أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتضح أنه مسؤول أمني من جنوب لبنان وبادر بالاتصال بالجهاز الإسرائيلي جاسوس الموساد في حزب الله ينضم لسلسلة اختراقات التنظيم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اتضح أنه مسؤول أمني من جنوب لبنان وبادر بالاتصال بالجهاز الإسرائيلي جاسوس الموساد في حزب الله ينضم لسلسلة اختراقات التنظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اتضح أنه مسؤول أمني من جنوب لبنان وبادر بالاتصال بالجهاز الإسرائيلي جاسوس الموساد في حزب الله ينضم لسلسلة اختراقات التنظيم   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 8:50

سبق - الرياض: لم يكن الإعلان عن كشف تنظيم حزب الله اللبناني وجود جاسوس للموساد الإسرائيلي بين صفوفه يشغل منصباً حساساً مفاجأة أو إنجازاً للحزب كما يحاول أنصاره الترويج، بل هو جزءٌ من سلسلة طويلة لعملاء إسرائيل داخل الحزب حيث لا يكاد يمر عام دون الكشف عن جواسيس لإسرائيل داخل الحزب.


 


وفي التفاصيل، أعلن الحزب يوم الثلاثاء الماضي القبض على جاسوس لإسرائيل داخل صفوف الحزب ليتضح أن المقبوض عليه هو مسؤول أمني في الحزب يدعى محمد شوربا، وهو من قضاء النبطية في جنوب لبنان، ويشغل منصب رئيس فرع في جهاز العمليات الخارجية التابع للحزب، وقد استلم مهامه في عام 2008، بعد اغتيال القائد العسكري للحزب عماد مغنية.


 وأظهر التحقيق أن محمد شوربا بادر من تلقاء نفسه بالاتصال بجهاز الموساد الإسرائيلي، عارضاً التعاون معه، وزود جهاز الموساد بمعلومات قيمة عن مجمل النشاط الخارجي للحزب أدت لتوقيف مجموعة كبيرة من عناصر الحزب في عددٍ من الدول.


 


وتثبت هذه الحادثة الاختراق الواسع الذي تعرض له تنظيم حزب الله على يد الموساد الإسرائيلي، حيث يبدو أن الحزب أصبح المصدر الرئيسي لإسرائيل للحصول على معلومات عن لبنان عن طرق عملائه المنتشرين في التنظيم.


 


ولعل من أشهر الحوادث التي ضبط فيها عملاء للموساد داخل الحزب هي قبض المخابرات الإيرانية العاملة داخل لبنان لحساب حزب الله، على عميل في يناير 2013 بعد ملاحظة تبدل في نمط حياته من الزهد الكامل إلى اقتناء السيارات الفارهة على الرغم من أن راتبه الشهري لا يتعدى 700 دولار. حيث كان العميل ينتمي إلى الجهاز الأمني رقم واحد في الحزب.


 


وأيضاً القبض على شخص يدعى "طلال خ" بجرم التعامل مع المخابرات الإسرائيلية والاجتماع بضباطه داخل بلاد العدو وخارجها، وإعطائه معلومات عن مراكز ومواقع أمنية منذ عام 2001، ولا سيما منها منزل أمين عام "حزب الله" حسن نصرالله، مقابل مبالغ من المال. كما قبض الحزب على عميل آخر قريب لأحد نوابه في البقاع. وهو الثاني بعد "طلال خ" الذي كان الحزب قد أوقفه وسلمه إلى مخابرات الجيش.


 


وما أعلن في يناير 2013 حول كشف أخطر وأهم عملاء إسرائيل داخل حزب الله، وهو "علي رفيق ياغي" أبرز كوادره في منطقة البقاع اللبنانية، وكان الحزب قد رشّحه على قائمته البلدية في منطقة بعلبك، حيث اعترف بتقاضيه قرابة 600 ألف دولار من المخابرات الإسرائيلية.


والخلية التي أعلن عنها الحزب في سبتمبر من عام 2011، وتشمل خمسة من القياديين في الحزب يتعاملون مع المخابرات الإسرائيلية. وأشارت بعض المصادر إلى أحد هؤلاء القياديين بالحروف ( م.س) واصفة إياه بـ (أنّه من أرفع القياديين في حزب الله)، وأخيراً ضبط خلية كان عدد أعضائها لا يقل عن عشرة أشخاص، وكانت الأخطر في ميدان الحرب الاستخبارية بين الحزب ودولة إسرائيل، مما شكّل صدمة كمية ونوعية داخل الحزب، خصوصاً أنّ بعضهم له مواقع مرموقة داخل الحزب، وذلك في منتصف عام 2011، وأكّدت آنذاك مصادر قيادية في الحزب المعلومات الخاصة باعتقال الخلية دون الخوض في التفاصيل، ملمحة إلى أنّ أحد أعضائها المعتقلين رجل دين يتبوأ مسؤولية تنظيمية داخل الحزب.
http://sabq.org/E1tgde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1669
معدل النشاط : 1620
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: اتضح أنه مسؤول أمني من جنوب لبنان وبادر بالاتصال بالجهاز الإسرائيلي جاسوس الموساد في حزب الله ينضم لسلسلة اختراقات التنظيم   السبت 20 ديسمبر 2014 - 10:09

عندما تكون هناك حرب إستخباراتية بين جهتين لعقود من المتوقع أن يكون هناك جواسيس, و حتى جواسيس على مستوى عالي جداً أيضاً و الأمثلة أكثر من أن تحصى فمثلاً رئيس جهاز الإستخبارات في الإمبراطورية النمساوية الهنغارية كان جاسوساً للروس خلال الحرب العالمية الأولى و بسببه كانت خسائر النمساويين أمام الصرب كبيرة و غير مفهومة, نفس الشيء مع أحد أشهر الجواسيس البريطانيين كيم فيلبي الذي ثبتت عمالته للسوفيات و لكنه هرب قبل القبض عليه و كان ضابطاً مرموقاً في الإستخبارات البريطانية, نجاح جهة ما في قتل رئيس شعبة التنصت في الشرطة الإسرائيلية رغم الإحتياطات الشديدة تدل على خرق في الجانب الإسرائيلي و إن كانت العملية من تنفيذ الحزب فهي تعني أن الإختراق الإسرائيلي ليس كاملاً, بكل الأحوال يجب الإنتظار لفترة لنرى نتيجة هذه الإكتشافات هل ستسد الثغرات أم تتركها تستمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتضح أنه مسؤول أمني من جنوب لبنان وبادر بالاتصال بالجهاز الإسرائيلي جاسوس الموساد في حزب الله ينضم لسلسلة اختراقات التنظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين