أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الإثنين 5 يناير 2015 - 8:36


السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق

قتل عنصران من حرس الحدود السعودي وأصيب ثالث بجروح في منطقة الحدود الشمالية، بعد تعرضهم فجر اليوم لإطلاق نار من مجموعة مسلحة وتفجير أحد أفرادها نفسه بحزام ناسف بينهم.
وقال الناطق الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية إنه عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم الموافق 14-3-1436هـ تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود في مركز سويف التابع لجديدة عرعر في منطقة الحدود الشمالية، لإطلاق نار من عناصر إرهابية، وجرى التعامل مع الموقف بما يقتضيه ومحاصرة المعتدين وقتل أحدهم، فيما بادر أحد الإرهابيين إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، ما نتج عنه مقتله واستشهاد رجلي أمن وإصابة ثالث.
واضاف الناطق أن الحادث لا يزال محل متابعة أمنية وسيصدر بيان إلحاقي توضيحي.

المصدر:
http://alhayat.com/Articles/6652853




استشهاد قائد حرس الحدود الحدودي بالمنطقة الشمالية العميد عودة البلوي ومرافقه الجندي طارق حلواني رحمهما الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الإثنين 5 يناير 2015 - 8:54


بمركز سويف الحدودي .. ومصرع "إرهابي" بتفجير حزام ناسف
في عملية إرهابية .. استشهاد قائد حرس الحدود بالشمالية وجندي فجر اليوم


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: استُشهد، صباح اليوم، قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية العميد عودة البلوي، وأحد الأفراد، فيما أُصيب أحد منسوبي القطاع بإصاباتٍ مُختلفة، في عمليةٍ إرهابية حدثت في مركز سويف الحدودي، فجر اليوم.
 
وتفصيلاً صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم الاثنين الموافق 14/ 3/ 1436هـ تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من عناصر إرهابية، حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه ومحاصرة المعتدين ومقتل أحدهم، في حين بادر أحد العناصر الإرهابية إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، مما نتج عنه مقتله واستشهاد رجلي أمن وإصابة ثالث.
 
وأفاد المتحدث الأمني أن الحادث لا يزال محل المتابعة الأمنية، وسيتم إصدار بيان إلحاقي لإيضاح التفاصيل. والله ولي التوفيق.

http://sabq.org/mTugde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أحدهم فجّر حزاماً ناسفاً كان يحمله.. وأوراق نقدية تطايرت من حقيبة كانت معهم "الداخلية": استشهاد 3 رجال أمن ومقتل 4 إرهابيين في حادث سويف الحدودي مع العراق    الإثنين 5 يناير 2015 - 15:54

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكدت وزارة الداخلية استشهاد 3 رجال أمن ومقتل 4 إرهابيين في الجريمة الإرهابية التي شهدها مركز سويف الحدودي فجر اليوم.

 

وتفصيلاً قالت وزارة الداخلية في بيان إلحاقي إنه وإلحاقاً لما صدر هذا اليوم بشأن تعرض إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من عناصر إرهابية، فقد صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه تم عند الساعة 4:30 الرابعة والنصف من فجر اليوم الاثنين الموافق 1436/ 3/ 14هـ رصد محاولة تسلل (4) أربعة من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف الحدودي مع العراق، وعند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، حيث قتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، عند محاولة إقناعه بتسليم نفسه، كما تمت متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما أثناء محاولتهما الهرب، وتمكن رجال الأمن بتوفيق الله من محاصرتهما بوادي عرعر في منطقة تكثر فيها النباتات العشبية، لجأوا إليها في محاولة للاختباء فيها، وقد تم توجيه النداء لهما بتسليم نفسيهما، إلا أن أحدهما أقدم على تفجير نفسه في حين لقي الآخر مصرعه على أيدي رجال الأمن.

 

وتابع: بمسح الموقع تم ضبط أسلحة من نوع رشاش، ومسدس، وقنابل يدوية، وأحزمة ناسفة، بالإضافة إلى أوراق نقدية تطايرت من حقيبة كانوا ينقلونها معهم وجار التحقق من المضبوطات بعد استكمال إجراءات التطهير الأمني للمنطقة التي تم مواجهتهم فيها.

 

وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية وتفجير الحزام الناسف استشهاد العميد عوده معوض البلوي، والعريف طارق محمد حلوي، والجندي يحي أحمد نجمي، تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم من الشهداء، كما تعرض العقيد سالم طعيسان العنزي، والجندي يحيى أحمد مقري للإصابة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهما الصحية مستقرة. 

 

وأضاف: وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن رجال الأمن عازمون على التصدي لمحاولات الخوارج ومن يقف وراءهم، وإحباط مؤامراتهم للنيل من أمن واستقرار الوطن، مستمدين العون في ذلك من الله سبحانه وتعالى وَمِمَّا يلقونه من دعم وتعاون المواطنين والمقيمين كافة. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.


http://sabq.org/mTugde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:13


متحدّث "الداخلية" أكد أن تحديد هوية المتسللين بحاجة للمزيد من التحقيقات

شاهد..التركي: "انتحاري عرعر" أوهم "البلوي" بالاستسلام ثم فجّر نفسه به


كشف المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن مقتل قائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية السعودية، العميد معوض البلوي، بتفجير انتحاري في حادثة مركز سويف الحدودي جاء بعدما أظهر الانتحاري مرونة، موهماً باستعداده لتسليم نفسه.
 
وقال في اتصال مع القناة السعودية الأولى تعليقاً على الهجوم: إن تحديد هوية المتسللين بحاجة للمزيد من التحقيقات، معتبراً أن محاولة التسلل كانت متوقعة؛ نظرا لأن الإرهابيين "لا يجدون ملاذاً آمناً في المملكة وليس لهم إلا التسلل عبر الحدود".
 
ورداً على سؤال حول حقيقة وجود مناورة من قبل المتسللين لخداع رجال الأمن سمحت بمقتل "البلوي" ردّ "التركي" بالقول: "أحد اللذين حوصرا اليوم أظهر مرونة واستعداداً لتسليم نفسه، وكان العميد العودة يقود ذلك بنفسه، وكان متحمساً لإقناعه بالاستسلام والقبض عليه، وقد استغلّ العنصر الإرهابي هذه الفرصة لتفجير نفسه، وقتل العميد العودة".
 
يُذكر أن الجموع شيّعت فجر اليوم الثلاثاء شهيد الوطن العميد عودة البلوي عقب صلاة فجر اليوم بالحرم المكي الشريف، وتم دفنه في مقابر العدل بمكة المكرمة، بحضور مدير عام حرس الحدود بالمملكة اللواء عواد البلوي، وعدد من القيادات الأمنية، وأشقاء الشهيد، فيما وصلت فجر اليوم، الطائرة الخاصة التي تحمل جثماني شهيدَي الواجب العريف طارق محمد حلوي، والجندي يحيى أحمد نجمي إلى مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة جازان؛ بعد أن وجّه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بنقلهما من الحدود الشمالية التي كانا يعملان بها، ضمن أفراد حرس الحدود؛ استجابةً لرغبة ذويهما بدفنهما في مسقط رأسيهما جازان.
 
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت، أمس، في بيان إلحاقي لها، استشهاد 3 رجال أمن ومقتل 4 إرهابيين في الجريمة الإرهابية التي شهدها مركز سويف الحدودي فجر أمس، بعد رصد محاولة تسلل (٤) أربعة من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف الحدودي مع العراق، وعند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار، وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، حيث قُتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، عند محاولة إقناعه بتسليم نفسه، كما تمّت متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما أثناء محاولتهما الهرب، وتمكّن رجال الأمن بتوفيق الله من محاصرتهما ، إلا أن أحدهما أقدم على تفجير نفسه في حين لقي الآخر مصرعه على أيدي رجال الأمن.
 
وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية وتفجير الحزام الناسف استشهاد العميد عودة معوض البلوي، والعريف طارق محمد حلوي، والجندي يحيى أحمد نجمي، تغمّدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم من الشهداء، كما تعرض العقيد سالم طعيسان العنزي، والجندي يحيى أحمد مقري للإصابة، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهما الصحية مستقرة.

المصدر:
http://sabq.org/uavgde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارث العراقي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : صلوا على رسول الله
التسجيل : 22/09/2014
عدد المساهمات : 1189
معدل النشاط : 1258
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:40

الغريب في الموضوع ان المكان الذي تسلل منه الإرهابيين هو قضاء النخيب
و هو آمن نسبيا و تحت السيطرة 
ﻷنه متاخم لمحافظة (و هي كربلاء ) قد يؤدي دخول داعش لها الي حرب طائفية اخري
كما في 2006 عندما فجر داعشي نفسه داخل ضريح الإمام العسكري ( عليه السلام ) في سامراء !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الرافدين العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2015
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 179
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:47

صديقي حارث الارهابي الذي عبر هو ومجموعتة مهما حدث لن يتجاوزوا الخمسة وهذة المنطقة النخيب بها اشجار كثيفة فلا يوجد شئ غريب وبخصوص معركة طائفية لا تنسى صديقي ان الحرمين الشريفين الحسيني والعباسي مؤمنين وكربلاء أيضاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Pilot_SA

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2013
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 169
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:06

رحمم الله شهدائنا الابطال .

هذا الخبر يثبت قوة و صلابة الجندي السعودي و استعداده للموت من اجل الدفاع عن وطنه فقآئد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية شارك بهذه العملية بنفسة وبل حاول اقتاع احد الارهابيين بتسليم نفسة قبل ان يقوم الارهابي بالغدر بهذا القائد البطل..!!


للعلم الخبر مر عليه اكثر من 34 ساعة كما ان قوات الحرس الوطني بعد العملية بحوالي 6 ساعات فقط كانت قد وصلت للحدود و بدأت عملية لتطهير بعض المناطق التي يعتقد بان يكون هناك اوكار ارهابيين فيهاآ بمشاركة بعض الاليات و المدرعات و طائرات الاباتشي و اعتقد بان العملية مازالت قيد التنفيذ  .

سارفق صورا و بعض المقاطع التي توضح ذلك فيما بعد..!


http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/news/iraq-news/89030-2015-01-05-11-10-17.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:25

العضو F-15K$A
هذا النوع من الصور غير مسموح به في المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Pilot_SA

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2013
عدد المساهمات : 120
معدل النشاط : 169
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:40

@hammer head كتب:
العضو F-15K$A
هذا النوع من الصور غير مسموح به في المنتدى



عذرآ ..!

لقد نسيت ذلك فعلآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
barca

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 29/09/2014
عدد المساهمات : 290
معدل النشاط : 311
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 13:14

حرس الحدود يحبط محاولة لـ(داعش) للهجوم على مخفر حدودي مع السعودية غرب الانبار



أفاد مصدر في قيادة قوات حرس الحدود في محافظة الانبار، اليوم الاحد، أن القوات الامنية أحبطت محاولة لتنظيم (داعش) لمهاجمة مخفر على الحدود مع السعودية، غرب المحافظة، مركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، فيما اكد مقتل وإصابة عشرة من عناصر التنظيم.
 وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "عناصر من تنظيم (داعش) هاجموا، قبل ظهر اليوم، مخفر كنازة الحدودي بين العراق والسعودية بين قضائي القائم والرطبة، غرب الانبار"، مبينا أن "اشتباكا مسلحا اندلع بين قوات حرس الحدود والمهاجمين، مما اسفر عن مقتل اربعة من عناصر التنظيم وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة تمكنت من صد الهجوم وطرد عناصر (داعش) إلى عمق قضاء القائم الذي يسيطر عليه التنظيم"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية طلبت تعزيزات جوية عاجلة لمعالجة تقدم عناصر التنظيم إلى الحدود العراقية السعودية ومنع اقترابهم من المخافر العراقية التي ترصد وتمنع تقدمهم منذ عام تقريبا".
يذكر ان تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وابرز مدن الانبار منذ عام تقريبا على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن ابرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودي بين العراق وسوريا وهيت وراوه ونواحي اخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 982
معدل النشاط : 1213
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 22:00

@barca كتب:
حرس الحدود يحبط محاولة لـ(داعش) للهجوم على مخفر حدودي مع السعودية غرب الانبار



أفاد مصدر في قيادة قوات حرس الحدود في محافظة الانبار، اليوم الاحد، أن القوات الامنية أحبطت محاولة لتنظيم (داعش) لمهاجمة مخفر على الحدود مع السعودية، غرب المحافظة، مركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، فيما اكد مقتل وإصابة عشرة من عناصر التنظيم.
 وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "عناصر من تنظيم (داعش) هاجموا، قبل ظهر اليوم، مخفر كنازة الحدودي بين العراق والسعودية بين قضائي القائم والرطبة، غرب الانبار"، مبينا أن "اشتباكا مسلحا اندلع بين قوات حرس الحدود والمهاجمين، مما اسفر عن مقتل اربعة من عناصر التنظيم وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة تمكنت من صد الهجوم وطرد عناصر (داعش) إلى عمق قضاء القائم الذي يسيطر عليه التنظيم"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية طلبت تعزيزات جوية عاجلة لمعالجة تقدم عناصر التنظيم إلى الحدود العراقية السعودية ومنع اقترابهم من المخافر العراقية التي ترصد وتمنع تقدمهم منذ عام تقريبا".
يذكر ان تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وابرز مدن الانبار منذ عام تقريبا على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن ابرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودي بين العراق وسوريا وهيت وراوه ونواحي اخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد
المصدر


الغريب بالموضوع إن داعش بث صور للهجوم على مركز حدودي عراقي قبل المركز الحدودي السعودية , والصور فيها هجوم بقذائف الـRPG ومدافع رشاشه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارث العراقي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : صلوا على رسول الله
التسجيل : 22/09/2014
عدد المساهمات : 1189
معدل النشاط : 1258
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 22:09

@تلميذ كتب:







الغريب بالموضوع إن داعش بث صور للهجوم على مركز حدودي عراقي قبل المركز الحدودي السعودية , والصور فيها هجوم بقذائف الـRPG ومدافع رشاشه .

الاخ برسا يذكر الخبر الذي يتعلق بهجوم داعش علي الحدود الغربية للأنبار
بينما داعش نفذت الهجوم علي المملكة من الحدود الجنوبية لها ،
مما يعني انهم ارادوا تسريب مقاتلين بأعداد أكبر ،
و ربما تكون محاولة تجريبية لدرس هذه الحدود
للتخطيط لهجمات مستقبلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الأربعاء 7 يناير 2015 - 1:15

المعلومات ترجِّح أنهما سعوديان.. والجهات المعنية تتحقق وفقاً للأنظمة

"داعش" تنشر صوراً لاثنَيْن من الهالكين في الجريمة الإرهابية بسويف الحدودي
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: نشرت حسابات لمنتمين لتنظيم داعش الإرهابي في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً، ادعت أنها لمنفذي الجريمة الإرهابية في مركز سويف الحدودي فجر الاثنين.


 
وحسب المعلومات التي أعلنتها حسابات العناصر الإرهابية، يرجَّح أن اثنين من منفذي العملية الإرهابية سعوديان، فيما لم يكشف عن صور ومعلومات الإرهابيَّيْن الاثنَيْن الآخرَيْن.

ووفقاً لما تم تداوله من معلومات، لم تتأكد بعد، فإن أحد الإرهابيَّيْن اللذين نُشرت صورتاهما، هو من فجَّر نفسه بحزام ناسف في الجريمة الإرهابية، فيما أكدت المعلومات أن الإرهابي الآخر الذي نُشرت صورته قُتل عقب مواجهة مع رجال الأمن.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، قد أكد لـ"سبق" مساء أمس أن الجهات المختصة تنتظر نتائج تحديد هوية عناصر الفئة الضالة التي نفذت الجريمة الإرهابية في مركز سويف الحدودي، وفق الإجراءات النظامية.
وكانت الجريمة الإرهابية قد نتج عنها استشهاد ثلاثة من رجال الأمن، وإصابة اثنَيْن آخرَيْن، فيما قُتل منفذو العملية الأربعة، اثنان منهم فجَّرا نفسَيْهما بأحزمة ناسفة، والآخران قُتلا خلال مواجهتهما مع الأجهزة الأمنية.
http://sabq.org/kfvgde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
barca

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 29/09/2014
عدد المساهمات : 290
معدل النشاط : 311
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الأربعاء 7 يناير 2015 - 11:09

@حارث العراقي كتب:






الاخ برسا يذكر الخبر الذي يتعلق بهجوم داعش علي الحدود الغربية للأنبار
بينما داعش نفذت الهجوم علي المملكة من الحدود الجنوبية لها ،
مما يعني انهم ارادوا تسريب مقاتلين بأعداد أكبر ،
و ربما تكون محاولة تجريبية لدرس هذه الحدود
للتخطيط لهجمات مستقبلية.






بالفعل هذه الذي اردت ان اقوله من خلال الخبر
الواضح ان الدواعش هجمو من عده محاور
من اجل الوصول للحدود السعوديه اعتقد بان
هذه الهجوم لن يكون الاخير وان هناك عمليات
اخرى لهذه التنضيم اتجاه السعوديه 
باعتقادي اتصال رئيس الوزراء العراقي مع ولي العهد السعودي كان بالاساس من اجل وضع هذه التنضيم الخطير ونواياه العدوانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 982
معدل النشاط : 1213
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الخميس 8 يناير 2015 - 8:42

وزارة الداخلية السعوديه لم تصرح بشيء عن هويتهم حتى الأن , ولكن الدواعش صرحوا بأسمائهم .
 
 
 
بالنسبة لحادثة الإختراق :
 
الحدود السعودية الشمالية مؤمنه بتقنية عاليه وسياجات مزوده بأجهزة إستشعار وكاميرات حرارية وأبراج مراقبة وغرف عمليات ومراكز إنطلاق دوريات حرس الحدود لمسافات تقدر بأكثر من 800 كلم .
المجرمين حاولوا إختراق الحدود بقطع السياج في وقت الفجر عندئذ وجهت العمليات دورية حرس الحدود بالتوجه للموقع ولم يكونوا يعرفون هل هو مروج مخدرات أو مهرب أو إرهابين , وعند وصول الدورية باشر المجرمين بإطلاق النار تجاه الدوريه , مما جعل رجال حرس الحدود يردون بالمثل .
 
عندئذ أوهم أحد المجرمين رجال الأمن بأنه يريد تسليم نفسه ويريد حضور رتبة قيادية فحضر العميد عوده البلوي رحمه الله قائد قطاع الحدود الشمالي وقتها فجر الجبان نفسه بحزام ناسف عندما استغل طيبة رجال الأمن ظنا منهم أن سيسلم نفسه , بعدها بدأت المطاردة للمجرمين الإثنين المختبئين في الوادي فتم قتل أحدهم ووفجر الثاني نفسه بعيدا في الخلاء بعد مارأى الرجال يطاردونه ..
 
 
 
هذا مافهمته من تصريح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق   الجمعة 9 يناير 2015 - 15:21

كشفت عن القبض على 7 من المرتبطين بالحادثة
"الداخلية" تعلن أسماء مُنفّذي جريمة سويف الإرهابية

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت وزارة الداخلية - قبل قليل - أسماء الإرهابيين الذين نفّذوا الجريمة الإرهابية في مركز سويف الحدودي؛ مبينةً أنه تمّ ضبط 7 أشخاصٍ من المرتبطين بالحادثة.
وتفصيلاً قالت الوزارة في بيانها:

"إلحاقاً لما صدر يوم الإثنين الموافق 14 / 3 / 1436 هـ، بشأن تصدّي رجال حرس الحدود لمحاولة تسلل (4) من عناصر الفئة الضالة عبر الحدود الشمالية للمملكة بمحاذاة مركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية ومصرعهم جميعاً، فقد صرّح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، بأن إجراءات التثبُّت من هوية مُنفّذي الجريمة الإرهابية الآثمة كشفت حتى الآن، عن هوية ثلاثةٍ منهم وجميعهم سعوديون، وهم كل من:


1- ممدوح نشاء عواض المطيري، وهو مَن قام بتفجير نفسه في الموقع.
 
2- عبد الرحمن سعييد سعيد الشمراني.

3- عبد الله جريس عبد الله الشمري.

أما فيما يخصُّ الرابع الذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه في أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن، فلا تزال الإجراءات قائمةً للتثبُّت من هويته.

كما أسفرت عمليات المسح الأمني لمواقع الجريمة، عن ضبط عددٍ من الأسلحة والقنابل والمتفجرات ومبالغ مالية كانت بحوزتهم والمتمثلة، في الآتي:

1- عدد (4) أحزمة ناسفة.

2- عدد (6) قنابل يدوية.

3- عدد (2) رشاش كلاشينكوف ومخازن ذخيرتها.


4- عدد (3) مسدسات (9مل) مع (2) كاتم صوت.

5- مبلغ  (60.000) ستين ألف ريال سعودي, ومبلغ (5400) خمسة آلاف وأربعمائة دينار عراقي, ومبلغ (5000) خمسة ألاف ليرة سورية، ومبلغ (1800) ألف دولار أمريكي.

6- عدد من الهواتف وأجهزة تحديد المواقع.
وأوضح المتحدث الأمني أنه على خلفية هذه الجريمة الإرهابية، فقد تمكّنت قوات الأمن - بتوفيق الله - من دهم موقعيْن في مدينة عرعر والقبض على (7) أشخاصٍ ممَّن لهم ارتباطٌ بها، (3) منهم سعوديون، و(4) سوريين.

ووزارة الداخلية، إذ تعلن ذلك لتشيد بالوقفة الجادة تجاه هذه الجريمة النكراء التي أفصح عنها كلُّ مَن يعيش على تراب الوطن من مواطنين ومقيمين، ووعيهم التام بمخططات أرباب الفتنة والفساد وعملاء أعداء الوطن ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -، وإن وحدتنا الوطنية والمهمة المقدّسة التي يؤمن بها رجال الأمن في الدفاع عن المقدّسات والذود عن حياض الوطن كفيلة - بإذن الله - بإفشال تلك المخططات وردِّ كيد أصحابها في نحورهم، وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلبٍ ينقلبون".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية: مقتل رجلي أمن وإصابة آخر في اعتداء عند الحدود مع العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين