أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الإثنين 5 يناير 2015 - 21:24



المدى برس/ بغداد




أعلن الجيش الأميركي، اليوم الاثنين، عن إمكانية تجهيز دبابات أبرامز التي يستعملها الجيش العراقي بمواصفات دفاعية جديدة تزيد من كفاءتها القتالية، مبيناً أن الكلفة المتوقعة لتلك العملية تبلغ مليارين و400 مليون دولار، وأنها تشمل صفقة بيع 175 دبابة جديدة من الطراز ذاته، ومعدات أخرى، فضلاً عن ذخيرة ومدافع رشاشة وعجلات انقاذ .




وقالت المتحدثة باسم الجيش الأميركي، اشلي جيفنز، بحسب ما أورد موقع بلومبيرغ Bloomberg الأميركي للأخبار الاقتصادية، واطلعت عليه (المدى برس)، إن "الجيش الأميركي يدرس إمكانية تجهيز 140 دبابة أبرامز ( (M1A1يستعملها الجيش العراقي حالياً، بمواصفات دفاعية جديدة تزيد من كفاءتها القتالية ومقاومتها للألغام والعبوات الناسفة وقدرتها على مواجهة القناصين من خلال رشاشات دوارة توجه عن بعد".




وأضافت جيفنز، أن "عمليات التحسين والتطوير لدبابة M1A1 المصنعة من قبل شركة جنرال داينامكس GD ، قد تشتمل على إضافة درع لبدنها الداخلي مع غطاء قرميدي مدرع خفيف الوزن لأرضيتها، وتحسين مجسات الرؤية الليلية المصنعة من قبل شركة ولتهام، لتوفير رؤية كاملة بمعدل 360 درجة في كل الظروف الجوية، مع شفرات وبكرات لإزاحة الألغام" ، مشيرة إلى أن "المدفع الرشاش المنصب على الدبابة لمواجهة القناصين، سيزود بجهاز استطلاع ضوئي يغطي مساحة واسعة للكشف عن العبوات الناسفة أو العجلات المفخخة"، مبينة أن تلك "التحسينات إذا ما تمت المصادقة عليها من قبل الكونغرس، ومولت من قبل الحكومة العراقية، فإن عملية انجازها ستستغرق 18 شهراً بعد وصول أول وجبة من المتعاقدين الأميركيين لتثبيتها" .




وأوضحت المتحدثة باسم الجيش الأميركي، أن "الجيش الأميركي يعمل حالياً على تخمين كلف تلك المعدات الجديدة، وإذا ما قرر العراق المضي قدما بالمشروع فإنه سيبدأ بشرائها"، مؤكدة أن "الجيش الاميركي يسعى أيضاً لتقدير كلف التعاقد مع شركة أميركية لتدريب أكثر من 40 عراقياً على أعمال صيانة معدات التطوير التي ستثبت في تلك الدبابة".




وذكر الموقع، أن "الإدارة الأميركية أبلغت الكونغرس، في،(الـ19 من كانون الأول 2014 المنصرم)، بأن الكلفة المتوقعة لتلك العملية تبلغ مليارين و400 مليون دولار، وأنها تشمل صفقة بيع 175 دبابة جديدة من طراز M1A1 للعراق ومعدات أخرى، فضلاً عن ذخيرة ومدافع رشاشة وعجلات انقاذ" .




يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، كشفت في،(العشرين من كانون الأول 2014 المنصرم)، عن مصادقة الخارجية الأميركية على صفقة مبيعات أسلحة للعراق تتضمن 175 دبابة نوع أبرامز (M1A1) مع معداتها الملحقة وقطع الغيار ومعدات الإسناد اللوجستي بكلفة تقديرية تصل إلى 2.4 مليار دولار.




http://www.almadapress.com/ar/news/42103/أميركا-تدرس-إمكانية-تعزيز-القدرات-ا​



+


http://www.bloomberg.com/news/2015-01-05/u-s-weighs-armor-anti-sniper-upgrades-for-iraq-s-army-tanks.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الإثنين 5 يناير 2015 - 22:01

ما هذا الكلام الغربب
العراق يمتلك حاليا 70 دبابة ابرامز فقط فيما اغلب الدبابات ال 70 الاخرى معطوبة او تعرضت للتدمير فكيف تكون صفقة لتطوير 140 دبابة

ايظا ما هذا السعر ؟
بنفس هذا السعر حصلنا على 190 ابرامز جديدة فكيف تكون تكلفة التطوير اكبر من تكلفة الشراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الإثنين 5 يناير 2015 - 22:14

@تشافيز العرب كتب:
ما هذا الكلام الغربب
العراق يمتلك حاليا 70 دبابة ابرامز فقط فيما اغلب الدبابات ال 70 الاخرى معطوبة او تعرضت للتدمير فكيف تكون صفقة لتطوير 140 دبابة

ايظا ما هذا السعر ؟
بنفس هذا السعر حصلنا على 190 ابرامز جديدة فكيف تكون تكلفة التطوير اكبر من تكلفة الشراء


2.4 مليار دولار 
 175 دبابة  + تكلفة التطوير  ... 


---


واشنطن تدرس ادخال تحسينات للدبابات العراقية بدروع ضد الالغام وأسلحة لمكافحة القناصة


السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة بريطانية، الاثنين، أن الولايات المتحدة تدرس تجهيز الدبابات العراقية من طراز M1A1 بتحسينات جديدة لتوفير اكبر قدر من الحماية من الالغام الارضية والعبوات المزروعة على جوانب الطرق وإضافة اسلحة رشاشة اوتوماتكية عن بعد لمكافحة القناصة.


وذكر تقرير نشرته صحيفة "بلومبيرغ" البريطانية، وأطلعت عليه "السومرية نيوز"، أن "ترقية الدبابات التي صنعتها شركة جنرال ديناميكس تشمل ايضاً بناء دروع تفاعلية خفيفة الوزن وتحسين اجهزة استشعار الرؤية الليلية لتوفير رؤية بـ360 درجة في جميع الاحوال الجوية".


وينقل التقرير عن المتحدثة باسم الجيش الأميركي آشلي غيفنس، قولها إنه "اذا تمت الموافقة على الترقيات من قبل الكونغرس وبتمويل الحكومة العراقية فيمكن أن تكون هذه التحسينات موجودة في غضون 18 شهراً بعد وصول المتعاقدين الاميركان للعراق لغرض تثبيتها".


وتضيف غيفنس "حتى الآن لا يوجد طلب موجه لشركة جنرال ديناميكس لتوفير هذه المواد والخدمات الا اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك"، مشيرة الى أن "لدى العراق 160 دبابة بالاضافة الى وجود ست دبابات من المقرر تسليمها في 31 من كانون الاول المقبل".


ويختتم التقرير بالقول "الترقيات الجديدة ستكون اضافة الى عقد تبلغ قيمته 2.4 مليار دولار المقررة لبيع 140 دبابة من طراز M1A1 والذي اخطرت به الادارة الامريكية الكونغرس يوم 19 كانون الاول الماضي".


http://www.alsumaria.tv/news/120951/%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D8%AF%D8%AE%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%AF%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20364
معدل النشاط : 24813
التقييم : 959
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الإثنين 5 يناير 2015 - 22:29



اقتباس :
وقالت المتحدثة باسم الجيش الأميركي، اشلي جيفنز، بحسب ما أورد موقع بلومبيرغ Bloomberg الأميركي للأخبار الاقتصادية،



لماذا تذهبون للمواقع الاخباريه المحليه الملطلطه حسب تعبير اخي ايسوف !؟؟


اذهبوا الى موقع Bloomberg مباشره وهذا نص الموضوع : 

The U.S. Army is considering equipping the Iraqi Army’s M1A1 tanks with upgrades to provide greater protection from land mines and roadside bombs and to add rotating, remotely operated machine guns to attack snipers.

Upgrades to the tanks built by General Dynamics Corp. (GD) also could include belly armor; lightweight reactive armor tiles; improved night-vision sensors made by Waltham, Massachusetts-based Raytheon Co. (RTN) to provide 360-degree, all-weather views; and mine-clearing blades and rollers, according to an Army survey released in November.

A “counter sniper/anti-material gun mount,” for example, also would contain wide-area spotlights to detect roadside or suicide-bomb vehicles.

Islamic State extremists have captured Iraqi army tanks and anti-armor weapons not made in the U.S., and its fighters are using roadside bombs in northern Iraq to slow Iraqi attacks. Iraqi Prime Minister Haidar al-Abadi last month asked outgoing Defense Secretary Chuck Hagel for additional heavy weapons and air support to defeat Islamic State.

If the improvements are approved by Congress and funded by the Iraqi government, they could be made within 18 month after the first U.S. contractors arrive to install them, Ashley Givens, a U.S. Army spokeswoman, said in an e-mail.

“There is currently no sole-source request for General Dynamics to provide these items or services, so unless Iraq submits a sole-source request, the effort will be” open for competing bids, she said.

The Iraqi army has 140 tanks, with an additional six scheduled for delivery by Dec. 31, she said.

تفكر الولايات المتحده في خطط لترقية دبابات M1A1 Abrams العراقيه لتكون قادره على مقاومة العبوات الناسفه والالغام
كما تشمل الترقيه توفير مدافع رشاشه دواره يتم التحكم بها عن بعد لمواجهة نيران القناصه
والترقيات ممكن ان تشمل تدريع الدبابه حيث سيتم تزويدها بدروع تفاعيليه خفيفه الوزن ونواظير ليليه حساسه مصنوعه من قبل شركة والثام المرتبطه بشركة رايثيون الامريكيه توفر رؤيه واضحه بزاويه 360 درجه
كما تشمل الترقيه تزويد الدبابات بحادلات واذرع مضاده للالغام كما ورد في تقرير للجيش الامريكي في نوفمبر الماضي
كما سيتم تركيب رشاش مضاد للقناصه والمواد
وفي حالة موافقه الكونغرس الامريكي على الصفقه وقامت الحكومه العراقيه بتمويلها فأن العمل ممكن ان يتم خلال 18 شهر بوصول المتعاقدين الذين سيقومون بتركيب التحديثات كما قالت اشلي كيفنز المتحدثه الرسميه بأسم الجيش الامريكي
واضافت كيفنز : حاليا لايوجد طلب عراقي رسمي من شركة جينيرال داينامكس للقيام بالتحديثات وطالما لايوجد طلب عراقي رسمي للشركه فأن الامر سيكون مفتوحا للمنافسه على العقد
العراق رسميا يملك 140 دبابه ابرامز ومن المقرر ان يستلم 6 دبابات اضافيه في 31 ديسمبر الماضي


مصدر

الموضوع جديد وهو اقتراح امريكي بقيام شركة جنرال داينامكس وهي المطور الاساسي للدبابه بترقيه مايمتلكه العراق الان من دبابات M1A1 Abrams 
هذه الصفقه لاعلاقه لها ابدا بصفقه ال 2.4 مليار الخاصه بال 175 دبابه الجديده 


بأختصار هو عرض للعراق , والعراق مخير بين قبوله او رفضه 


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 2:44

من الواضح بانه فكرة امريكية نابعة من البنتاغون, لعلمهم بحاجة العراق لمثل هذه الصفقة وفائدتها للدبابات العراقية وخصوصا الناظور الليلي والمصابيح تحت الحمراء بالاضافى الى الحماية التي توفرها لطاقم الدبابة. واتمنى ان تطالب وزارة الدفاع العراقية بهذه التحسينات لزيادة قدرات الجيش العراقي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali.f

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 04/10/2014
عدد المساهمات : 132
معدل النشاط : 167
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 7:27

@mi-17 كتب:










لماذا تذهبون للمواقع الاخباريه المحليه الملطلطه حسب تعبير اخي ايسوف !؟؟


اذهبوا الى موقع Bloomberg مباشره وهذا نص الموضوع : 

The U.S. Army is considering equipping the Iraqi Army’s M1A1 tanks with upgrades to provide greater protection from land mines and roadside bombs and to add rotating, remotely operated machine guns to attack snipers.

Upgrades to the tanks built by General Dynamics Corp. (GD) also could include belly armor; lightweight reactive armor tiles; improved night-vision sensors made by Waltham, Massachusetts-based Raytheon Co. (RTN) to provide 360-degree, all-weather views; and mine-clearing blades and rollers, according to an Army survey released in November.

A “counter sniper/anti-material gun mount,” for example, also would contain wide-area spotlights to detect roadside or suicide-bomb vehicles.

Islamic State extremists have captured Iraqi army tanks and anti-armor weapons not made in the U.S., and its fighters are using roadside bombs in northern Iraq to slow Iraqi attacks. Iraqi Prime Minister Haidar al-Abadi last month asked outgoing Defense Secretary Chuck Hagel for additional heavy weapons and air support to defeat Islamic State.

If the improvements are approved by Congress and funded by the Iraqi government, they could be made within 18 month after the first U.S. contractors arrive to install them, Ashley Givens, a U.S. Army spokeswoman, said in an e-mail.

“There is currently no sole-source request for General Dynamics to provide these items or services, so unless Iraq submits a sole-source request, the effort will be” open for competing bids, she said.

The Iraqi army has 140 tanks, with an additional six scheduled for delivery by Dec. 31, she said.

تفكر الولايات المتحده في خطط لترقية دبابات M1A1 Abrams العراقيه لتكون قادره على مقاومة العبوات الناسفه والالغام
كما تشمل الترقيه توفير مدافع رشاشه دواره يتم التحكم بها عن بعد لمواجهة نيران القناصه
والترقيات ممكن ان تشمل تدريع الدبابه حيث سيتم تزويدها بدروع تفاعيليه خفيفه الوزن ونواظير ليليه حساسه مصنوعه من قبل شركة والثام المرتبطه بشركة رايثيون الامريكيه توفر رؤيه واضحه بزاويه 360 درجه
كما تشمل الترقيه تزويد الدبابات بحادلات واذرع مضاده للالغام كما ورد في تقرير للجيش الامريكي في نوفمبر الماضي
كما سيتم تركيب رشاش مضاد للقناصه والمواد
وفي حالة موافقه الكونغرس الامريكي على الصفقه وقامت الحكومه العراقيه بتمويلها فأن العمل ممكن ان يتم خلال 18 شهر بوصول المتعاقدين الذين سيقومون بتركيب التحديثات كما قالت اشلي كيفنز المتحدثه الرسميه بأسم الجيش الامريكي
واضافت كيفنز : حاليا لايوجد طلب عراقي رسمي من شركة جينيرال داينامكس للقيام بالتحديثات وطالما لايوجد طلب عراقي رسمي للشركه فأن الامر سيكون مفتوحا للمنافسه على العقد
العراق رسميا يملك 140 دبابه ابرامز ومن المقرر ان يستلم 6 دبابات اضافيه في 31 ديسمبر الماضي


مصدر

الموضوع جديد وهو اقتراح امريكي بقيام شركة جنرال داينامكس وهي المطور الاساسي للدبابه بترقيه مايمتلكه العراق الان من دبابات M1A1 Abrams 
هذه الصفقه لاعلاقه لها ابدا بصفقه ال 2.4 مليار الخاصه بال 175 دبابه الجديده 


بأختصار هو عرض للعراق , والعراق مخير بين قبوله او رفضه 


تحياتي
اخ مي 17 ..المصدر لم يتطرق لقيمه العقد فكم تتوقع قيمته... وما مدى الفائده من هذه الصفقه وهل يشمل التطوير الصفقه الاتيه من الدبابات مع مايمتلكه سابقا.... والمحيرني :) هل ستصل الدبابه لمستوى ال m1a2
[size=49] عذرا دائما ما نثقل عليك بالاسئله اتحملنه 
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20364
معدل النشاط : 24813
التقييم : 959
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:12

@ali.f كتب:





اخ مي 17 ..المصدر لم يتطرق لقيمه العقد فكم تتوقع قيمته... وما مدى الفائده من هذه الصفقه وهل يشمل التطوير الصفقه الاتيه من الدبابات مع مايمتلكه سابقا.... والمحيرني :) هل ستصل الدبابه لمستوى ال m1a2
[size=49] عذرا دائما ما نثقل عليك بالاسئله اتحملنه 
[/size]

الموضوع لايزال غامضا نوعا ما 


الجزء الاول من مقال bloomberg يتحدث وكأنه عن دبابات الابرامز التي يملكها حاليا 
لكنه وفي الجزء الثاني " الذي فاتني ان اقرأه يوم امس بسبب العجله " يذكر ان التطوير خاص بالدبابات الجديده التي سيستلمها العراق وفقا لصفقه ال 2.4 مليار دولار 



اقتباس :
The possible upgrades are in addition to a potential $2.4 billion sale of as many as 175 more M1A1 tanks, ammunition, machine guns and recovery vehicles to Iraq, which the administration notified Congress about on Dec. 19

لكن من ناحية اخرى هو يذكر ان قيمة التطوير " وخاصه جانب تدريب 40 فنيا عراقيا "  سيتم التناقش حولها بين الجيش الامريكي والشركه الامريكيه 



اقتباس :
The Army also is seeking estimates for how much it would cost to contract with a U.S. company to train as many 40 Iraqis to maintain the potential upgrades, Givens said.
مصدر

قيمة التطوير لازالت غامضه واعتقد انها ستكون بثمن غال نسبيا 


اما هل ستصل الدبابه الجديده لمستوى M1A2 فوفقا للمعطيات اعلاه اقول التالي :


- من ناحية التدريع فقد تصل الى مستوى مقارب او موازي للدبابه M1A2 
- من ناحية نظام السيطره على اطلاق النار والقوه الناريه والالكترونيات فأن الدبابه الجديده ستكون اقل من مستوى M1A2 


وطبعا تحديثات دبابه الابرامز العراقيه المقترحه تدخل في سياق مواجهه الاخطار الحاليه التي تحيط بسلاح الدروع العراقي في حربه غير النظاميه مع تنظيم داعش 
حيث ستوفر التحديثات قدرات مدرعه اكبر وامكانيات اكبر للقتال الليلي مع رشاش يتم التحكم به من بعد " بدون تعريض الرامي لاخطار الاصابه بنيران القناصه " وامكانيات اكبر في تنظيف الطرق من الالغام والعبوات الناسفه 


بالمختصر : تعزيز قدرات الابرامز العراقيه لخوض حرب المدن غير النظاميه 


تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:24


المهم في هذا كله وحاليا حصول العراق على 6 دبابات أبرامز و 50 هامفي Gratos 4
فمبروك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THuND3R_M4N

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المزاج : متقلب
التسجيل : 04/09/2014
عدد المساهمات : 492
معدل النشاط : 553
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:33

M1a1 Mine Clearing
كانت مستخدمة فى العراق من قبل الجيش الامريكى









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أميركا تدرس إمكانية تعزيز القدرات القتالية لدبابات أبرامز التي يستعملها العراق بكلفة 2.4 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين