أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جددت دعمها للمبادرة الجزائرية لحل الأزمة الليبية واشنطن تريد تعاونا ”عسكريــــا” مع الجزائـــر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جددت دعمها للمبادرة الجزائرية لحل الأزمة الليبية واشنطن تريد تعاونا ”عسكريــــا” مع الجزائـــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جددت دعمها للمبادرة الجزائرية لحل الأزمة الليبية واشنطن تريد تعاونا ”عسكريــــا” مع الجزائـــر   الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 20:33



نجحت الجزائر في حشد دعم أغلب دول العالم لمبادرتها الخاصة بإنهاء الأزمة في ليبيا، بعدما تمكنت من قلب موازين وجهات النظر لصالح المفاوضات، حتى أصبح الجميع ينادي بضرورة إيجاد حل سياسي لما يحدث في ليبيا، واحترام سيادة الدولة من خلال نبذ الحل العسكري والتدخل المباشر في شؤونها الداخلية.

وكشف الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل أمس، عن وجود ”تطابق تام” في وجهات النظر بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية حول ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، وأضاف في تصريح للصحافة عقب استقلاله لمساعدة نائب كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالدفاع أمندا دوري، أن البلدين يشددان على أهمية البحث عن حل سياسي للوضع في ليبيا، عن طريق إطلاق مسار المفاوضات بين الفرقاء الليبيين، مركزا على ضرورة تشجيع الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإطلاق المفاوضات التي تهدف إلى إيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية.

وتطرق مساهل رفقة المسؤولة الأمريكية، إلى أبرز القضايا الراهنة اهمها الوضع في ليبيا والساحل، موضحا بأنها الأهم بالنسبة إلى الجزائر باعتبار أن الأمن والاستقرار في المنطقة ككل مرتبط بهما، في إشارة إلى أن النزاعات تمثل مناخا مناسبا لتنامي خطر الإرهاب والجريمة المنظمة، مؤكدا على ضرورة تعزيز الجهود لمساعدة ليبيا على تجاوز محنتها قائلا ”لا بد أن تستعيد ليبيا استقرارها بسرعة لأنه ضروري وأساسي لمكافحة الإرهاب في المنطقة”، وأضاف بأن المشاورات بهذا الخصوص ستظل مستمرة بين الطرفين من خلال تبادل التحليلات والتنسيق لإنجاح مسار المفاوضات التي من شأنها أن تبقي على وحدة ليبيا وتضمن استقرارها.

من جانبها، أبدت المسؤولة الأمريكية اهتمام بلادها بمناقشة المسائل الأمنية وتلك المتعلقة بالإرهاب وانتشار السلاح مع السلطات الجزائرية، مؤكدة على استعداد الولايات المتحدة للتعاون ”عسكريا” مع الجزائر.

وكانت مساعدة نائب كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالدفاع أمندا دوري، قد ترأست الوفد الأمريكي الذي زار الجزائر للمشاركة في الاجتماع السادس للحوار العسكري المشترك ”الجزائر-الولايات المتحدة” بعد ذلك الذي عقد في أمريكا سنة 2012.


http://www.elbilad.net/article/detail?id=26289

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جددت دعمها للمبادرة الجزائرية لحل الأزمة الليبية واشنطن تريد تعاونا ”عسكريــــا” مع الجزائـــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين