أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فاينانشيال تايمز: محادثات " بوتين وبن زايد" تركزت على توريد الأسلحة إلى الإمارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  فاينانشيال تايمز: محادثات " بوتين وبن زايد" تركزت على توريد الأسلحة إلى الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فاينانشيال تايمز: محادثات " بوتين وبن زايد" تركزت على توريد الأسلحة إلى الإمارات    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:28

24.10.2014

ذكرت صحيفة " فاينشال تايمز" البريطانية أن محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية في مقر الرئيس الروسي بمدينة سوتشي تركزت أساسا على مناقشة توريد الأسلحة إلى دولة الإمارات ومشكلة الضغوط الأمريكية على منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك.


ونقلت الوكالة تقريرا أصدره معهد اكسفورد لدراسات الطاقة في بريطانيا توقع أن تسجل روسيا عجزا في الموازنة بقيمة 45.4 مليار دولار و56.8 مليار دولار عجز لدى السعودية و16.4 مليار في نيجيريا حال وصول أسعار النفط إلى 83 دولار لبرميل النفط .

ووصل العجز بميزانية روسيا إلى 9.2 مليار دولار خلال العام الماضي الذي وصل متوسط سعر خام برنت خلاله إلي 108.7 دولار للبرميل، وهو ما يمثل 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتراجعت أسعار النفط بواقع 25 % منذ يونيو الماضي، ونحو أكثر من 5 % على مدى الأسبوعين الماضيين بسبب مخاوف بشان الطلب، و زيادة العرض وإعلان السعودية أنها تخطط للدفاع عن حصتها السوقية في سوق النفط العالمي

واوضحت أن منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" ستفقد أي 20% من إيراداتها البالغة مؤخرا تريليون دولار في العام إذا تراجعت أسعار النفط الخام إلى 80 دولارا للبرميل؛ وإن انخفاض أسعار النفط إلى 80 دولارا للبرميل سيؤثر على قدرة الدول الأعضاء في أوبك لكسب ما يكفي لتغطية الميزانيات الكبيرة بعد أحداث "الربيع العربي" وقدرتها على خدمة ديونها دون التخلف عن السداد.

على جانب أخر نقلت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" الحكومية عن بوتين قوله إن العلاقات بين روسيا والإمارات العلاقات تتطور بنجاح مشيرا إلى أنه في السنوات الاخيرة زاد حجم التبادل التجاري بينهما بحلول نهاية عام 2013 بلغ حجم التجارة بين البلدين رقما قياسيا 2.5 مليار دولار، زيادة بنسبة 60% مقارنة بعام 2012؛وأشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين خلال النصف الأول من العام الجاري انخفض بنسبة 11.5% إلى 1.3 مليار دولار.


يذكر ان نحو 40 شركة روسية تعمل في الإمارات وأكثر من 350 من المشاريع المشتركة، بما في ذلك في مجال الإنتاج الصناعي والتجارة والضيافة والسياحة والنقل والعقارات.

وقالت الصحيفة إن لدى روسيا والإمارات مواقف مماثلة بشأن مسألة أمن الطاقة؛ وأن أعداد السائحين الروس إلى الإمارات آخذ في الازدياد ويوجد ما لا يقل عن 80 رحلة أسبوعيا.

http://www.el-balad.com/1207286#sthash.fO6NOwPg.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فاينانشيال تايمز: محادثات " بوتين وبن زايد" تركزت على توريد الأسلحة إلى الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين