أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   السبت 6 ديسمبر 2014 - 16:27

1

A US Navy civilian engineer was arrested on charges of trying to steal schematics of a new nuclear aircraft carrier and have them sent to Egypt, the Justice Department said.
An undercover FBI agent posed as an Egyptian intelligence officer to snare Mostafa Ahmed Awwad, 35, from the state of Virginia, who is charged with two counts of attempting to export defense articles and technical data.
He faces a statutory maximum sentence of 20 years in prison on each count if convicted.


Awwad told the undercover agent -- whom he believed was an Egyptian government official -- that it was his intention to utilize his position of trust with the US Navy to obtain military technology for use by the Egyptian government, the Justice Department said.
That included the designs of the USS Gerald R. Ford nuclear aircraft carrier, which is under construction.
Awwad is scheduled to appear for a detention hearing on Wednesday.
اعلن ال FBI القبض على مهندس مدني يعمل في البحريه الأمريكيه على مشروع حاملة طائرات نووية جديده
وذلك بتهم تتعلق بمحاولة تمرير معلومات للمخابرات المصريه , وتم الايقاع بالمهندس بعد ان تنكّر احد افراد ال FBI واوهم المهندس بانّه تابع للمخابرات المصريه , والمهندس يدعى " مصطفى أحمد عواد " 35 سنه

الديلي ميل البريطانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   السبت 6 ديسمبر 2014 - 16:29


ده المهندس مصطفى أحمد عوّاد ،، مصري في الأصل لكن أمريكي الجنسية ( اتجوز أمريكية في القاهرة عام 2007 وحصل لاحقا على الجنسية ) ويعمل في سلاح البحرية الأمريكية منذ فبراير 2014 ،، في شهر سبتمبر اتصل بيه عميل من المباحث الفيدرالية الأمريكية FBI بيتكلم عربي وعرّفه بنفسه على إنه ضابط من المخابرات المصرية وعايز يجمع معلومات عسكرية وطبعا ده كان اختبار لولاؤه وانتماؤه لأمريكا، ولكن المهندس صارحه بإنه هايستغل موقعه في سلاح البحرية الأمريكية وهايحصل على معلومات عسكرية تفيد الحكومة المصرية وحصل على مبلغ مالي عشان يشتري كاميرا خاصة يصوّر بيها مكونات ومواد سرية في مناطق محظور في حوض بناء السفن في نورفولك بولاية فيرجينيا، وقدر يحصل على نسخة من تصميمات حاملة الطائرات الأمريكية الحديثة والمتطورة جدا USS Gerald R. Ford ولكن طبعا تم القبض عليه امبارح بالليل وهايتحاكم بتهمة محاولة بيع معدات دفاعية وتصميمات تقنية وكل تهمة عقوبتها لا تقل عن 20 سنة ،، رغم جنسيته الأمريكية لكن مانساش انتماؤه لمصر وحاول يخدم بلده بس للأسف حظه سيء ومافيش حاجة تقدر مصر تعملهاله لأنه ببساطة مواطن أمريكي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   السبت 6 ديسمبر 2014 - 16:54

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مهندسًا مدنيا في البحرية الأمريكية اعتقل، الجمعة، بتهمة محاولة سرقة تصاميم حاملة طائرات نووية جديدة ومن ثم تسليمها إلى ضابط في المخابرات المصرية هو في الواقع عميل سري في الشرطة الفيدرالية الأمريكية أوقع به.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن عميلًا سريا في مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» أوهم المهندس المدني في سلاح البحرية مصطفى أحمد عواد، (35 عامًا)، من ولاية فرجينيا، بأنه ضابط كبير في المخابرات المصرية، يسعى للحصول على بيانات عسكرية سرية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.


وبحسب بيان الوزارة، فإن «عواد» قال للعميل السري، الذي ظنه مسؤولًا كبيرًا في الحكومة المصرية أنه يعتزم استخدام منصبه كرجل موضع محل ثقة في سلاح البحرية الأمريكي لكي يحصل على تكنولوجيا عسكرية تستفيد منها الحكومة المصرية.

وتحوي الوثائق، التي وعد عواد بالحصول عليها، تصاميم حاملة الطائرات النووية «يو إس إس جيرالد آر فورد» الجاري بناؤها.

وسيمثل «عواد» أمام قاض في 10 ديسمبر الجاري، لتحديد ما إذا كان سيحاكم موقوفًا أم لا، حيث يواجه تهمًا بمحاولة تصدير معدات دفاعية وبيانات فنية، وهما تهمتان تصل العقوبة في كل منهما إلى السجن لمدة 20 عاما.

وفيما يلي تفاصيل مذكرة الاتهام الخاصة بـ«عواد»، التي قدمها العميل السري إلى المحكمة، فضلًا عن مذكرة الاتهام، بالإضافة إلى ما نشرته وسائل إعلام أمريكية من بينها موقع صحيفة «واشنطن بوست» وشبكة «abc News» وموقع «wavy» بخصوص تلك القصة:


- المتهم اسمه بالكامل مصطفى أحمد عواد، وهو مهندس من أصل مصري، مولود في جدة بالمملكة العربية السعودية، 1979، عاد إلى مصر وتزوج من مواطنة أمريكية في القاهرة، ثم أكمل إجراءات الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وسافر بعدها وسعى للحصول على الجنسية الأمريكية، التي تمكن من اكتسابها بعد فترة.


- قبل بداية فبراير 2014 بأيام تقدم عواد للعمل في وظيفة مهندس مدني بالبحرية الأمريكية، للعمل في مجال الهندسة النووية والتخطيط في قاعدة «نورفولك» البحرية.

- طبقًا لسجلات البحرية الأمريكية، تم قبوله للعمل في 3 فبراير 2014.


- قال ممثلو الإدعاء إن عواد حاول سرقة البيانات التقنية لتصاميم حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس جيرالد آر فورد» في أواخر أكتوبر من العام الجاري.

- صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية نشرت بعض المواصفات المعلنة لحاملة الطائرات النووية، التي حاول المهندس البحري تسليمها إلى عميل سري للشرطة الفيدرالية الأمريكية، الذي انتحل صفة ضابط مصري، وجاءت مواصفات السفينة على النحو الآتي:


- طول حاملة الطائرات: 1.092 قدمًا، وعرض سطح الطيران عليها: 257 قدمًا، أما ارتفاعها فهو 252 قدمًا، وحجم المراوح الأربعة: 21 قدمًا القطر، 30 طن لكل منها، ووزن حاملة الطائرات أكثر من 100 ألف طن.



- حاملة الطائرات ستكون قادرة على حمل ما يصل إلى 75 طائرة بما في ذلك F-35 المقاتلة جوينت سترايك، F / A-18E / F سوبر هورنيت E-2D المتقدمة هوك، EA-18G، ومروحيات MH-60R / S والمركبات الجوية دون طيار والمركبات الجوية دون طيار المقاتلة.


- تحتوي حالمة الطائرات على نظام فائق التطور لإطلاق الطائرات دون طيار، وتستطيع حمل 4 قاذفات كهرومغناطسية، كما تضم منظومة مزدوجة من الرادارات وأجهزة الاستشعار المتقدمة، وتستخدم مفاعلًا نوويًا ومولدات طاقة متطورة.


- طاقم السفينة يبلغ: 4660 بحارًا، أما تكلفتها الإجمالية فتقدر بـ13 مليار دولار، وبدأ بناؤها، عام 2005، ومن المتقرر أن يتم تسليمها لسلاح البحرية في عام 2016.


- بحسب الشهادة الخطية، التي قدمها العميل السري والتحقيقات الأولية، فإن عواد قدم رسومات تم تحميلها من الكمبيوتر التابع للبحرية الأمريكية، إلى وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي السري الذي تظاهر بأنه ضابط بالمخابرات المصرية، تحتوي على الأماكن التي يمكن فيها استهداف السفينة بصاروخ لإغراقها.



بداية القصة


- في 18 سبتمبر 2014 الماضي اتصل عميل مكتب التحقيقات الفيدرالية السري، وهو يتحدث باللغة العربية بـ«عواد»، وقال إن اسمه يوسف، من واشنطن، وطلب لقاءه في متنزه عام في هامبتون، دون أي أسئلة أو طلب معلومات إضافية، ووافق عواد على اللقاء، بحسب الإقرار الخطي، الذي قدمه العميل السري.


- صباح اليوم التالي 19 سبتمبر 2014، في الساعة 7:30 صباحا، قابل عواد العميل السري، في منتزه «ساندي بوتوم» في هامبتون، وجاء عواد وهو يقود سيارته الـ«بي إم دبليو» موديل 2001، وقدم العميل نفسه لـ«عواد» على أنه ضابط في المخابرات المصرية، وتحدثا لمدة 90 دقيقة.



عواد أكد في اللقاء أنه يمكنه استخدام منصبه في البحرية الأمريكية ليساعده للحصول على معلومات وتكنولوجيا عسكرية ليعطيها للحكومة المصرية.


- تحدث عواد ويوسف عن الولايات المتحدة وتكنولوجيا الرادارات الأمريكية، وحاملات الطائرات والغواصات الباليستية والنووية، كما ناقشا كيف سيتبادلان الوثائق والمال في أماكن سرية.


- أخبر عواد العميل السري أنه ينوي عمل نسخة من تكنولوجيا تصنيع حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة «يو إس إس جيرالد آر فورد» على أسطوانة مدمجة «سي دي» ليقدمها للحكومة المصرية.



- اتفق عواد على إجراء اتصالات سرية مع العميل عن طريق البريد الإلكتروني والهواتف العامة بالشوارع، بالإضافة إلى هواتف «غير مسجلة» باسمه.


- العميل الأمريكي درب عواد على كيفية العمل بسرية دون الوقوع تحت طائلة القانون.

- نصح العميل السري عواد بأن يرسل رسالته تحت عنوان «مريض Sick» في الحالات الطارئة.


- في 2 أكتوبر 2014، قبل موعد تنفيذ العملية، فشل عواد في الوصول إلى الموقع، وفي تمام الساعة 9:19 دقيقة من صباح اليوم نفسه، أرسل عواد بريدًا إلكترونيًا إلى يوسف، مستخدمًا اسمًا مستعارًا يدعى: «كاثي جين» وقدم رسالته تحت عنوان: «مريض»، في إشارة للوضع الطارئ المحيط به.


- في 3 أكتوبر 2014، أخبر عواد في اتصال هاتفي مع يوسف أنه يريد مقابلته في فندق بالمنطقة لإخباره عدة أشياء، وتقرر أن يكون اللقاء في 9 أكتوبر 2014، كما طلب عواد من يوسف أن يحضر له جهاز كمبيوتر «لاب توب» و«هارد ديسك» وخط تليفون بنظام «الدفع المسبق».


منزل عواد

- في 9 أكتوبر 2014، ومع دقات الساعة 5:30 من مساء اليوم نفسه، تقابل عواد ويوسف، وعرض الأول خطته بشأن تسريب معلومات عن تصنيع حاملة الطائرات الأمريكية، كما سلمه التصميمات الهندسية الخاصة بها.


- ملخص الاجتماع: وافق عواد على الحصول على جواز سفر مصري حتى لا يخطر السلطات الأمريكية حال سفره إلى مصر، فضلًا عن إضفاء مزيد من السرية على تحركاته.



- في 10 أكتوبر 2014، راجع مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية الرسومات الهندسية والمعلومات العسكرية السرية، التي قدمها لهم عواد، وكلها مكتوب عليها العبارة التالية: «تحذير: هذه الوثيقة تحتوي على معلومات تقنية محظور تداولها طبقًا للقوانين العسكرية الأمريكية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية»، كما أنها مختومة بكلمة إنجليزية هي: «NOFORN»، التي تعني أن تلك الوثائق يُحظر إعطاؤها أو توزيعها على مواطنين غير أمريكيين.


- في 22 أكتوبر 2014، تلقى يوسف اتصالًا هاتفيًا من عواد أخبره فيها بموعد جديد للمقابلة يوم 23 أكتوبر 2014 في حديقة عامة، للحصول على جواز السفر و«هارد ديسك» يحتوي على معومات خاصة بالبحرية الأمريكية يحظر تداولها، على أن يكون اللقاء ما بين الساعة الـ8 والـ11 صباحًا



- في 23 أكتوبر 2014، سافر عواد إلى هامبتون حسب الخطة المتفق عليها مسبقًا، وترك الـ«هارد ديسك»، الذي يحوي المعلومات السرية، في حفرة مغطاة بأعشاب كان بها 3 آلاف دولار وجواز سفر حصل عليهما.


- بعد انتهاء اللقاء في تمام الساعة 10.30 صباحًا، وعقب مغادرة عواد للحديقة حصل رجال مكتب التحقيقات الفيدرالية على المحتويات الموجودة بـالـ«هارد ديسك».


- في 23 أكتوبر 2014، راجع مكتب التحقيقات الفيدرالية محتويات الـ«هارديسك»، الذي كان يحتوي على 6 تصميمات هندسية، وكان جميعها يحمل نفس عبارة التحذير السالف ذكرها.


- في 19 نوفمبر 2014، توصل مكتب التحقيقات الفيدرالية إلى أن عواد لا يملك صلاحية أو رخصة من السلطات الأمريكية تجيز له نسخ تلك المعلومات والتصميمات الهندسية بحاملة الطائرات الأمريكية، وبعد ذلك أرسل المكتب تلك التصميمات إلى المسؤول عن حاملة الطائرات في البحرية الأمريكية، التي تبين أنها تحوي معلومات عن نظام التسليح الخاص بها.


- في 28 نوفمبر 2014، شوهد عواد، الذي كان تحت المراقبة، وهو يدخل إلى مكتبه بقاعدة «نورفولك» البحرية، ويحمل في يده حافظة لوحات «رول» مقاسها 3 أقدام، حيث أخرج منها بعض الأوراق الخاصة بالتصميمات العسكرية وأنظمة التسليح، ثم فردها على أرض المكتب وصوّرها أكثر من لقطة بكاميرا صغيرة الحجم.


- بعد مرور 45 دقيقة على فعلته، أعاد عواد كل شئ إلى مكانه وخرج من المكتب ثم غادر المبنى بعد دقيقتين من التجول في طرقاته.


مذكرة الاتهام الخاصة باعتقال عواد المقدمة من العميل السري الأمريكي

- ملخص مذكرة الاتهام: بناء على ما سبق من أدلة، فإن مصطفى عواد متهم بتسريب معلومات عسكرية تخص الولايات المتحدة الأمريكية إلى دولة أجنبية دون أن يكون له حق في ذلك، وللمحكمة حق مسائلته.


مذكرة اتهام عواد في المحكمة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eurocopter

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2014
عدد المساهمات : 126
معدل النشاط : 128
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   السبت 6 ديسمبر 2014 - 16:57

وقعة الشاطر بالف . ماذا ستفيد هذه التصاميم ؟؟ ام ان المخابرات المصرية تريد اعطائها للصين وروسيا للحصول على تسهيلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   السبت 6 ديسمبر 2014 - 17:06

@eurocopter كتب:
وقعة الشاطر بالف . ماذا ستفيد هذه التصاميم ؟؟ ام ان المخابرات المصرية تريد اعطائها للصين وروسيا للحصول على تسهيلات
أنت فهمت الموضوع بطريقة خطئ
لا دخل للمخابرات المصريه بالأمر........ كل الموضوع هو مهندس أمريكي من أصل مصري ال FBI حاولت إختبار مدي ولائه بأن ظابط من ال FBI 
تحدث له بصفته ظابط مخابرات مصري وطلب منه هذه المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CaptainAwesome

جــندي



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : متحمــــــــس
التسجيل : 24/12/2012
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 18
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   السبت 6 ديسمبر 2014 - 17:14

@eurocopter كتب:
وقعة الشاطر بالف . ماذا ستفيد هذه التصاميم ؟؟ ام ان المخابرات المصرية تريد اعطائها للصين وروسيا للحصول على تسهيلات

مصــر مالهــاش اي دخــل ف الحكايــة ولا المخابــراات المصريــة
الحكايــة كانــت اختبــاار زي ماتقــال ف الخبــر لولااء عــوواد "المجنـس" للجيـش الأمريكـى و للدولـة الأمريكيــة بمـا انه ف موقـع حساس علـى متـن حاملـة الطائـرات يو اس اس جيرالـد فـورد ..



ابـطال القصـة : مصطفـى احمد عــواد المهـندس المصـرى المجنـس إمريكيـا ف الجيـش الأمريـكى 
 و عميـل مكتـب التحقيقـات الفيدرالـى إف بى اي و المنتـحل شخصيـة ظابـط المخابـرات المصريـة
و اكيـد مكتـب التحقيقـات الفيدرالـى و الجيـش الأمريـكى ..

مفيـش اي وجـود للمخابـرات المصريـة ولا الجيـش المصـرى ف الحكايـة الا شخصية امريكيـة تنتحـل شخصيـة رجل مخابـرات مصـرى لإختبـار ولاء ظابـط ف البحريـة الأمريكيـة "مصـرى الأصـل" ..
. و فشـل ف اختبــارهم
.
و نجــح ف ولاءه لبلــده الأم .. :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eurocopter

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/11/2014
عدد المساهمات : 126
معدل النشاط : 128
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   السبت 6 ديسمبر 2014 - 17:14

@sniperegy كتب:





أنت فهمت الموضوع بطريقة خطئ
لا دخل للمخابرات المصريه بالأمر........ كل الموضوع هو مهندس أمريكي من أصل مصري ال FBI حاولت إختبار مدي ولائه بأن ظابط من ال FBI 
تحدث له بصفته ظابط مخابرات مصري وطلب منه هذه المعلومات

واوووووو خطة خبيثة راح فيها الرجل الطيب 101
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
g00

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 20/02/2014
عدد المساهمات : 160
معدل النشاط : 189
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   السبت 6 ديسمبر 2014 - 22:24

ربنا يصبر اهله
برغم انه لم يكمل سنه الا انه بمجرد شخص قله اخدم بلدك لم يتردد دى الناس الى تستاهل تشرب من ماء النيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2904
معدل النشاط : 2527
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 6:17

قصة تتكرر كل فترة و اخرى مع جنسيات مختلفة. اﻷمريكان لهم اسلوب في منح الثقة اولا ثم الاختبار ثانيا. حصل مرة ان عملت في مختبر ابحاث وطني امريكي (ليس مرفق حساس من الناحية العسكرية) و بعدها بسنة طلبني مكتب مكافحة التجسس لمقابلة. قلت راح المنجاوي بشربة مية ياولاد. طلعت المقابلة روتينية للزوار. ذهبت هناك و جلست مع اثنين من المكتب.

اشرح لنا عن طبيعة عملك و استخدامك للمرافق في المختبر كان السؤال اﻷول. شرحت. و بعد ان تبسطنا بالكلام، اتكلم الراجل رقم 2. و سألني عن المواقع الاكترونية الي كنت بدخل عليها. و بالتحديد سألني عن موقع بينشر اخبار عن حزب الله و كان في فلم وثائقي عن حرب 2007. فهمته اني اهوى متابعة الاخبار و الشؤون العسكرية و ان هذه المواقع تعطي وجهة نظر مختلفة عن هذه اﻷمور غير التي تنشرها وكالات اﻷنباء. و امضينا بقية الوقت نتحدث عن حرب 1991 حيث كان الاثنان مشاركان في تلك الحرب.

الخلاصة: خليك مفتح و متوديش نفسك في داهية  وسيبك من حركات رأفت الهجان فالعالم تغير كثيرا. اللي عاوز يخدم بلده في مليون طريقة يخدمها بدون تجاوز القانون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Smart Physicist

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 24/11/2014
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 145
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 7:37

سؤال - هل إلتقاط الصور غير قانوني في امريكا ؟! هو لم يحصل على اي معلومات سرية او مخططات ، اذن هو غير مذنب (كل الامر هو وجود نيّة لتمرير المعلومات اذا استطاع) لكن بالتأكيد ال FBI لم تقم بمنحه معلومات سرية للقبض عليه ! كل الامر مجرد وجود نيّة لديه... لا يمكن محاكمته !

هو لم يكن يفهم شيئ هو فعل ما طلب منه فقط!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2904
معدل النشاط : 2527
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 7:50

@Smart Physicist كتب:
سؤال - هل إلتقاط الصور غير قانوني في امريكا ؟! هو لم يحصل على اي معلومات سرية او مخططات ، اذن هو غير مذنب (كل الامر هو وجود نيّة لتمرير المعلومات اذا استطاع) لكن بالتأكيد ال FBI لم تقم بمنحه معلومات سرية للقبض عليه ! كل الامر مجرد وجود نيّة لديه... لا يمكن محاكمته !

هو لم يكن يفهم شيئ هو فعل ما طلب منه فقط!



على ما فهمت ان الوثائق التي احضر صورها سرية و لا يسمح بنشرها دون اذن. و كذلك من شبه المؤكد انه حين استلم عمله تم اخباره بما يمكن و ما لا يمكن تصوريه في مكان عمله. هذه امور تناقش في اول يوم للعمل.

المباحث تقوم باعطائك معلومات مزيفة في مكان عملك مكتوب عليها سري او يمنع النشر لمن ليس له اذن و يرون ان كنت سوف تأخذها لتعطيها للعميل او لا. و بهذا يضمنون ادانتك في المحكمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرعوني فور ايفر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2014
عدد المساهمات : 52
معدل النشاط : 49
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 17:08

بالرغم ان مصر لا علاقة بالموضوع من قريب او من بعيد


بس مدام فى منصب حساس زى ده فى امريكا و يقرر يساعد بلدة الام و يغامر و يقع فى المكيدة


اتمنى مصر تساوم عليه و نرجعة مصر باى وسيلة


لاثبات ان مصر و حكومتها لا تنسى ابنائها المخلصين تحت اى ظرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 18:23

@فرعوني فور ايفر كتب:
بالرغم ان مصر لا علاقة بالموضوع من قريب او من بعيد


بس مدام فى منصب حساس زى ده فى امريكا و يقرر يساعد بلدة الام و يغامر و يقع فى المكيدة


اتمنى مصر تساوم عليه و نرجعة مصر باى وسيلة


لاثبات ان مصر و حكومتها لا تنسى ابنائها المخلصين تحت اى ظرف

إسرائيل تنتظر أكثر من 20 سنة للإفراج عن جاسوسها الأمريكي يهودي المولد  في قضية تجسس  وطالبت حكومات متعاقبة لاسرائيل بالإفراج عنه  وتم الرفض لأنها مسألة تخص الأمن القومي كذلك المصري المقبوض عليه أمن قومي ليس له سوى الدعاء فقط أخطأ ويجب تحمل عواقب الخيانة في أمريكا طالما اقسم بالقرآن الكريم كمسلم  أو مسيحي بالإنجيل فور حصوله على الجنسية الأمريكية  وهذا حنث لليمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرعوني فور ايفر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2014
عدد المساهمات : 52
معدل النشاط : 49
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 18:39

@نبض الاردن كتب:






إسرائيل تنتظر أكثر من 20 سنة للإفراج عن جاسوسها الأمريكي يهودي المولد  في قضية تجسس  وطالبت حكومات متعاقبة لاسرائيل بالإفراج عنه  وتم الرفض لأنها مسألة تخص الأمن القومي كذلك المصري المقبوض عليه أمن قومي ليس له سوى الدعاء فقط أخطأ ويجب تحمل عواقب الخيانة في أمريكا طالما اقسم بالقرآن الكريم كمسلم  أو مسيحي بالإنجيل فور حصوله على الجنسية الأمريكية  وهذا حنث لليمين
قبل ما يبقى امريكى هو مصرى شحمآ و لحمآ

و عمل كداا بدافع ولائة لمصر لانها بلدة الام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 18:57

@فرعوني فور ايفر كتب:





قبل ما يبقى امريكى هو مصرى شحمآ و لحمآ

و عمل كداا بدافع ولائة لمصر لانها بلدة الام

وحلف اليمين ماذا نفعل به  نرميه في البحر هو حلف اليمين بكتاب سماوي منزل من سبع سنوات أكبر من أي ولاء وانتماء لأي دولة مهما كانت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Smart Physicist

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 24/11/2014
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 145
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 19:02

@نبض الاردن كتب:






إسرائيل تنتظر أكثر من 20 سنة للإفراج عن جاسوسها الأمريكي يهودي المولد  في قضية تجسس  وطالبت حكومات متعاقبة لاسرائيل بالإفراج عنه  وتم الرفض لأنها مسألة تخص الأمن القومي كذلك المصري المقبوض عليه أمن قومي ليس له سوى الدعاء فقط أخطأ ويجب تحمل عواقب الخيانة في أمريكا طالما اقسم بالقرآن الكريم كمسلم  أو مسيحي بالإنجيل فور حصوله على الجنسية الأمريكية  وهذا حنث لليمين

امريكي يهودي المولد؟! ههههه يا صديقي اليهودية ديانة وليست جنسية !

ثانيا الوضع مختلف ذلك الاسرئيلي كان جاسوسا حقيقيا اما هذا فتم الايقاع به ! الرجل كان يعمل في منصبه منذ فترة طويلة ولم يفعل اي شيئ غير قانوني.. حتى تم الايقاع به في قضية تم اختلاقها من قبل الاف بي اي ! لم يكن هناك قضية... الاف بي اي هم الذين سعوا لصنع قضية للرجل المسكين!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2904
معدل النشاط : 2527
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الأحد 7 ديسمبر 2014 - 19:30

@Smart Physicist كتب:






امريكي يهودي المولد؟! ههههه يا صديقي اليهودية ديانة وليست جنسية !

ثانيا الوضع مختلف ذلك الاسرئيلي كان جاسوسا حقيقيا اما هذا فتم الايقاع به ! الرجل كان يعمل في منصبه منذ فترة طويلة ولم يفعل اي شيئ غير قانوني.. حتى تم الايقاع به في قضية تم اختلاقها من قبل الاف بي اي ! لم يكن هناك قضية... الاف بي اي هم الذين سعوا لصنع قضية للرجل المسكين!

يعني كان يجب على FBI ان تنتظر حتى يسرب معلومات حساسة حتى يقبض عليه؟ بالضبط كمن تعرض عليه رشوة اختبارا و يأخذها. هل تتركه ﻷن اﻷمر تجربة؟ ام تنتظر حتى يلهف مبلغ و قدره حتى تركض وراه و تحاسبه؟ مالكم كيف تحكمون؟ لو تجنس عربي بجنسية مصر و عمل فيها هذا لقتلتوه في الشارع قبل ان يصل المحكمة.

بخصوص بولارد، لا اتذكر انه كان اصلا اسرائيليا عندما ادين بالتجسس لاسرائيل. و اعطته اسرائيل الجنسية حتى تطالب باطلاق سراحه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الإثنين 8 ديسمبر 2014 - 10:37

هناك قضية مشابهة للمهندس الأمريكي الشاب الأردني الصمادي عمره 20 سنة ومقيم في أمريكا FBI  ارسل عميل اوهم الفتى انه يعمل للقاعدة وغسيل دماغ المهم اعطوه شاحنة بها أسلحة بيولوجية يقوم توصيلها للهدف المطلوب والمفاجأة الشاحنة فارغة تم القبض عليه والاتهام كان الانتماء لجماعات ارهابية ومحاولة استخدام أسلحة دمار شامل لكنها في الأصل غير موجودة كان كبش فداء لبسوه تهمة طوال الوقت كان يتعامل مع FBI على أساس انهم من القاعدة وهو يقبع في السجن تم الحكم عليه المؤبد. للأسف الشديد بعض العرب تأخذهم الحماسة على أنهم يؤدوا أدوار بطولية لمصالح جهات خارجية مفترضة غير موجودة تقوم المخابرات الأمريكية بملئها لاستمالتهم  واختبار ولائهم  و انتمائهم هذي أخطاء يقع فيها الشباب وللأسف كلهم متعلمين ومثقفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1195
معدل النشاط : 1038
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الإثنين 8 ديسمبر 2014 - 10:46

فخ وقع فيه مسكين فهل هذا يجوز اعتقد ان لو في عدل في امريكا سيخرج من القضية او يقضي عقوبة غير كبيرة 
لكن على المصريين اذا فعلا كانوا على اتصال به ان ينتبهوا قد يكونوا مخترقين ووصلت المعلومة الى الامريكان او الموساد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطل الحرب والسلام

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : البحث عن المتعاب
المزاج : الحمدلله على كل حال
التسجيل : 26/02/2013
عدد المساهمات : 142
معدل النشاط : 145
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الإثنين 8 ديسمبر 2014 - 20:38

 يا جماعة محدش لاحظ حاجه فى الصورة اللى مع الخبر . بلد الحريات والديمقراطية اللى واجعين دماغنا بيها كل شوية قابضين على المهندس اللى لم تثبت ادانته بعد ورابطينه بسلاسل كانه حيوان مفترس رغم انهم بيطالبو بحقوق الحيوان فى العالم كله لكن الظاهر ان العربي او المسلم عندهم ليه وضع تانى لما يكون ليه انتماء ولوبسيط لبلده . لو بنحتفظ بولادنا النوابغ والعلماء كان زمانا امة متقدمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2904
معدل النشاط : 2527
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الإثنين 8 ديسمبر 2014 - 21:49

@بطل الحرب والسلام كتب:

 يا جماعة محدش لاحظ حاجه فى الصورة اللى مع الخبر . بلد الحريات والديمقراطية اللى واجعين دماغنا بيها كل شوية قابضين على المهندس اللى لم تثبت ادانته بعد ورابطينه بسلاسل كانه حيوان مفترس رغم انهم بيطالبو بحقوق الحيوان فى العالم كله لكن الظاهر ان العربي او المسلم عندهم ليه وضع تانى لما يكون ليه انتماء ولوبسيط لبلده . لو بنحتفظ بولادنا النوابغ والعلماء كان زمانا امة متقدمة







و الله هذا افتراء. ما دخل الحريات و الديموقراطية بالقبض على شخص بعد اذن النيابة و القاضي و بعد وقوعه في فخ محترم نصبته له المباحث. هذا الرجل فتحت له امريكا كل ابوابها و اعطته جنسيتها و شغلته احسن شغلان و عند اول فرصة يطعن بلده الجديد بالظهر. و لا عشان مصري لا زم نقول الكلمتين دول؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطل الحرب والسلام

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : البحث عن المتعاب
المزاج : الحمدلله على كل حال
التسجيل : 26/02/2013
عدد المساهمات : 142
معدل النشاط : 145
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الإثنين 8 ديسمبر 2014 - 22:22

انا بتكلم عن معاملة متهم لم تثبت ادانته بعد . هل المعاملة دى لو تمت مع متهم امريكي متهم بنفس التهمه فى احد الدول العربيه كان هيبقى ايه رد الفعل الامريكى . انت شوفت قضية منظمات المجتمع المدنى وايه اللى حصل فيها . بلاش نضحك على نفسنا البقاء للاقوى . الامن القومى للدول لا يعرف الحرية او الديمقراطية  , ياريت نعاملهم بنفس المعاملة اللى بيعاملونا بيها ......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2904
معدل النشاط : 2527
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر   الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 0:08

@بطل الحرب والسلام كتب:

انا بتكلم عن معاملة متهم لم تثبت ادانته بعد . هل المعاملة دى لو تمت مع متهم امريكي متهم بنفس التهمه فى احد الدول العربيه كان هيبقى ايه رد الفعل الامريكى . انت شوفت قضية منظمات المجتمع المدنى وايه اللى حصل فيها . بلاش نضحك على نفسنا البقاء للاقوى . الامن القومى للدول لا يعرف الحرية او الديمقراطية  , ياريت نعاملهم بنفس المعاملة اللى بيعاملونا بيها .....


في امريكا اي واحد في حوزة الشرطة يكون مقيد حتى يمثل امام القاضي طالما لم يكن مفرج عنه بكفالة. يسري هذا الكلام من اكبر راس ﻷصغر رأس، مهما كانت التهمة. طالما انت في حوزة الشرطة يتم تقييدك. ليس للأمر اي علاقة باثبات التهمة او عدمها. لو قبل القاضي طلب الكفالة لفك الشرطي قيده. ممكن تقول انه نظام بايخ لكنه يطبق على الكل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القبض على مهندس في البحريه الأمريكيه بتهمة محاولة تمرير معلومات سرية لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين