أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خمسة مستجدات في تسليح الجيش الروسي لعام 2014

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خمسة مستجدات في تسليح الجيش الروسي لعام 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خمسة مستجدات في تسليح الجيش الروسي لعام 2014   السبت 20 ديسمبر 2014 - 15:55

خمسة مستجدات في تسليح الجيش الروسي لعام 2014





غواصة "ياسِنْ" النووية متعددة الأغراض
RIA Novosti

استمر بناء الغواصة النووية الأولى من مشروع "ياسِن" ثمانية عشر عاماً بأكملها، بعد أن أصبحت ضحيةً للهزات السياسية والاقتصادية. وأخيراً في صيف عام 2014، بعد اختبارات التشغيل في البحر، انضمت الغواصة المسماة "سيفيرودفينسك" إلى صفوف البحرية الروسية. وهي أول غواصة متعددة الأغراض في روسيا.

ومن مهامها الحربية: تدمير قوات الخصم فوق سطح الماء وتحته، وضرب الأهداف الأرضية بالصواريخ المجنحة. تحمل "ياسن" على متنها 24 صاروخاً مضادًّ للسفن أسرع من الصوت من طراز (أونيكس) و(ياخونت) وبمدى يصل إلى 350 كم. بالإضافة إلى صواريخ (غرانيت) القادرة على تدمير الأهداف على مسافة 700 كم. ولغرض توجيه ضربات دقيقة ومحدودة للأهداف الأرضية، زودت الغواصة بصواريخ عملياتية- تكتيكية من طراز (كاليبر).

 

منظومة الدفاع الجوي المحمولة "فيربا"




صواريخ " فيربا" الجديدة تحل محل منظومات " إيغلا ـ إس" الأسطورية


حلت منظومة "فيربا" للصواريخ المضادة للطائرات المحمولة مكان منظومة (إغلا) الشهيرة التي لم يقتصر وجودها على الجيش الروسي إنما تم تصديرها بنشاط إلى البلدان الأخرى. المنظومة الجديدة مزودة برأس ذكي للتوجيه الذاتي، لا يستجيب للأهداف الزائفة التي تطلقها الطائرات الحربية. وأصبحت قادرة على "رؤية" أهداف بمستوى منخفض من الإشعاع الحراري، مثل الطائرات من دون طيار والصواريخ المجنحة. ويعود الفضل في ذلك إلى رأس التوجيه الذاتي الذي يعمل في ثلاثة أطياف (للمقارنة، منظومة "إغلا" تعمل في طيفين فقط).

في نهاية صيف عام 2014 ، تم فعلياً تسليم منظومة "فيربا" للوحدات العسكرية ذات الصلة. الجيش فعلياً. ووفقاً لرأي الخبراء العسكريين، تعد "فيربا" منافساً جديراً لمنظومة "ستينغر" الأمريكية.



الروبوت القتالي "بلا تفورما- М"
 



تمتلك المنظومة الروبوتية المصغرة "بلاتفورما - М" المثبتة على هيكل مجنزر مظهراً مؤثراً يشبه أبطال أفلام الكرتون.

وكان ظهورها في الوحدات العسكرية إعلاناً عن بدء عصر جديد للمعارك عن بعد، التي يمكن التحكم فيها بغض النظر عن الأوقات والظروف، وخاصة في ظروف العمران الكثيف المعقدة في المدن. تستطيع منظومة "بلا تفورما- М" القيام بمهمات الاستطلاع والدوريات وحراسة المواقع الاستراتيجية. وبفضل مدفع كلاشنيكوف الرشاش الذي زودت به، تستطيع المنظومة أن تتصدى بجدارة للأهداف المعادية، بما فيها الأهداف المتحركة. وذلك كله دون مشاركة تذكر من الإنسان، بفضل نظام التحكم الآلي.



المقاتلة (سو-35) متعددة المهام



TASS

تعد المقاتلة المتعددة الأغراض والفائقة القدرة على المناورة (سو- 35С) من الجيل "4++" حتى هذه اللحظة الطائرة الأحدث في ترسانة القوات الجوية الروسية، والتي استخدمت في بنائها تقنيات الجيل الخامس على أوسع نطاق، بما في ذلك المواد المركبة.

وستكون (سو-35) القوة الضاربة الرئيسة للقوات الجوية في المستقبل القريب، إلى أن تُسْتَبْدَل بها طائرة (FA- PAK) من الجيل الخامس. الطائرة معدة في المقام الأول، لتدمير الطائرات المعادية. وهي مزودة بصواريخ موجهة طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى. كما يمكنها اختراق الدفاعات الجوية المعادية لضرب الأهداف الأرضية.

ويسمح رادار الطائرة بتتبع ما يصل إلى 30 هدفاً دفعةً واحدة، وتصويب النيران نحو ثمانية أهداف جوية في وقت واحد.

بدأ تسليم طائرة (سو- 35 С) للقوات الجوية الروسية في عام 2014. وهناك آفاق مستقبلية واعدة لتصدير هذه الطائرة إلى الخارج، حيث تجري في الوقت الراهن محادثات لتصديرها إلى الصين. 

 
غواصات الديزل "فارشافيانكا"



RIA Novosti

في عام 2014، استلمت البحرية الروسية غواصات ديزل من الجيل الثالث، والتي يسمونها في الخارج احتراماً "الثقوب السوداء" نظراً لمستوى ضجيجها المنخفض. غواصات المشروع المُحسّن رقم 636.3 تمتلك فعالية قتالية أعلى مقارنةً بالنماذج السابقة. والآن، أصبح بمقدور "فارشافيانكا" أن ترى الهدف من مسافة أبعد، في حين تبقى هي غير مرئية للعدو.

وقد زودت الغواصة بسلاح طوربيدات حديث وصواريخ مجنحة من نوع "كاليبر". كما تم تجهيز الغواصة بمعدات جديدة للملاحة، ونظام تحكم معلوماتي حديث يعمل من تلقاء نفسه ولا يحتاج إلى أي تدخل بشري.

العدد الإجمالي للغواصات المزمع بناؤها وتسليمها إلى أسطول البحر الأسود (من المشروع 636.3) هو ستة غواصات. وكانت الغواصة الأولى من المشروع 636.3 (والتي تحمل اسم "نوفوروسيسك") قد دخلت حيز الخدمة الفعلية في الأسطول البحري الروسي.


http://arab.rbth.com/science-and-technology/2014/12/16/2014_28769.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خمسة مستجدات في تسليح الجيش الروسي لعام 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين