أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسؤول عسكري روسي يتهم الغرب بمحاولة إضعاف القدرات النووية لبلاده

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مسؤول عسكري روسي يتهم الغرب بمحاولة إضعاف القدرات النووية لبلاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مسؤول عسكري روسي يتهم الغرب بمحاولة إضعاف القدرات النووية لبلاده   السبت 13 ديسمبر 2014 - 17:56

اتهم مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى في 10 كانون الأول/ديسمبر الغرب بمحاولة إضعاف القدرات الاستراتيجية النووية الروسية قائلاً إن الغرب يسعى لنشر منظومة الدرع الصاروخية بقدرات فائقة قرب الحدود الروسية.

وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف في تصريح نقلته وكالة تاس الروسية للأنباء إن الغرب يحاول تصوير روسيا على أنها دولة معتدية على أوكرانيا وأن حلف شمال الأطلسي (الناتو) استثمر الدعاية المضادة لروسيا من أجل التقدم نحو الحدود الروسية.

وأشار الى أن الناتو قام بتعزيز قدراته الحربية في بولندا وحوض البحر الأسود وبحر البلطيق إضافة إلى تكثيف المناورات وزيادة عدد طائراته الحربية في المنطقة.

وفي هذا الصدد أكد المسؤول العسكري أن مناورات أجرتها القوات المسلحة الروسية مؤخراً أظهرت قدرتها الفائقة على التعامل مع المخاطر والتحديات مبينا أن بلاده تخطط لبناء 495 مدينة عسكرية في روسيا قبل حلول عام 2020.

ولفت إلى أن وزارة الدفاع الروسية تخطط لتزويد القوات بمائة طائرة مقاتلة و120 طائرة مروحية و600 عربة مدرعة و30 باخرة وغواصة وسفينة سنوياً مشيراً إلى أن نسبة الأسلحة العصرية والحديثة ستشكل أكثر من 70 بالمائة مع حلول عام 2021 .

وكشف غيراسيموف النقاب عن مشاركة عسكريين روس في الجهود الرامية إلى تسوية النزاع المسلح في شرق أوكرانيا ومساعدة الجانبين في سحب القوات وتخفيف حدة التوتر.

وعلى صعيد آخر أعرب غيراسيموف عن قلق القيادة العسكرية الروسية إزاء إصرار الغرب "على الإطاحة بالأنظمة التي لا تروق له بالسبل كافة بما في ذلك القوة المسلحة كما حدث في يوغسلافيا وغيرها من الدول".

ولفت في هذا السياق إلى "ازدياد حجم المساعدات العسكرية التي تقدم للمعارضة السورية ومضاعفة الضغوط السياسية والإعلامية بهدف الإطاحة بالنظام السوري".

كما أشار المسؤول الروسي إلى أن "تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يتنامى ويزداد قوة بوجود أكثر من 70 ألف مقاتل من مختلف الجنسيات في صفوفه".
المصدر
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=33718&cat=7#.VIx76dLz0xg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤول عسكري روسي يتهم الغرب بمحاولة إضعاف القدرات النووية لبلاده   السبت 13 ديسمبر 2014 - 21:16

فعلا ستشكل منظومة الدرع الصاروخية الامريكية تهديدا مباشرا للقوة النووية الروسية بالنسبة للصواريخ المنصوبة بريا فقط و ليست كلها فبعض الصواريخ العتيقة يستحيل اعتراضها مثل الار-36 الشيطان و الخنجر الروسي زيادة على الياريس الجد متطور و لا ننسى صواريخ اسكندر التكتيكية اللتي تستطيع ضرب المشروع الامريكي في اوروبا الشرقية لكن حتى لو استثنينا كل هذا و قلنا سيحد الدرع الصاروخي من قدرة الصواريخ الروسية لا ننسى ان هناك سلاحا اخر اكثر خطورة من الصواريخ العابرة للقارات المنصوبة بريا و هنا نتحدث عن غواصات الصواريخ البالستية خاصة البوري الحديثة و التايفون فغواصة واحدة كفيلة بتدمير مواقع استراتيجية جد هامة في امريكا فكيف ستتبع غواصة في وسط المحيط الاطلسي حين تقوم برجمك بصواريخها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسؤول عسكري روسي يتهم الغرب بمحاولة إضعاف القدرات النووية لبلاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين