أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الروسي في طاجكستان يحصل على قناصات صامتة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الروسي في طاجكستان يحصل على قناصات صامتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: الجيش الروسي في طاجكستان يحصل على قناصات صامتة    الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 14:55

1

08 أكتوبر, 2014


                                      الجيش الروسي في طاجكستان يحصل على قناصات صامتة    





أعلن المتحدث باسم المنطقة العسكرية المركزية ياروسلاف روشوبكين أن القاعدة العسكرية الروسية الـ201 في طاجكستان ستعتمد بنادق القنص الصامتة من طراز "فينتوريز".

ومن الجدير بالذكر أن هذه القاعدة العسكرية تعتبر أكبر منشأة عسكرية روسية في الخارج. وتنتشر في دوشانبي وكورغان تيوب وكولياب. ووفقا للاتفاق المبرم في تشرين الأول/اكتوبر من عام 2012 فسوف تنفذ الوحدة مهامها على أراضي جمهورية طاجكستان حتى عام 2042 على الأقل.
فقد قال روشوبكين: "ستعتمد القاعدة العسكرية الـ201 في جمهورية طاجكستان بنادق قنص خاصة جديدة. وقد استخدم الجنود البنادق للمرة الأولى خلال التدريب على الاستطلاع وإطلاق النار في المناطق الجبلية، حيث تتطلب خاصيات كتم الصوت وعدم إطلاق اللهب".
وأوضح أن الوديان تعطي صدى متعدد على خلاف السهول ولا تساعد على العمليات السرية، كما تستدعي خطر تساقط الصخور أو الانهيارات الثلجية. كما أن اللهب يصبح أكثر وضوحا من خلال انعكاسه على الصخور والمنحدرات.
وأضاف "أثناء عملية الإطلاق لجأ القناصة إلى استخدام ذخيرة "س ب-5" و"س ب-6" التي لا تسبب ارتدادا بسبب سرعة الانطلاق المنخفضة نسبيا، الأمر الذي يجعل "فينتوريز" سلاحا لا غنى عنه على التضاريس الصعبة".
وتجدر الإشارة إلى بقاء عدد من المنشآت العسكرية على أراضي البلدان الأجنبية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية فيتم استخدام مساحة 700 هكتار، بالإضافة إلى مياه بحيرة ايسيك كول. وتنتشر في الخارج المنشآت العسكرية المتعلقة بنظام الدفاع الجوي الفضائي والدفاع الصاروخي بشكل أساسي، بالإضافة القواعد الجوية.
وتنتشر أكبر منشآت الدفاع في كازاخستان. ويصل عددها إلى 7، بينها قاعدة الفضاء "بايكونور". كما يعتبر مجمع "أوكنو" أحد أهم عناصر نظام مراقبة الفضاء الكوني الروسي ويقع في طاجكستان. وتملك روسيا قواعد عسكرية في أرمينيا وبيلاروسيا وقيرغيزيا وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.
وتتواجد أبعد قاعدة روسية في ميناء طرطوس السوري وهو النقطة الوحيدة لتقديم الخدمات اللوجستية للقوات البحرية الروسية في البحر المتوسط. وأشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى أن روسيا تعتزم مستقبلا زيادة عدد القواعد العسكرية في الخارج. وتجري مفاوضات مع عدد من البلدان، منها فيتنام وكوبا وفنزويلا ونيكاراغوا.


http://arabic.ruvr.ru/news/2014_10_08/278386661/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الروسي في طاجكستان يحصل على قناصات صامتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين