أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجمارك الجزائرية تشرع في تكوين ضباط الجمارك الموريتانيين ابتداء من 2015

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجمارك الجزائرية تشرع في تكوين ضباط الجمارك الموريتانيين ابتداء من 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10201
معدل النشاط : 10046
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: الجمارك الجزائرية تشرع في تكوين ضباط الجمارك الموريتانيين ابتداء من 2015   الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 19:20

. الجمارك الجزائرية تشرع في تكوين ضباط الجمارك الموريتانيين ابتداء من 2015







الجزائر-ستشرع الجمارك الجزائرية ابتداء من 2015 في إرسال وفود من الجمارك الجزائرية إلى موريتانيا واستقبال بعثات من الضباط الموريتانيين بالمدرسة الوطنية للجمارك بوهران لتمكينهم من التكوين والخبرة الجزائرية  حسبما أكده يوم الاربعاء المدير العام للجمارك محمد عبدو بودربالة.


وأوضح محمد عبدو بودربالة لدى إشرافه على تسليم 1000 بدلة ميدان خاصة  بالجمارك للمدير العام للجمارك الموريتانية السيد الداه ولد الحامدي ولد المامي بمطار هواري بومدين الدولي  أن هيئته ستحرص على تقديم الخبرة اللازمة والتكوين لإطارات الجمارك الموريتانية وتعزيز والتعاون الجمركي في مجال محاربة تهريب السلع والجريمة المنظمة العابرة للأوطان وتبادل المعلومات.


وثمن من جهته المدير العام للجمارك الموريتانية الجهود الجزائرية الرامية إلى تنسيق التعاون الجمركي وإرساء شراكة فعالة بين البلدين  سيما استعدادها لتكوين ضباط الجمارك الموريتانيين.


ويقدر العدد الحالي لضباط الجمارك الموريتانيين ب 1200 جمركي  ينتظر تدعيمه بضباط جدد -يضيف الداه ولد الحامدي. وأطلع السيد بودربالة نظيره الموريتاني على إجراءات المراقبة  والتفتيش في المطارات والمحطات التي يتكفل بمراقبتها الجمركي خلال جولة للوفد بالمطار. 


وكانت قد وقعت الجمارك الجزائرية والموريتانية صبيحة اليوم على محضر اجتماع تضمن مراجعة اتفاق المساعدة المتبادلة الموقع بين الطرفين سنة 1991. 


وفي هذا الصدد سيتم عقد اجتماعات بين مسؤولين من الإدارتين الجمركيتين لتحديد النقاط التي يجب تحديثها و تحيينها لتتكيف أكثر مع تطورات الممارسة الجمركية.


وتم تسطير برنامج لفائدة إطارات الجمارك الموريتانية على مستوى المركز الوطني للإعلام الآلي و الإحصائيات للجمارك الجزائرية للاستفادة من التجربة الجزائرية في مجال المعلومة الإحصائية الجمركية.


كما تنص الوثيقة المبرمة على تقريب تشريع البلدين وانسجامه في المجال الجمركي بهدف تحسين مكافحة تهريب السلع و الجريمة المنظمة المرتكبة على مستوى الحدود  المشتركة  والتبادل الفوري و الدائم للمعلومات بين المركز الوطني للإعلام الآلي والإحصائيات للجمارك الجزائرية و نظيره الموريتاني.


. http://www.aps.dz/ar/economie/9088-الجمارك-الجزائرية-تشرع-في-تكوين-ضباط-الجمارك-الموريتانيين-ابتداء-من-2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجمارك الجزائرية تشرع في تكوين ضباط الجمارك الموريتانيين ابتداء من 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين