أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حرب البترول الجديده - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حرب البترول الجديده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
avatar



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3094
معدل النشاط : 2104
التقييم : 232
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الخميس 18 ديسمبر 2014 - 20:31

تلميذ كتب:








أخ سلطان لاتتهمني بتأيدي لفكرة لعبة البترول ولايهمنا القضايا السياسية , وإن كان الموضوع عن الفقر فسواء إرتفع البترول أو إنخفض اكاد أجزم لك بأن الفقراء في بلاد المسلمين لن يتم مساعدتهم لأن الجميع همه نفسه وليست دول معينه , عندما تكون الأمه واحده ولايوجد حدود بينهم ودول واحده وتحت رايه واحده وشعار واحد ذلك الوقت لنقل لنقضي على الفقر والبطاله والذل والخنوع ونصنع أنفسنا ونقوم أمتنا بالعلم والدين إن كنت فعلا حامل هم المسلمين على عاتقك وليس لشعارات لجلب العاطفه والفقراء موجودون ولاننكر ذلك موجودون في كل دول العالم حتى في (أغنى ) البلاد العربية وفي أغنى البلاد العالمية فهذه سنة الله في خلقه وحكمته في البشرية , والفقر موجود منذ عهد نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم , حتى بعد عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأقوى الخلفاء بعده عمر بن الخطاب وجد الفقر وكان المسلمين يربطون على بطونهم , ولم يذكر في تاريخ المسلمين شبع وقضاء كامل على الفقر إلا في عهد البطل عمر بن عبدالعزيز .


ثانيا , لا روس ولا أمريكان ولا بطيخ بيعطف على الأمه وغيرها ولتقارنها مع جرائمهم كلهم ارتكبوا الجرائم بحق المسلمين , فالسوفيت بلسان وزير خارجيتهم صرحوا بأنهم دعموا (اليهود ) للإستعمار في فلسطين بحجة أن العرب ساعدوا هتلر ..!!! , فلن أذكر أكثر مما ذكر مستبد في تعليقه من جرائم الروس , والأمريكان أبشع منهم .






انا لا اتهمك بشيء مخصوص ... نحن نتناقش و نحلل و انا اجاوب حسب ما افهمه من المساهمة !

لو ترجع للخلف قليلا ستجد انك انت من اقتبس مساهمتي الاولى و قلت انك لن تجد اقبح من امريكا سوى روسيا و لو نطالع مساهمتي سنجد اني قلت بان بان المهزلة التي تحصل الان في اوبيك هي مؤامرة امريكية ضد روسيا و لم امدح روسيا ! فمن المنطقي اني سافهم ان مساهمتك تعني انك مؤيد لذلك طالما الامر متعلق بمعاقبة روسيا 3

انت تقول ان الفقر مجرد شماعة نعلق عليها مصائبنا و تقول ان الفقر موجود منذ القدم و في نفس الوقت انت تجاوب على المسألة بذكرك لعصر عمر بن عبد العزيز ! لماذا نجح في محاربة الفقر ؟؟؟ لانه كان يقوم بتقسيم موارد المسلمين بالعدل و اذا انتجت ولاية ما اكثر من حاجتها ترسل الزيادة الى ولاية محتاجة ! و الان يحدث ان بلدان مسلمة تخفض السعر من اجل ان تخسر بلدان مسلمة اخرى و لا يهم الذريعة طالما الامر غير متعلق بتحرير القدس او دولة مسلمة محتلة ! هذا يسمى تفقير و ليس فقر و في هذه الحالة لا يجب ان نتحجج بان الفقر ازلي و هو سنة الله في الحياة لان رسول الله صلى الله عليه و سلم كذلك قال « الْيَدُ الْعُلْيَا خَيْرٌ مِنَ الْيَدِ السُّفْلَى، وَابْدَأْ بِمَنْ تَعُولُ ، وَخَيْرُ الصَّدَقَةِ عَنْ ظَهْرِ غِنًى، وَمَنْ يَسْتَعْفِفْ يُعِفَّهُ اللَّهُ ، وَمَنْ يَسْتَغْنِ يُغْنِهِ اللَّهُ » و هذه ايضا سنة من سنن الله عز وجل.
انا لم اقل ان روسيا طيبة و تعطف علينا ! انا قلت ان امريكا اشد شرا من روسيا و للاسف نحن نفقر انفسنا من اجل ارضاء امريكا اما الكلام عن مساعدة روسيا لليهود فهو كلام عادي لانهم مسيحيون و ليس لهم مشكل مع اليهود و الحديث بان ذلك كان بسبب مساعدة العرب لهتلر فحسب ما اعرف ان العرب كان اغلبهم اما مستعمر و اما تحت الانتداب البريطاني فكيف ساعد العرب هتلر ؟؟؟ العرب ساعدو بريطانيا التي في نهاية الامر كافأتهم باعطاء فلسطين لليهود !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الخميس 18 ديسمبر 2014 - 20:46

خرجتم كثيرا عن جوهر الأمر بالنهاية  القرار لصناعه ونحن نناقش فلا داعي للانفعال كل دوله تنظر لمصالحها ولحلفائها فقط مسألة النظره السطحية فلا تقلق نحن نعرف أين ننظر وكيف نفكر والقرار أولا وأخيرا لمن يملكه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تنين

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/10/2014
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 3626
التقييم : 157
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الخميس 18 ديسمبر 2014 - 21:10

المعادله ليست بهذه الصعوبه ولا تستحق كل هذا الجدال ابدا .

ولنسبط الامورللجميع

روسيا وامريكا اعداء , العرب واسرائيل اعداء

امريكا الداعم الاكبروالاعظم لاسرائيل عدو العرب 

اذا من يجب ان يدعم العرب روسيا ام امريكا فى المواجهه بينهما ؟

وماذا نسمى من يدعم امريكا الداعم الاكبر لاسرائيل والتى للتذكير مره اخرى هى عدو العرب ؟

3

بعيدا عن رايك فى روسيا او فى امريكا تذكر ((إسرائيل )) ومن يقف خلفها ويمدها باحدث الاسلحه ومن هو صاحب الفيتو الذى طالما اذل العرب فى قضيتهم الاولى ((فلسطين )) ,ومن دمر دوله عربيه بحجه احتماليه امتلاكها للسلاح النووي وبالمقابل تغاضى عن امتلاك إسرائيل للسلاح النووي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2517
معدل النشاط : 2159
التقييم : 171
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الخميس 18 ديسمبر 2014 - 21:57

Colonel Abidine كتب:







!!!le Combattant

التزم انت باداب الحوار و لا تتدخل في كلام غيرك وافكارهم ناقش الموضوع ان كان لك ما تقوله
والا فالصمت حكمة لان الاخرين  لم يبتلعوا السانتهم لتقوم انت بدور الناطق الرسمي لهم
و هذب اسلوبك تجاه الاخ سلطان لانه اسلوب فض جدا و غليظ و غير بريئ
ولا تتحين الفرص للتحرش به كلما وجدت الى ذلك سبيلا  لانك ان واصلت على هذا المنوال
فستجد نفسك في عطلة مفتوحة مدفوعة التكاليف ...


انا اسلوبى لم يكن فظا و ليس غليظا ثم اننى لا ادخل المنتدى كثيرا لتقول اننى اتحرش به و لا احب النقاش معه لاننا مختلفين تماما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس300

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 227
معدل النشاط : 185
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الخميس 18 ديسمبر 2014 - 23:01

كلمة واحدة فقط
اظن ان على المسلم اتباع ما امرنا به المولى عز و جل و الرسول الكريم و القرآن , و على ما اظن فالاسلام لا يقول لنا " اتبع مصالحك"
وانت تعلم انك ستكون سبب في الاضرار بمسلمين آخرين و تجويعهم او حتى تمويتهم في الدول التي لا حول و لا قوة لهم

ان كنت ستقدم على فعل شيئ يضر بالآخرين, فعندما يسألك رب العزة يوم الحساب, فهل ستقول له انها كانت مصالحنا ?? او ستقول له من اجل تدمير مصالح ايران?
ان اعطاكم الله نعمة بكميات كبيرة فلا تستعملوها لتكون نقمة على الآخرين 

الله يهدي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7meeed

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 22/07/2014
عدد المساهمات : 157
معدل النشاط : 149
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الخميس 18 ديسمبر 2014 - 23:25

فعلاً ان لم تستحي افعل ماشئت اصبح البعض يفعل ماياذي الناس والاخرين ويفخر به نتمنى من الله عز وجل ان يقف مع عمان والبحرين بعتبارهم المتضرريين الاكثر ومع باقي الدول التي سياثر عليها هذا القرار لا تهمنا ايران ولا نرى انها تستحق ان تعاني دولة من اجل ايذائها ولو قليلاً اما روسيا فهي اكبر من ان ياثر عليها دول صغيرة من العالم الثالث فهي دولة عظما تملك ماياهلها ان تخرج من هكذا موقف واكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 0:26

البحرين وعمان لهم دعم سنوي من دول مجلس التعاون الخليجي بالمليارات كما قلت هبوط السعر لن يؤذي دول الخليج نعم سيضر البعض من الدول العربية و الإسلامية للأسف  ولكن تظل هذه السياسة لها ايجابياتها والعكس
روسيا لن تأثر عليها دول صغيره ههههههههههه دول الخليج العربي تستطيع التأثير وبشكل كبير علي اقتصاد العالم أجمع أوبك تنتج 30 مليون برميل 9 مليون منها سعودي ولو حطينا أرقام بقية دول الخليج معها فبالطبع نصبح رقم صعب جدا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10277
معدل النشاط : 14422
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 1:14

لماذا كل هذا الجدال ؟

هذه سياسية , لا دين و لا اخلاق و لا علاقة دم ....و لا كل ما هو موجود في نبيح الاعلام !

كل ما هو امامك و يهدد طريقة , اجرفه , الحديث عن الاخلاق في عالم كواليس السياسية مضحك جدا !

حرب نفطية اعلامية اقتصادية عسكرية دوبلوماسية دينية عقائدية ............الخ

كلها حروب , فيها من الخسارة ما فيها , و فيها من الارباح ما فيها !


ضع عدوك , و وجه له الضربات , و تحمل ما سوف ياتيك منه , و على اساس فعلك و ردة فعله تظهر النتائج .

عموما , التوضيح لمن هم غارقين في حديث ابيات شعر قديمة , حاليا لا مكان للوقوف على الاطلال

فسياتي يوم لا اطلال فيه .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MFx

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 13/07/2013
عدد المساهمات : 137
معدل النشاط : 133
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 6:56

النفط انخفاضه سيؤذي الدول النفطية


بينما يفيد الدول الغير نفطية....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HCR

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 19/12/2014
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 7:56

بسم الله الرحمن الرحيم.

ساوضح بعض الامور التي ربما يجهلها بعضكم و يتغنى البعض الاخر عن ذكرها .

انخفاض اسعار النفط ليس له علاقة بالسياسة بتاتا انما هي بسبب بعض الدول التي يرتفع انتاجها باستمرار في الاونة الاخيرة و هذا يسبب خسارة لباقي الدول المنتجة للنفط و يرفع مكاسب تلك الدول على حساب باقي المنتجين فما العمل اذا !؟

العمل هو استغلال الاوضاع بين الغرب و الروس و تضيق الخناق اقتصاديا عليهم حتى يقومون بخفض انتاجهم و من ثم نخفض الانتاج .

ايضا انخفاض اسعار النفط سيستفيد منها 50 بلد اسلامي تقريبا لانهم غير منتجين للنفط و هذا ربما يساعد على توفير بعض المال هناك للفقراء و المحتاجين و لا باس من تضرر 10 دول منتجة للنفط من اجل حوالي 50 بلد اسلامي..!


اما لو طرحنا الاحتمال الاخر ( السياسة )

فالسعودية تعمل لصالحها و ليس لخدمة الغرب كما تدعون.

فالسعودية لديها الكثير من الطلبات من روسيا لكن روسيا لا توافق على هذه الطلبات اذا نضيق الخناق عليهم اقتصاديا حتى يخضعون و يوافقون على هذه الطلبات و بعدها فورا سينخفض انتاجنا لكن عناد الروس لن يفيدهم بتاتا..!

ايضا الروس بدؤوا يتحركون ضد السعودية و هناك تهديد منهم حقيقي على السعودية ( فهنا نقوم نحن بالضربة الاولى و ندمر الاقتصاد قبل ان يقومون بمساعدة احد اعداء السعودية )


و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2197
معدل النشاط : 2238
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 14:34

هل ستثمر حرب البترول؟ لا أعتقد و لسبب بسيط إيران حتى حرب ثمان سنوات لم تكسرها بالرغم من الضغوطات الهائلة اّنذاك, و ضعف إيران يومها. لذلك من يفرك يديه اليوم منتظراً الإيرانيين و هم زاحفين على بطونهم سينتظر طويلاً و ربما إلى ما لا نهاية.
بالنسبة للروس و تركيعهم, و الله لا أدري ماذا أقول سوى كان الله في كون العرب إن كان هذا فكرهم, في المقابل ماذا بإمكان الحلف الروسي الإيراني أن يفعل ؟
على الصعيد العسكري:
1) خرق الحظر على تسليح إيران و قد لمح الروس إلى إمكانية ذلك, و في هكذا حال قد تزود روسيا الإيرانيين بإسلحة سوفيتية مستعملة ضمن صفقات سريعة تهدد الأمن في المنطقة, أو قد تبيعهم أحدث ما تصدره من سلاح, أو أسوأ قد تعطيهم رخصة تصنيعه بكل ما يعنيه ذلك من مضاعفة إمكانيات التصنيع الحربي الإيراني و ليس فقط الترسانة العسكرية الإيرانية.
2)تزويد إيران بالتقنيات المتطورة و التي تسمح بإستمرار إيران في برامجها الخاصة.
3) فتح المعاهد و الكليات العسكرية الروسية أمام الطلاب الإيرانيين.
4) قد توقع إتفاقية دفاع مشترك بين البلدين, بكل ما يعنيه ذلك من تبعات في حال مهاجمة إيران (و إن كنت أستبعد ذلك).
على الصعيدالإقتصادي و العلمي:
1) في مجال إستخراج النفط و تقنياته.
2) في مجال الطاقات البديلة.
3)في مجال صناعة السيارات و صناعة خطوط الإنتاج.
4)في مجال صناعة الطائرات.
5) في مجال الصناعات البحرية.
6) في مجال الطاقة النووية, و هنا قد تسدي روسيا خدمة جليلة بتوقيع عقد مفاعلات نووية جديدة دون التعهد بتوفير الوقود لها مما يجعل منشأت التخصيب الإيرانية الحالية بمثابة ضرورة لا نقاش فيها.
7) في مجال السكك الحديدية و  بالذات كهربتها مما يوفر كميات هائلة من الوقود الذي يمكن بيعه في الأسواق.
8) في مجال البيوتكنولوجيا و التقنيات الدوائية و الطبية, حيث هناك تميز إيراني في هذه المجالات.
9)في مجال تصدير الخضروات و الفواكه لروسيا لتعويض التوريدات الأوروبية.
10) في مجال مكافحة التهرب الضريبي حيث تتمتع إيران بخبرات مهمة تحتاجها روسيا بشدة.
11) في مجال تقنيات الفضاء و الأقمار الصناعية و تقنيات الملاحة.
12) في مجال التعليم و البحث العلمي, حيث البلدين مدرستين في حد ذاتهما.
على الصعيد السياسي:
1) في مجال التعاون السياسي بخصوص اّسيا الوسطى و منطقة القوقاز و الشرق الأوسط.
على الصعيد الديموغرافي و الإستراتيجي:
1) لدى إيران شباب متعلم و لدى الروس مساحات واسعة ذات كثافة سكانية منخفضة, لذلك قد يحتاج أحدهما الاّخر هنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
avatar



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3094
معدل النشاط : 2104
التقييم : 232
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 15:09

HCR كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم.

ساوضح بعض الامور التي ربما يجهلها بعضكم و يتغنى البعض الاخر عن ذكرها .

3  سأرد عليك نقطة بنقطة
اقتباس :
انخفاض اسعار النفط ليس له علاقة بالسياسة بتاتا انما هي بسبب بعض الدول التي يرتفع انتاجها باستمرار في الاونة الاخيرة و هذا يسبب خسارة لباقي الدول المنتجة للنفط و يرفع مكاسب تلك الدول على حساب باقي المنتجين فما العمل اذا !؟

الدول التي تزعم ان انتاجها ارتفع في الاونة الاخيرة هل هي دولة داخل منظمة اوبيك ام خارجها ؟ لان الدول التي لا تنتمي لاوبيك هي قليلة و تبقى اوبيك الوحيدة التي بامكانها التحكم في الاسعار و لكن لنفرظ ان كلامك صحيح لماذا انتظرت كل هذه السنوات لترفع انتاجها ؟؟؟ هل الفائدة تكون احسن عندما بتيع ب 60 دولار ام ب 140 دولار ؟؟؟ و بكل صدفة حصل هذا التغيير في نفس المرحلة التي تطبق امريكا و دول النيتو عقوبات اقتصادية على روسيا !

اقتباس :
العمل هو استغلال الاوضاع بين الغرب و الروس و تضيق الخناق اقتصاديا عليهم حتى يقومون بخفض انتاجهم و من ثم نخفض الانتاج  .
هذه المعادلة لم افهمها صراحة ! الصراع بين الغرب و روسيا سيسمح بخفض الانتاج و رفع السعر !!!!!! 33

اقتباس :
ايضا انخفاض اسعار النفط سيستفيد منها 50 بلد اسلامي تقريبا لانهم غير منتجين للنفط و هذا ربما يساعد على توفير بعض المال هناك للفقراء و المحتاجين و لا باس من تضرر 10 دول منتجة للنفط من اجل حوالي 50 بلد اسلامي..!

 من هي ال50 دولة اسلامية التي ستستفيد من خفض سعر النفط  ؟؟؟ تقريبا لا توجد دولة ليس لها انتاج نفطي لكنه قليل و مع ذلك يسمح لها بتوفير بعض المداخيل عندما يرتفع السعر ! كل ما اعرفه ان البورصات الاوربية سجلت اكبر فائدة منذ خمس سنوات نهاية هذا الاسبوع !
اقتباس :
فالسعودية لديها الكثير من الطلبات من روسيا لكن روسيا لا توافق على هذه الطلبات اذا نضيق الخناق عليهم اقتصاديا حتى يخضعون و يوافقون على هذه الطلبات و بعدها فورا سينخفض انتاجنا لكن عناد الروس لن يفيدهم بتاتا..!

 ممكن تفسر لنا ماهي الطلبات التي طلبتها السعودية من روسيا خاصة و اننا نعلم ان التيار لا يمر بينهما منذ عهد الاتحاد السوفياتي و اذا تعلق الامر بطلبات تجارية فروسيا تهتم بالمال اكثر من الزبون و هي تبيع لكل من يطلب ! اما اذا كانت طلبات سياسية فهذا شأن اخر و روسيا استخفت بحلف النيتو فهل تقيم وزنا للسعودية ؟؟؟ لا يجب المبالغة.
 
اقتباس :
اما لو طرحنا الاحتمال الاخر ( السياسة )  

فالسعودية تعمل لصالحها و ليس لخدمة الغرب كما تدعون.

ممكن تفسر لي اهتمام السعودية المفاجئ بالميسترال الفرنسي ؟؟؟؟ و اي مصلحة للسعودية في محاربة روسيا ؟؟؟ هل هي ايران ؟ ماذا فعلت روسيا لايران ؟؟؟ الصين تتعاون عسكريا مع ايران بدرجة اكبر من الروس و مع ذلك السعودية زبون خاص للصين و علاقتهم سمن على عسل فلماذا لا تهاجم السعودية الصين لكي توقف مساعدها لايران خاصة وان الصين زبون للبترول الايراني 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارث العراقي

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : صلوا على رسول الله
التسجيل : 22/09/2014
عدد المساهمات : 1188
معدل النشاط : 1255
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 15:18

sultan_ar كتب:






3  سأرد عليك نقطة بنقطة






الدول التي تزعم ان انتاجها ارتفع في الاونة الاخيرة هل هي دولة داخل منظمة اوبيك ام خارجها ؟ لان الدول التي لا تنتمي لاوبيك هي قليلة و تبقى اوبيك الوحيدة التي بامكانها التحكم في الاسعار و لكن لنفرظ ان كلامك صحيح لماذا انتظرت كل هذه السنوات لترفع انتاجها ؟؟؟ هل الفائدة تكون احسن عندما بتيع ب 60 دولار ام ب 140 دولار ؟؟؟ و بكل صدفة حصل هذا التغيير في نفس المرحلة التي تطبق امريكا و دول النيتو عقوبات اقتصادية على روسيا !






هذه المعادلة لم افهمها صراحة ! الصراع بين الغرب و روسيا سيسمح بخفض الانتاج و رفع السعر !!!!!! 33







 من هي ال50 دولة اسلامية التي ستستفيد من خفض سعر النفط  ؟؟؟ تقريبا لا توجد دولة ليس لها انتاج نفطي لكنه قليل و مع ذلك يسمح لها بتوفير بعض المداخيل عندما يرتفع السعر ! كل ما اعرفه ان البورصات الاوربية سجلت اكبر فائدة منذ خمس سنوات نهاية هذا الاسبوع !






 ممكن تفسر لنا ماهي الطلبات التي طلبتها السعودية من روسيا خاصة و اننا نعلم ان التيار لا يمر بينهما منذ عهد الاتحاد السوفياتي و اذا تعلق الامر بطلبات تجارية فروسيا تهتم بالمال اكثر من الزبون و هي تبيع لكل من يطلب ! اما اذا كانت طلبات سياسية فهذا شأن اخر و روسيا استخفت بحلف النيتو فهل تقيم وزنا للسعودية ؟؟؟ لا يجب المبالغة.
 






ممكن تفسر لي اهتمام السعودية المفاجئ بالميسترال الفرنسي ؟؟؟؟ و اي مصلحة للسعودية في محاربة روسيا ؟؟؟ هل هي ايران ؟ ماذا فعلت روسيا لايران ؟؟؟ الصين تتعاون عسكريا مع ايران بدرجة اكبر من الروس و مع ذلك السعودية زبون خاص للصين و علاقتهم سمن على عسل فلماذا لا تهاجم السعودية الصين لكي توقف مساعدها لايران خاصة وان الصين زبون للبترول الايراني 3

هههههههههههههه تقييم ، هذا الكلام يمثلني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2197
معدل النشاط : 2238
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 15:20

عفواً اخي سلطان ما قصة السعودية و المسترال؟ كما اعلم المسترال المخصصة لروسيا لا تنفع للتسليح الغربي دون تعديلات مما يزيد كلفتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3556
التقييم : 339
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 15:50

في السبعينات استخدم الرجال سلاح النفط لاركاع الغرب
في 2014 استخدم (..)سلاح النفط لصالح الغرب لاركاع العرب و المسلمين الذين صمدوا امام الربيع العبري
لا روسيا لا بطيخ الذي يتوهم انه بامكانه اخضاع اقوى دولة نووية في العالم وهو يستورد غذائه و ملابسه الداخلية من الغرب لا يستحق حتى الرد عليه...  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
avatar



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3094
معدل النشاط : 2104
التقييم : 232
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 16:47

fulcrum77 كتب:
عفواً اخي سلطان ما قصة السعودية و المسترال؟ كما اعلم المسترال المخصصة لروسيا لا تنفع للتسليح الغربي دون تعديلات مما يزيد كلفتها.
الميسترال الروسي شبه لا يحوي انظمة تسليح يعني شبه فارغ و الاتفاق كان هكذا منذ البداية ... لايمكن ان تدخل قطعة بحرية الى الجيش الروسي مزودة بأنظمة و اسلحة غربية 3
و قد ظهرت عدت تسريبات مؤخرا حول الصفقة البحرية السعودية الفرنسية و التي تذكر اهتمام السعودية بالميسترال و بعض الاخوة السعوديين تكلموا عن هذا في مواضيع سابقة في المنتدى و كما يقول المثل انه لاتوجد نار بدون دخان لان البحرية السعودية هي بالفعل بحاجة الى ضم حاملة مروحيات لكن السؤال لماذا اختيار فرنسا في هذه المرحلة من اجل عقد مغري قد يصل الى 20 مليار يورو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Marwane96

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : D:
المزاج : sometimes good sometimes bad :D
التسجيل : 26/10/2013
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 516
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 16:50

اعداء في وسائل الاعلام و لكن... هدفهم واحد 3   الصورة توضح كل شيء و لكم واسع النظر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2197
معدل النشاط : 2238
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 17:24

sultan_ar كتب:





الميسترال الروسي شبه لا يحوي انظمة تسليح يعني شبه فارغ و الاتفاق كان هكذا منذ البداية ... لايمكن ان تدخل قطعة بحرية الى الجيش الروسي مزودة بأنظمة و اسلحة غربية 3
و قد ظهرت عدت تسريبات مؤخرا حول الصفقة البحرية السعودية الفرنسية و التي تذكر اهتمام السعودية بالميسترال و بعض الاخوة السعوديين تكلموا عن هذا في مواضيع سابقة في المنتدى و كما يقول المثل انه لاتوجد نار بدون دخان لان البحرية السعودية هي بالفعل بحاجة الى ضم حاملة مروحيات لكن السؤال لماذا اختيار فرنسا في هذه المرحلة من اجل عقد مغري قد يصل الى 20 مليار يورو
أخي الكريم إن كانت فرنسا ستبيع السعودية الميسترال فلا بد أن تكون غير تلك التي أنتجت لروسيا بحكم كون النسخة الروسية معدلة لحمل أسلحة روسية لا تستخدمها السعودية, بكل الأحوال الفرنسيين يحتاجون من ينقذهم من ورطتهم بعد إنسحابهم من الصفقة مع الروس و هذه الصفقة إن حصلت ستخدمهم كثيراً من حيث إعادة شيء من المصداقية لهم أمام زبائنهم و تحريك صناعتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2197
معدل النشاط : 2238
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 17:29

Marwane96 كتب:
اعداء في وسائل الاعلام و لكن... هدفهم واحد 3   الصورة توضح كل شيء و لكم واسع النظر


هذه الصورة من قمة اّسيا باسيفيك و حضرها زعماء دول عديدة و على ما أذكر كلهم لبسوا هذا الزي (أعلم بالضبط وجهة نظرك بخصوص المريول الأزرق و الرمز الذهبي عليه الذي يشبه شعار بعض المجموعات) لكن أفضل أن نطلع على تفاصيل هذا الزي الصيني من أحد الأعضاء لو أمكن قبل الحكم عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
avatar



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3094
معدل النشاط : 2104
التقييم : 232
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 17:37

fulcrum77 كتب:





أخي الكريم إن كانت فرنسا ستبيع السعودية الميسترال فلا بد أن تكون غير تلك التي أنتجت لروسيا بحكم كون النسخة الروسية معدلة لحمل أسلحة روسية لا تستخدمها السعودية, بكل الأحوال الفرنسيين يحتاجون من ينقذهم من ورطتهم بعد إنسحابهم من الصفقة مع الروس و هذه الصفقة إن حصلت ستخدمهم كثيراً من حيث إعادة شيء من المصداقية لهم أمام زبائنهم و تحريك صناعتهم.

اجراء بعض التعديلات و اعادة بيعها خير من ان يأكلها الصدأ او تجبر البحرية الفرنسية على شراء قطعة لا تحتاجها 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2197
معدل النشاط : 2238
التقييم : 242
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 17:41

sultan_ar كتب:






اجراء بعض التعديلات و اعادة بيعها خير من ان يأكلها الصدأ او تجبر البحرية الفرنسية على شراء قطعة لا تحتاجها 3

لكن أخي كلفة إعادة تعديلها ستزيد سعرها عن أية ميسترال جديدة تصنعها فرنسا, دون ذكر أنها ستكون أغلى من أية حاملة هيلوكوبتر مشابهة مصنوعة في أوروبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7meeed

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 22/07/2014
عدد المساهمات : 157
معدل النشاط : 149
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 17:51

اهذا يعني ان السعودية ستشتري الميسترال في حال لم تسلم الى روسيا ؟؟ يعني الفرنسيين  كما نقول نحن في العراق ( طلعوا فلوس العشة ) سيبيعون الحاملة وايضاً ستدفع السعودية الشروط الجزائية بدل من فرنسا ماذا تريد فرنسا اكثر من ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع
avatar



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3094
معدل النشاط : 2104
التقييم : 232
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 18:08

a7meeed كتب:
اهذا يعني ان السعودية ستشتري الميسترال في حال لم تسلم الى روسيا ؟؟ يعني الفرنسيين  كما نقول نحن في العراق ( طلعوا فلوس العشة ) سيبيعون الحاملة وايضاً ستدفع السعودية الشروط الجزائية بدل من فرنسا ماذا تريد فرنسا اكثر من ذلك

تبقى مجرد احتمالات و تسريبات اعلامية ... لكن الواقعة تشبه كثيرا عندما طلبت امريكا و حلفاؤها من روسيا عدم تسلبم الاس 300 لايران حيث شهدت نفس المرحلة مفاوضات و عروض سعودية لشراء الاس 300 و منظومات روسية اخرى و الهدف كان واضحا انه سيمثل تعويض للخسارة الروسية الناجمة عن الالغاء و بعدها لم نعرف مالذي حصل لكن تحليلي الشخصي ان للامر علاقة مع الصفقة المصرية الاخيرة و التي تمت في مرحلة قياسية بالنسبة لسلاح يحتاج الى سنتين او ثلاثة لتصديره حتى لو كان الزبون من الحلفاء الاستراتيجيين مثل الصين او الهند رأيي ان الاس 300 المصري هو نفسه الذي كانت ستحصل عليه ايران و بتمويل سعودي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 18:35

الكلام عن الميسترال يا سلطان منذ عامين تقريباً أي أنه ليس وليد اللحظه وكان كلام أي لاتوجد صفقات لحد الآن  


وكلام اخر لايستحق اني ارد عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HCR

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 19/12/2014
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حرب البترول الجديده   الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 18:52

sultan_ar كتب:






3  سأرد عليك نقطة بنقطة



1و بكل صدفة حصل هذا التغيير في نفس المرحلة التي تطبق امريكا و دول النيتو عقوبات اقتصادية على روسيا !






هذه المعادلة لم افهمها صراحة ! الصراع بين الغرب و روسيا سيسمح بخفض الانتاج و رفع السعر !!!!!! 33








 من هي ال50 دولة اسلامية التي ستستفيد من خفض سعر النفط  ؟؟؟ تقريبا لا توجد دولة ليس لها انتاج نفطي لكنه قليل و مع ذلك يسمح لها بتوفير بعض المداخيل عندما يرتفع السعر ! كل ما اعرفه ان البورصات الاوربية سجلت اكبر فائدة منذ خمس سنوات نهاية هذا الاسبوع !






 ممكن تفسر لنا ماهي الطلبات التي طلبتها السعودية من روسيا خاصة و اننا نعلم ان التيار لا يمر بينهما منذ عهد الاتحاد السوفياتي و اذا تعلق الامر بطلبات تجارية فروسيا تهتم بالمال اكثر من الزبون و هي تبيع لكل من يطلب ! اما اذا كانت طلبات سياسية فهذا شأن اخر و روسيا استخفت بحلف النيتو فهل تقيم وزنا للسعودية ؟؟؟ لا يجب المبالغة.
 






ممكن تفسر لي اهتمام السعودية المفاجئ بالميسترال الفرنسي ؟؟؟؟ و اي مصلحة للسعودية في محاربة روسيا ؟؟؟ هل هي ايران ؟ ماذا فعلت روسيا لايران ؟؟؟ الصين تتعاون عسكريا مع ايران بدرجة اكبر من الروس و مع ذلك السعودية زبون خاص للصين و علاقتهم سمن على عسل فلماذا لا تهاجم السعودية الصين لكي توقف مساعدها لايران خاصة وان الصين زبون للبترول الايراني
3

[size=48]الم اقل لك ان نستغل الوضع و نزيد الطين بله لكي ترضخ روسيا لانها عنيدة جدا و لن ترضخ الا اذا شعرت بالخطر واحست فعلا انها متضررة..!!  [/size]


[size=53]عندما تكون هناك عقوبات اقتصادية و خسائر ضنت روسيا انا ستعوض ذلك بالنفط برفع الانتاج و عندما رفعنا الانتاج بالمثل تدمرت اسعار النفط ستفكر جيدا في ان تخفض الانتاج لكي نخفض انتاجنا ( ضربتين بالراس توجع ) [/size]


على لسانك يا عزيزي جاوبت نفسك بنفسك.


هناك دول لديها نفط لكن قليل فتستورد اذا اليست مستفيدة من انخفاض الاسعار كونها لا تصدر بل تستورد!! ؟ و ابحث انت عن الدول الاسلامية المستوردة للنفط فستجد ظالتك ..




لا ابالغ يا عزيزي لكن مالذي تراه انت روسيا في نعيم!! ؟ زيادة في مكاسب روسيا النفطية!! ؟ ارتفاع سعر النفط!! ؟ زيادة في مكاسب روسيا الاقتصادية!! ؟ ام العكس تماما..! 

روسيا تصرخ ليلا و نهارا الان و تتهم السعودية بكل ما تملك بل ان رئيسهم اعصابه مشدودة في اخر خطاب تكلم فيه عن السعودية!! 

اليست فرصة ذهبية حاملة مروحيات جاهزة و نحن بامس الحاجة اليها و نخطط لدخولها البحرية هل تريد ان نفوت هكذا فرصة ام نستغلها يا عزيزي ؟ 


مصلحة السعودية كبيرة في محاربة روسيا كما ذكرت لك هناك طلبات سعودية لروسيا لكن الاخيرة ترفض اذا نحاربهم حتى يوافقوا عليها ( لا اريد ذكر الطلبات احتراما لصاحب الموضوع لكي لا يغلق موضوعه بتهمة تغير مسار الموضوع ) 


مالذي تريد الوصول اليه بذكرك لايران في ردك بينما لم اذكرها انا البته ؟؟؟؟؟؟




و ما دخل روسيا بايران ؟؟؟




لا دخل ايضا للتعاون العسكري بينهم فهذه امور خاصة بين البلدين لا شأن لنا فيها!! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حرب البترول الجديده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017