أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بوتين: الدُبّ لا يستأذن أحداً

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بوتين: الدُبّ لا يستأذن أحداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: بوتين: الدُبّ لا يستأذن أحداً    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 6:20

1

بوتين: الدُبّ لا يستأذن أحداً


27 أكتوبر, 2014






أكد بوتين أنه لا يستأذن من أحد في العالم للدفاع عن مصالح روسيا والروس المقيمين بالخارج

أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رد له على سؤال وجهه له أحد المشاركين في اجتماع نادي "فالداي" الحواري الذي حضره صحفيون وإعلاميون وخبراء سياسيون ورجال أعمال روس وأجانب، أن روسيا التي يصفها البعض بـ"الدُبّ" لا تتخاذل أمام أي كان في الدفاع عن مصالحها وعن مصالح الروس والناطقين باللغة الروسية بالخارج، مشددا على أن روسيا لن تسمح لمن يدعي الحق في تقرير مصير العالم وترتيبه ترتيبا يحلو له أن يتدخل في شؤونها.
وقال بوتين في مقابلة مع المشاركين في جلسة الحوار التي عقدها نادي "فالداي" في مدينة سوتشي الروسية في نهاية الأسبوع الفائت "لا يستأذن الدُبّ أحداً، فهو سيد غابات التايغا عندنا، ولا ينوي النزوح إلى المناطق المناخية الأخرى لكنه لن يتنازل عن المنطقة الخاصة به".
وذكّر بوتين بأن الذين اعتبروا أن الاتحاد السوفيتي ضعيف مثل جمهورية فولتا العليا، تحاشوا، مع ذلك، الدخول في مواجهة معه خشية أن تضربهم "فولتا العليا" بصواريخها. واستطرد: "عندما تفكك الاتحاد السوفيتي رأوا أن بإمكانهم ألا يعملوا لنا حسابا، وأنه لا يجوز لنا أن ندافع عن مصالحنا.. لن يكون هكذا!"
وأكد بوتين إيمانه بالوطن وحبه لبلاده، قائلا "هناك قرية تبعد عن موسكو 120 كيلومترا عاش فيها أقربائي منذ القرن السابع عشر. أنا أرتبط بالأرض الروسية ارتباطا لا ينفصم".
وأشار بوتين إلى أن روسيا تستطيع ان تعيش بدونه لكن طالما أنه يعيش فيها ويشغل منصب الرئاسة فإنه يرى لزاماُ عليه أن يعمل لصالح روسيا ويبذل قصارى جهده لحماية مصالحها.
وسأله رجال أعمال: ماذا تعمل الحكومة الروسية في ظل انخفاض أسعار النفط، فقال "لن نُجري أي تغيير على الاقتصاد الكلي، ولن نبذر الاحتياطات المالية بصورة متهورة.. وإنما نخفض الإنفاق غير المجدي".
ولا بد من الإشارة إلى أن النفط يمثل مصدرا هاما جدا للدخل في روسيا.
وحول سقوط بعض البلدان في التبعية للولايات المتحدة الأمريكية قال بوتين إن زعيم أحد بلدان أوروبا الشرقية أخبره مؤخرا بأنه لا يستطيع أن يعين وزيرا جديدا للدفاع ورئيسا جديدا لأركان الجيش بدون موافقة السفير الأمريكي!
ولا بد من توضيح حول حديث بوتين أن روسيا انبرت مؤخرا للدفاع عن مصالح الروس المقيمين في أوكرانيا والأوكرانيين الناطقين باللغة الروسية، ووافقت من أجل ذلك على إعادة الهوية الروسية لمنطقة القرم، الأمر الذي أثار حفيظة الولايات المتحدة الأمريكية وأغضب "القوة الأعظم الوحيدة" حتى أنها وضعت سياسة روسيا "العدوانية" في قائمة الأخطار الرئيسية الثلاثة إلى جانب حمى "إيبولا" و"تنظيم الدولة الإسلامية".
...المزيد:

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_10_27/279243929
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بوتين: الدُبّ لا يستأذن أحداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين