أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"داعش" تصل حدود مصر الغربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  "داعش" تصل حدود مصر الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
masrawy_2013

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : غاضب لوطني و لديني
التسجيل : 20/07/2013
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 659
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 21:49



أصبح تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على حدود مصر الغربية، بعد مبايعة ما يعرف بـ"مجلس شورى شباب الإسلام في مدينة درنة" "داعش"، وإعلان مدينة درنة إمارة إسلامية تابعة لـ"دولة الخلافة". 
يأتي هذا في الوقت الذي يزور فيه رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني القاهرة، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين والقادة العسكريين، بينما يزور القاهرة أيضاً الجنرال جون آلن، منسق التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "داعش".
 
صبّ إعلان مدينة درنة الليبية إمارة إسلامية ضمن دولة الخلافة في داعش، المزيد من الزيت على النيران المشتعلة في المنطقة العربية، منذ ظهور "داعش" في بداية شهر حزيران (يونيو) الماضي. ووضعت مبايعة جماعة "مجلس شورى شباب الإسلام"، المنبثقة من تنظيم "أنصار الشريعة" مصر في مأزق شديد، لاسيما في ظل تعرضها لضغوط غربية من أجل المشاركة في التحالف الدولي ضد "داعش".
 
وخرج تنظيم داعش من رحم تنظيم القاعدة، ومجلس شورى شباب الإسلام في ليبيا، وغيرها من التنظيمات الأكبر مثل أنصار الشريعة ليست إلا تنظيمات تابعة ل"القاعدة"، وقال الشيخ نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد في مصر، إن التنظيمات الإسلامية الموجودة حالياً على الساحة خرجت جميعها من رحم تنظيم القاعدة، مشيراً إلى أنها تحاول فرض سيطرتها على المنطقة لتنفيذ مخطط أميركي إسرائيلي لإغراق الدول العربية في الفوضى وإعادة تقسيمها على أسس طائفية وعرقية. 
وأضاف ل"إيلاف" أن إعلان "مجلس شورى شباب الإسلام" مدينة درنة إمارة إسلامية تابعة ل"داعش"، يزيد المخاطر التي تتعرض لها مصر، لاسيما أن غالبية الجماعات المسلحة الليبية تخضع للتنظيم الدولي للإخوان، ويتولى تمويلها بهدف زعزعة استقرار مصر إنطلاقاً من الحدود الغربية.
 
وأفاد نعيم بأن أميركا صنعت "داعش"، وتستخدمه كفزاعة ضد دول المنطقة، وتحاول إخافة مصر منه، من خلال الإعلان عن إقامة إمارة له على الحدود الليبية، متوقعاً أن يكون الهدف هو الضغط على مصر من أجل المشاركة في التحالف الدولي "تأديب داعش"، بعد أن خرج عن طوعها وسيطر على بعض آبار البترول، وهدد مصالحها في إقليم كردستان.
 
ويتزامن الإعلان عن قيام إمارة "داعشية" في ليبيا بالقرب من الحدود المصرية، مع تحذيرات أطلقها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، قال فيها: "إن تنظيم "داعش سيتغلغل في هذا البلد الذي تسود فيه الفوضى وأعمال العنف، إذا لم ينطلق في القريب العاجل حوار سياسي حقيقي بين كل الأطراف هناك". وأضاف في تصريح له: "ليبيا ستصبح حقلاً مفتوحاً لتنظيم الدولة الإسلامية، وبوسعه إطلاق تهديداته من هنا"، مشيراً إلى أن "التنظيم المتطرف موجود بالفعل في هذا البلد الذي يشهد انقساماً حاداً"، وأوضح أن ليبيا تشهد عودة مقاتلين كانوا قد شاركوا في القتال في سوريا والعراق، وكل مايريدونه هو أن تستمر الفوضى الراهنة وعدم الرقابة السياسية لتعزيز مواقعهم". وكشف عن إجرائه إتصالات مع جماعات وصفها ب"ورثة تنظيمي القاعدة وداعش"، لكنه لم يفصح عن أهداف وطبيعة ونتائج تلك الإتصالات.
 
ضغوط على مصر
ولا يستبعد مراقبون أن يكون الإعلان عن تأسيس إمارة تابعة ل"داعش" في ليبيا محاولة أميركية لممارسة ضغوط على مصر، من أجل حملها على المشاركة عسكرياً في التحالف الدولي ضد التنظيم بقيادة أميركا، لاسيما في ظل زيارة المنسق العام للتحالف الجنرال جون آلن، وقال اللواء محمود سعيد، الخبير العسكري، ل"إيلاف" إن أميركا ودولا أوروبية يمارسون ضغوطاً شديدة ضد مصر من أجل المشاركة عسكرياً في الحرب ضد داعش، مشيراً إلى أن هذه الضغوط تتخذ أشكالاً عديدة، منها الدبلوماسية، ومنها الضغوط بتجميد المعونات الماالية والعسكرية، ومنها ضغوط عبر دعم جماعة الإخوان، أو إظهار أن مصر قد تعاني خطرا مباشرا من تنظيم داعش، كما يحصل في ليبيا. وأوضح أن مصر لن تستجيب لتلك الضغوط، لاسيما أن عقيدة الجيش المصري هي حماية الدولة، والدفاع عنها ضد المخاطر والتهديدات، وليس خوض حروب بالوكالة خارج أراضيه. ولفت إلى أن تلك الضغوط لم تنجح في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ولم يشارك الجيش في الحرب على الإرهاب في أفغانستان، متوقعاً ألا تنجح أيضاً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأرجع ذلك إلى أن مصر تتمتع حالياً باستقلال في قرارها السياسي، فضلاً عن أن الجيش المصري يخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب على أراضيه، وليست لديه رفاهية المشاركة بقوات في الخارج.
 
الثني في القاهرة
يزور رئيس الوزراء الليبي، عبد الله الثني، القاهرة حالياً، ويجتمع بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة، ويتوقع مراقبون أن تشمل الزيارة مباحثات حول كيفية دعم مصر للجيش الليبي في مواجهة الجماعات المتطرفة، وقال نبيل زكي، القيادي في حزب التجمع، ل"إيلاف" إن الزيارة تهدف إلى الحصول على الدعم المصري في مواجهة الجماعات المتشددة، متوقعا أن تقدم مصر دعماً كبيراً للجيش الليبي، مثل التدريب والتسليح. كما توقع أن تتدخل مصر عسكرياً في ليبيا إذا تعرض أمنها القومي لخطر داهم.
 
وأضاف أن استمرار الفوضى وتحلل الدولة الليبية يمثل خطورة شديدة على الأمن القومي المصري، مشيراً إلى أن الجماعات المسلحة في ليبيا تخضع لفكر متشدد واحد، لا يؤمن بالدولة، بل يؤمن بفكر الخلافة وتفتيت الدول. وأضاف أن تنظيم "داعش" صنعته أميركا وتسيطر عليه، لافتاً إلى أن الحرب ضده ليست حرباً حقيقية، بل محاولة من أميركا لإعادة السيطرة عليه مرة أخرى، بعد أن خرج عن طوعها عبر إحتلاله بعض آبار النفط، لاسيما أن أميركا تعتبر أن البترول ملكية خاصة بها. 
 
ووفقاً لزكي فإن أميركا ترمي من وراء الحرب على "داعش" إلى تحقيق عدة أهداف، منها: إعادة تقسيم المنطقة على أسس طائفية وعرقية، وإنشاء دولة للأكراد، وإسقاط نظام بشار الأسد، واستمرار الفوضى، حتى تظل إسرائيل الدولة الوحيدة القائمة في المنطقة.
 
وتتواكب تلك التطورات مع نشر تنظيم "داعش" خريطة جديدة لدولة الخلافة المزعومة، تضم كلا من: العراق، الشام، الحجاز، اليمن، خرسان، كردستان، بلاد القوقاز، الأناضول، أوروبا، الأندلس، أرض الكنانة، أرض الحبشة، والمغرب. 
 
وذكر التنظيم أن "خريطة الخلافة الإسلامية تتضمن تقسيم الدولة الإسلامية لعدة ولايات تضم كل ولاية منها مجموعة من الإمارات"، موضحاً أن "ولاية العراق ستضم كلاً من العراق والكويت فيما تضم ولاية الشام سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وسيناء، وتضم ولاية الحجاز السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، بينما تبقى اليمن على حالها، فيما تضم ولاية خرسان دول إيران وأفغانستان وأوزباكستان.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 22:04

الامر ليس اكثر من شووووووووووووووو اعلامى

الجيش يضعهم تحت الانظار وان فكروا فى الاقتراب من الحدود

فلن تكون درنة فقط فى مرمى نيراننا إلى ستتحول جحيم يصبة الجيش

فوق رؤوس انصار الشريعة وفجر ليبيا وكل المتخلفين هؤلاء


تم التعديل بمعرفتي hammer head
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedmohamedattia

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : موظف حكومي
المزاج : مبسوط
التسجيل : 05/08/2014
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 214
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 22:14

الامر لا يعدو كونه شو جماعات محششه ليس لها شأن او وجود تعلن دعمها لداعش لكن الجيش قادر علي تأمين الحدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
masrawy_2013

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : غاضب لوطني و لديني
التسجيل : 20/07/2013
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 659
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: درنة تبايع داعش بعد سيطرة متطرفين عليها.. وخبراء: القاهرة قد تمد ليبيا بالمعدات والأسلحة.. وتدخل مصري حال فشل حفتر   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 22:17

[size=32]درنة تبايع داعش بعد سيطرة متطرفين عليها.. وخبراء: القاهرة قد تمد ليبيا بالمعدات والأسلحة.. وتدخل مصري حال فشل حفتر[/size]

خبراء:
مصر قد تمد ليبيا بالمعدات والأسلحة لمواجهة المسلحين بـ"درنة"
عمليات عسكرية سريعة للقاهرة في "درنة" لإنقاذ المصالح المصرية
المدينة تبعد حوالي 200 كيلو متر عن الحدود الغربية لمصر 
تعاون عسكري مع ليبيا عند فشل قوات "حفتر" في التصدي للمتطرفين

درنة المدينة الجبلية التي تقع على ساحل البحر المتوسط في شمال شرق ليبيا ويحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب سلسلة من تلال الجبل الأخضر. ويشطر المدينة مجري الوادي إلى شطرين وهذا الوادي يسمى وادي درنة وهو أحد الأودية الكبيرة المعروفة في ليبيا، وفي 2011 يبلغ سكان مدينة درنه حوالي 80.000 تقريباً.
وفي فترة الحكم الروماني والبيزنطي تعرضت المدينة لحالة من الركود والانحطاط مالبثت ان تجاوزتها لتلعب دورا حيويا في الحقبة العثمانية ولاسيما في أوائل القرن السابع عشر في فترة حكم الأسرة القرمنلية، وبرزت خلال ماعرفت باسم حرب السنوات الأربع، حيث هيمنت درنة علي كل من مدينة بنغازي والمرج المدينتين الرئيسيتين في تلك الفترة.
و ظلت درنة مركزا إداريا وتجاريا هاما في فترة حكم الاسرة القرمنلية بفضل مينائها وأراضيها الزراعية الخصبة إضافة لحركة التبادل التجاري،الإداري والثقافي مع المغرب العربي والشرق الأدنى.
و في أعقاب الربيع العربي انتهى بها الحال لتتحول إلى أول إمارة متشددة بعد مبايعة المجموعات المسلحة فيها تنظيم "داعش" المتطرف في سوريا والعراق وسط خشية من أن تتحول هذه المدينة الساحلية إلى ملاذ آمن للجماعات المتطرفة.
فبعد مبايعة الجماعات المتطرفة فيها زعيم "داعش"، انتهى الحال بالمدينة الليبية، التي طالما كانت مرتعاً للجماعات المتطرفة، إلى إمارة لتخرج تماماً عن سيطرة الدولة الليبية المنهكة أصلاً أمنياً، وغابت عن المدينة أية ملامح سيادية للدولة.
درنة باتت الوجهة الأولى للجماعات المتطرفة، فهي تشكل نقطة انطلاق لهم، فبداخلها يتم تدريب العشرات من المقاتلين وتخزين الأسلحة، كما تشكل الملاذ الآمن للمتطرفين الهاربين من أماكن مختلفة، ويعزز ذلك قربها من مطار طبرق الذي يستقبل المتطرفين بين صفوف القادمين من تركيا عبر رحلات جوية مباشرة.
وفي هذا السياق، أكد اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري والإستراتيجي، أن التنسيق المخابراتي بالمعلومات والتدريبات بين الجانبين المصري والليبي للقضاء علي المقاتلين الإرهابيين بمنطقة "درنة" الليبية هام جداَ نظراً لأن هذه المدينة تبعد عن الحدود الغربية المصرية حوالي 200 كليو متر فقط.
وأضاف مسلم، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، "أن هذا التعاون سيتم تقييمه بعد فترة من الوقت وينظر به إن كان كافياً لصد خطر هذه الجماعات المسلحة، أم أن التعاون يحتاج لمضاعفة عن طريق الإمداد بالأسلحة والمعدات، ومضاعفة التدريبات للجيش الليبي ليستطيع القضاء عليهم".
وأوضح الخبير العسكري والإستراتيجي أن التقارير التي أمدت المخابرات المصرية مسئولين ليبيين بها تفيد بأن هؤلاء المقاتلين يصل عددهم لـ 3 ألاف مقاتل، مؤكداً أن عددهم ليس بالكثير ويمكن السيطرة عليهم تماماً بعد جمع المعلومات الكافية التي تمكن من الوصول إلي نقطة ضعفهم.
ومن جهته، قال الدكتور يسري العزباوي، الباحث فى مركز الأهرام الإستراتيجي، ورئيس مجلة السياسي المصري: إن التعاون بين مصر وليبيا للقضاء علي العناصر المتطرفة التي سيطرت علي مدينة "درنة" الليبية التي تبعد 200 كليو متر عن حدود مصر الغربية، محمود وإيجابي حتي وإن كان عن طريق المعلومات.
وأضاف "العزباوي" - في تصريح خاص لـ "صدى البلد" - أن مصر تعمل علي تدريب عناصر من الجيش الليبي للتصدي لهذه الجماعات، مؤكداً أنها تشكل خطراً ايضاً علي الأمن القومي المصري، فليبيا بالنسبة لمصر ليست تقاربا حدوديا فقط، بل هناك مصالح مصرية كبيرة مع الحكومة الليبية الجديدة.
وتابع الباحث فى مركز الاهرام الاستراتيجى، أن العمالة المصرية بليبيا نسبتها كبيرة، فمصالح مصر مع الدولة الليبية الجديدة تاريخيا واجتماعيا تدفعها للمحافظة علي وحدة الدولة الليبية.
وتوقع "العزباوي"، أن يزداد التعاون العسكري بين مصر وليبيا في الفترة القادمة إذا لم تنجح قوات حفتر، فربما نشهد عمليات عسكرية سريعة لقوات مصرية داخل ليبيا بموافقة دولية لإنقاذ المصالح المصرية وليبيا من الدخول بنفق مظلم.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 22:43

@ahmedmohamedattia كتب:
الامر لا يعدو كونه شو جماعات محششه ليس لها شأن او وجود تعلن دعمها لداعش لكن الجيش قادر علي تأمين الحدود

لالالالالا الامر ليس لهذة الدرجة نعم هم يريدون الشهرة وهكذا
لكن فى النهاية هم ارهابيون ممكن يشكلوا خطر على مصر
لذا اعتقد بان المخابرات تتابع الامر عن كثب وكما قلت سابقا
ان اقتربوا من الحدود فسوف يكون الرد المصرى قاصى جدا على كل الارهابيين بداخل ليبيا
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Impulse

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 30/04/2014
عدد المساهمات : 345
معدل النشاط : 393
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 22:51

LOL

تداعش "تصل" ؟

على الاقل كانت ستكون معقولة ان تقول داعش "تقترب" من حدود مصر ، لكن تصل ؟! كم جندي وصل؟ داعش ستقترب من حدود مصر لنقل مثلاً ب 10,000 جندي ، لكن عندما "تصل" سيكون عددها "0" جندي

طبعاً هذا بغض النظر عن ان داعش لا تستطيع الاقتراب من مصر اصلا، لانهم يعلمون جيداً ماذا سيحدث لهم، ان لم يكن من الجيش ، فالشعب المصري سيقوم بالمهمة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 22:57

طالما داعش خارج حدود مصر , فأنها لا تمثل خطرا كبيرا , لأنها اذا فكرت فى الاقتراب من الحدود المصرية ستكون خسائرها فادحة , و لكن اذا دخل الجيش المصرى فى معارك خارج الحدود , فأن هذا الأمر سيتكلف الكثير من الخسائر فى الأموال و المعدات و الأرواح , و لهذا السبب تتفادى امريكا انزال قواتها فى العراق لمحاربة داعش لأنها تعلم ان حرب العصابات اصبحت مؤخرا و اصبح الأرهابيون على دراية و خبرة قوية بحروب العصابات و نصب الكمائن , و بالرغم من القوة الجوية التى تملكها امريكا الا انها تعلم ان دخول جنودها فى حرب مباشرة مع داعش سيرتب اّثار كارثية لم يسبق لها مثيل , فهى ليست كأى حرب خاضتها الولايات المتحدة , فتنظيم داعش اقوى التنظيمات الارهابية على مر التاريخ منذ انشاء اولها , و لهذا لن و لم تفيد الضربات الجوية مهما كانت كثافتها و قوتها فى القضاء على هذا التنظيم حتى و لو استمرت 5 سنوات , فالحل الوحيد للقضاء على داعش هو ان تشترك امريكا مع اوروبا مع العرب و تكوين جيش مشترك تعداده 50 الف مقاتل على الأقل , فمثلا امريكا تشارك بعشرة اّلاف جندى و اوروبا تشارك بثلاثون الف جندى و الدول العربية تشارك بعشرة اّلاف جندى , فهنا يمكن القضاء على هذا التنظيم فى خلال شهر على الاكثر و ذلك بحسب خطة الهجوم .
و لكن بالرغم من ذلك فأن الخسائر البشرية فى صفوف الجنود ستتعدى نسبة 15 % .
و لهذه النقطة , فأن امريكا و الغرب يريدون ان يورطوا الجيش المصرى او الجيش الايرانى فى حرب مع داعش , حتى يتم اضعاف ايا من الجيشين و لكن القيادة المصرية و الأيرانية منتبهتان جدا للمخططات و لهذا قوبل طلب واشنطن بالرفض من القاهرة و ايضا طهران .
اما بالنسبة للجيش المصرى فهو الجيش الأقدر على مستوى العالم بدون مبالغة على محاربة الأرهابيين بأقل الخسائر , و لكن الخسائر ستكون موجودة و لا يمكن انكارها و لكنها ستكون بنسبة اقل من غيرها من الجيوش الاخرى .
اما بانسبة لنقطة تدخل الجيش المصرى فى ليبيا فهذا قد جاء متأخرا , و لكن يجب ان يكون ذلك بثمن , و هذا الثمن يمكن ان يكون التعاون و التنسيق مع حفتر على القضاء على ارهابى ليبيا مقابل ضم هذه الاراضى المحررة من الأرهاب الى مصر بعد استفتاء اهالى تلك المنطقة على ذلك , فأنا اعتقد ان الليبيين لن يرفضوا هذه الصفقة , فالجيش المصرى يطهر لهم دولتهم من الارهاب و يحميهم مقابل انضمامهم و اراضيهم الى مصر .
ففى الاتحاد قوة و فى الانقسام ضعف , فالكل يعلم ان مخططات الشرق الاوسط جاءت لتقسيم الدول العربية و اضعافها , و اذا انضمت ليبيا الى مصر , فهذه المخططات لن تأتى ثمارها بل انها ستأتى بنتيجة عكسية , فأنا اتمنى بشدة انضمام ليبيا الى مصر و لكن بحكمة و ذكاء مصرى شديد , فالشعبين المصرى و الليبى سيستفيد من هذا الاندماج .
الله غالب و لا يغلب على امره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 22:59

العضوان الناقد و القاتل المخيف، الموضوع يتحدث عن ظهور تهديدات بوصول داعش للحدود الغربية لمص
والمنتدى ليس ساحة لدردشة و تبادل الغنتقادات من وجد مخالفة هناك زر للتبليغ عنها الرجاء البقاء في صلب الموضوع
تم تنظيف الموضوع و تعديل مساهمة العضو القاتل المخيف، العضو الناقد لديك تحفظ : بلغ الإدارة غير ذلك فهو ممنوع
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 23:01

يا جماعة المشكلة مش فى الجماعات الى برة مصر بل فى الجماعات الموجودة داخل مصر و عددهم كبير فعلا و ين يدخل الجيش المصرى فى حرب ضد داعش فى ليبيا سيكون حافز لهم فى مصر لمهاجمة الجيش لانه مشغول بجبهة اخرى الموضوع كبير و مش سهل و دخول ليبيا يجب ان يكون بشراكة جزائرية تونسية فى نفس الوقت لاضفاء الشرعية على الاعمال القتالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 23:04

@hammer head كتب:
العضوان الناقد و القاتل المخيف، الموضوع يتحدث عن ظهور تهديدات بوصول داعش للحدود الغربية لمص
والمنتدى ليس ساحة لدردشة و تبادل الغنتقادات من وجد مخالفة هناك زر للتبليغ عنها الرجاء البقاء في صلب الموضوع
تم تنظيف الموضوع و تعديل مساهمة العضو القاتل المخيف، العضو الناقد لديك تحفظ : بلغ الإدارة غير ذلك فهو ممنوع
تحياتي

شكرا للمرة الثانية فى خلال24 ساعة يا حمزة 26
انا لا اريد الدردشة ولا احبها فى العسكرية
مساهمتى كانت واضحة جدا وهى بصلب الموضوع
لكن تعديلك جعلها واضحة جدا جدا جدا حتى تتناسب مع جميع العقول
تحياتى اخى حمزة على سرعة تعاملك مع المواقف
36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا عراقي@

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله على كل حال
التسجيل : 01/07/2014
عدد المساهمات : 122
معدل النشاط : 138
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 23:24

الشعب المصري شعب مثقف وواعي 
يحب جيشه ويسانده بقوه 


ولا اعتقد انه هناك حواضن لهم في مصر الا القليل جدا


من خلال الاحداث الجاريه في العراق 
داعش لا تقوم بالسيطره على اي منطقه ما لم يوجد لديهم فيها نفوذ وتاييد قوي 
ولا اعتقد هذا موجود في مصر 


الله يحمي العراق ومصر وجميع الدول من شرور هولاء الجرذان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 23:36

اولا قبل الردود ننظر على الخريطة
المناطق اللتى من الممكن ان يدخل منها تنظيم داعش هذا اذا صدق الخبر هى مناطق صغيرة تنحصر فى المنطقة المجاورة لمدينة السلوم فقط اما باقى الحدود المصرية الليبية فهى  مناطق يستحيل على البشر اجتيازها فهى مناطق رمال متحركة حتى ان الالمان و الحلفاء فى الحرب العالمية لم يقتربو منها  اذن فهى منطقة صغيرة يسهل على الجيش السيطرة عليها
ثانيا توقيت اذاعة الخبر يلقى ظلال كثيفة من الشك حول صحة هذه الانباء لان امريكا  تريد باى ثمن اشراك مصر فى حربها على داعش
ثالثا الى الان لم يقابل داعش جيش نظامى مدرب و على درجة عالية جدا من التسليح و هم يعرفون ذلك جيدا فلن يجرؤؤ على الاحتكاك بمصر حتى اذا اعتقد احد ان داعش تتبع اسلوب حرب العصابات او حرب غير نظامية فان الجيش المصرى تدرب عليها جيدا فى حربه ضد الارهاب فى سيناء و قبلها فى حرب الاستنزاف ضد اسرائيل فى ستينات القرن الماضى و هى بلا شك خبرات تنتقل من جيل لاخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
masrawy_2013

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : غاضب لوطني و لديني
التسجيل : 20/07/2013
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 659
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 23:53

@le Combattant كتب:
اولا قبل الردود ننظر على الخريطة
المناطق اللتى من الممكن ان يدخل منها تنظيم داعش هذا اذا صدق الخبر هى مناطق صغيرة تنحصر فى المنطقة المجاورة لمدينة السلوم فقط اما باقى الحدود المصرية الليبية فهى  مناطق يستحيل على البشر اجتيازها فهى مناطق رمال متحركة حتى ان الالمان و الحلفاء فى الحرب العالمية لم يقتربو منها  اذن فهى منطقة صغيرة يسهل على الجيش السيطرة عليها
ثانيا توقيت اذاعة الخبر يلقى ظلال كثيفة من الشك حول صحة هذه الانباء لان امريكا  تريد باى ثمن اشراك مصر فى حربها على داعش
ثالثا الى الان لم يقابل داعش جيش نظامى مدرب و على درجة عالية جدا من التسليح و هم يعرفون ذلك جيدا فلن يجرؤؤ على الاحتكاك بمصر حتى اذا اعتقد احد ان داعش تتبع اسلوب حرب العصابات او حرب غير نظامية فان الجيش المصرى تدرب عليها جيدا فى حربه ضد الارهاب فى سيناء و قبلها فى حرب الاستنزاف ضد اسرائيل فى ستينات القرن الماضى و هى بلا شك خبرات تنتقل من جيل لاخر

أهلاً بك يا صديقى أتفق معك أن الجيش أستعد أستعداداً كبيراً لتلك المواجهة بل أنى أعتقد أن أنشأ قوات التدخل السريع كان لهذا السبب و لكنى أختلف معك فى أن المنطقة الوحيدة التى يمكن أن يصل منها هذا التنظيم من خلال السلوم فقط فبحر الرمال الأعظم أيضاً يشكل تهديد مستمر فالكثير من المهربين و تجار المخدرات يدخلون من تلك المنطقة عن طريق تقليل ضغط الأطارات فتستطيع السيارات المرور من خلال الرمال دون أن تبتلعها الرمال لذلك تقوم القوات المسلحة بطلعات جوية لأستطلاع و تامين المنطقة تحياتى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى المصري1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/11/2013
عدد المساهمات : 181
معدل النشاط : 237
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "داعش" تصل حدود مصر الغربية   الخميس 9 أكتوبر 2014 - 2:30

الجيش المصري سيكون لهم بالمرصاد ان شاء الله لو تجرأوا و  حاولوا دخول الحدود

انا اقول لو تجرأوا
فهم يعلمون ماذا سينتظرهم من الذل و الهزيمة
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"داعش" تصل حدود مصر الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين