أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سفير الصين بالقاهرة: زيارة السيسى حدث عظيم.. وسنبحث التعاون فى السلاح

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سفير الصين بالقاهرة: زيارة السيسى حدث عظيم.. وسنبحث التعاون فى السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سفير الصين بالقاهرة: زيارة السيسى حدث عظيم.. وسنبحث التعاون فى السلاح   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 11:25

1




أكد السفير الصينى بالقاهرة سونج أيقوه أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بكين، معتبراً أن عام 2014 كان مميزاً للعلاقات المصرية الصينية، وأن زيارة الرئيس جاءت فى وقتها، وتعد «حدثاً عظيماً للعلاقات بين البلدين»، لأنها ستدخل بالعلاقات فى مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجى بين البلدين، مشيراً إلى أن الجانبين المصرى والصينى سيقومان بتوقيع العديد من الاتفاقيات فى المجالات السياسة والاقتصادية. وأوضح السفير أنه فى عام 2013، تجاوز لأول مرة حجم التبادل التجارى 10 مليارات دولار، مما جعل الصين أول شريك تجارى لمصر.

وأشار إلى أن «السيسى» سيلتقى مع نظيره الصينى فى الزيارة وقادة صينيين، وسيقوم ببحث التعاون فى مجال السلاح، حيث تتطلع القيادة الصينية إلى هذه الزيارة المهمة، حيث تمثل أهمية كبيرة لتعزيز العلاقات، مؤكداً أن زيارة السيسى لبكين خيار مشترك لتعزيز الثقة بيننا والتعاون بين بلدينا فى ظروف تاريخية جديدة، لافتاً إلى أن الزيارة جاءت فى وقتها.

وعن الاتفاقيات التى يمكن توقيعها أثناء الزيارة قال السفير إن الطرفين سيوقعان على بعض الاتفاقيات، وما زلنا نبذل جهوداً لتحقيق ذلك. وهذه الاتفاقية ستشمل التعاون فى المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية. مشيراً إلى وجود لقاءات مرتقبة بين رجال الأعمال فى البلدين.

وقال السفير الصينى فى لقاء صحفى عقده أمس فى السفارة، إن مصر أول دولة عربية وأفريقية أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين وأول دولة تنشئ علاقات تعاون استراتيجى معها، مؤكداً أن البلدين تتشاركان فى السراء والضراء، كما أن العلاقات بينهما تتميز بالشمولية، حيث تشمل مجالات سياسية واقتصادية وثقافية وعسكرية، وتتميز بأنها استراتيجية وتضمن تطوير العلاقات بين البلدين، كما تتميز بأنها تكاملية، فالصين ومصر كدول نامية تواجههما مخاطر وتحديات متشابهة ويتشاركان حلماً كبيراً بالنهوض بالأمة، كما أنهما يتشاركان فى مفاهيم حكم البلد وإدارته وهذا يعزز مجال التعاون.

وأضاف أن مصر بالنسبة للصين تتميز بموقع جغرافى متميز وهذا يجعلها شريكاً مهماً للصين، أما الصين فهى دولة مزدهرة ولكنها لا تزال نامية، وتربط بيننا نقاط كثيرة مشتركة فى حكم البلاد وخبرة النمو الاقتصادى.

وأوضح السفير رؤية بلاده للاستفادة من مشروع قناة السويس، مؤكداً أن شق قناة السويس الثانية هو مشروع مهم فى المرحلة المقبلة لتنمية مصر، لأن هذا المشروع لا يوسع فقط القدرة الملاحية للقناة إنما سيوسع الفوائد للمنطقة المطلة على هذه القناة، وبلا شك هذه القناة سترفع مكانة مصر فى مجال الملاحة والتجارة العالمية. أما عن مشاركة الصين فى المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، فقال السفير الصينى إنه لا يوجد الكثير من المعلومات باستثناء أنه سيعقد فى 13:15 مارس المقبل، قائلاً إن هذا المؤتمر مهم للغاية، لأن الصين تولى اهتماماً بالغاً لأى إجراءات تقوم بها مصر لأنها صديق مهم، وما زلنا ننتظر المزيد من المعلومات، وأتمنى لمصر أن تحقق الازدهار الاقتصادى.

الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سفير الصين بالقاهرة: زيارة السيسى حدث عظيم.. وسنبحث التعاون فى السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين