أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

افتتاح خط سكة الحديد الجديدة بين بغداد والبصرة قريبا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 افتتاح خط سكة الحديد الجديدة بين بغداد والبصرة قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: افتتاح خط سكة الحديد الجديدة بين بغداد والبصرة قريبا   الأربعاء 15 أكتوبر 2014 - 23:34

توشك الشركة العامة للسكك الحديد العراقية على الانتهاء من عمليات تنفيذ مشروع خط بغداد – ام قصرـ البصرة، فيما شددت على ضرورة ان تقوم الحكومات المحلية في المحافظات بمنع انشاء ممرات التعابر غير النظامية على السكك الحديد والتي تشكل عائقاً كبيراً على انسيابية سير القطارات مما يؤدي الى تأخير وصول الرحلة بوقتها.بحسب جريدة الصباح

وقال الناطق الاعلامي باسم الشركة عبد الستار محسن لـ «الصباح الجديد»، ان «مدير الشركة سلام جبر سلوم عقد اجتماعاً مع مدراء المناطق وقطاعات مشاريع السكك لمناقشة آليات تنفيذ مشاريع وخطوط سكك حديد جديدة في بغداد والمحافظات اعتماداً على الموازنة التشغيلية للشركة، فضلاً عن اجتماعه بمدراء قطاعات مشروع بغداد – ام قصر – البصرة، الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 95 بالمائة وسيتم افتتاحه بالكامل خلال المدة المقبلة ليكون مخصصاً لسير القطارات الصينية التي مزعم وصول الدفعة الجديدة منها نهاية العام الحالي.

واضاف محسن ان مدير الشركة اوعز بضرورة انجاز خطوط سكك جديدة وانهاء جميع المشكلات التي تعترض سير عمليات الانجاز، مشيراً الى انه تم اعداد خطة لازالة اوامر الحظر من على امتداد خطوط السكك في بغداد والمحافظات والتعامل معها بحذر لضمان سلامة المسافرين على متن القطارات.

واوضح الناطق الاعلامي بأن الملاكات الهندسية في الشركة تشارف على الانتهاء من مشروع خط السكك الجديد المحاذي للخطوط القديمة بغية تشغيله بالكامل خلال الثلاثة اشهر المقبلة، مشيراً الى، ان السكك قامت بالاتفاق مع الشركة لموانئ العراق تم افتتاح خط مباشر لتأمين عمليات نقل بضائع من الموانئ باتجاة شمال بغداد، واطراف المدن الساخنة.

وبين محسن ان الشركة تستعد لتسلم ثلاثة قطارات تركية المناشئ ذات جودة عالية سيتم زجها لتفعيل قطاع سكك الحديد في جنوب البلاد بغية تطوير قطاع السكك في عموم البلاد.

واضاف محسن ان الشركة اعدت جملة من المشاريع لتطوير قطاع السكك في جميع المحطات على امتداد خطوط السكك الحديد في بغداد والمحافظات، وفي مقدمتها انشاء ساحات لوقوف السيارات في تلك المحطات واعادة تأهيل اغلبها، موضحاً بأن الشركة ابرمت عقداً لنقل الحاويات مع احدى الشركات المتخصصة في مجال الخدمات البحرية لنقل (4800) حاوية ضمن الخطة التي اعدتها لتفعيل عملية نقل البضائع على شبكة خطوط السكك الحديد العراقية (القناة الجافة) من اجل تعظيم موارد السكك المالية.

وكشف الناطق الاعلامي عن تزايد الاقبال على السفر على متن القطارات الحديثة صينية المنشأ المسير ضمن خط بغداد– السماوة، وبغداد – البصرة، والبصرة –السماوة وبالعكس يلاقي اقبلا كبيراً من قبل المسافرين، لما تتمتع به تلك القطارات من تقنيات عدة وتقديم وجبات طعام متنوعة وبأسعار زهيدة وحسب درجة الحجز في المقصورات الاولى والثانية والسياحية، فضلا عن ان مبالغ الحجز داخل القطارات تنافسية بالنسبة لوسائط النقل الاخرى، مشيراً الى ان السكك الحديد العراقية من الشركات العريقة والتي لها باع طويل بتوفير افضل الخدمات للمواطن من خلال نقل السلع والبضائع والمسافرين عبر خطوطها بين المحافظات وبغداد – بصرة – ام قصر على وجه الخصوص وقد سعت السكك الحديد وبدعم من وزارة النقل على استيراد 12 اطقم قطارات مسافرين DMU ذات مواصفات عالمية وذات سرع عالية تصل من 100-120 كم بالساعة وعلى الخط الجديد المزدوج بين بغداد والبصرة والذي تم انشاؤه بثلاثة قطاعات حلة – سماوة وسماوة – ناصرية وناصرية – بصرة بمواصفات عالمية.

واضاف محسن ان الحجوزات وبشكل يومي تسجل معدلات مرتفعة من قبل المسافرين باتجاة المحافظات الجنوبية، موضحاً بأن الشركة دعت المسافرين الحفاظ على القطارات الحديثة وعدم الإضرار بها وإزالة جميع المعابر غير النظامية على طول خط السكة لغرض انسيابية سيرالقطارات وعدم تعرضها لاي عمليات تأخير واضرار اخرى.

واكد الناطق الاعلامي بأن جملة من الغرامات ستقوم بفرضها على المتجاوزين على ضوء مامثبت بظهر بطاقة السفر من شروط بغية الحفاظ على النظام وتوفير افضل الخدمات للمسافرين.

واوضح الناطق الاعلامي ان الملاكات الهندسية في الشركة باشرت منذ اكثر من اربعة اشهر بتنفيذ خطة لاعمار50 قاطرة وتضم ثلاثة انواع وهي القاطرات الصينية والمانية واسبانية اذ تم استيراد المواد الاحتياطية لهذا النوع من القاطرات والعمل مستمر لاعادة اعمارها في معامل الشالجية ومن المؤمل انجازها نهاية هذا العام، مشيراً الى ان القيمة الكلية للمشروع هي خمسون مليون دولار وستكون عمليات اعادة الاعمار على مراحل اذ سيتم استيراد المواد الاحتياطية للقاطرات كل حسب دولة المنشأ.

 

http://www.mubasher.info/mobile/ISX/news/2606993/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D8%AE%D8%B7-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D9%80-%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A9-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7-#
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

افتتاح خط سكة الحديد الجديدة بين بغداد والبصرة قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين