أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 0:03



========================
= معارك مثلت نقاط فاصلة في مسار الحرب العالمية الثانية =
=========================


حاز ذلك الصراع العالمي و الذي امتد في 4 قارات عبر 6 سنوات من الدمار و الشقاء المتبادل علي اهتمام العديد و العديد من الكتاب و صانعي الأفلام، للمآثر و التضحيات العظيمة التي قام بها البعض في سبيل وطنه و أمته و ما يعتقده من صواب.


كان للطموحات المجنونة و للانتقام الاعمي النصيب الأكبر من الأسباب في أكبر عملية قتل شهدتها البشرية في تاريخها..،كما أضحت الأسلحة المصنعة في تلك الحقبة حجر أساس في تطوير الأسلحة التي نراها اليوم، كصاروخ V2 الألماني و الذي تم اختطاف علماؤه و تهديدهم للعمل لصالح الحلفاء بعد الانتصار مما ادي لظهور الصواريخ الباليستية عابرة القارات التي نراها اليوم متحصنا بها كل نظام سياسي.






خرجت الدول المتحاربة بمكاسب و خسائر مختلفة نوجزها فيما يلي..


المانيا: دمرت المدن الألمانية و قصفت مدن دريسدن و هامبورج و برلين حتي صارت حطاما، نخص بالذكر “دريسدن” فقد تم قصف المدينة في يوم واحد 4 مرات و قتل فيها 135 الف شخص بما يعد احدي اكبر المجازر التي شهدتها الحرب.


أما من ناحية التسليح فقد اُجبرت برلين لليوم علي مستوي معين لا يُسمح بتخطيه.


إيطاليا: كانت الاثار السلبية عليها اقل بكثيرا من المانيا محركة الحرب، وان كانت حرمات الاديره تم انتهاكها بقاذفات الحلفاء كدير جبل كاسينو، كما قصف الطيران الإنجليزي بعض المدن بصفة مستمرة مثل نابولي.


اليابان: خسرت اليابان اساطيلها و جزرها البحرية، مدنها الصناعية دٌمرت و اثرت القنابل الذرية لفترة كبيرة علي بائسي تلك الحقبة.


بريطانيا: انتصرت بريطانيا في حربها لكنها خسرت نفوذها و قواعدها المنتشرة في العالم ،فالامبراطورية البريطانية انسحبت في الظل لتلعق جراحها نتيجة الخسائر المالية الهائلة و عدم قدرتها علي تحمل كلفة الاحتلال.


أمريكا:هي الدولة الوحيدة التي خرجت منتصرة بمعني الكلمة، فقد وقعت تلك الحرب بعيدا عنها و لم يتضرر الداخل الأمريكي سوي في هجوم “بيرل هاربور”


انتصرت سياسيا أيضا و خرجت منها اقوي دولة في العالم تأمر و تنهي كما تشاء ينازعها في ذلك بعض الشئ الاتحاد السوفيتي.


الاتحاد السوفيتي: خرج الاتحاد السوفيتي من الحرب بدمار هائل سببته القوات الألمانية التي تقدمت حتي ستالنيجراد، و بعد انتهاء الحرب مباشرة قامت القوات السوفيتية بتفكيك المصانع الألمانية و نقلتها اليها لتعويض خسائرها الفادحة.


المعارك الفاصلة في الحرب
==========
1- غزو بولندا


 


بعد توقيع معاهدة عدم اعتداء بين المانيا و الاتحاد السوفيتي مرفقة ببروتوكول سري حول تقسيم بولندا بينهما، هاجمت المانيا بولندا بقوة 53 فرقة عسكرية بقيادة الجنرال فون بروخيتش مقابل 30 فرقة للجيش البولندي مجهزة تجهيزا عتيقا.


مما ادي الي هزيمة سريعة للجيش البولندي في خلال 18 يوما ،بعد تأكد السوفيت من انتهاء الالمان من مهمتهم دخلوا بولندا في 17 سبتمبر لنيل نصيبهم من الكعكة.


ترتب علي تلك المعركة دخول فرنسا و بريطانيا الحرب رسميا ضد المانيا في 3 سبتمبر، وبعد اعلان لندن دخول الحرب بدقائق كانت الغارة الألمانية الاولي علي لندن ضمن سلسلة طويلة من الغارات ستتبعها فيما بعد.


2- غزو فرنسا 




في 10 مايو عام 1940 انٌزلت القوات الألمانية في بلجيكا و هولندا، وبعدها بساعات دخل الجيش السابع الفرنسي بلجيكا في محاولة لانقاذها، كان الجانبان متساويان الي حد كبير فبينما حشد الحلفاء بقيادة الجنرال “موريس غاملان” 290 ألف رجل قدر عدد الجنود الالمان بنحو 275 ألف جندي.


امتلك الحلفاء 2574 دبابة و 2129 طائرة اما الالمان فأمتلكوا 2600 دبابة و 3227 طائرة تحت قيادة الفيلد مارشال “ولترفون بروشتش” .


بفضل وحدة قيادتهم و طريقة استعمالهم لمدرعاتهم اضطرت القوات الفرنسية الي الانسحاب من عدة مواقع منها موقع “سيدان” المهم بعد مفاجأة الحلفاء بالهجوم عبر غابة الاردين ليسيطر عليها الجنرال “جودريان” و ينجح في احداث ثغرة قاتلة بها ليستمر تقدم الجيوش الألمانية حتي بات انهيار الجيش الفرنسي وشيكا.


بحلول 20 مايو كان الجيش الألماني قد اطبق حصاره علي 45 فرقة فرنسية، و في 27 من نفس الشهر بدأت عملية “دينامو” لسحب الجيش البريطاني و الفرنسي من “دانكرك” المحاصرة لتؤمن خروج 338226 الف جندي منهم 120 الف جندي فرنسي.


في 14 يونيو الالمان يدخلون باريس و تبث الإذاعات باللغة الألمانية و بعدها بيومان بدأت عملية تطويق خط “ماجينو” الدفاعي الفرنسي، و في 22 يونيو وقًع الجنرال الفرنسي “هونتزيجر” و الجنرال الألماني ” كيتل” اتفاقية استسلام فرنسا لتترك لندن في مواجهة غير متكافئة مع الرايخ.


3- معركة سيدي براني (عملية البوصلة)




سيدي براني هي مدينة مصرية صغيرة تقع في شمال غرب مصر بالقرب من الحدود الليبية تم اجتياحها من قبل القوات الإيطالية في 16 سبتمبر عام 1940 بهدف قطع امدادات البترول لبريطانيا و الاستيلاء علي قناة السويس.


قام الطيران الإنجليزي بالقصف المستمر للمدينة و بقي الايطاليون فيها مكتفين بما حققوه و لعدم استطاعتهم الاستمرار في الغزو لعدم توافر السلاح و الامداد، في 9 ديسمبر  تم اختراق الخطوط الإيطالية و فشلت الفرق السبع للجنرال “جرازياني”  في صد الهجوم المضاد المتفوق تدريعا بقيادة الجنرال “ويفلي” و بعد 4 أيام دٌمرت 4 فرق إيطالية و اٌسر 38 الف جندي.


 استمر البريطانيون في تقدمهم حتي استولوا علي برقة و بني غازي، ولم يقف التقدم البريطاني الا بتدخل الالمان عندما انُزل الفيلق الافريقي الألماني في طرابلس في 14 فبراير عام 1941 بقيادة “رومل” .


4- غزو الاتحاد السوفيتي (عملية بربروسا)




في 22 يونيو عام 1941 قام الالمان و الفنلنديين بمهاجمة السوفيت جويا و مدفعيا، حشد الالمان لهذا الهجوم 133 فرقة بمجموع 3 مليون و 200 ألف رجل، و انضم اليهم بضع مئات الالاف من الهنغاريين و الرومان تحت قيادة الماريشال “فون براوشيتش” في مواجهة 2 مليون و 500 ألف جندي سوفيتي.


علي الرغم من توقع الهجوم الألماني الي حد ما الا ان القيادات السوفيتية لم تؤمن حدودها بالدرجة الكافية مما الي الي احتلال 800 ألف كم مربع في خلال شهرين فقط، و قٌصفت موسكو للمرة الاولي في 12 يوليو.


فقدت القوات السوفيتية مئات الالاف من جنودها نتيجة الخبرة و التدريب الذين مالا الي كفة الرابح، و اُسر ما يقرب من مليوني جندي سوفيتي الا ان انخفاض درجات الحرارة، تدارك الأخطاء التكتيكية و تأكد الالمان من انصراف اليابانيين عن محاولة غزوهم ادي الي سحب القوات المتمركزة في سيبريا و دفعها الي الجبهة الغربية المتدهورة،


و شٌكلت فيما بعد خطوط دفاعية للحؤول دون سحق موسكو بالإضافة الي الصمود العظيم لستالينجراد، كل ذلك ادي الي النهاية المحتومة.


5- بيرل هاربور 




بدأت بوادر الخلاف الأمريكي-الياباني عام 1931 بعد اجتياح اليابان لمنشوريا و احتلالها الصين عام 1937 لتفرض الولايات المتحدة عزلة اقتصادية عليها.


بعد احتلال اليابان للهند الصينية في 23 يوليو جمدت الولايات المتحدة الأموال اليابانية فيها و منعت تزود الطائرات اليابانية بالوقود، ورد اليابانيون بنفس الخطوة و تولي الجنرال “ماك آرثر” قيادة القوات الامريكية في الشرق الاقصي.


اجتمع الامريكيون في 26 نوفمبر مع المبعوث الياباني “كوروزو” طالبين الي اليابان الانسحاب من الصين و الهند الصينية و كذا الانسحاب من تحالف دول المحور و هو ما قوبل بالرفض.


غادر الاسطول الياباني سرا قواعده في 26 نوفمبر عام 1941 و في 2 ديسمبر أٌعطيت الوحدات تأشيرة الهجوم و تألف الاسطول الياباني من 5 حاملات طائرات بمجموع 392 طائرة و بارجتين و طرادين ثقيلين و طراد خفيف،3 غواصات اعتراض و 28 غواصة استطلاع و 8 سفن صهاريج و ناقلات نفط.


في 7 ديسمبر الساعة 7:55 صباحا فوجئت القاعدة البحرية الامريكية “بيرل هاربور” في هاواي التابعة لأسطول المحيط الهادئ بهجوم ياباني ضخم دمر 4 قطع بحرية و عطل 11 سفينة اخري و تفحمت 188 طائرة علي الأرض و ستمضي فترة طويلة قبل ان تستعيد الولايات المتحدة فعاليتها البحرية .


ادي هذا الهجوم الي دخول الولايات المتحدة رسميا في اتون الحرب علي الرغم من امدادها للانجليز و السوفيت بالذخائر و المؤن منذ بدايتها، و كسب الحلفاء صديقا عفيا لم تؤثر عليه الحرب كما فعلت معهم، بينما اليابان و بعد 3 أيام فقط من هذا الهجوم و بعد تدميرها لاكبر سفينتين حربيتين بريطانيتين أيضا اصبحوا اسياد البحر في المحيط الهادئ كله تقريبا .


الجزء الاول : المصدر


=====================================================


سنستكمل في مقالنا هذا ما بداناه في السابق؛ معارك مثلت نقاط فاصلة في مسار الحرب العالمية الثانية، و هى المعارك المدمرة التي كانت سببا رئيسيا في تغيير مسار الحرب، و سنركز هنا علي المعارك التي قام بها الحلفاء منذ منتصف الحرب حتي نهايتها .


1- معركة غواد القنال – Battle of Guadalcanal




هي مجموعة جزر بطول 100 كم انطلق منها اول انتصار حقيقي للحلفاء ضد اليابان، تمركزت بها بعض الكتائب اليابانية لحماية مدرج طائرات يساعد الإمبراطورية في عمليات الاستطلاع، و أراد ماك أرثر الاستيلاء عليها و علي المدرج لتكون وسيلته المساعدة في الاقتراب اكثر من الأراضي اليابانية.


في 7 أغسطس عام 1942 نزل الامريكيون في الجزيرة و احتلوها و كانت هذه هي البداية فقط، فما ان علم الاميرال “غونيشي ميكاوا” قائد الاسطول الثامن بذلك حتي اصدر امره بأبحار الجيوش المتوافره علي 6 ناقلات مع 7 طرادات و بعد 12 ساعة فقط من الانزال الأمريكي هاجمت السفن اليابانية الاسطول الأمريكي لتبيد 4 طرادات و تعطب خامسا و انسحبت باقي السفن الامريكية.


انزل اليابانيون قواتهم عدة مرات في الجزيرة الا ان مشاة البحرية الامريكية المدربين اردوهم قتلي جميعا حتي حل 13 نوفمبر لتتقابل 13 سفينة حربية أمريكية مع  17 سفينة حربية يابانية في مواجهة قاتلة.


فقد الاسطول الياباني في المعركة طرادين و 11 سفينة نقل مع غرق العتاد بأكمله اما الاسطول الأمريكي فغرق منه 4 سفن حربية فقط ثم أجلت اليابان قواتها من الجزيرة لتبرهن  تلك المعركة علي المقدرة الحربية الامريكية البارزة و تقضي علي اسطورة مناعة اليابانيين.


2- معركة العلمين الثانية – Second battle of el alamein




تعتبر تلك المعركة التي جرت علي الأراضي المصرية هي نهاية المغامرة الألمانية-الإيطالية في افريقيا، فقد تسبب نقص الوقود و الذخيرة و قلة العدد و العتاد في تقييد “رومل” و قواته بينما اعملت قوات مونتجومري القتل فيهم نتيجة التفوق الملحوظ بنسبة 1:2 علي الأقل لصالح الانجليز.


فاق مونتجومري بخداعه ارفع حيل رومل.. علي سبيل المثال، امر ببناء خط انابيب موجه لجنوب الجبهة لايهام الالمان بأن الهجوم سيحدث من تلك الناحية ،فالدبابات التي اكتشفها الالمان في تلك المنطقة كانت اشكال مموهة بينما اتخذت الدبابات الحقيقية في الشمال اشكال شاحنات عادية و غيرها الكثير.


بدأ الهجوم في 23 اكتوبر بهجوم المشاه عبر حقول الألغام ووقفت مدفعية الالمان صامته لتوفير ذخيرتها، و في 25 تشرين الأول لم يبق لدي الفرقة المصفحة الألمانية سوي 31 دبابة من مجموع 119،حاول الالمان تزويد قواتهم بالوقود عده مرات الا ان ناقلات البترول أُغرقت في البحر المتوسط فوقفت مدرعاتهم مشلولة غير قادرة علي التحرك بفعالية.


أعاد الانجليز هجومهم مرة اخره في 2 نوفمبر و بات رومل منهوك القوي فلم يبق لديه سوي 32 دبابة لمجابهة انقضاض 3 فرق مصفحة انجليزية اما حلفاؤه الايطاليين فقطعهم البريطانيين اربا و من عاشوا ولوا الادبار.


انسحب رومل بعد تلك الكارثة رغم معارضة هتلر لتجنب كارثة اكبر و خسارة ما تبقي من الفيلق الافريقي بعد خسائر بلغت 25 الف قتيل و جريح و 30 الف اسير لتقرع الاجراس البريطانية في لندن ابتهاجا بالنصر.


3- معركة ستالينجراد – The Battle of Stalingrad




علي الرغم من التقدم الألماني السريع في الأراضي السوفيتية الا ان الحملة الألمانية لم تكن قد حققت أهدافها كالاستيلاء علي نفط مناطق عده مثل “باكو” و غيرها كما ان الجيوش الألمانية لم تعوض خسائرها في الحرب و امتدت خطوط امدادها الي مئات الكيلومترات مثيرة صعوبات عده.


انحصرت مهمة الجيش السادس الألماني و الذي حاقت به الكارثة فيما بعد الي حصار ستالينجراد و تدميرها،كُلفت الجيوش الحليفة.. المجرية و الرومانية و الإيطالية، بحماية اجناب الجيش السادس كي لا يتم تطويقه و ظنوا هكذا ان المقام قد استطاب لهم غير عالمين بالتخطيط السوفيتي الجاري علي قدم و ساق.


في 19 نوفمبر عام 1942 بدأ القصف المدفعي العنيف علي الفيلق الروماني الثالث و الرابع ثم هجمت الدبابات السوفيتية مثيرة الذعر في النفوس لينهار بعدها بساعات الفيلق الروماني الثالث.


في اليوم التالي شن السوفيت هجوما اخر صمد له الفيلق الألماني الرابع الا ان الفيلق الروماني الرابع انهار هو الاخر كما انهار سابقه و طوق الجيش السادس الألماني.


لم يكن بالإمكان تزويد الرجال المحاصرين المقدر عددهم بربع مليون جندي بالمؤن اللازمة سوي من الجو و لن تكفي سوي اقل القليل من احتياجاتهم، استولي الروس علي المطارات القريبة ليمنعوا الالمان من تزويد الجيش بمؤونته و مما زاد الطين بله رفض هتلر انسحاب الجيش السادس مما سارع في القضاء عليه و استسلامه في 2 فبراير عام 1943 لينكسر العمود الفقري للجيش الألماني.


4- معركة نورماندي – Battle of Normandy




علمت القيادة الألمانية ان هناك هجوما وشيكا يتم التحضير له للنزول في الغرب و شق طريق لا نهاية له سوي في برلين فأسندت الي رومل مهمة الاشراف علي تدابير الدفاع الأطلسي و آمن رومل بأنه لو نجح النزول لتم الغزو حتما اما الفرصة الوحيدة فتقوم علي احباط الهجوم لحظة نزول الجنود الي الشاطئ.


استعد الالمان للهجوم المنتظر بحشد 3 مجموعات من الجيوش في مواجهة غير متكافئة مع ملايين الجنود المنتظر نزولهم اما الاسطول الألماني فكان شبه فان بعد اندثاره تدريجيا خلال سنوات الحرب بينما كانت النسبة بين عدد طائرات الالمان و الحلفاء 50:1 .


حشد الحلفاء 4126 سفينة لنقل ما يزيد عن 3 مليون جندي و الاف الدبابات و غيرها الكثير من موانئ “بليموث” و “فالموث” الامريكيتين و موانئ “شيرنس” و “ساوث اند” و هاروتش”   البريطانيين ليتم الاجتياح التام و الأخير في 6 يونيو عام 1944 .


بعد منتصف الليل  اجتاحت الساحل الفرنسي طائرات شراعية تابعة للفرقة البريطانية السادسة المحمولة جوا ليستولوا علي مجموعة جسور فرنسية و ما لبثت الفرقة 101 الامريكية المنقولة جوا ان لحقت بها و حدثت بينهم و بين الالمان اشتباكات دوي سمعها في القيادة الألمانية ليتأكد لديهم ان الحادث قد وقع و انها معركة الفناء، اما هتلر فتصور ان هذا ما هو الا استعراض جانبي يخفي وجهة الغزو الحقيقية..و سيدفع الثمن غاليا لاعتقاده الخاطئ هذا لاحقا.


قامت ما يزيد عن الف طائرة لانكستر بريطانية باسكات البطاريات الألمانية الموجودة علي الشاطئ و رست بعدها السفن تباعا بينما الطائرات تنصب ستائر الدخان لحماية الانزال المستمر.


اما الالمان فقد بقيت تحصيناتهم الساحلية سليمة الي حد ما و اظهروا مقاومة شرسة ساعدهم في ذلك البحر الهائج الذي اغرق العديد من الدبابات و الشاحنات البرمائية.


لعب الطيران دورا هاما في تعطيل وصول الاحتياطيات الألمانية الي الجبهة المشتعلة لتتعاظم قوة الحلفاء ساعة بعد ساعة اما الطيران الألماني “اللوفتواف” فلم يُشهد له أي نشاط حقيقي لينهار اول طرف من المقاومة الألمانية يوم 13 يونيو امام الفرقة 82 الامريكية ثم يعقبه انهيارات عده في الصفوف الألمانية يغذيها الاعتقاد بأن الحرب انتهت بعد الاندحار في الجبهة الشرقية و الغربية معا.


5- معركة بحر الفلبين (جزر الماريانا) – Battle of Philippine sea




في سعيها الدؤوب للسيطره علي المحيط الهادئ و رغبتها في حصار الإمبراطورية اليابانية، أرسلت البحرية الامريكية جُل قوتها البحرية للسيطره علي جزر الماريانا في بحر الفلبين لتستخدمها كقواعد متقدمة في قصف اليابان.


تحركت القوافل البحرية الامريكية المكونة من 664 سفينة تضم 77 ناقلة و 34 سفينة شحن و 44 سفينة انزال يواكبها اسطول ضخم يضم 14 حاملة طائرات،7 بوارج قديمة،12 طراد،122 مدمرة..انه تعبير عن قوة لا يمكن وصفها.


بدأ الغزو في 15 يونيو عام 1944 و شن الجيش 31 الياباني المتمركز بالجزيرة هجوما مضادا فاشلا خسر فيه المئات من جنوده المرهقين ،ثار الخوف في اليابان لان حزامهم البحري الامن بات مهددا بالاختراق،كان اسطول “الشمس المشرقة” الأخير مهيبا فكان يتكون من 4 حاملات طائرات ثقيلة،4 حاملات خفيفة،5 بوارج،13 طراد و 28 مدمرة.


بدأت المعركة يوم 19 يونيو عندما انطلقت ما يقرب 375 طائرة يابانية من الحاملات لتتكلف اليابان خسائر تفوق الوصف.. ففي ذلك النهار فقدت اليابان 315 طائرة مقابل 29 أمريكية فقط و بعدها بساعات خسر الاسطول الياباني حاملتان هما “الشوكاكو” و “التايهو”


و في اليوم التالي انطلقت 216 طائرة أمريكية من الحاملات تبغي تدمير القلاع البحرية اليابانية و لم يتمكنوا سوي من تدمير حاملة اخري هي “هيبو” و اغرقوا ناقلتي بترول.


في مساء ذلك اليوم الذي شهد بداية قفول شمس الإمبراطورية لم يبق لدي اليابان من مجموع 430 طائرة منقولة بحرا سوي 35 طائرة ليتم شل الطيران البحري حتي نهاية الحرب.
الجزء الثاني : المصدر
تحياتي

الخداع الانجليزي للألمان
خلال الحرب العالمية الثانية، كانت المخابرات الأنجليزية تشيع أخبارًا كاذبة 

تقول أن الصواريخ الألمانية التي كانت تقصف لندن تتخطى لندن و تسقط خارجها بمسافة تبعد عنها 20 ميلًا 

و هذا لم يكن حقيقيًا فالصواريخ كانت تسقط على لندن و تسببت في نتائج قاتلة، 

مما جعل الألمان يقصرون مدى الصواريخ 20 ميلًا مما تسبب في نجاح الخدعة
وسقوط أغلب الصواريخ في مقاطعة "كنت" قبل أن تصل لندن.

 كان  اول ظهور للصاروخ الباليستي V-2 في العالم يوم 3 أكتوبر 1942 

أطلق V-2 في بريطانيا أكثر من 1400 مرة قتل 7250 من العسكريين والمدنيين.

بعد الحرب، بريطانيا، الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي تمكنت من الوصول إلى جميع التصاميم
الفنية V-2، وأجرى اتصالات مع العلماء الألمان مسؤولا عن تطويره.

وكان السلاح الاولي من الصواريخ المستخدمة في برامج الفضاء في كلا من امريكا والاتحاد السوفيتي



===========


اظن الكيان الصهيوني في الحرب الاخيرة على قطاع غزة كان يحاول فعل نفس الفكرة مع المقاومة
لكن اعتقد لم تنجح حيث التكنولوجيا اليوم تختلف عن ذلك الوقت مهما كانت قدرات المقاومة ضئيلة


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 1210
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 15:13

خدعه ذكيه , فعلا الإعلام سلاح ممتاز .
سعادة اللواء , هذا يعني أن الألمان هم أول من صنعوا الصواريخ أو لا ؟

وتقبل مروري +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 15:48

امر طبيعي لجا هثلر الى القصف بسلاح الصواريخ البالستية المملكة المتحدة لانها كانت اكثر البلدان لاوروبية مناعة اسطول من سلاح جو قوي متطور ردارات اندار مبكر و البحرية الملكية البريطانية كانت قوية لدالك لم تتوفر بعض منضومات دفاع صاروخي تحمي لندن من الهجمات الصاروخية لكن القيادة البريطانية و المخابرات خصوصا كانت دكية في تعاملها مع هدا النوع من الخطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : باحث علمي و عالم بيانات
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2892
معدل النشاط : 2520
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 18:35

خداع الحلفاء للألمان يحتاج كتب للكتابة عنه: الجثة التي البسها الانجليز لباس ضابط و تم ربط حقيبة يد فيها تحوي خطط مزيفة و اغراقها امام شواطئ اسبانيا. ادت هذه الحركة لجعل الالمان يخففون قواتهم في صقليا و توزيعها في البلقان و ايطاليا
الجيوش الوهمية التي انشأها الحلفاء و ظن الالمان انها جاهزة في اسكوتلندا للهجوم من الشمال بدل نورماندي
نجح الانجليز في اقناغ الالمان ان عدد قواتهم في البحر المتوسط هو ضعف العدد الحقيقي
بعد النورماندي اقنع الامريكان الالمان بأن تركيز قواتهم في منطقة هو اكبر من الحقيق ب 5 اضعاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 22:59

سيادة الملازم الاول تلميذ
الالمان هم اساس كل شيء متطور في العسكرية
رجال هتلر ابدعوا في كل شيء , ثم قامت امريكا وروسيا (بسرقة)
العقول الالمانية لبناء مشاريعها وتطويرها والاضافة عليها
و v2 الصاروخ الباليستي الاول في العالم 
========
سيادة العريف اول بكر
لكل دولة ان تستخدم نقاط قوتها وان تركز
على نقاط ضعف اعدائها , لا يمكنك لوم الالمان 
اللوم فقط على الانجليز الذين تركو مدنهم بدون حماية
كان درس قاسي يا لندن 
========
سيادة العميد منجاوي 
انا فقط اجتزئت جزء من التاريخ لحيلة اعجبتني 
الكثير الكثير من الدروس والعبر في الحروب خصوصا العالمية الاولى والثانية
الجميع كان ضد الالمان وحدهم
كل هذه الحيل ظهرت لان صاحبها ههو من انتصر
انا متأكد ان الطرف التاني ايضا له بعض الحيل التي نجحت
وشكرا على الاضافة


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : باحث علمي و عالم بيانات
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2892
معدل النشاط : 2520
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   السبت 8 نوفمبر 2014 - 0:50

انا معك في ما تقول يا سيادة اللواء صقر فالتاريخ انتقائي و العبرة هي ان الخدعة مكون اساسي في الحروب و ياما اكلنا من نسيان هذا الدرس. لكن جزئية ان الكل كان ضد الالمان هو كلام يلام عليه الالمان اكثر من منحهم هالة البطولة. من قال ﻷلمانيا ان تقلب الروس من حليف لعدو في يوم و ليلة؟ من قال لهم ان يعرضوا على المكسيك حلفا و دعمها لغزو امريكا في الحرب الأولى؟ القدرات العسكرية اﻷلمانية لم يمنعها من النصر الا الحماقة الاستراتيجية و السياسية للقيادة الألمانية. 

@صقر اسود كتب:
سيادة الملازم الاول تلميذ
الالمان هم اساس كل شيء متطور في العسكرية
رجال هتلر ابدعوا في كل شيء , ثم قامت امريكا وروسيا (بسرقة)
العقول الالمانية لبناء مشاريعها وتطويرها والاضافة عليها
و v2 الصاروخ الباليستي الاول في العالم 
========
سيادة العريف اول بكر
لكل دولة ان تستخدم نقاط قوتها وان تركز
على نقاط ضعف اعدائها , لا يمكنك لوم الالمان 
اللوم فقط على الانجليز الذين تركو مدنهم بدون حماية
كان درس قاسي يا لندن 
========
سيادة العميد منجاوي 
انا فقط اجتزئت جزء من التاريخ لحيلة اعجبتني 
الكثير الكثير من الدروس والعبر في الحروب خصوصا العالمية الاولى والثانية
الجميع كان ضد الالمان وحدهم
كل هذه الحيل ظهرت لان صاحبها ههو من انتصر
انا متأكد ان الطرف التاني ايضا له بعض الحيل التي نجحت
وشكرا على الاضافة


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 18:37

تم التعديل، أتمنى ان يكون كما وودتأخي صقر أسود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 19:46

@hammer head كتب:
تم التعديل، أتمنى ان يكون كما وودت أخي صقر أسود


حكمة عدم وجود 2 او اكثر مثل سيادة اللواء hammer head
هو انك وحدك تكفي وزيادة 
يسلمو يا غالي , احلى هامر والله , هكذا اردت بالزبط
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف حسن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : حزين
التسجيل : 07/10/2011
عدد المساهمات : 629
معدل النشاط : 716
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان   الإثنين 13 يوليو 2015 - 21:51

ألا تلاحظون ان أيطاليا و اليابان كانوا عبئا علي ألمانيا أكثر من كونهم حلفاء؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفاصيل معارك الحرب العالمية الثانية + حادثة خداع الانجليز للالمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين