أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria" - صفحة 8

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2032
معدل النشاط : 2455
التقييم : 83
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الخميس 6 أبريل 2017 - 19:51

@mi-17 كتب:
الجزائر: سلال يلتقي كازنوف ويعرب عن "قلقه" من تراجع الاستثمارات الفرنسية

أعرب رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال الخميس أمام نظيره الفرنسي برنار كازنوف عن الأسف إزاء "تراجع" الاستثمارات الفرنسية في بلاده، في حين تم الإعلان عن إمكانية إقامة مشروع مصنع للسيارات "خلال هذه السنة".

وقال سلال "لا بد أن أشير إلى الخط التنازلي للاستثمارات الفرنسية في الجزائر خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ما يتناقض مع طموحاتنا من أجل شراكة استراتيجية، وخصوصا في المجال الصناعي" وفقا لبيان وزعته رئاسة الوزراء عقب اجتماع مغلق مع كازنوف.

وأكد سلال أن اجتماعا للهيئة المشتركة للتعاون الاقتصادي يمكن أن يتم "دون أدنى شك بالجزائر في النصف الثاني من السنة الجارية" أي مع الحكومة الفرنسية المنبثقة من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

واعتبر رئيس الوزراء الجزائري أن "الطريق الذي قطعه البلدان في مسار العلاقات الثنائية يبقى بلا شك غير كاف" رغم "ما تم تحقيقه من نتائج".

وكان رئيس الوزراء الفرنسي أكد لدى وصوله للجزائر أن "العلاقات الفرنسية الجزائرية أضحت أكثر قوة وكثافة وثقة" خلال الولاية الرئاسية المنتهية لفرانسوا هولاند.


مشروع لإقامة مصانع "بيجو وسيتروين" بالجزائر

وفي أول بادرة لحلحلة المشاريع الاقتصادية بين البلدين أعلن سلال عن انطلاق مشروع تصنيع سيارات "بيجو وسيتروان" خلال السنة الحالية.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع كازنوف "بالنسبة لبيجو أؤكد أن (المشروع) سيرى النور خلال هذه السنة".

وكان من المفترض أن يبدأ المشروع خلال زيارة رئيس الوزراء السابق مانويل فالس العام الماضي، ليضاف إلى مصنع رينو الذي بدأ الانتاج في وهران العام 2014. وكان ذلك آخر مشروع كبير للمستثمرين الفرنسيين، بحسب السلطات الجزائرية.

وأوضح سلال أن الجزائر تسعى إلى "إعادة التوازن" في مشاريعها لزيادة حجم السيارات المنتجة محليا.

وقال "نحن بصدد دراسة الوضع الاقتصادي وتحقيقه من أجل إعادة التوازن لمشاريعنا(...) نريد أن ننتج سيارات تستجيب لاحتياجات السوق ونسعى الى التصدير".

اتفاقيات اقتصادية لحافلات كهربائية

ووقع سلال وكازنوف الخميس اتفاقيات اقتصادية اأولية اهمها مشروع لحافلات نقل مسافرين تسير بالكهرباء تتكفل به بالشراكة "شنايدر الكتريك والستوم".

وبدا أن كازنوف يأتي في زيارة وداعية لدول المغرب العربي، وليبرز مستوى العلاقات الجيدة التي جمعت فرنسا بهم خلال حكم الاشتراكيين خلال الخمس سنوات الماضية.







اعرابه عن انخفاض الاستثمارات لا يعني أنه متأسف الموقع فرنسي متوقع تغيير المقصود
الاستثمارات الخارجية في ارتفاع مستمر من دول  مثل الصين - امريكا -العربية السعودية- الامارات العربية- ايران....
بالنسبة لفترة حكم الاشتراكيين بدأت جيدة لكن وسطها و ختامها شهد الانكسار في العلاقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23066
معدل النشاط : 28377
التقييم : 1062
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    السبت 8 أبريل 2017 - 12:42

دفتر شروط جديد لكسر أسعار السيارات في الجزائر

تحضر وزارة الصناعة والمناجم لمراجعة مضمون دفتر الشروط المنظم لنشاط تركيب وتجميع وتصنيع السيارات محليا، بعد سنتين من إقراره شهر مارس 2014، وهذا بعد تسجيل ثغرات في النشاط وفوضى في الإنتاج، ترجمتها تصريحات الوزير الأول عبد المالك سلال بداية من لقاء الثلاثية يوم 6 مارس المنصرم بعنابة، حينما تحدث عن غياب رؤية صناعية واضحة بالنسبة لبعض المشاريع، وصولا إلى تصريحاته الخميس خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمناسبة زيارة الوزير الأول الفرنسي برنارد كازنوف، حينما قال "التوقيع على مشروع مصنع بيجو، سيسبقه إعادة تقييم لوضع صناعة السيارات في الجزائر".
وأفادت مصادر من قطاع الصناعة، أن مراجعة دفتر الشروط مطروح هذه الأيام بقوة لتشديد الرقابة على نشاط تصنيع وتركيب السيارات محليا، بعد تسجيل دخول 4 مصانع حيز الخدمة، بالأخذ بعين الاعتبار مصنع فولكسفاغن بغليزان الذي سينتج أول مركبة شهر جوان المقبل، ومصانع رونو بوهران وهيونداي ومرسيدس بتيارت، حيث أن أهم ما سيتم إدراجه في الإجراءات الجديدة التي تهدف بالدرجة الأولى لرفع نسبة الإدماج وكسر أسعار السيارات في السوق الوطنية، إعادة تصنيف الامتيازات حسب نسبة الإدماج.
ووفقا لنفس المصدر، فالمصنع الذي سيضمن نسبة إدماج تتراوح بين 0 و10 بالمائة، لن يتحصل على نفس امتيازات المصنع الذي تتراوح نسبة إدماجه بين 10 و40 بالمائة، إضافة إلى إلزامية إنتاج بعض قطع الغيار محليا، والتفكير في التصدير بداية من سنة 2019.
وفي السياق يؤكد الخبير الاقتصادي، عبد الرحمن مبتول أن إنتاج السيارات في الجزائر لا يزال نشاطا جديدا غير خاضع للتنظيم اللازم، مشددا على أن استحداث مصانع للتركيب يأتي في سياق دولي صعب، يتميز بسيطرة 8 علامات رائدة على الإنتاج العالمي، في حين أن كل مصنع في الجزائر، وحتى يستطيع تحقيق الربحية، يجب أن يضمن إنتاجا على الأقل ما يتراوح بين 100 و150 ألف وحدة، وهذا في حال تحقيق نسبة إدماج عالية مثلما تسطر له السلطات الجزائرية.
وأضاف مبتول في تصريح لـ"الشروق" أن استفادة هؤلاء المنتجين من امتيازات جبائية وتخفيفات في الرسوم والضرائب، مقابل نسبة إدماج منخفضة من شأنه أن يؤثر سلبا على الميزان التجاري، بحكم استيراد كافة قطع السيارة من الخارج، وهو ما يفرض حسبه ،مراجعة الامتيازات الممنوحة للمصانع حسب نسبة الإدماج التي يضمنها كل مصنع، وإلا فستتجاوز تكاليف إنتاج هذه السيارات 5 مليار دولار ،أي نفس قيمة واردات السيارات سابقا، بحلول سنة 2019، ودخول كافة المصانع الموجودة على الورق حيز الخدمة.
هذا وسبق وأن اعترف وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب بنقائص قطاع الصناعة الميكانيكية، الذي لا يزال حسبه في المهد، مؤكدا "من الطبيعي أن يشهد نشاط تصنيع السيارات بعض المشاكل في بدايته .. لكن تأكدوا سنحقق حلم السيارة الجزائرية".





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:00

‫كوندور s*ستستثمر 120 مليون دولار في مشروع مصنع بيجو بالجزائر

يبدو أنه يوجد خطأ وهو ااقيمة بالاورو و ليس بالدولار كما هو في العنوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:21

‫ربراب يخطط للاستثمار في صناعة قطع غيار السيارات بالجزائر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الخميس 27 أبريل 2017 - 17:08

340 مليار سنتيم لإنجاز مصنع تركيب شاحنات ايفيكو في الجزائر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الخميس 27 أبريل 2017 - 20:09

بوشوارب:تصدير سيارات رونو المنتجة بوهران وارد




إعتبر وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب  يوم الخميس بوهران بأن تصدير جزء من سيارات العلامة الفرنسية رونو المنتجة بمصنع وادي تليلات يبقى "متوقع".   وأبرز الوزير في تصريح للصحافة على هامش لقاء حول اتفاقية المناولة أن تصدير سيارات رونو المنتجة بوهران "متوقع"، "نحن مدعوون الى الإنتاج للسوق الوطنية ولكننا نراهن أيضا على تخصيص جزء من هذا الإنتاج للتصدير. وهذا هو هدفنا" كما  أوضح بوشوارب.   كما أشاد الوزير بتقدم نسبة الإدماج في هذا المصنع للسيارات الواقع جنوب عاصمة غرب البلاد مما سيسمح بتجسيد أفاق تنميته بما فيها التصدير المرتقب برمجته بعدما تبلغ طاقة الإنتاج 100ألف سيارة أو أكثر كما أشير إليه.   وستبلغ نسبة الإدماج بهذا المصنع للسيارات المنجز في إطار الشراكة الجزائرية الفرنسية ما بين 42 و 46 بالمائة في أفاق عام 2019 حسب الوزير الذي أكد على أهمية تنمية نسيج المناولة لتجاوز الأهداف المتوخاة في هذا المجال.   ومن جهة أخرى أشار بوشوراب إلى أن الحكومة تواصل تشجيع هذه الشعبة من الصناعة الميكانيكية بتكييف التنظيم مع الديناميكية الحالية التي يعرفها  القطاع.   وفي هذا الصدد تهدف الجزائر الى طاقة إنتاجية تتراوح ما بين 400 ألف و 500  آلف سيارة سنويا في أفاق 2022 حسب الوزير الذي أشار أيضا إلى أهمية الملفات التي أطلقت والتي توجد قيد النضج والتجسيد.   وقد تميز اللقاء حول اتفاقية المناولة المنتظم من طرف وزارة الصناعة والمناجم  ورونو/الجزائر بحضور أزيد من 200 ممون في مجال السيارات نصفهم قدموا من أوروبا  وأسيا وكوريا واليابان وغيرها.   من جهى أخرى أعلن وزير بوشوارب أنه سيتم تقديم للحكومة قريبا مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بتشجيع الإدماج الوطني في مجال صناعة السيارات.   وأوضح الوزير في تدخله لدى افتتاح لقاء حول اتفاقية المناولة ضم الممونين الوطنيين والأجانب في مجال  صناعة السيارات أنه "سيتم عرض أمام الحكومة قريبا مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بتشجيع إدماج المنتجات الصادرة عن نشاطات التجميع والتركيب" .   ويتعلق الأمر بإعادة توجيه مرسوم يعود إلى سنة 2000 لتسجيله ضمن الديناميكية الجديدة التي يعرفها القطاع يضيف الوزير مشيرا إلى كل المجهودات ستركز حول ترقية نسيج كبير للمناولة تخص شعبة السيارات مما يعكس الطموح الذي نريد إعطاءه  لصناعتنا للسيارات والحكومة تولي اهتماما بالغا لتطوير الشعبة برمتها حسب بوشوارب.   وأعلن الوزير في هذا السياق بأن مؤسسات الإنتاج التي تنشط في مجالات تجميع وتركيب السيارات ستستفيد من نظام ضريبي تفضيلي.   وسيتم إعفاء المناولبن الذين تربطهم اتفاقيات مع صانعي السيارات والذين  يتدخلون في إنتاج لوازم ولوازم فرعية للسيارات الموجهة للمنتجات والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية من الحقوق الجمركية ومن الضريبة على القيمة المضافة  لمدة خمس سنوات على المكونات والمواد الأولية المستوردة أو التي يتم اقتناءها  محليا.   وذكر عبد السلام بوشوارب إلى أن وضع شعبة ميكانيكية ولا سيما فرع السيارات يكتسي في نفس الوقت طابعا إستراتيجيا وذي أولوية في السياسة الصناعية الجزائرية للشعب.   إطلاق مقبل للمرحلة الثانية لاستثمار رونو-الجزائر    سيعرف مصنع رونو الجزائر المتواجد بمنطقة وادي  تليلات (جنوب وهران) عما قريب إطلاق المرحلة الثانية للاستثمار المجسد في إطار  الشراكة بين الجزائر والمنتج الفرنسي للسيارات حسبما أعلن يوم الخميس بوهران مدير العمليات للمجمع المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.   "سنطلق قريبا المرحلة الثانية للاستثمار لرونو بالجزائر" كما صرح برنارد كومبيي خلال لقاء اتفاقية المناولة الذي ضم ممونين للتجهيزات من الوطن  والخارج.   وأوضح نفس المسئول بأن المصنع سيعرف تحولا كبيرا لا سيما مع إدماج فرع  الصفائح والطلاء مضيفا بأن هذه العملية ستسمح للمصنع بشغل فضاء أهم ودعمه  بإمكانيات أكثر نجاعة.   وتم من جهة أخرى عرض أمام المشاركين النموذج الثالث للسيارات الذي سينتج  ابتداء من أكتوبر القادم على مستوى مصنع وادي تليلات والمتمثل في رونو كليو 4  من الطراز الرفيع.   ومنذ إطلاقه في نهاية سنة 2014 أنتج مصنع رونو-الجزائر أزيد من 80 ألف سيارة. وفي سنة 2015 ارتفع معدل الإنتاج من 25 ألف إلى 42 ألف سيارة سنويا في حين  يراهن المصنع على بلوغ 60 ألف سيارة مع أواخر عام 2017.   - See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/121146/%D8%A8%D9%88%D8%B4%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AC%D8%A9-%D8%A8%D9%88%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF/#sthash.PNTmNLfz.5UIF7TYz.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الخميس 27 أبريل 2017 - 20:25

[rtl]رفع نسبة الإدماج إلى 42 بالمائة وتوسيع مصنع وادي تليلات[/rtl]

[size=36][rtl]كليو 4 في أكتوبر.. و رونو تحضّر لبداية التصدير[/rtl][/size]



[rtl]دخل مصنع رونو الجزائر، الخميس، مرحلة جديدة بإعلانه عن نموذج "كليو 4" وهي السيارة الثالثة التي ستنزل إلى الأسواق بداية شهر أكتوبر المقبل، بسعر تنافسي للجزائريين، في حين تم توسيع مساحة مصنع وادي تليلات لبلوغ 100 ألف مركبة، وأعلن مسؤولوه عن التحضير للتصدير قريبا إلى إفريقيا ودول أخرى، وهو ما يدحض ما تم تداوله بشأن منع تصدير سيارات رونو الجزائرية إلى الخارج في الاتفاقية الموقعة بين الجزائر وفرنسا سنة 2012.
كشف وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، عن الشروع رسميا في تصدير سيارات رونو بوسم "صنع في الجزائر"، بعد بلوغ طاقة إنتاجية تعادل 100 ألف مركبة سنويا، حيث يحصي مصنع وادي تليلات اليوم إنتاج 80 ألف مركبة منذ تدشينه رسميا شهر نوفمبر 2014.
وقال بوشوارب خلال ندوة صحفية عقدها، أمس، على هامش اتفاقية الإعلان عن تجمع المناولين المحليين والأجانب في الجزائر "بريادة رونو" أن قطاع الصناعة الميكانيكية شهد تطورا ملحوظا في الجزائر، وكانت رونو الشريك الأول واللبنة الأساسية لتصنيع السيارات، حيث ستبلغ الجزائر طاقة إنتاجية تتراوح ما بين 400 و500 ألف مركبة من مختلف الأصناف بحلول سنة 2019، في حين ستعادل نسبة الإدماج لدى رونو 42 بالمائة، في وقت وصلت سنة 2016 28 بالمائة.
وخاطب الوزير كافة الأجانب والمحليين الذين حضروا اللقاء بشيراطون وهران والذين قدر عددهم بـ217 مناول بأن السوق الجزائرية تضمن مناخ أعمال مريحا وامتيازات بالجملة، على غرار التخفيضات الجبائية والإعفاءات من الرسم على القيمة المضافة لخمس سنوات، وهو ما يجعل أمامهم اليوم فرصة من ذهب للاستثمار محليا، قائلا: "حتى إن أزعجتكم الإجراءات الأخيرة - في إشارة منه إلى تسقيف الاستيراد - فظرف فرض ذلك، والوضع مؤقت بسبب المحنة النفطية".
بالمقابل، أعلن مدير شمال إفريقيا والشرق الأوسط لرونو برنارد كومبي عن الشروع في تسويق سيارة "كليو4"، المصنعة في الجزائر بداية من شهر أكتوبر المقبل بسعر تنافسي، في حين سيتم توسيع مصنع، رونو بمنطقة وادي تليلات وستفتح أبواب التوظيف لبلوغ تشغيل 950 شخص قبل نهاية شهر جوان المقبل.
من جهته، المدير العام لرونو الجزائر غيوم جوتنين، كشف عن تصنيع 42 ألف مركبة رونو خلال 2016، و20 ألف سنة 2015، و80 ألف اليوم، وتجاوز 100 ألف مركبة قريبا، وهو ما يتعدى الأهداف المسطرة عند توقيع اتفاقية الشراكة بين الجزائر وفرنسا، حيث سيتم إنتاج سنة 2017، 60 ألف مركبة رونو، كما أعلن عن اتفاقية مع الشركة الوطنية للنقل البحري "كنان" لنقل قطع الغيار من رومانيا إلى الجزائر والميناء الجاف بتمنراست.
http://fibladi.dz/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF/item/725725-%D9%83%D9%84%D9%8A%D9%88-4-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%A8%D8%B1-%D9%88-%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%88-%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%91%D8%B1-%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D8%B1-5748321

[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الخميس 27 أبريل 2017 - 20:37

@sido 22 كتب:


[rtl]رفع نسبة الإدماج إلى 42 بالمائة وتوسيع مصنع وادي تليلات[/rtl]




[size=36][rtl]كليو 4 في أكتوبر.. و رونو تحضّر لبداية التصدير[/rtl][/size]




[rtl]دخل مصنع رونو الجزائر، الخميس، مرحلة جديدة بإعلانه عن نموذج "كليو 4" وهي السيارة الثالثة التي ستنزل إلى الأسواق بداية شهر أكتوبر المقبل، بسعر تنافسي للجزائريين، في حين تم توسيع مساحة مصنع وادي تليلات لبلوغ 100 ألف مركبة، وأعلن مسؤولوه عن التحضير للتصدير قريبا إلى إفريقيا ودول أخرى، وهو ما يدحض ما تم تداوله بشأن منع تصدير سيارات رونو الجزائرية إلى الخارج في الاتفاقية الموقعة بين الجزائر وفرنسا سنة 2012.
كشف وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، عن الشروع رسميا في تصدير سيارات رونو بوسم "صنع في الجزائر"، بعد بلوغ طاقة إنتاجية تعادل 100 ألف مركبة سنويا، حيث يحصي مصنع وادي تليلات اليوم إنتاج 80 ألف مركبة منذ تدشينه رسميا شهر نوفمبر 2014.
وقال بوشوارب خلال ندوة صحفية عقدها، أمس، على هامش اتفاقية الإعلان عن تجمع المناولين المحليين والأجانب في الجزائر "بريادة رونو" أن قطاع الصناعة الميكانيكية شهد تطورا ملحوظا في الجزائر، وكانت رونو الشريك الأول واللبنة الأساسية لتصنيع السيارات، حيث ستبلغ الجزائر طاقة إنتاجية تتراوح ما بين 400 و500 ألف مركبة من مختلف الأصناف بحلول سنة 2019، في حين ستعادل نسبة الإدماج لدى رونو 42 بالمائة، في وقت وصلت سنة 2016 28 بالمائة.
وخاطب الوزير كافة الأجانب والمحليين الذين حضروا اللقاء بشيراطون وهران والذين قدر عددهم بـ217 مناول بأن السوق الجزائرية تضمن مناخ أعمال مريحا وامتيازات بالجملة، على غرار التخفيضات الجبائية والإعفاءات من الرسم على القيمة المضافة لخمس سنوات، وهو ما يجعل أمامهم اليوم فرصة من ذهب للاستثمار محليا، قائلا: "حتى إن أزعجتكم الإجراءات الأخيرة - في إشارة منه إلى تسقيف الاستيراد - فظرف فرض ذلك، والوضع مؤقت بسبب المحنة النفطية".
بالمقابل، أعلن مدير شمال إفريقيا والشرق الأوسط لرونو برنارد كومبي عن الشروع في تسويق سيارة "كليو4"، المصنعة في الجزائر بداية من شهر أكتوبر المقبل بسعر تنافسي، في حين سيتم توسيع مصنع، رونو بمنطقة وادي تليلات وستفتح أبواب التوظيف لبلوغ تشغيل 950 شخص قبل نهاية شهر جوان المقبل.
من جهته، المدير العام لرونو الجزائر غيوم جوتنين، كشف عن تصنيع 42 ألف مركبة رونو خلال 2016، و20 ألف سنة 2015، و80 ألف اليوم، وتجاوز 100 ألف مركبة قريبا، وهو ما يتعدى الأهداف المسطرة عند توقيع اتفاقية الشراكة بين الجزائر وفرنسا، حيث سيتم إنتاج سنة 2017، 60 ألف مركبة رونو، كما أعلن عن اتفاقية مع الشركة الوطنية للنقل البحري "كنان" لنقل قطع الغيار من رومانيا إلى الجزائر والميناء الجاف بتمنراست.
http://fibladi.dz/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF/item/725725-%D9%83%D9%84%D9%8A%D9%88-4-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%A8%D8%B1-%D9%88-%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%88-%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%91%D8%B1-%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D8%B1-5748321
[/rtl]


[size=36][rtl]رونو تعرض أول نموذج لسيارة clio 4 الجزائرية بمصنع واد تليلات..![/rtl][/size]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
solas

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2016
عدد المساهمات : 73
معدل النشاط : 66
التقييم : 4
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الخميس 27 أبريل 2017 - 21:31

 ثمن السيارات اصبح في الجزائر خرافي و لا يطاق حتى الخردة منها اصبحت ذات قيمة و شئن 
الله المستعان 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الجمعة 28 أبريل 2017 - 8:24

اطلاق سيارة كليو 4 المركبة في الجزائر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HACOC

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 21/03/2015
عدد المساهمات : 380
معدل النشاط : 424
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الجمعة 28 أبريل 2017 - 23:11

شاحنات "سكانيا جزائرية" بداية من نوفمبر


كشف مجمع "صايدا" الوكيل الحصري لتسويق علامات "سيتروين و دي أس" في الجزائر عن نشاطاته الصناعية التي دخلت حيز التنفيذ، تماشيا مع دفتر شروط وزارة الصناعة، وفي هذا الإطار كشف مدير مجمع صايدا باتريك كوتوليي خلال ندوة صحفية أمس الأول عن خروج أول شاحنة من نوع سكانيا من مصنع واد تليلات بوهران شهر نوفمبر المقبل، والذي سينتج 300 شاحنة سنويا، وأعلن أيضا عن ميلاد مؤسسة سيلانكس الجزائرية المختصة في صناعة عوازل السيارات المانعة لتسرب الماء، والتي ستدعم مصانع السيارات بالجزائر في إطار المناولة المحلية.
وأضاف باتريك كوتوليي أن مصنع العلامة السويدسة سكانيا بالجزائر سينجز بمواصفات عالمية وذالك بشراكة جزائرية تتجاوز 71 بالمائة حيث تساهم شركة صايدا بـ 20 بالمائة وتساهم عائلة طالب عبد اللطيف بنسبة ومؤسسة بالبابرو بنسبة 51 بالمائة  
وسيقام مصنع سكانيا في الجزائر على مستوى ولاية وهران، في واد تليلات، على أرضية بمساحة 12.0000 متر مربع.. والهدف هو إنتاج 300 وحدة على الأقل في العام 2018 ما بين الجرارات والناقلات، على أن يتم رفع الإنتاج خلال المرحلة الثانية
وسيتم تكوين عمال مصنع سكانيا على مستوى مركز التكوين التابع لسكانياز التكوين بوهران وهو مركز يتربع على مساحة 400 متر مربع مخصص للعلامة  معتمد من طرف كل من وزارة التكوين المهني وسكانيا. 
وبالنسبة لشركة سيلانكس الجزائرية فهي امتداد لشركة سيلانكس الدولية التي تعتبر شركة رائدة عالميا في صناعة عوازل السيارات المانعة لتسرب الماء، وسيكون مصنعها بوهران وهو بشراكة جزائرية بنسبة 71 بالمائة حيث تساهم شركة صايدا 
بـ 20 بالمائة وتساهم عائلة طالب عبد اللطيف ومؤسسة بالبابرو بنسبة 51 بالمائة، وسيتربع المصنع على مساحة 12 ألف متر مربع، وسيساهم في إمداد مختلف مصانع السيارات الجزائرية على غرار مصنع رونو بمختلف القطع البلاستيكية التي تستعمل لمنح دخول الماء والصوت إلى السيارة بطاقة انتاج 500 ألف قطعة سنة 2017 و100 ألف قطعة سنة 2018 ، وسيتجاوز الإنتاج 200 ألف قطعة أفاق سنة 20 21 بعد دخول مصنع بيجو حيز الإنتاج.
                                                رابط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الثلاثاء 2 مايو 2017 - 10:35

تيارت...اطلاق عملية البيع لسيارات اربي اش باك من مجمع طحكوت



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الأربعاء 10 مايو 2017 - 10:16

انجاز مصنع OBI لتركيب الشاحنات و الات الاشغال العمومية في الجزائر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الخميس 18 مايو 2017 - 11:15

عين تيموشنت | مصنع للسيارات النفعية و الشاحنات بطاقة انتاج 100 الف مركبة سنويا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3019
معدل النشاط : 3138
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    الجمعة 19 مايو 2017 - 19:32

رونو تطلق مصنع ثاني في الجزائر ينتج 100 الف سيارة سنويا و يوظف 3 الاف عامل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 11610
معدل النشاط : 11425
التقييم : 379
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"    السبت 20 مايو 2017 - 21:28





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصنع السيارات في الجزائر "Made in Algeria"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 8 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017