورين “التاريخية” في جنوب الجزائر التي انتهت بالقضاء على 29 إرهابياً واعتقال ثلاثة ومقتل 37 رهينة من ثماني جنسيات بينهم جزائري واحد.


تمكنت مفارز من قوات الجيش الوطني الشعبي تابعة لإقليم الناحية العسكرية الرابعة خلال النصف الأول من الشهر الجاري من وضع حد لنشاط خلية إرهابية متكونة من 12 مجرما كانت تحضر لتنفيذ أعمال إرهابية داخل الوطن. وذكر أمس بيان لوزارة الدفاع الوطني تحوز “البلاد” على نسخة منه أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل يقظة واحترافية أفراد قوات الجيش الوطني الشعبي تمكنت مفارز تابعة للقطاعات العملياتية لكل من غرداية والأغواط وعين أمناس بإقليم الناحية العسكرية الرابعة بالتنسيق مع مصالح الأمن للناحية.


خلال النصف الأول من شهر جانفي الجاري من تحييد نشاط خلية إرهابية متكونة من اثنى عشر مجرما، كانت بصدد التحضير لتنفيذ أعمال إرهابية بأرض الوطن بالتواطؤ مع جماعات إرهابية أخرى تنشط خارج الحدود الجنوبية للبلاد”. وأشار نفس المصدر إلى أنه “لم يتم تسجيل أي خسائر أثناء توقيف هؤلاء المجرمين”، لكن مصادر أمنية أكدت أن المجموعة حاولت استغلال الحراك الاحتجاجي في عدة ولايات بالجنوب في المدة الأخيرة وانشغال مصالح الأمن والدرك الوطني بمراقبته وكذا وضع وحدات عسكرية في حالة تأهب لمواجهة انزلاقات محتملة في غرداية من أجل “إحياء خلايا إرهابية محلية نائمة بالمنطقة”.


وتتزامن هذه المستجدات مع تحريات أمنية واسعة أطلقتها مصالح أمنية مشتركة في ولايات أدرار وغرداية والأغواط وتمنراست حول مشاركة عشرات الشباب من سكان المناطق الحدودية في أقصى الجنوب، في القتال في صفوف الحركة الوطنية لتحرير أزواد. وأشار مصدر عليم إلى أن عددا من الجزائريين تنقلوا بعد دحر الجيش المالي إلى إقليم أزواد، وحصلوا على تدريب عسكري في معسكرات الحركة الوطنية لتحرير أزواد وانتموا لوحدات الحركة لبعض الوقت، ثم عادوا إلى الجزائر بعد سيطرة حركة “أنصار الدين” السلفية الجهادية على إقليم أزواد وتراجع سيطرة الحركة الوطنية لتحرير أزواد في المنطقة. وبالموازاة كشفت مصادر “البلاد” أن وزارة الدفاع الوطني قررت إرسال تعزيزات عسكرية جديدة قوامها 5 آلاف جندي تقريباً إلى موقع حدودي قريب من مالي والنيجر وليبيا. وأفاد مصدر عسكري بأن “تلك تعزيزات أُرسِلت إلى مناطق ساخنة متاخمة للحدود الجزائرية - المالية وعلى الحدود مع ليبيا، لمواجهة المهربين وبقايا الإرهابيين، ومنع تدفق المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين على منطقة برج باجي مختار الحدودية، وذلك ردًا على محاولات التسلل التي تضاعفت في الآونة الأخيرة بعد تبادل إطلاق النار بين إرهابيين وحرس الحدود مؤخرا”، وهذه هي ثالث دفعة عسكرية كبيرة تُرسَل لمراقبة الشريط الحدودي مع مالي والنيجر وليبيا، إذ لاحظت الحكومة الجزائرية انفلاتاً أمنياً مفاجئاً.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تعلن تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين