أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس المالي: أشياء وأمور مرتبطة بـ "داعش" تجري في شمال البلاد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس المالي: أشياء وأمور مرتبطة بـ "داعش" تجري في شمال البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس المالي: أشياء وأمور مرتبطة بـ "داعش" تجري في شمال البلاد   السبت 25 أكتوبر 2014 - 12:11


اكد الرئيس المالي ابراهيم ابو بكر كيتا ان استئناف اعمال العنف في شمال مالي منذ ثلاثة اشهر مرتبط بصعود تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وردا على سؤال لصحيفة لوموند واذاعة فرنسا الدولية في مقابلة نشرت السبت حول عودة اعمال العنف الى شمال البلاد قال "هناك ايضا التشجيع الذي يشكله اليوم تنظيم الدولة الاسلامية".

واضاف "رأينا في بلادنا بعض القياديين الذين يطلون على الساحة ولا يكتفون بالترحيب بقيام (تنظيم) الدولة الاسلامية فحسب بل يعلنون ولاءهم اليه".

وقال الرئيس المالي ان "هناك اشياء تجري في الشمال وليس في الجنوب" معربا عن الامل في ان تعيد الامم المتحدة النظر في انتشار قوات الامم المتحدة في مالي بتعزيزها في الشمال حيث تجهد الحكومة في بسط نفوذها امام مجموعات الطوارق والعرب المتمردة المختلفة عن المقاتلين الاسلاميين.

وخضع شمال مالي لاشهر في 2010 الى حركات الاسلامية مسلحة طرد اكبر قسم من عناصرها بعد عملية عسكرية فرنسية مطلع 2013 لكنه ظل يعاني من انعدام الاستقرار بسبب استئناف هجمات المقاتلين الاسلاميين ومواجهات مع مجموعات طوارق متناحرة.

واعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الجمعة ان فرنسا بدأت تعزز انتشارها وعملياتها في شمال مالي للتصدي الى المجموعات الاسلامية المسلحة التي كثفت هجماتها لا سيما ضد قوات الامم المتحدة.

وقال "طلبنا مراجعة وضع قوة الامم المتحدة. ذلك يتم عادة على مستوى مجلس الامن الدولي ونعتقد ونأمل الحصول خلال الايام القادمة على رد ايجابي".

من جهة اخرى اعرب الرئيس المالي عن تفاؤله في نتيجة مفاوضات السلام الجارية في العاصمة الجزائر بين حكومته وست حركات مسلحة من شمال البلاد.

وقال "اعتقد ان التفاؤل في محله بعد هذه الجولة الثالثة من لقاءات الجزائر" موضحا ان الحكومة "ستدرس" اقتراح انشاء مجلس شيوخ يمثل المجالس الاقليمية.

وقد وقعت السلطات المالية والمتمردين الطوارق والعرب في شمال مالي في الجزائر على خريطة طريق مفاوضات سلام، وبدأت في 21 اكتوبر ثالث جولة من تلك المفاوضات وابرمت، على حد قول وزارة الخارجية الجزائرية، وثيقة تشكل قاعدة اتفاق سلام مستقبلي.

http://www.elbilad.net/article/detail?id=22531
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس المالي: أشياء وأمور مرتبطة بـ "داعش" تجري في شمال البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين