أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية   السبت 8 نوفمبر 2014 - 13:14


وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية


دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني السبت 8 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى إقامة دولة فلسطينية.
وقالت موغيريني خلال زيارة قامت بها إلى قطاع غزة إن "إنشاء الدولة الفلسطينية يعتبر الهدف النهائي بالنسبة لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".
وشددت موغيريني على أن أوروبا ستضع كل وزنها السياسي من أجل الدفع بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالإضافة إلى جعل حكومة الوفاق بين حركتي حماس وفتح فاعلة فى قطاع غزة.
وأشارت المسؤولة الأوروبية إلى أنها قررت أن تكون زيارتها الأولى إلى غزة بعد توليها منصب وزيرة الخارجية بهدف تقديم رسالة إنسانية قبل السياسية.
وأضافت المسؤولة الأوروبية أن العالم لن يتحمل حربا جديدة ضد القطاع ، مشيرة إلى أن غزة تحتاج إلى رفع الحصار وتحتاج إلى إعادة إعمار ما تم تدميره فيها وبسرعة أكبر مما يجري.


المصدر: RT + وكالات
http://arabic.rt.com/news/764104-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية   السبت 8 نوفمبر 2014 - 13:16


الاتحاد الأوروبي: نريد عملياً دولة فلسطينية


أكدت وزير خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم السبت في غزة أن الاتحاد الأوروبي "يريد إقامة دولة فلسطينية".
وقالت موغيريني في مؤتمر صحافي عقدته في مدرسة البحرين للاجئين الفلسطينيين التي تؤوي أكثر من ألف نازح في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة "نحن نريد عملياً دولة فلسطينية"، مضيفةً "هذا موقف الاتحاد الأوروبي وإنّه يريد دولة فلسطينية". وشدّدت على أن "العالم لا يمكن أن يحتمل حرباً رابعة في غزة".
واستمعت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية التي تقوم بزيارة قصيرة الى قطاع غزة الى شرح عدد من عائلات النازحين حول ظروفهم حياتهم في مدارسة الامم المتحدة بعد ان فقدوا منازلهم التي دمرت في الحرب.
وقالت: "جئت الى هنا أولاً كأم لأشاهد ما حدث، بعد الحرب وخلال مؤتمر القاهرة قلنا جميعاً إن غزة تحتاج الى ان تننفس والامور هنا يجب ان تتغير ولا يوجد وقت للانتظار".
وأكد ضرورة "الاسراع في اعادة الاعمار (...) الاتحاد الاوروبي على استعداد دائم لدعم منظمات الامم المتحدة".
وشددت على ان "الوسيلة الوحيدة لانهاء هذه المعاناة وضع حد لهذا الصراع اقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام الى جانب اسرائيل (...) يعتقد الاتحاد الاوروبي بضرورة تفعيل السلطة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة واتمنى ان يكون ذلك ممكنا في المستقبل القريب".
وطالبت الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي بـ"العودة الى المفاوضات واستئناف عملية السلام" وتابعت "اذا لم يتي البناء على ما حصل في القاهرة (...) فهذا بالتاكيد سيدفع باتجاه العنف مجددا".
من جانبه قال مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيار كرينبول انه "يتوجب الاسراع في عملية اعادة الاعمار".
وبعد ان شدد على ضرورة ادخال مواد البناء لإعادة اعمار قطاع غزة اوضح ان "130 الف منزل في قطاع غزة دمرت كليا او جزئيا" خلال الحرب.
من جهة ثانية التقت وزيرة الخارجية الاوروبية مع وزراء غزة في حكومة الوفاق الفلسطيني في مقر رئاسة الحكومة المؤقت حيث جرى نقاش الوضع السياسي والانساني في القطاع، حسب مصدر في الحكومة.
وأصبحت السويد الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي التي تعترف بدولة فلسطين. 
واعترفت حوالي 135 دولة في العالم بدولة فلسطين، وفق ما أفادت السلطة الفلسطينية، بينها سبع دول أعضاء موجودة حالياً في الاتحاد الأوروبي (تشيكيا والمجر وبولندا وبلغاريا ورومانيا ومالطا وقبرص)، لكن هذه الدول اعترفت بها قبل دخولها إلى الاتحاد.


http://www.alhayat.com/Articles/5570526
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية   السبت 8 نوفمبر 2014 - 15:02


بروكسل 15 محرم 1436هـ الموافق 8 نوفمبر 2014م واس

قام رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب البلجيكي النائب الفلمنكي ديرك فان دي ميرلين بتقديم مشروع قرار يحث البرلمان البلجيكي على مطالبة الحكومة البلجيكية بالاعتراف بدولة فلسطين بعد الخطوة التي أقدمت عليها السويد في هذا الاتجاه الشهر الماضي.

وجاء في مشروع القرار "إنه بعد أكثر من عشرين عامًا مضت على انطلاق مفاوضات السلام التي لم ينتج عنها إلا زيادة الاستيطان الإسرائيلي وبناء الجدار والحرب على غزة، فإن على بلجيكا والاتحاد الأوروبي القيام بمبادرة تنقذ خيار الدولتين القائم على إنشاء دولة فلسطين في حدود الرابع من يونيو عام 1967م".

وأضاف أن هذه المشروع "يهدف إلى دعم التحرك الذي أطلقه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة الداعي للاعتراف بدولة فلسطين"، مذكراً أن هناك 135 دولة تعترف بدولة فلسطين منها 9 دول أوروبية، كانت السويد آخرها في 31 أكتوبر2014م.

كما أشار إلى تصويت البرلمان البريطاني لصالح الاعتراف بدولة فلسطين والنقاش الدائر حاليًا في أكثر من برلمان أوروبي بهذا الخصوص.

وقال المشروع "إنه استناداً لمعاناة الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي ودعماً لقوى السلام لدى الطرفين، وبناء على قرار المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر في 15 نوفمبر بإعلان دولة فلسطين الذي أخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في15 ديسمبر 1988، وانطلاقاً من الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية في يوليو 2004 بشأن جدار الضم، ومن كافة قرارات الأمم المتحدة الرافضة للاستيطان، ومن تصويت بلجيكا الإيجابي لصالح عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة في سبتمبر 2012، ورغبة من بلجيكا بلعب دور إيجابي بدعم السلام في المنطقة، فإن البرلمان البلجيكي يدعو الحكومة البلجيكية للاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب إسرائيل كمساهمة في التطبيق السلمي لحل الدولتين".

ويبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم 17 نوفمبر الجاري في بروكسل في اعترف السويد بالدولة الفلسطينية وأثر ذلك على سياسية الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط بشكل عام ومستقبل تعاملهم مع الدولة الفلسطينية بشكل خاص.

http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1292664
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين