أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر خارطة طريق عربية لنزع القنابل المضادة للأفراد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر خارطة طريق عربية لنزع القنابل المضادة للأفراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10244
معدل النشاط : 10091
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر خارطة طريق عربية لنزع القنابل المضادة للأفراد   الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 20:56

. الجزائر خارطة طريق عربية لنزع القنابل المضادة للأفراد


.         


الجزائر -عمان- مختار بوروينة:-


خرج اللقاء الإقليمي الثالث للبرنامج العربي للأعمال المتعلقة بإزالة الألغام الذي ناقش موضوع إدارة التلوث المتبقي بتوصيات تربط مابين التنمية البشرية في العالم العربي والسيادة الوطنية لنزع الألغام مع عرض البرنامج العربي لفترة 2015 إلى عام 2020 المتعلق بالألغام على الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتشكيل لجنة خاصة بهذا الغرض الإنساني مكونة من دول عربية إلى جانب مركز جينيف الدولي لنزع الألغام، وتحديد ميزانية تعنى بنشاط البرنامج في اقتلاع اللغم وتأمين مصادر تمويل إضافية، ودعوة وتشجيع الدول العربية غير التابعة لاتفاقية حظر الألغام المضادة للأشخاص الى الانضمام إليها.




كما أتفق المشاركون أمس الأول على عقد الجولة الرابعة للقاء الدولي المقبل للألغام بلبنان أو العراق ، الى جانب مطالبة مركز جنيف الدولي لنزع الألغام للأغراض الإنسانية إدراج النقاط التالية ضمن أولويات برنامج السنة القادمة 2015 لاستكمال ترجمة المعايير الدولية للأعمال المتعلقة بهذا الملف وتكثيف تبادل الزيارات الرسمية بين البرامج العربية لأعمال اللغم وكذا تنظيم ثلاث حلقات تدريبية بلبنان ومصر وليبيا لاعتماد المنظمات العالمية بمجال الألغام وبالتالي تطهير حقل المعارك من العدو الصامت.


وقال أبو علاء المدير العام لهيئة إزالة الألغام وإعادة تأهيل المصابين بالألغام بالأردن أن الألغام المضادة للأفراد أوجدت بيئة ملوثة وأمراضا ناجمة عن مفعولها خصوصا بالعراق، كما تسببت بالكويت في تدمير جميع آبار البترول التي انعكست سلبا على صحة الشعب بفعل 26 مليون لغم الذي أحدث كارثة إنسانية لا تختلف كثيرا عما عرفته مصر لإحصائها 16 مليون لغم نزعته من أراضيها.




 وقال عن موقف الجزائر إزاء محاربتها للقنابل المطمورة بمساحات شاسعة أن جيشها يتعامل بمستوى راق في تطهير الأراضي عن طريق الجهود الجبارة المنطبقة على المقاييس العالمية. 




وخلفت الألغام التي زرعها المستعمر الفرنسي بولاية تلمسان في الغرب الجزائري قرابة 400 ضحية من أصل 7000 على مستوى الوطن أصيبوا بالألغام حسب مصدر من وزارة المجاهدين التي تسعى لتحسين أوضاع الشريحة المعوقة التي بُترت أعضاؤها جراء الإنفجارات في الفترة الماضية وما بعد الاستقلال حيث برزت جليا فظاعة الألغام عند سكان المناطق الحدودية الأكثر غبنا وحسرة لما لحق بهم بفعل شظايا آثار الدمار لخط شال وموريس القاتل.




وقدرت كمية الألغام المضادة للأفراد المتبقية عند تصديق الجزائر على اتفاقية اوتاوا بنحو ثلاثة ملايين لغم منتشرة عبر ولايات الطارف وقالمة وسوق اهراس في الشرق الجزائري بالإضافة الى النعامة تلمسان وبشار في الغرب والجنوب الغربي.




وأوضح العقيد العسكري حسين هامل عن عدة صعوبات تعترض عمليات نزع الألغام المضادة للأشخاص منها تغذية الخطوط بتيارات كهربائية عالية الضغط بمعدل 17 الى 30 ألف فولط ما تطلب تكوين ضباط متخصصين والاستعانة ببعض مجاهدي الثورة التحريرية ممن عملوا بهذه المناطق.




. http://main.omandaily.om/?p=166371
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر خارطة طريق عربية لنزع القنابل المضادة للأفراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين