أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed El-PRINCE

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 08/09/2013
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 883
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 14:16


  • بالصور..الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة.. المناورة تشمل إطلاق صواريخ "سطح – سطح" من اللنشات السريعة وتعكس قدرة القوات على مجابهة التهديدات




شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، المناورة البحرية "ذات الصوارى" التى نفذتها القوات البحرية بالذخيرة الحية، بمشاركة عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، وباشتراك عناصر الصاعقة البحرية والمقاتلات متعددة المهام من طراز‏ إف 16، والهليكوبتر المسلح، تضمنت العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات والتى من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وحماية الأهداف الأقتصادية فى البحر وعلى الساحل، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر والتصدى لتشكيل معادى بالصواريخ السطح سطح والمدفعية، وشهدت المناورة انضمام طرازات جديدة من اللنشات السريعة، والتى من بينها عدد من القطع التى تم تصميمها وتصنيعها بأيدى وخبرات رجال القوات البحرية، كما قام الرئيس السيسى بافتتاح عدد من المنشأت الفنية والإدارية بقيادة القوات البحرية. 


الرئيس السيسى يرفع علم مصر على عدد من القطع البحرية ولنشات المرور الساحلى

حضر المناورة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة. 

وألقى الفريق أسامة الجندى قائد القوات البحرية، كلمة أكد فيها أن رجال القوات البحرية بما يملكونه من تدريب راق ووحدات وأسلحة بحرية حديثة يمارسون مهامهم بكل قوة وحزم لحماية سواحل مصر ومياهها الاقليمية ضد أى أعمال عدائية خارجية أو داخلية، مشيراً إلى أهمية المناورة فى التأكد من قدرة جميع العناصر المقاتلة والتخصصية داخل القوات البحرية على مواكبة التطور المتسارع فى نظم وأساليب القتال البحرى بما يتناسب مع طبيعة العدائيات والتهديدات البحرية المحتملة، وتنفيذ كافة المهام المكلفين بها بنجاح وتحت مختلف الظروف. 


السيسى يسلم قيادة الوحدات البحرية المنضمة حديثا إلى الخدمة لقادتها الجدد

وبدأت البيانات والأنشطة التخصصية بقيام عدد من الوحدات البحرية بتأمين المسطح المائى لميناء الأسكندرية والممرات الملاحية وخطوط السير للسفن التجارية ضد الضفادع البشرية ومخاطر العائمات المعادية، من خلال عمل نقاط المراقبة الساحلية ولنشات المرور لتأمين المسطح المائى للميناء، والقاء العبوات المتفجرة المضادة للضفادع البشرية المعادية، ودفع لنشات المرور السريعة لمطاردة العائمات المشبوهة ومنعها من اعتراض السفن التجارية، والقبض عليها واقتيادها إلى أقرب ميناء لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. 

كما تضمنت المناورة قيام مجموعة من الوحدات البحرية وصائدات الألغام بتطهير الممرات البحرية والبواغيز وطرق الاقتراب، لتأمين مرور الوحدات البحرية أثناء إبحارها عبر الممرات الضيقة والتأكد من خلو الممر الملاحى من الألغام، حيث قامت إحدى السفن صائدة الألغام باكتشاف وتمييز عدد من الألغام وإبطال مفعولها وتدميرها، وتنفيذ عمليات المسح الهيدروجرافى وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالأعماق وطبيعة القاع. 

كما قامت الوحدات البحرية بالتصدى لهجوم جوى معادى مكون من تشكيل من طائرات إف 16، وذلك باستخدام وسائل وأسلحة الدفاع الجوى الذاتية الموجودة بالسفن باستخدام الصواريخ قريبة المدى والمدفعية المضادة للطائرات. 

كما يعد الدفاع ضد خطر العائمات السريعة أحد الانشطة التى شاركت الوحدات البحرية فى تنفيذها خلال المناورة، حيث تعرضت إحدى السفن للهجوم من مجموعة من العائمات السريعة المحملة بالخارجين عن القانون ونجحت العناصر المدربة من القوات البحرية فى صد الهجوم بعد الاشتباك معها وإصابة أحد اللنشات وهروب الأخرى أمام السفينة. 


قادة الوحدات البحرية الجديدة يقبلون علم مصر


‏كما قامت المجموعات القتالية باعتراض إحدى السفن المشتبه بوجود أسلحة وبضائع مهربة بداخلها، حيث صدرت الأوامر بالإقتحام العمودى والسطحى للسفينة المشبوهة بعناصر من الصاعقة البحرية باستخدام الطائرات الهليكوبتر واللنشات السريعة، وتنفيذ إجراءات حق الزيارة والتفتيش لتأكيد سيطرة الدولة على المياة الاقليمية والاقتصادية والحفاظ على الأمن القومى المصرى. 

ولدعم القدرات القتالية للوحدات والقطع البحرية خلال تنفيذها للمهام القتالية المتتالية قامت إحدى القطع البحرية بالتزود بالوقود والمياه والذخائر من سفينة إمداد أثناء القيام بالإبحار، حيث تعد من أعقد العمليات البحرية وأكثرها مهارة‏ والتى تتطلب الدقة أثناء الاقتراب بين الوحدتين خلال الإبحار مع الاحتفاظ بخط السير والسرعة تحت مختلف الظروف والأحوال الجومائية، كما يمكن إخلاء الجرحى والمصابين وتقديم الإسعافات الطبية داخل سفينة الإمداد المجهزة لإجراء العمليات الجراحية بداخلها. 

كما تضمنت المناورة صدور إشارة استغاثة بنشوب حريق بإحدى السفن التجارية وخروج الحريق عن السيطرة، وفى توقيت قياسى تم دفع 2 من القطع البحرية للمعاونة فى إنقاذ السفينة المنكوبة ومكافحة الحريق.

وقامت إحدى الوحدات البحرية تعاونها طائرات الهليكوبتر بتنفيذ مهام البحث عن الغواصات البحرية المعادية واكتشافها وتدميرها والتى تعد من أصعب العمليات البحرية وتشترك فى تنفيذها التشكيلات الضاربة للقوات البحرية نظراً لطبيعة عمل الغواصات وما تمتاز به من سرية وقدرة على التخفى، حيث أقلعت طائرة هليكوبتر من سطح إحدى الفرقاطات لتحديد موقع الغواصة المكتشفة باستخدام السونار وإطلاق طوربيد من الطائرة على الصدى المكتشف، وقامت إحدى المدمرات بإطلاق طوربيد صاروخى على الغواصة المعادية، وتأمين موقع الغواصة المعادية بإطلاق مجموعة من قذائف الأعماق الصاروخية من وحدات قنص الغواصات للتأكد من تدميرها. 

وفى منظومة متكاملة تعكس مستوى الكفاءة القتالية العالية قامت الوحدات البحرية المشاركة بالتصدى لهجوم بحرى معادٍ، وتنفيذ رمايات مدفعية سطح/سطح بالذخيرة الحية وبالأعيرة المختلفة لمختلف الوحدات البحرية المشتركة بالمناورة أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف والتعامل معها وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بكفاءة عالية‏.


القادة يؤدون التحية العسكرية لعلم مصر المرفوع فوق إحدى القطع البحرية الجديدة

كما شاركت الغواصات التى تعد واحدة من أقوى الأسلحة بالقوات البحرية بعد تطويرها لتصبح قادرة على إطلاق الطوربيدات الحديثة والصواريخ عمق سطح مع تطوير قدرات الاكتشاف والتتبع والاتصال فوق وتحت السطح، وقام أحد لنشات الصواريخ بإطلاق صاروخ سطح/ سطح لصد وتدمير إحدى الوحدات البحرية المعادية. 


الرئيس السيسى يوقع على افتتاح عدد من المنشآت الفنية والإدارية داخل الورش الرئيسية للقوات البحرية

وقامت مجموعة من اللنشات الحديثة التى انضمت إلى صفوف القوات البحرية والمصنعة محلياً، بتنفيذ عدة تشكيلات إبحار تميزت بالمناورة الحادة والسرعات العالية وتزويدها بأحدث الأجهزة الملاحية وكاميرات المراقبة الليلية، حيث قامت اللنشات بتنفيذ حق الزيارة والتفتيش والقيام بأعمال البحث والإنقاذ وتأمين النطاق التعبوى للقواعد البحرية وتأمين منصات الغاز والبترول والأهداف الحيوية بالبحر. 

وفى نهاية المناورة قامت الوحدات البحرية المشاركة بالمرور والاستعراض بسرعات محددة وخط سير ثابت لتقديم التحية للقائد الأعلى للقوات المسلحة.‏

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد قام برفع علم مصر والقوات البحرية على عدد من القطع البحرية ولنشات المرور الساحلية إيذاناً بانضمامها للعمل داخل القوات البحرية، كما قام بافتتاح عدد من المنشآت الفنية والإدارية داخل الورش الرئيسية للقوات البحرية، من بينها تطوير رافع السفن وزيادة طاقته الاستيعابية والذى يستخدم فى أعمال التأمين الفنى واستعادة الكفاءة الفنية والقتالية وإجراء العمرات لمختلف الوحدات والقطع البحرية، وورشة الفايبر التى تقوم بتصنيع اللنشات الخفيفة ولنشات المرور والإرشاد، وافتتاح مصنع الغازات المسالة والذى يستخدم فى تلبية احتياجات المستشفيات العسكرية ومركز طب الأعماق من الأكسجين والغازات الطبية، ومبنى الكهرباء والإلكترونيات، ومبنى الميكانيكا والديزل، ووحدات تقطيع وتجهيز بدن السفن، وهنجر بناء وإصلاح الوحدات البحرية، كما قام بافتتاح المركز الرياضى الأوليمبى للقوات البحرية، والذى يضم العديد من الملاعب وصالات الإعداد البدنى وحمام سباحة أوليمبى لخدمة ضباط القوات البحرية وعائلاتهم. 



الرئيس السيسى يستمع لشرح مفصل حول لنشات الاقتحام السريع من أحد القادة



الرئيس السيسى داخل غرفة القيادة لإحدى القطع البحرية الجديدة



الرئيس السيسى يشاهد لنش الاقتحام السريع المصنع داخل القوات البحرية



الرئيس السيسى يستمع لشرح أحد القادة حول التصنيع داخل ورش القوات البحرية



الرئيس السيسى يستمع لشرح أحد القادة حول التصنيع داخل ورش القوات البحرية


الرئيس يناقش أحد القادة على متن إحدى الوحدات البحرية الجديدة



الرئيس يتفقد غرفة القيادة لإحدى الوحدات البحرية الجديدة



الرئيس يستمع إلى شرح حول منظومة المراقبة الإلكترونية على متن إحدى الوحدات البحرية



الرئيس السيسى يطمئن على المهمات البحرية



الرئيس السيسى على متن إحدى الوحدات البحرية الجديدة



الرئيس يناقش أحد القادة على متن إحدى الوحدات البحرية الجديدة


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 15:19

انا من الإسكندرية و طوال اليوم كنت اسمع أصوات طائرات الاف 16 المشاركة في المناورة و هي تحلق علي ارتفاع منخفض احتفالاً بيوم البحرية المصرية
كنت اتمني حضور المناورة و لكن أعتقد انه غير مصرح بحضور المدنيين


بالفيديو .. السيسى يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة البحرية "ذات الصوارى"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed.basha

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 16/03/2011
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 813
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 15:30

انا كمان من بنها طول اليوم وانا سامع الطيران بالتوفيق لمصر ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed_mi7o

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2014
عدد المساهمات : 1443
معدل النشاط : 1951
التقييم : 239
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 16:11

بعض الصور من المناورة









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقرب71

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : عاشق لبلدى مصر
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/10/2011
عدد المساهمات : 148
معدل النشاط : 189
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 16:53

ما هى القطع البحرية الجديدة ومواصفلتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 19:52

@العقرب71 كتب:
ما هى القطع البحرية الجديدة ومواصفلتها
لنشات الصواريخ الشبحيه امبسادور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
david_jones

جــندي



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : adjudant chef +SNIPER
المزاج : satisfait
التسجيل : 23/05/2014
عدد المساهمات : 20
معدل النشاط : 50
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 21:13

مبروك لمصر ولشعب مصر 
مبروك وبالتوفيق للقوات المسلحة المصرية  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى المصري1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/11/2013
عدد المساهمات : 181
معدل النشاط : 237
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 22:59

حفظ الله مصرنا العزيزة و جيشنا الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:22

قال السيسي في تصريحاته ( ستشاهدون مناورات القوات الجوية قوية جدا )
فماذا يقصد بهذا التصريح ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midosaid

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المزاج : متفائل ان شاء الله
التسجيل : 30/11/2011
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 230
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 17:54

القوات البحرية ما شاء الله قوية جدا و تسليحها متنوع وهائل من أقوى الاسلحة فى الشرق الاوسط وقادرة على حماية كافة اتجاهاتها الاستراتيجية  ومنتظر أيضا مزيد من القوة والتنوع التسليحى المنتظم لها وبعون الله وتوفيقه نستطيع تدعيم ورش صناعة وبناء السفن الحربية لقواتنا البحرية ونمتلك بعون الله قاعدة صناعية شاملة لكافة أسلحة القوات المسلحة عامة والقوات البحرية خاصة ويارب من تفوق لتفوق أكبر ومن قوة لقوة أكبر ووفقنا الله الى ما فيه خير ورفعة بلدنا وجيشها بعون الله وتوفيقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 18:41

كل التوفيق والسداد للجيش المصري 
والف مبروك القطع البحرية الجديدة
البحرية المصرية هي اكثر اقسام الجيش تطور وتحديث 
لم اقل القسم الاقوى لكن
 الاكثرها تحديث واهتمام في الاعوام الاخيرة 
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asdkofan

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 06/07/2014
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 389
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 18:56

ماهي قدرات مصر التصنيعية في مجال البحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 20:26

@asdkofan كتب:
ماهي قدرات مصر التصنيعية في مجال البحرية





يوجد فى مصر ثلاث ترسانات لتصنيع السفن 
ترسانة الاسكندرية و هى الاكبر 
ترسانة شركة المقاولون العرب عثمان احم عثمان الاسماعيلية
شركة التمساح لصناعة السفن ترسانة بورسعيد

- شركة ترسانة الإسكندرية -
صاحبة تصنيع
October Class - Toplivo II Class - El Hurreya Class - Okhtenskiy Class
صناعتها التجارية




















- شركة عثمان أحمد عثمان -
صاحبة تصنيع
Type 83 Class - Swiftships 28m

- شركة التمساح لبناء السفن البحرية -
صاحبة تصنيع
Timsah I Class - Timsah II Class
صناعتها التجارية








السفينة الاكبر المصنوعة فى مصر هى سفينة الدحرجة حرية 3  

حمولة 10 آلاف طن  و طولها 173 متر ويبلغ مدى إبحارها 9 آلاف ميل بحري بسرعة 17 عقدة حيث يمكنها الإبحار لمدة 22 يوما متواصلا دون حاجة للتزود بالوقود، والسفينة مجهزة بأحدث التقنيات الملاحية وأجهزة القيادة والسيطرة والأجهزة اللاسلكية..




يتم تنفيذ عمرات جسيمة لكل السفن و القطع البحرية العاملة فى مصر


a
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..   الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:41

سيادة العميد le Combattant 
تقبل مني تقييمي على هذه الاجابة الرائعة 
هذا ما كنت ابحث عنه بالفعل ولم اجده
الا بموساعدتك9
تحياتي لك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس يشهد مناورة "ذات الصوارى" بالإسكندرية.. ويرفع علم مصر على الوحدات البحرية الجديدة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين