أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
red1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 28/08/2011
عدد المساهمات : 2116
معدل النشاط : 1843
التقييم : 60
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 23:41

يكشف العقيد إبراهيم جوادي في شهادته عن مشاركة الجزائر في حرب 1967، عن عدد من الجوانب الخفية في هذه الحرب التي ارتبطت بالنكسة، حيث وجد اللواء الرابع الذي أرسلته الجزائر في مواجهة مباشرة مع الجيش الإسرائيلي، حيث كان الجيش المصري في حالة انهيار إثر حرب الستة أيام كما تسمى تاريخيا... جوادي تحدث عن المعارك التي حدثت بين الجيش الجزائري والصهاينة حيث كان واجه المقاتلون الجزائريون الصهاينة بشراسة رغم ضعف التسليح مقارنة بالطرف الإسرائيلي الذي كان ينشر آلياته على الجانب المقابل من قناة السويس.
 
عندما وصلنا إلى مدينة السويس فوجئنا بالغياب الكلي للجيش المصري، ووجدنا أنفسنا في مواجهة مباشرة مع الجيش الإسرائيلي، ولم يكن بيننا وبينهم سوى 200 متر، وكان اليهود مدججين بمختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة، لقد كان المشهد جهنميا، دبابات على طول الضفة المقابلة من قناة السويس، الطائرات تحوم فوق رؤوسنا ونحن منكشفون على الجهة الغربية من القناة، لقد تنقلنا إلى خط التماس مع العدو من دون أن نقوم بعملية استطلاع حتى نعرف المكان الذي نتوجه إليه.
 
ألم يكن الجيش المصري هناك؟
لم يكن هناك تواجد للجيش المصري.
هل انسحب الجيش المصري، وترككم في مواجهة العدو؟
الجيش المصري كان في حالة انهيار، بعضه انسحب إلى الداخل المصري والبعض الآخر كان لا يزال ينسحب من سيناء عندما وصلنا نحن أياما بعد العدوان، وكنا نحن من يوفر الحماية للوحدات المصرية المنسحبة، حيث كنا نستقبل الجنود الفارين من سيناء، كان تعداد كتيبتي 900 جندي، ولأن الأرض منكشفة أمرتهم بتطبيق الأساليب التي تعلمناها خلال الثورة في مواجهة العدو، حيث أمرتهم بالتفرق، وقيام كل جندي بحفر حفرة للاختباء فيها، حتى لا يكون هدفا مكشوفا للجنود الصهاينة، وكان بين كل حفرة وأخرى حوالي 15 مترا. وبهذه الطريقة تجنبنا الخسائر في صفوف الجنود، وفي ظرف 48 ساعة كان كل جنودنا داخل الحفر، وقد تعجب المصريون من الطريقة التي اعتمدناها، حيث لم يكونوا يتوقعون ذلك.
 
وماذا عن الاشتباكات بينكم وبين العدو الصهيوني؟
وقعت اشتباكات مباشرة واستشهد من صفوفنا حوالي 16 شهيدا.
 
في كتيبتك فقط أم في اللواء الرابع كله؟
لا. في كتيبتي وكتيبة أخرى.
 
كم هو عدد الكتائب التي شاركت في الحرب؟
أربع، كتيبتا مشاة كنت أنا على رأس واحدة، وفراحي رمضان كان يقود الكتيبة الأخرى، وكتيبة المدفعية جاءت متأخرة وعلى رأسها عبد المجيد شريف، وكذلك كتيبة الدبابات يوسف بن صيد.
 
متى وقعت أول معركة بينكم وبين اليهود؟
وقعت بين 4 و5 جويلية، حيث نزل أربعة جنود للسباحة في القناة، وهو ما أثار حفيظة الصيادين المصريين الذين طلبوا منا مساعدتهم  لأسر الجنود الصهاينة، حيث طلبوا توفير الحماية لهم فيما يقوم الصيادون بالقبض عليهم، فأمرت الجنود بأخذ مواقعهم على الطرف المصري من القناة مدججين بالرشاشات، ولما نزل الجنود الصهاينة إلى القناة وكان بينهم جندية، فتح الجنود الجزائريون النار بكثافة باتجاه الطرف اليهودي لمنع عودة الجنود الإسرائيليين إلى مواقعهم، ومنع زملائهم من إنقاذهم، وبسرعة البرق قام الصيادون المصريون بأسرهم، وبالطبع كان هناك احتفال كبير، وقام المصريون بإعطاء ألبسة للجنود الأسرى وأخذوهم.
 
وكيف كان رد الفعل الإسرائيلي؟
 في اليوم الموالي قامت القيامة ضدنا، قصف مكثف بالمدفعية والدبابات، حيث كان الجيش الإسرائيلي يستخدم دبابات ذاتية الحركة، ولم يتوقف القصف إلى غاية الرابعة مساء، لم نكن نعتقد حينها أننا سننجو من هذا القصف، ونحن في أرض مكشوفة، ولولا الخطة التي اعتمدناها بتفريق الجند واختبائهم داخل الحفر لاستشهد منا الكثير.
وبعد توقف القصف تفقدت الجنود، حيث استشهد ثلاثة جنود من كتيبتي، كما فقد جنديان البصر بعد أن أصيبا بالشظايا، وكانت هذه المعركة من أعنف المعارك. أما أعنف معركة على الإطلاق فقد وقعت في آخر شهر نوفمبر، وبدأت باستهداف باخرة إسرائيلية تسمى "إيلات" دخلت المياه الإقليمية المصرية، حيث استهدفها ضابط مصري مسيحي من دون أن يأخذ الإذن من قيادته، فأغرقها ومات كل من كان عليها، حيث كان على متنها 220 طالب إسرائيلي. وبعد يوم وصلتنا المعلومات بنية إسرائيل في الانتقام، وفي حدود الثانية زوالا بدأ القصف، بالمدفعية والدبابات وكان هناك مصنع لتكرير البترول استهدفه اليهود وبسبب الدخان الكثيف المنبعث منه أصبحت الرؤية منعدمة تقريبا، يضاف إلى ذلك القصف الذي كان يأتي على مسح كامل المنطقة التي كنا فيها. كان المشهد جهنميا واعتقدنا أنها النهاية.
 كما حدثت معركة أخرى بعد قيام أحد جنودنا بقتل جندي يهودي كان في الجهة المقابلة من القناة، بعدها جاءت طائرة صهيونية لاستطلاع المواقع التي كانت تابعة إلي، وكانت بجانبنا مدرسة مصرية، فاستدعيت مدير المدرسة وقلت له إن الطيران الإسرائيلي يستطلع المنطقة وإني أتوقع قصفا شديدا قريبا، وأمرته بإخلاء المدرسة من التلاميذ ومن بعض العائلات التي تسكن قربها، وطلبت منه توقيف الدراسة تماما ذلك المساء، ثم أمرت جنودي بتغيير مواقعهم، وقد طبق المدير التعليمات التي أعطيتها له، وفي حدود الساعة الثالثة زوالا تم قصف المدرسة بما فيها السكنات الملحقة بها، ونجا الجميع من مجزرة كانت ستقع لولا الإجراءات التي قمنا بها، وقد قام الأهالي في تلك المنطقة باحتفال كبير وتظاهروا فرحا بنجاتهم.
وفي السّابعة مساء توقّف القصف الإسرائيلي وكان شديدا ككل مرة، حيث نال التّعب من الجنود وهم داخل دوامة من الغبار المتصاعد ورائحة القنابل.
وكان عندي جندي مكلف بالاتصالات عاش حياته في ألمانيا ولا يعرف اللغة العربية، وكنت أحيانا أشك في كونه مسلما، وكان جهاز الإرسال محمولا على سيارة رباعية الدفع، استهدفه اليهود بقذيفة لكنها لم تنفجر غير أنها حطمت السيارة، فصاح قائلا: "لا إله إلا الله محمد رسول الله".
 
ما هي المدة التي بقيتم فيها هناك على الجبهة؟
حوالي ثمانية أشهر، ولأن بعض الضباط من اللواء الرابع كانوا مشاركين في المحاولة الانقلابية التي قادها الطاهر زبيري، حيث كانت الرسائل تصلهم بشأن التحضيرات الجارية للانقلاب، خاصة قائد اللواء عبد الرزاق بوحارة، لذلك حرصت القيادة في الجزائر على عدم عودتنا بسرعة، وعندما انتهت مهمتنا أعطيت الأوامر بالتوجه إلى منطقة تسمى البحيرة المرة تبعد عن الجبهة بحوالي 16 كلم، وأبلغنا أننا سنبقى هناك كي نرتاح قبل سفرنا إلى الجزائر، وانتهى احتكاكنا باليهود، وبقينا هناك لمدة شهر كامل، واستلم الجيش المصري مواقعنا وأصبح هو في مواجهة اليهود.
 
يعني أن اللواء الجزائري بقى لمدة ثمانية أشهر في الخطوط الأمامية مع الصهاينة؟
بالضبط، لمدة 8 أشهر ونحن على خطوط التماس مع العدو..
 
أعذرني، أريد أن أستوضح هذه النقطة جيدا، هل كان الجزائريون وحدهم على خط التماس، أين باقي الجنسيات العربية وأين الجيش المصري؟
أريد أن أكون دقيقا في هذا الموضوع، اللواء الجزائري كان على الخط الأمامي على امتداد 20 كلم بجنب القناة، وكان بيننا وبين اليهود حوالي 200 متر.
 
ومن كان يتواجد في المسافة الباقية؟
كانت بيد المصريين، لكن دعني أوضح أن المنطقة التي كان يتواجد بها المصريون لم تكن لها أهمية، ولم تكن ساخنة مثل منطقتنا، فاليهود كانوا يركزون على منطقة البحيرة المرة.
 
يعني أنكم كنتم متواجدين في أخطر منطقة؟
بالضبط، منطقتنا شهدت معارك ساخنة ولم تكن كالمناطق الأخرى.
 
لكن كيف فسرتم تواجدكم في أخطر منطقة؟
يجب أن تعلم أن الجيش المصري انتهى حينها.
 
ماذا عن الجيوش العربية الأخرى، أين كانت متواجدة؟
في الأشهر الأولى التي أعقبت العدوان، وإلى غاية شهر نوفمبر، كانت الحرب جزائرية-إسرائيلية، ومحصورة في منطقة السويس على جبهة 20 كلم التي كنا فيها.
 
لكن هذا لا يردد في الإعلام المصري، بل إن الجزائر لا تكاد تذكر في سياق الحروب العربية ضد إسرائيل؟
هم يعترفون بشكل عام.
 
أنت تقول هذا الكلام باعتبارك كنت قائد كتيبة في الميدان؟
نعم، ومن له أدلة يدحض بها ما أقول فليتفضل. لم يحدث التماس بشكل مباشر بين المصريين واليهود، إلى غاية انسحابنا نحو البحيرة المرة، بعدها استلم الجيش المصري مواقعنا.
 
لكن، لماذا ذهبتم إلى البحيرة المرة ولم تعودوا بشكل مباشر إلى الجزائر؟
نحن كان مشكوكا فينا- كما قلت لك- لأن الكثير منا شارك في انقلاب الزبيري، وقائد اللواء كان على اتصال بالزبيري، ولم نعد إلى الديار إلا بعد أن انتهت حكاية الزبيري.
 
خلال تواجدكم على الجبهة لمدة طويلة، هل كانت هناك اتصالات بينكم وبين القيادة هنا في الجزائر؟
لا.
 
لماذا؟
لا أريد أن أخوض في هذا الأمر الآن، أريد فقط أن أضيف أننا كنا نعتقد أن أجلنا سينتهي هناك، كنا في مكان مكشوف، والمعارك كانت طاحنة واليهود كانوا أكثر تسليحا.
 
كم كان تعدادكم؟
3000 مقاتل ضمن أربع كتائب، كتيبتا مشاة وكتيبة مدفعية وكتيبة دبابات، لكن أقول إن ظهورنا كانت مكشوفة، لو أرادت إسرائيل أن تأتي من خلفنا وتبيدنا لنجحت في ذلك.
 
يعني لم تكونوا قوة كبيرة تخشاها إسرائيل؟
لا، على الإطلاق، إسرائيل كانت قادرة على محونا من الوجود في لمح من البصر.
 
هذا كلام خطير.. لكن لماذا لم تفعل إسرائيل ذلك؟
والله لا أعلم، إسرائيل كانت تدرك تماما حقيقة قوتنا، وكنا أحيانا نستفز اليهود بإطلاق أعيرة نارية على الجنود، وكنت أنا أقول لجنودي وأحذرهم بأن مصيرنا إما القتل أو الأسر، فإسرائيل كانت قادرة على إنزال ما يزيد عن 7000 جندي وراءنا، ومحاصرتنا والقضاء علينا.
 
هل كان الجيش المصري بعيدا عنكم؟
كان بعيدا، لم نكن نملك من السلاح ما يكفي لمواجهة الهجوم علينا من الخلف. إني أقول هذا الكلام بصفتي قائدا في الميدان، لقد كنت أقول لجنودي إما الاستشهاد وإما الأسر لا تفكروا في شيء آخر...
 http://www.echoroukonline.com/ara/articles/220161.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 0:44

قصة جميلة تصلح حكاية قبل النوم
كاتب خياله خصب له مستقبل واعد فى قصص الخيال العلمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 2:07

معركة راس العش في بور فؤاد "القطعة الوحيدة التي لم تحتل في سيناء وظلت تحت السيطرة المصرية حتي 73 " ودافع عنها 30 جندي صاعقة مصري ، واجهوا هجوم بري و جوي واستشهد منهم 15 فرد
هؤلاء الأبطال كانوا في مواجهه مباشرة مع الصهاينة و يفصلهم عن الجيش المصري مانع مائي
أظن مفيش معارك اسخن من تلك التي خاضوها أبطال الصاعقة

لتتعرف علي المزيد من البطولات و المعارك الساخنة شاهد هذا الفيديو الصغير


لا احد ينكر المساهمة الجزائرية و ان الجيش المصري كانت لدية خسائر كبيرة
ولكن العقيد إبراهيم جوادي خالفه الصواب في الكثير من حديثة وكلامة به مبالغة شديدة وانكار لبطولات عظيمة ليس لها مثيل قام بها ابطال الجيش المصري و باقل تسليح يمكن ان يتصورة احد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 2:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 2:22


أغراق المدمرة أيلات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 2:59

فيلم وثائقي بلسان قادة و ضباط الجيش المصري يروي تفاصيل تجهيز الجيش لحرب أكتوبر
و يذكر فيه عمليات الجيش المصري من يونيو 67 لإعادة الثقة لأفراد القوات المسلحة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 28/08/2011
عدد المساهمات : 2116
معدل النشاط : 1843
التقييم : 60
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 8:23

هذا رابط الحلقة الاولى للاسف به ممنوعات بالمنتدى وذكر لحرب بين بلدين شقيقين لذا لن اضع النص
وضعت الرابط لان العقيد ابراهيم هنا ممتن جدا لمصر حتى لا يقال انه متحامل عليها 
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/220044.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 9:25

@red1 كتب:
هذا رابط الحلقة الاولى للاسف به ممنوعات بالمنتدى وذكر لحرب بين بلدين شقيقين لذا لن اضع النص
وضعت الرابط لان العقيد ابراهيم هنا ممتن جدا لمصر حتى لا يقال انه متحامل عليها 
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/220044.html

مدفوع الاجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 9:43

@le Combattant كتب:






مدفوع الاجر

ممكن تشرح لنا اكثر؟
وإن كان بالإمكان شرح كيف تمكن 30 فرد صاعقة وحدهم من حماية جزء معين من أرض سيناء رغم القصف الشديد عليهم كما تفضل وذكر الأخ أحمد ميحو فوق...

العقيد جوادي تكلم عما واجهته الكتيبة التي كان مسؤولا عليها و الخسائر التي لحقت باللواء المنتمي إليه ولم يقل أن كتيبته حررت مصر 65
باقي كلام الصحيفة المعسول هو فرقطة في الهواء ليس إلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 9:46

@hammer head كتب:






ممكن تشرح لنا اكثر؟
وإن كان بالإمكان شرح كيف تمكن 30 فرد صاعقة وحدهم من حماية جزء معين من أرض سيناء رغم القصف الشديد عليهم كما تفضل وذكر الأخ أحمد ميحو فوق...

العقيد جوادي تكلم عما واجهته الكتيبة التي كان مسؤولا عليها و الخسائر التي لحقت باللواء المنتمي إليه ولم يقل أن كتيبته حررت مصر 65
باقي كلام الصحيفة المعسول هو فرقطة في الهواء ليس إلا





الجزائر لم ترسل جندى واحد فى حرب 1967 
لم يحدث ابدا هذا التخريف

لمماذا لم نسمع هذا الكلام من قبل 
ما مصلحة مصر فى اخفاء مثل هذه المشاركات و لماذا لم يظهر ذلك فى اى صحيفة غير هذه

لن ارد مرة اخرى على هذا السخف الشديد جدا لانه لا يستدعى ان اتعب نفسى فى الرد على تأليف كاتب يتوهم و يحلم بالبطولة الزائفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 28/08/2011
عدد المساهمات : 2116
معدل النشاط : 1843
التقييم : 60
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 10:46

@le Combattant كتب:








الجزائر لم ترسل جندى واحد فى حرب 1967 
لم يحدث ابدا هذا التخريف

لمماذا لم نسمع هذا الكلام من قبل 
ما مصلحة مصر فى اخفاء مثل هذه المشاركات و لماذا لم يظهر ذلك فى اى صحيفة غير هذه

لن ارد مرة اخرى على هذا السخف الشديد جدا لانه لا يستدعى ان اتعب نفسى فى الرد على تأليف كاتب يتوهم و يحلم بالبطولة الزائفة

هل تمزح 
الجزائر ارسلت لواء مدرع (اللواء المدرع الثامن الذي اصبح فرقة مدرعة الان تعتبر العمود الفقري للقوات البرية)
لي معارف شاركوا في هاته الحرب احدهم كان مسئولا عن الدفاع الجوي 
كما ان هناك العديد من الشهداء الذي سقطوا ودفنوا هناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 12:31

@red1 كتب:






هل تمزح 
الجزائر ارسلت لواء مدرع (اللواء المدرع الثامن الذي اصبح فرقة مدرعة الان تعتبر العمود الفقري للقوات البرية)
لي معارف شاركوا في هاته الحرب احدهم كان مسئولا عن الدفاع الجوي 
كما ان هناك العديد من الشهداء الذي سقطوا ودفنوا هناك


لماذا نسمع هذه القصص من مصادر جزائرية فقط
لماذا لا يوجد ذكر لمثل هذه القصص فى اى مصادر مصرية او اجنبية او اسرائيلية حتى
مقال يظهر ان الجزائريين حاربو و المصريين كانو يلعبون بلاى ستيشن
تأليف فج قصة من قصص الف ليلة

مصدر محايد لو سمحت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 15:11

بأختصار شديد "ما بعد النكسة و المشاركة الجزائرية البرية"
معركة رأس العش وقعت في محافظة بورسعيد شمال قناة السويس

القوة المقاتلة من الجانب المصري مكونة من :
30 فرد صاعقة بأسلحة خفيفة

القوة المقاتلة من الجانب الصهيوني كانت مكونة من :
1 كتيبة مشاة ميكانيكي
1 سرية دبابات
1 سرب طائرات قاذفة

وكانت تلك اكثر نقطة وقعت فيها معارك و مواجهات طاحنة بين الجانبين و انتهت بتفوق الجانب المصري

و علي طول القناة كانت هناك عمليات خلف خطوط العدو قامت بها المجموعة 39 قتال تحت قيادة العميد ابراهيم الرفاعي
و كانت نيران المجموعة أول نيران مصرية تطلق في سيناء بعد نكسة 1967، وأصبحت عملياتها مصدرًا للرعب والهول والدمار على العدو الإسرائيلي أفرادًا ومعدات


اما اللواء الرابع الجزائري فكان متمركز في مدينة السويس جنوب القناة
وهذه شهادة اللواء ابراهيم شكيب عن معارك السويس بعد الهزيمة وتأكيد علي التواجد الجزائري هناك

ما بعد النكسه و حرب الاستنزاف

اخطرتني ادارة المدفعيه بالانضمام الي الفرقه السادسه مشاه مرة اخري عند علامه الكيلو 100 طريق السويس ، حيث رشحني اللواء عبد القادر حسن للعمل كرئيس عمليات منطقه السويس وقائد المدفعيه بها مع اللواء عبد المجيد فهمي بيبرس والذي كان قائدا لقطاع السويس وذلك في المده من 16 يونيو 1967 وحتي 28 يونيو 1968، وكانت قياده قطاع السويس في تلك الفترة في بدروم مبني المحافظه ، وخلال فترة عملي في السويس حدثت احداث كثيرة جدا اذكر بعضها .

* استقبال اللواء الرابع الجزائري في 19/6/1967 في السويس حيث ظل اللواء الجزائري لمده ما تقرب من سته اشهر في مصر غادر عائدا الي بلاده ، وكان يتميز بالانضباط الشديد والجاهزيه العاليه .

* استطلاع موقف اللنش الاسرائيلي الذي يجوب قناه السويس في قطاع الكتيبه 79 مظلات والتي تتمركز في جنوب السويس في منطقه بورتوفيق واصطحابي لاول اسيرين اسرائيليين في يوم 14/7/1967 (( قصه اسر هؤلاء الجنود في قسم ادب الحرب في قصه يومان اخافا المنتصر بقلم اللواء ابراهيم شكيب )) وتسليم الاسري الي المقدم فاروق بشير قائد مكتب مخابرات السويس ، وللتاريخ فأن اسماء هؤلاء الاسري هو الملازم بحري فيدو ميلانسكي ابراهام ، والرقيب بحري يعقوب كاهانوف.

* دفع سيارات بمكبرات صوت بالتعاون مع محافظ السويس لاعلام اهالي السويس والدفاع الشعبي بعدم اطلاق النار علي الطائرات المصريه التي ستمر فوق مدينه السويس ، نظرا لان الدفاع الشعبي المتمركو فوق اسطح المباني كان يطلق نيرانه علي اي طائرة في السماء ، وقد ادي ذلك لخروج الاهالي الي اسطح المباني لمشاهده الطائرات المصريه تقصف ارتال العدو المدرعه شرق القناه لاول مرة منذ يوم النكسه ، وتعالت الصيحات والزغاريد مع صوت كل انفجار يصل الي اسماعنا من شرق القناه .

* مصاحبه الفريق عبد المنعم رياض في زيارته المفاجئه للسويس يوم 14 سبتمبر 1967 وحضور اللواء احمد اسماعيل قائد الجبهه ، واصطحابهم الي بورتوفيق لاستطلاع قوات العدو شرق القناه حيث لم يكن الفريق رياض علي علم دقيق بنوع التحصينات التي اتخذها العدو شرق القناه واراد الاستطلاع بنفسه ودبرنا له احد الشقق المهجورة في احد البنايات العاليه المطله علي بورتوفيق حيث استطلع بنفسه الحفر التي اعدها العدو لاخفاء جسم الدبابات وترك البرج فقط ظاهرا للضرب

وفي 29 يونيو 1968 عينت رئيسا لعمليات الواء 66 مدفعيه ( تحت التشكيل ) وذلك خلال الفترة من 29 /6 /1968 وحتي 19/7/1969 ، وعندما اتم اللواء التشكيل والاستعداد القتالي بالماظه تحرك اللواء الي قطاع الفرقه 16 مشاه في القنطرة غرب للاشتراك في معارك حرب الاستنزاف .

وبعد اقل من شهر من وصولنا وتحديدا يوم 8 سبتمبر قامت المدفعيه بقصف مركز لقوات العدو شرق القناه وحتي عمق 20 كيلو داخل سيناء واشترك في الضربه 38 كتيبه مدفعيه .

وفي يوم 20 يوليو 1969 نقلت الي قياده الجيش الثاني كاركان حرب علميات وتدريب قياده الجيش الثاني ، وذلك حتي 23 يونيو 1970 ، ثم تم انتدابي خلال هذه الفترة كرئيس عمليات مدفعيه الفرقه الثانيه مشاه لمرض رئيس عملياتها المقدم محمود عز الدين محمد علي ، وبعد شفائه طلب قائد الفرقه الثانيه بقائي في الفرقه الا ان العميد محمد عبد الحليم ابو غزاله رئيس اركان مدفعيه الجيش الثاني رفض ذلك .

وفي 18 يوينو 1970 تم نقلي رسميا كرئيس عمليات مدفعيه الفرقه 21 التي انشئت حديثا تحت قياده العميد كمال حسن علي والذي علمت بعد ذلك انه طلبني بالاسم من اللواء صلاح الرفاعي مدير المدفعيه .

وفي 11 مارس 1971 اجتمع قائد الفرقه 21 المدرعه العميد عادل سوكه والذي خلف العميد كمال حسن علي ، في مقر القياده بعد عودته من اجتماع مع اللواء عبد المنعم خليل قائد الجيش الثاني وعرض علينا امر قياده الجيش بمعرفه رأي الضباط في كيفيه التغلب علي سلاح اسرائيل الجديد بأستخدام النابالم في احباط محاوله المصريين عبور القناه ، وكذلك معرفه كيفيه امكانيه فتح الثغرات في الساتر الترابي لعبور الدبابات .

مصدر
http://group73historians.com/%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA/87-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%B1%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%B4%D9%83%D9%8A%D8%A8.html?showall=&start=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 15:21

تأكيداً علي ان مصر و قواتها المسلحة لم تنكر يوماً المشاركة العربية في الجبهة المصرية

حوار بتاريخ 6 اكتوبر 2012 نشر في الأهرام العربى

لواء د. إبراهيم شكيب: 10 آلاف مقاتل عربى شاركوا فى أكتوبر

لم تكن حرب أكتوبر ملحمة بطولية وعبقرية في التخطيط والتنفيذ فحسب، ولكنها أيضا سجلت أجمل سيمفونية بعنوان "التكامل العربي" عزفتها الدول العربية، حيث تلاحمت الأيادي، للدفاع عن أرض تحمل صفة العروبة، هذا ما يؤكده اللواء د. إبراهيم شكيب الخبير الإستراتيجي والمحلل العسكري، والذي اشترك في 5 حروب هي حرب 1956، واليمن، و1967، والاستنزاف، وحرب أكتوبر 73، وعن هذا الدعم العربي الذي كان نموذجا يحتذي به، كان هذا الحوار:

- بداية، ما الفرق التي شاركت في حرب أكتوبر؟
الجزائر شاركت بقوات متعددة من خلال 3 أسراب جوية، وصلت الجبهة المصرية في 9، و10 و11 أكتوبر 73، بجانب لواء مدرع وصل في 17 أكتوبر، وشاركت ليبيا بعدد 2 سرب ميراج. بالإضافة للواء مدرع، والعراق بسرب هوركر هنتر، كذلك توجد المغرب بلواء مشاه، ونفس الشيء بالنسبة للسودان، في حين شاركت الكويت وتونس بكتيبة مشاه لكل منهما، وعلى الجبهة السورية كان العراق مشاركا بعدد 4 أسراب جوية وفرقة مدرعة وفرقة مشاة وبجانبها 2 لواء مدرع أردني ولواء مدرع مغربي، في حين وجدت السعودية بلواء مشاه على الجبهة الأردنية، وبعملية بسيطة يمكن القول إن عدد المقاتلين العرب الذين شاركوا في حرب أكتوبر تراوح من 8- 10 آلاف مقاتل.

- هل اقتصرت المشاركة على الحرب فقط؟
بعض هذه الدول شاركت في حرب الاستنزاف، مثل كتيبة اليرموك الكويتية، وبعضها قبل الحرب مباشرة، تحت ستار تدعيم مصر سياسيا وعسكريا في الصمود بعد هزيمة 67 والجزء الثالث جاء أثناء الحرب.

- ما المناطق التي تمركزوا بها والمهام التي أسندت إليهم؟
مهامهم كانت دفاعية في المقام الأول، لذلك جاء تمركزهم في قناة السويس على الضفة الغربية، وتحديدا بين الجيشين الثاني والثالث، لتأمين هذه المنطقة، عند البحيرات المرة الكبرى، وعلى امتداد 30 كيلو مترا، ولكن عندما حدثت الثغرة، وبهدف منع إسرائيل من حصارهم وتطويقهم، صدرت أوامر من القيادة العليا بسحبهم للوراء في اتجاه السويس.

- هل هناك مواقف عربية تجاه مصر فيما يتعلق بحرب أكتوبر؟
لا يمكن أن أنسي موقف دولة الجزائر التي أرسلت لواء مدرعا، وعندما بدأت بوادر الثغرة، قام الرئيس هواري بومدين بإرسال لواء مدرع، وصل 17 أكتوبر، ومن تفحص الوجود العسكري الجزائري في سيناء، كان سيكتشف وقتها أن القوات الجوية الجزائرية تمثل أكبر وجود بين القوات العربية، وهذا لم يكن موقفا غريبا على بومدين، فبعد هزيمة يونيو ذهب إلى الاتحاد السوفيتي الذي كان رافضا تسليح مصر، بحجة أن السلاح الغربي هزم السلاح الروسي، والتقى كبار المسئولين هناك وفي مقدمتهم الرئيس برجينيف وقال لهم أنتم تقامرون بعدم تسليح مصر، وهذا سيزيد من هيمنة أمريكا على المنطقة، وإذا كان الموضوع ماديا، فهذا شيك بـ200 مليون دولار.

- وكيف تم تجميع كل هذه الدول العربية لتشارك في الحرب؟
في عام 1971، ولأول مرة قام الفريق سعد الشاذلي باعتباره رئيس الأركان للجيش، وبحكم وظيفته هو المساعد العسكري لأمين عام جامعة الدول العربية، يطلب رؤساء أركان الجيوش العربية بالكامل من أجل الدفاع العربي المشترك، وفي تلك الدورة لمجلس الدفاع العربي المشترك وحملت رقم 25 بتاريخ 30 يونيو 1971، تم عرض لدراسة تتناول الدخل القومي والإنفاق العسكري في الدول العربية، أوضحت أن إجمالي الدخل القومي للدول العربية ذات 110 ملايين نسمة في ذلك الوقت هو 26 مليار دولار، بينما دخل إسرائيل 3.672 مليار دولار، وتعدادها 2.36 مليون نسمة، وأن متوسط دخل الفرد العربي في العام 236 دولارا، بينما في إسرائيل 1300 دولار، وكشف الشاذلي لرؤساء الأركان العرب ضرورة تفعيل معاهدة الضمان الجماعي التي وقعت في إبريل 1950. ولكنها لم تطبق إلا بشكل جزئي بعد هزيمة يونيو، ثم جاءت حرب أكتوبر لتكون هي المرة الأولي التي تحقق فيها التكامل العسكري بهذا الشكل الكبير، ثم حرب تحرير الكويت.

- وما الأسباب التي تحول دون استمرار هذا التكامل؟
هذه المشكلة تسبب فيها الاحتلال الإنجليزي للدول العربية، فهم يطبقون وبإتقان كبير مقولة "فرق تسد" وقد نجحوا في تطبيقها مع العرب، بتخويفهم للدول العربية من مصر، وأنها ستبتلع الدول العربية، وظل هذا الخوف سائدا حتى اليوم. ولو كان حدث هذا التكامل لأصبحنا في مقدمة الدول، ويكفي أنه أثناء قيام الجمهورية المتحدة "مصر وسوريا" حصلت الكويت على استقلالها في عام 1961، ولم يمض على هذا الإعلان 24 ساعة، حتى أعلن عبدالكريم قاسم حاكم العراق أن الكويت قطعة من العراق، وحشد جيشه على الحدود الكويتية، فأمر عبدالناصر بالاحتشاد على الحدود السورية، وقال إن أي اعتداء على الكويت هو اعتداء على الجمهورية المتحدة، فانسحب عبدالكريم قاسم، فهذا نموذج تاريخي يؤكد أهمية التكامل العسكري.

- ما المواقف التي لا تنساها للقوات العربية؟
كما قلت كان لكتيبة اليرموك الكويتية التابعة للواء السادس مشاة ميكانيكي، دور كبير في حرب الاستنزاف وأذكر عندما كان تمركزنا في القصاصين، وكان العميد أبوغزالة قائدا لمدفعية الجيش الثاني بينما كنت أنا رئيس عمليات، أثناء ذلك خرجت من هذه الكتيبة طلقة هاون 160 ملي، وخارج أية احتمالات فنية أو عسكرية، وقعت هذه الطلقة مباشرة على منطقة تجمع إسرائيلي على الضفة الشرقية، فكبدت العدو خسائر كبيرة، فتوقعنا أن إسرائيل سوف تقوم في اليوم التالي بهجوم كبير، فصدرت الأوامر لي بالذهاب لقائد الكتيبة الكويتية، لتحذيره من الهجوم والاستعداد بالإخفاء والتموية الجيد، وأثناء ذهابي لهم في الثامنة صباحا، بدأت الغارات الإسرائيلية تنهمر على الكتيبة من الثامنة حتى الثالثة عصرا، فكانت الطائرات تفرغ القنابل بصورة مستمرة، ولم يكن أمامي سوى الاختباء في حفرة برميلية، ظللت بها كل هذه الساعات، وما إن انتهت الغارات حتى واصلت المسير إلى الكتيبة، وأثناء ذلك جاءني تليفون من أبوغزالة وسمعت صوته وهو يقول "يا شكيب أحضر لي من قائد الكتيبة الكويتية ورقة موقعة منه بعدد القتلى والجرحى وأسمائهم، لأن الرئيس عبدالناصر على التليفون، ويطالب الفريق أول محمد فوزي وزير الحربية، بإبلاغه بموقف الكتيبة الكويتية"، وما إن وصلت لقائد الكتيبة الكويتية وسألته عن عدد القتلى والجرحى وإذ به يقول لي لا يوجد سوى اثنين جرحى فقط، فأخذت أسماءهما وأنا غير مصدق أن كل هذه الغارات لم ينتج عنها سوى جريحين، وعندما عدت لأبوغزالة، اتصل فورا أمامي بوزير الحربية، وأخبره، ويبدو أنه لم يصدق ما سمعه منه، فوجدت أبوغزالة يقول له "في يدي يا أفندم وثيقة تؤكد كلامي" فسمعت صوت محمد فوزي وهو يقول له "سأحاكمك لو كان كلامك غير دقيق، لأني سأبلغ به الرئيس لكي يبلغ أمير الكويت ويطمئنه".

مصدر
http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?****=1050855&eid=19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 16:59

بخصوص المدمرة إيلات لم تكن باخرة بل مدمرة قطعة عسكرية كانت في الأصل مدمرة مصرية تسمى ابراهيم غنمتها البحرية الفرنسية في اليوم الثاني في حرب 1956 بعد أن وجهت لمهة قتالية (ضرب ميناء حيفا ) لكن اعترضتها بعض القطع البحرية الفرنسية واغراق المدمرة كان في 21 اكتوبر ولم تكن الحادثة في نهاية شهر نوفمبر  . وعجيب ان تذهب هذه المدمرة الى منطقة كانت محتدمة بالقتال عند شواطئ بور سعيد  و في نفس الوقت  تقل على متنها اكثر من 200 طالب وقبل الحادثة نوقشت طريقة اغراق المدمرة بالطيران او اللنشات ومنع فرق الإنقاذ او السماح لها وتم استبعاد خيار الطيران خشيتا من رد كبير من الجانب الإسرائيلي وكذلك تجنب ضرب طواقم الانقاذ والقرار اصدره عبد الناصر بمعنى كان القرار سياسيا ولم تكن الحادثة عرضية كما ورد في الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaderamir

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : .....ننتصر او نموت
المزاج : ثائر طبعا
التسجيل : 21/06/2011
عدد المساهمات : 1171
معدل النشاط : 1108
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 17:52

@le Combattant كتب:










الجزائر لم ترسل جندى واحد فى حرب 1967 
لم يحدث ابدا هذا التخريف

لمماذا لم نسمع هذا الكلام من قبل 
ما مصلحة مصر فى اخفاء مثل هذه المشاركات و لماذا لم يظهر ذلك فى اى صحيفة غير هذه

لن ارد مرة اخرى على هذا السخف الشديد جدا لانه لا يستدعى ان اتعب نفسى فى الرد على تأليف كاتب يتوهم و يحلم بالبطولة الزائفة
عجيب امركم يا اخي ؟؟الروايات التي تسردمنكم هي الحقيقة ؟اما الباقي فتخريف وحكايات .اتقوا الله ..ارجال كان في الجبهة وقد بلغ من الكبر عتيا .لا يجبره احد على الكدب .التاريخ العربي مزور .وخاصة حروب الاستنزاف حتى حرب اكتوبر 
ليصور لنا الاخوة بان مصر هزمت اسرائيل وحدها ..واي هزيمة  27
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 17:59

@kaderamir كتب:





عجيب امركم يا اخي ؟؟الروايات التي تسردمنكم هي الحقيقة ؟اما الباقي فتخريف وحكايات .اتقوا الله ..ارجال كان في الجبهة وقد بلغ من الكبر عتيا .لا يجبره احد على الكدب .التاريخ العربي مزور .وخاصة حروب الاستنزاف حتى حرب اكتوبر 
ليصور لنا الاخوة بان مصر هزمت اسرائيل وحدها ..واي هزيمة  27

التاريخ ليس مزور 
التاريخ تاريخنا نحن
نحن من حارب  و لم يطلق جندى من اى جنسية اخرى طلقة رصاص واحدة كل ما عدا ذلك هو كذب و بطولات وهمية من نسج خيال من يريدون بطولة زائفة
نعم انتصرنا وحدنا ومن لا يصدق هو حر و حررنا ارضنا و انتهى الامر
نحن من كتبنا التاريخ و نصدقه لانه حقيقة غير ذلك فهو هراء و سخافات و قصص خيالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:12

@le Combattant كتب:







لماذا نسمع هذه القصص من مصادر جزائرية فقط
لماذا لا يوجد ذكر لمثل هذه القصص فى اى مصادر مصرية او اجنبية او اسرائيلية حتى
مقال يظهر ان الجزائريين حاربو و المصريين كانو يلعبون بلاى ستيشن
تأليف فج قصة من قصص الف ليلة

مصدر محايد لو سمحت


مصدر عربي و شهادة لواء مصري  3
د 03:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaderamir

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : .....ننتصر او نموت
المزاج : ثائر طبعا
التسجيل : 21/06/2011
عدد المساهمات : 1171
معدل النشاط : 1108
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:22

@le Combattant كتب:






التاريخ ليس مزور 
التاريخ تاريخنا نحن
نحن من حارب  و لم يطلق جندى من اى جنسية اخرى طلقة رصاص واحدة كل ما عدا ذلك هو كذب و بطولات وهمية من نسج خيال من يريدون بطولة زائفة
نعم انتصرنا وحدنا ومن لا يصدق هو حر و حررنا ارضنا و انتهى الامر
نحن من كتبنا التاريخ و نصدقه لانه حقيقة غير ذلك فهو هراء و سخافات و قصص خيالية
حسب ملا حضاتي فان كلامكم قران منزل ..اما كلام الرجال الدين شاركوا في الحرب فهومجرد ترهات ..وشهادات من اخوة مصريين ..وكانكم انتم من كان في الجبهة ...ياخي هؤلاء الرجال لا يريدون سرقة الانتصار ان هناك انتصار .نحن نعرف التاريخ جيدا لا يستغبينا احد...اما تحربر ارضكم فهي محررة والحمدلله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:26

@Colonel Abidine كتب:







مصدر عربي و شهادة لواء مصري  3
د 03:20



اقسم بالله انه مدفوع الاجر ليقول ذلك

و الا لماذا هو فقط دونا عن الاف اللوؤات فى الجيش المصرى و مئات القادة هل تريد ان نصدق واحد و نكذب الاف 
بأى منطق
انت تتدعون بطولات و لكننا لا ننكر من شارك معنا و الا لماذا نذكر سرب الطائرات العراقى و ننكر الاخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaderamir

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : .....ننتصر او نموت
المزاج : ثائر طبعا
التسجيل : 21/06/2011
عدد المساهمات : 1171
معدل النشاط : 1108
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:30

@le Combattant كتب:






اقسم بالله انه مدفوع الاجر ليقول ذلك

و الا لماذا هو فقط دونا عن الاف اللوؤات فى الجيش المصرى و مئات القادة هل تريد ان نصدق واحد و نكذب الاف 
بأى منطق
انت تتدعون بطولات و لكننا لا ننكر من شارك معنا و الا لماذا نذكر سرب الطائرات العراقى و ننكر الاخرين
هههههههههههههههه.من طرف الجزائر؟؟؟؟وانا اقول لك ان اللواءات مدفوعي الاجر لالا يقولو الحقيقة....هده هي المشكلة .نسمع انفسنا فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:34

@kaderamir كتب:





حسب ملا حضاتي فان كلامكم قران منزل ..اما كلام الرجال الدين شاركوا في الحرب فهومجرد ترهات ..وشهادات من اخوة مصريين ..وكانكم انتم من كان في الجبهة ...ياخي هؤلاء الرجال لا يريدون سرقة الانتصار ان هناك انتصار .نحن نعرف التاريخ جيدا لا يستغبينا احد...اما تحربر ارضكم فهي محررة والحمدلله .

كلامنا  قرآن منزل الالاف الذين شاركو فى الحرب اهلنا لم يذكر واحد فقط مجرد واحد فقط انه قابل جندى مش مصرى
ثم اننا من حارب فنحن ادرى لان الحرب على ارضنا
الاف القادة و الضباط الكبار ينفون اي مشاركة عربية بأستثنا ء سرب طائرات عراقى
فهل نكذب اهلنا و قادتنا و تاريخنا لنصدق شخص واحد على بعد الاف الاميال
هل عرفت لماذا كلامنا  قرآن منزل
لو جئتم بألف قصة لن نصدقها
مهما حاولتم  التاريخ لن يتغير لم يطلق جندى غير مصرى رصاصة واحدة على الجبهة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaderamir

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : .....ننتصر او نموت
المزاج : ثائر طبعا
التسجيل : 21/06/2011
عدد المساهمات : 1171
معدل النشاط : 1108
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:37

@le Combattant كتب:






كلامنا  قرآن منزل الالاف الذين شاركو فى الحرب اهلنا لم يذكر واحد فقط مجرد واحد فقط انه قابل جندى مش مصرى
ثم اننا من حارب فنحن ادرى لان الحرب على ارضنا
الاف القادة و الضباط الكبار ينفون اي مشاركة عربية بأستثنا ء سرب طائرات عراقى
فهل نكذب اهلنا و قادتنا و تاريخنا لنصدق شخص واحد على بعد الاف الاميال
هل عرفت لماذا كلامنا  قرآن منزل
لو جئتم بألف قصة لن نصدقها
مهما حاولتم  التاريخ لن يتغير لم يطلق جندى غير مصرى رصاصة واحدة على الجبهة المصرية

شهد شاهد من اهلكم قلتم كداب ومدفوع الاجر .شهد شاهد من اهلهم قلتم اختراع بطولات .ولعلمك كلامك ليس قران منزل 
بل هومجرد راي ..فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:38

@le Combattant كتب:




اقسم بالله انه مدفوع الاجر ليقول ذلك

و الا لماذا هو فقط دونا عن الاف اللوؤات فى الجيش المصرى و مئات القادة هل تريد ان نصدق واحد و نكذب الاف 
بأى منطق
انت تتدعون بطولات و لكننا لا ننكر من شارك معنا و الا لماذا نذكر سرب الطائرات العراقى و ننكر الاخرين

لا داعي ان تحلف لانك لا تمتلك بينة على ما تقول ...هذا اولا
ثانيا طلبت مصدر محايد جبنالك مصدر مصري و ليس اي مصدر ..لواء سابق شارك في 67و73
ثالثا انت تدعي ان الاف اللوؤات فى الجيش المصرى و مئات القادة يقولون العكس ...و كيف نريد ان نصدق واحد و نكذب الاف ؟؟
طيب انا جبتلك فيديو لفضائية لبنانية و شهادة لواء مصري سابق شارك في 67و73
اتحداك ان تاتيني بفديو واحد لضابط او جندي مصري شارك في الحربين يقول العكس ، لا اريد الاف الفيديوهات اريد فيديو واحد فقط
انا انتظر 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaderamir

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : .....ننتصر او نموت
المزاج : ثائر طبعا
التسجيل : 21/06/2011
عدد المساهمات : 1171
معدل النشاط : 1108
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة   الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:43

@Colonel Abidine كتب:






لا داعي ان تحلف لانك لا تمتلك بينة على ما تقول ...هذا اولا
ثانيا طلبت مصدر محايد جبنالك مصدر مصري و ليس اي مصدر ..لواء سابق شارك في 67و73
ثالثا انت تدعي ان الاف اللوؤات فى الجيش المصرى و مئات القادة يقولون العكس ...و كيف نريد ان نصدق واحد و نكذب الاف ؟؟
طيب انا جبتلك فيديو لفضائية لبنانية و شهادة لواء مصري سابق شارك في 67و73
اتحداك ان تاتيني بفديو واحد لضابط او جندي مصري شارك في الحربين يقول العكس ، لا اريد الاف الفيديوهات اريد فيديو واحد فقط  
انا انتظر 3



لن يستطيع ان ياتي يصورة واحدة ...وسيغلق المشرفون الموضوع بعد قلبل...لعلمك ان  لست جزائري.وانما متابع للاحداث


عدل سابقا من قبل kaderamir في الخميس 23 أكتوبر 2014 - 18:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أسرنا أربعة جنود إسرائيليين فقامت علينا القيامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين