أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ر الدفاع البناني في ايران للحصول على اسلحة ايرانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ر الدفاع البناني في ايران للحصول على اسلحة ايرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ر الدفاع البناني في ايران للحصول على اسلحة ايرانية   السبت 18 أكتوبر 2014 - 19:48

بدا وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل السبت زيارة تستمر ثلاثة ايام الى طهران لاجراء محادثات تركز خصوصا على هبة اسلحة للجيش اللبناني لمحاربة الجهاديين.
وتاتي زيارة مقبل بعد اسبوعين على تعهد ايران امداد الجيش اللبناني بالاسلحة والمعدات للتصدي لجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة على الحدود السورية.
 
ومن المقرر ان يلتقي مقبل نظيره الايراني حسين دهقان للتباحث في سبل تحسين التعاون العسكري والتصدي للتحديات الامنية الاقليمية، حسبما ذكرت وكالة فارس.
واضافت الوكالة انه من المفترض ان يوقع الوزير اتفاقا للحصول على اسلحة قبل عودته من ايران.
 
وتابعت ان مقبل سيلتقي ايضا الرئيس حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني والامين العام للمجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني.
وكانت السعودية اعلنت العام الماضي انها ستهب لبنان ثلاثة مليارات دولار لشراء اسلحة وعتاد من فرنسا لكن هذا المشروع لم يترجم في شكل ملموس حتى الان.
 
كما اعلنت الرياض في اب/اغسطس مساعدة اضافية بقيمة مليار دولار للجيش للسماح بشراء اسلحة وخصوصا بعد المواجهات العنيفة التي خاضها في بلدة عرسال (شرق) المحاذية للحدود السورية مع مسلحين متطرفين ينتمون الى "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة الاسلامية".
 


http://www.elaph.com/Web/News/2014/10/950428.html?utm_source=feedburner&utm_medium=feed&utm_campaign=Feed%3A+Elaph%2FNews+(News+%7C+أخبار)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ShahryarHedayatiSHBA

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 29/09/2014
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 85
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ر الدفاع البناني في ايران للحصول على اسلحة ايرانية   الأحد 19 أكتوبر 2014 - 16:41

شمخاني : الجميع وقف اليوم على توجه ايران الصائب ازاء الازمة السورية


اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني انه وبعد مضي اكثر من 3 سنوات من التطورات السورية خرجت جميع الاطراف بنتيجة مفادها ان توجه ايران وتيار المقاومة في مكافحة الارهاب المستورد كان صائبا ومبدئيا.
ولدى استقباله وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل عصر اليوم الاحد قال شمخاني  ان الجمهورية الاسلامية الايرانية والى جانب استعدادها لتقديم الدعم التسليحي للجيش اللبناني فانها جاهزة لنقل تجاربها للنهوض بالامن في لبنان والمنطقة ومكافحة التيارات الارهابية.
واشار الى سياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية في سياق الدعم الشامل للفصائل والتيارات اللبنانية الاصيلة اكد شمخاني ان دعم لبنان شعبا وجيشا ومقاومة لايزال في صلب سياسة طهران .
واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني انه وبعد مضي اكثر من 3 سنوات من التطورات السورية خرجت جميع الاطراف بنتيجة مفادها ان توجه ايران وتيار المقاومة في مكافحة الارهاب المستورد كان صائبا ومبدئيا وان استراتيجية الطرف الاخر في دعم الزمر الارهابية والاستفاده من الارهاب كاداة ضد الحكومات لم تؤدي فقط الى الاضرار بامن واستقرار سوريا بل جعلت سائر بلدان المنطقة في مواجهة تحديات امنية.
واشار الى تاثير الازمة السورية على امن لبنان وباقي دول المنطقة معتبرا الخيارات السياسية النابعة من ارادة الشعب السوري بانها السبيل الوحيد لانهاء اراقة الدماء والدمار في هذا البلد.
وقال ان انتشار الارهاب وغياب الامن في الشرق الاوسط هو نتيجة للسياسات الخاطئة لبعض دول المنطقة وحماتهم الغربيين التي لم  تخدم سوى مصالح الكيان الصهيوني وكلفت الدول الاسلامية الثمن باهضا ماديا وبشريا.
وتابع شمخاني القول ان الجمهورية الاسلامية تنظر بريبة الى اهداف التحالف المناهض لداعش بقيادة اميركا وترى ان السبيل الرئيسي لمكافحة الارهاب رهن بدفع الدول الداعمه للارهابيين الى وقف دعمها المالي والمعلوماتي والعسكري وان العمليات الجوية والتدخل العسكري للقوات الاجنبية لن تقود سوى الى تصعيد الازمة وتكريش التدهور الامني.
بدوره اعرب وزير الدفاع اللبناني في هذا اللقاء عن ارتياحه لزيارة ايران وقال ان لبنان يمر اليوم بظروف خاصة وان دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية باعتبارها بلد صديق يحظى باهمية كبيره.
واشار الى ضرورة سد حاجة الجيش اللبناني للاسلحة المتطورة معتبرا ان هذه الخطوة تقود الى زيادة القدرة العملانية للجيش في مواجهة الزمر التكفيرية والارهابية والحفاظ على استقرار وامن هذا البلد.
http://arabic.farsnews.com/NewsText.aspx?nn=13930727001447
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ShahryarHedayatiSHBA

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 29/09/2014
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 85
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ر الدفاع البناني في ايران للحصول على اسلحة ايرانية   الأحد 19 أكتوبر 2014 - 16:44

روحاني: على الدول الاتحاد لطرد الارهابيين من المنطقة



اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان ايران تؤمن بضرورة طرد الزمر الارهابية من المنطقة ووقف انشطتها الوحشية مؤكدا ضرورة اتحاد جميع دول المنطقة في هذا الاطار.




ولدى استقباله وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل عصر اليوم الاحد  اشار روحاني الى معضلة الارهاب بالمنطقة وضرورة التصدي لها وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم شعوب المنطقة ومنها شعوب سوريا ولبنان والعراق وسائر الشعوب التي تخوض حربا ضد الارهاب وهي ستواصل دعمها في هذا المجال.
واشاد روحاني بصمود ومقاومة الشعب اللبناني في مواجهة اعتداءات الكيان الصيوني المحتل الذي لايرحم حتى بالنساء والاطفال وقال لحسن الحظ ان صمود ومقاومة الشعب اللبناني في مواجهة اعتداءات الكيان الصهيوني خلال الاعوام الماضية جعلت هذا الكيان يتردد في التفكير بشن عدوان جديد على لبنان رغم امتلاكه لاسلحة متطورة .
واكد على الوحدة والتلاحم الوطني والنمو والتطور في لبنان وتمتعه بالامن والاستقرار وقال روحاني نامل في ان تكون وحدة وصمود الشعب اللبناني  دوما اداة ردع للعدو الصهيوني تحول دون اطماعه بالاراضي اللبنانية.
واعرب روحاني عن امله في ان تكون يقظة ووعي الشعب اللبناني بكل طوائفه وقومياته بدرجة تجله متحدا ومتلاحما في مواجهة اعداء وحدة وسيادة لبنان وعظمته.
وشدد روحاني على ضرورة الاشادة بالجيش اللبناني لصموده ومقاومته امام المعتدين والزمر التكفيرية والارهابية وقال ان اواصر العلاقة التي تربط الشعب الايراني بالشعب اللبناني هي علاقة قلبية معربا عن امله في ان يشهد الاتحاد والتقارب بين البلدين والشعبين نموا مضطردا.
بدوره قال وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل ان المنطقة تشهد اليوم ولادة عدو جديد الى جانب العدو الصهيوني يتمثل بالمجموعات الارهابية والتكفيرية.
واضاف مقبل ان اللبنانيين بكل طوائفهم واحزابهم متفقون اليوم على دعم الجيش اللبناني في مواجهته المجموعات الارهابية وان الجيش اللبناني يتمتع بالجهوزية والتلاحم الكامل .
واعلن ان ما يحظى لدينا بالاهمية هو صيانة الحدود اللبنانية ومحاربة المجموعات الارهابية ونشدد على جهوزية اجهزتنا الامنية للحفاظ على امن لبنان نؤكدا في هذا الاطار على اهمية الدعم الايراني المستمر للشعب اللبناني.


http://arabic.farsnews.com/NewsText.aspx?nn=13930727001624
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asdkofan

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 06/07/2014
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 389
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ر الدفاع البناني في ايران للحصول على اسلحة ايرانية   الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 9:38

لبنان تحتاج  مدرعات وطائرات بدون طيار  يعني اي شيء يوفر حماية للجندي على الارض وعيون استخباراتية في السماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ر الدفاع البناني في ايران للحصول على اسلحة ايرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين