أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حوار مع قائد القوات الجوية بمناسبة الإحتفال بعيد القوات الجوية 41

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حوار مع قائد القوات الجوية بمناسبة الإحتفال بعيد القوات الجوية 41

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kimocono

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 03/07/2014
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 43
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حوار مع قائد القوات الجوية بمناسبة الإحتفال بعيد القوات الجوية 41   الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 13:35

تقدم الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية بخالص التهنئة للشعب المصرى بمناسبة ذكرى العيد 41 للقوات الجوية، الذى يوافق معركة المنصورة المجيدة، التى تحطمت فيها أكثر من 18 طائرة للعدو الإسرائيلى فى حرب أكتوبر المجيدة موضحا أن انتصار أكتوبر لم يكن ملحمة عسكرية فحسب بل كان ملحمة بين الجيش والشعب المصرى العظيم الذى هيأ لجيشه كل الظروف ليحقق النصر.. وقال أن القوات المسلحة ما كانت لتستطيع النهوض بعد حرب 1967 لولا وقوف الشعب المصرى خلف قواته فى هذه الفترة العصيبة حتى يوم السادس من اكتوبر المجيد.

واوضح قائد القوات الجوية أن انتصار السادس من اكتوبر بدأ بضربة جوية للعدو فاقت دقتها ونتائجها كل التوقعات اصابت مطارات ومراكز قيادة العدو بالشلل ومهدت لهذا العبور العظيم لتتوالى بعدها المعارك والانتصارات 00 وأشار إلى استمرار عمل القوات الجوية فى تناغم فريد مع باقى الاسلحة فى تنفيذ المهام المختلفة ما افقد العدو القدرة على تجميع قواه ولم يفق من هول الصدمة حتى اكتمل عبور قواتنا المسلحة لقناة السويس وإقامة رؤوس الكبارى وتدمير نقاطه الحصينة بخط بارليف.

وقال الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أنهت صفقة طائرات الأباتشى مع الجانب الأمريكى، وتم تنفيذها فعليا، وسوف يتم تسلم الطائرات قريبا.

وأوضح الفريق المصرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع " على هامش الاحتفال بعيد القوات الجوية أن المروحيات الخاضعة للصيانة لدى الجانب الأمريكى قد تم استلامها بالفعل، بعدما تم الانتهاء من إجراءات صيانتها، لافتا إلى أن معظم أعمال الصيانة تتم داخل القوات الجوية المصرية بسواعد أبنائها من المهندسين والفنيين.

وأوضح الفريق يونس المصرى أن القوات المسلحة تتعاون مع مختلف الدول فى مجال تنويع مصادر السلاح، وهناك تعاون قائم مع دول كثرة مثل روسيا وفرنسا والصين، وإيطاليا وإسبانيا، والتشيك، والعديد من الدول ،لافتا إلى أن هناك لجان فنية متخصصة تدرس بعناية كل ما تحتاجه القوات الجوية لتطوير قدراتها، والقوات الجوية المصرية عمرها 82 سنة، وقادرة على أداء مهامها بأعلى معدلات ودرجات الكفاءة القتالية والفنية.

وأشار قائد القوات الجوية إلى أن القوات المسلحة تحرص على تنويع مصادر السلاح، وتضع هدف التصنيع المشترك أمامها كمجهود أساسى داخل كافة التشكيلات التعبوية البرية أو الأفرع الرئيسية، بالإضافة إلى توفير كافة الطرازات الجديدة والمتنوعة من الأسلحة والمعدات القتالية الحديثة.

وكشف الفريق يونس المصرى أن القوات الجوية تعاون أجهزة عديدة فى الدولة فى تنفيذ المهام المكلفة بها، خاصة وزارة الداخلية التى يتم معاونتها فى مكافحة الإرهاب، وضرب البؤر الإجرامية فى شمال سيناء، مؤكدا أنن على الرغم من الإنجازات التى حققتها القوات الجوية فى شمال سيناء، إلا أن مجهود مكافحة الإرهاب فى سيناء لا يتجاوز 4 % فقط من المجهود الرئيسى لها.

وأشار الفريق المصرى إلى أن القوات الجوية تشارك فى مهام العمليات طبقا لمطالب الهيئات والإدارات بالقوات المسلحة وتتعاون مع الشرطة فى التأمين والاستطلاع أثناء تنفيذ المهام، لافتا إلى أن وزارة الداخلية قادرة على مكافحة الإرهاب ونحن نعاونهم وندعمهم.

وأكد الفريق المصرى أن الفترة المقبلة سوف تهد مناورة استراتيجية كبيرة فى الفترة المقبلة تشارك فيها كافة أفرع وتشكيلات القوات المسلحة، بما فيها القوات الجوية.

فى رده على سؤال حول تأمين الحدود الغربية، أكد الفريق المصرى أن القوات الجوية تعاون تشكيلات القوات المسلحة فى المنطقة الغربية، وتقدم لها الدعم الكامل، باعتبار الاتجاه الاستراتيجى الغربى أحد أهم المناطق المطلوب تأمينها بشكل مكثف فى الوقت الراهن.

وأشار الفريق يونس المصرى إلى أن أسطول النقل لدى القوات الجوية متنوع ومتطور ويفى بكامل احتياجات القوات المسلحة، وجارى تطويره فى الفترة المقبلة، وفقا لاحتياجات الجيش المصرى، لافتا إلى أن القوات الجوية تدرس طبيعة المهام أولا قبل تحديد نوعية السلاح، فنوعية أو طراز السلاح يتم تحديدها وفقا للمهمة المراد تنفيذها منه، مشيرا إلى أن كل طراز من الطائرات له مهام محددة ومزايا خاصة.

وقال قائد القوات الجوية أن مشروع التاكسى الطائر قد بدأت القوات الجوية فعليا فى التجهيز الفنى له بالتعاون مع والتنسيق مع وزارة الطيران المدنى، لافتا إلى أن المشروع سوف يتم تنفيذه فى محافظات الدلتا أولا.

وأوضح الفريق المصرى أن الطائرات المستخدمة فى مشروع التاكسى الطائر ستكون " هليكوبتر " إلى جانب طائرات النقل الخفيفة، المجهزة للاستخدامات المدنية قريبا، لافتا إلى أن هذا المشروع سوف يوفر الكثير من الوقت والجهد.

وأكد الفريق يونس المصرى أن الفرد المقاتل لدى القوات الجوية يعد هو أساس المنظومة داخل القوات المسلحة، والذى دائما ينال التدريب العملية والنظرية والتأهيل على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن المنظومة داخل القوات المسلحة تؤهل أفرادها عمليا ونظريا على أعلى مستويات الكفاءة القتالية والقدرات الفنية، بالإضافة إلى أن الفرد المقاتل داخل القوات الجوية له طبيعة خاصة، انطلاقا من أنه يتعامل مع أحدث معدة فى العالم، ويخضع لتدريبات مكثفة.

وأوضح الفريق المصرى أن الكلية الجوية تمثل أحد الركائز الأساسية فى منظومة إعداد وتدريب الفرد المقاتل داخل القوات الجوية، ويتم تطويرها بشكل سريع جدا، على أعلى المستويات الفنية، وفى إطار ذلك تم استحداث قسم جديد لتخريج طيارين تخصص هليكوبتر، ليتخرج الطيار من الكلية ويلتحق بالتشكيلات مباشرة دون الحاجة إلى تدريب إضافى.

وطمأن الفريق يونس أبناء الشعب المصرى بأنه لا توجد أية مخاطر تهدد تراب الوطن فى الوقت الراهن، قائلا :" أيا كانت مستويات المعدات والأسلحة فى أى دولة، والعبرة فى فى ذلك حرب 1973، التى كان هناك تفوق واضح للعدو من ناحية الأسلحة والمعدات، وتم تقلينه درسا قاسيا، ونحن الآن أفضل بكثير من فترة حرب أكتوبر، والقيادة العامة والقيادة السياسية حريصان على تطوير القوات الجوية بما يؤمن بلدنا بشكل عام لكافة الاتجاهات الاستراتيجية، وهناك توجه على تزويد أبناء القوات المسلحة بأحدث المعدات والأسلحة من جانب القيادة العامة، التى تخطط دائما لتزويدنا بالأسلحة الجديدة.

وأشار الفريق يونس المصرى إلى أن اكثر مقوم لدى القوات الجوية المصرية هو الفرد المقاتل، الذى هو خير أجناد الأرض، قائلا :" مافيش حد يقدر يعمل اللى اتعمل فى الحرب زى الفرد المصرى، وتاريختنا فى العسكرية له 7 آلاف سنة، ونحن لا نراهن أبدا على معدات، فالمعدة تتوقف على مستخدمها، والقوات المسلحة بخير ورجال القوات الجوية بخير وقادرة على مواجهة أى تهديد وأبنائها قطعوا عهدا على أنفسهم بتأمينها بأرواحهم، وهذا أقل ما يقدمونه لتراب هذا الوطن.

وأوضح قائد القوات الجوية أن خطة تطوير القوات الجوية تمثلت فى الارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل للأطقم الطائرة والأطقم الفنية مستخدمين فى ذلك احدث وسائل التدريب داخل المعاهد العسكرية المصرية وإيفاد بعثات تدريبية بالخارج ليكون الفرد قادرا على استيعاب تكنولوجيا الطيران الحديثة التى ما تلبث أن تتطور يوما بعد يوم مع التوسع فى التدريبات الجوية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة للاطلاع على كل ما هو جديد واكتساب المذيد من الخبرات.

واشار الفريق يونس إلى أن خطة تطوير القوات الجوية تمثلت ايضا فى تنويع مصادر السلاح حتى اصبح لدينا منظومة متطورة من احدث الطائرات القادرة على تنفيذ مختلف المهام بدقة وكفاءة عالية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالإضافة إلى تطوير ما لدينا من طائرات ومعدات والحفاظ على حالتها الفنية العالية وتذويدها بأنظمة تسليح وتوجيه وملاحة حديثة بما يجعلها قادرة حتى يومنا هذا على تأدية مهامها بكفاءة عالية.

وقال إنه تم الاهتمام بالارتقاء بمنظومة التأمين الفنى والصيانة ونظم الجودة لتتماشى مع مستوى التطوير والتحديث الجارى فى القوات الجوية بالإضافة إلى تطوير المعدات الارضية والأنظمة الملاحية بالقواعد الجوية والمطارات لتأمين عمل احدث الطائرات الموجودة بالخدمة.

وأضاف قائد القوات الجوية قائلا " إننا نبذل ما بوسعنا لنكون على قدر ثقة الشعب المصرى وبأننا سنظل دائما قوة مهابة قادرة على الذود عن وطننا وان ابلغ دليل على ذلك ما تقوم به تشكيلات القوات الجوية على مدار الساعة من اعمال تأمين للمجرى الملاحى لقناة السويس وكذلك الحدود مع اعمال معاونة القوات الخاصة وقوات الشرطة فى مداهمة أوكار الخارجين عن القانون ومطاردة الفارين منهم والقضاء عليهم بسيناء الحبيبة.

وقال الفريق يونس انه مع المهام غير النمطية التى تقوم بها القوات الجوية وتنفذها بدقة متناهية فقد ساهمت القوات الجوية مع اجهزة الدولة المختلفة فى نقل اموال البنوك ونقل اوراق الأسئلة والإجابات لاختبارات الشهادات العامة وكذا اعمال التصوير الجوى وتأمين الطرق.

واختتم قائد القوات الجوية كلمته بالإعراب عن التقدير والعرفان لكل من نال شرف الشهادة فداء للوطن لتظل راية مصر الغالية عالية خفاقة فى عنان السماء 00 كما وجه التحية للشعب المصرى العظيم الذى يثبت كل يوم انه مبعث الحضارة ومعلم الانسانية وان القوات الجوية فى اطار القوات المسلحة فى سبيل رفعة وصون كرامة هذا الشعب ماضية فى مهمتها مهما كلفها ذلك من تضحيات.
http://www1.youm7.com/story/2014/10/13/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%8A%D8%A9__%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D8%B4%D9%89_%D8%AA%D9%85%D8%AA_%D8%A8%D8%B9%D8%AF_%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3_%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A/1903794#.VDur9GeSzJI
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed Ramy

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/09/2014
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 41
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حوار مع قائد القوات الجوية بمناسبة الإحتفال بعيد القوات الجوية 41   الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 14:24

كلام جيد جدا و اعتقد ان من حيث جملة (( في الوقت الحالي يتم دراسة عروض أكثر من دولة من بينها روسيا وفرنسا والصين .)) فمن الممكن ان القياده في مصر اصبحت تفكر من جديد في الرافال هذا من حيث فرنسا ,, اما عن عروض الصين فمن الممكن ان هناك ايضا مباحثات حول تصنيع الجي اف 17 الثاندر و اما من حيث روسيا فالمباحثات معروفه سواء بشأن الميج 35 ام ال 29 الله اعلم و هذه كلها تخمينات في الاول و الاخير و ان شاء الله نأتي بكل ما هو جديد و قوي  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Impulse

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 30/04/2014
عدد المساهمات : 345
معدل النشاط : 393
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حوار مع قائد القوات الجوية بمناسبة الإحتفال بعيد القوات الجوية 41   الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 14:36

الرجل يقول هناك تعاون مع تلك الدول ولم يقل كلمة عروض او دراسة عروض اطلاقا.. اين رأيت هذا  68
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فـآرسَ

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محامى
المزاج : احمد الله
التسجيل : 10/05/2011
عدد المساهمات : 758
معدل النشاط : 845
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حوار مع قائد القوات الجوية بمناسبة الإحتفال بعيد القوات الجوية 41   الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 21:14

@The Impulse كتب:
الرجل يقول هناك تعاون مع تلك الدول ولم يقل كلمة عروض او دراسة عروض اطلاقا.. اين رأيت هذا  68

قائد القوات الجوية: لدينا عروض لطرازات أسلحة مختلفة من روسيا والصين

قال الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية إن مصر لديها عروض لطرازات أسلحة مختلفة من روسيا والصين وغيرها من الدول الأخرى مشدداً على أن القوات المسلحة لم تشارك فى أى أعمال عسكرية خارج الحدود نافياً أى أخبار تخص اشراك مصر فى التحالف الدولى ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا. وشدد المصرى عبر لقائه ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى على فضائية "صدى البلد"، على عدم وجود أى قواعد أمريكية أو غيرها داخل مصر للمشاركة فى التصدى للإرهاب، مشيراً إلى أن دولة ليبيا لم تطلب تدخل عسكرى لوقف نزيف الدم بالدولة، وقال: "لن نتدخل عسكريا فى ليبيا مستقبلاً ولكن يقتصر دورنا فى تدريب قواتهم داخل مصر للتصدى للإرهاب". وأوضح أن القوات الجوية وفرت عددا كبيرا من فرص الحج والعمرة لأسر شهداء القوات المسلحة، كتقدير لهم لما قدموه للدولة المصرية والتضحية من أجل الوطن.


http://www.youm7.com/story/2014/10/13/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%8A%D8%A9__%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7_%D8%B9%D8%B1%D9%88%D8%B6_%D9%84%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AA_%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9_%D9%85%D8%AE%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%A9_%D9%85%D9%86_%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7/1904762#.VDw9yFcWTFw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حوار مع قائد القوات الجوية بمناسبة الإحتفال بعيد القوات الجوية 41

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين