أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

داعش لا يشكل أي خطـر على الجزائر و الدانمارك تعتبر الجزائر وجهة آمنة خلافا لتونس والمغرب وليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 داعش لا يشكل أي خطـر على الجزائر و الدانمارك تعتبر الجزائر وجهة آمنة خلافا لتونس والمغرب وليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: داعش لا يشكل أي خطـر على الجزائر و الدانمارك تعتبر الجزائر وجهة آمنة خلافا لتونس والمغرب وليبيا    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 18:46


كشف تقرير أمني أعدّته مصالح الاستخبارات المتخصصة في مكافحة الإرهاب بالدانمارك، أن ”الجزائر وخلافا لبلدان مثل تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا في منطقة المغرب العربي لا تشكل أي خطر على أمن رعاياها”. وأشار مسؤول رفيع في الخارجية الدانماركية الذي تشارك بلاده في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش”، أن ”مصالح مكافحة الارهاب في الدانمارك حريصة على تبليغ رعايانا في نشريات محيّنة، وفقا لمعطيات دقيقة، بقائمة الدول المعنية بالتهديدات الإرهابية أو بالخطر الذي يمثله تنظيم داعش على رعايانا في العالم”. ويظهر من خلال النشرية التي أعدتها مصالح مكافحة الارهاب في الدانمارك وعلى أساسها أصدرت وزارة الخارجية وملاحقها الديبلوماسية والقنصلية تحذيرات لرعاياها أن ”الدانمارك لا تؤمن بخطر إرهابي اسمه داعش في الجزائر”، رغم حادثة الاختطاف والقتل للرعية الفرنسي بيار ايرفي غوردال من طرف تنظيم جديد أطلق على نفسه اسم ”جند الخلافة” الذي يقوده الدموي ”غوري عبد المالك” المكنى ”خالد أبوسليمان” وأعلن مبايعته عبر أشرطة فيديو للبغدادي، أو على الأقل تشكك مصالح الاستخبارات الدانماركية أصلا في وجود تنظيم إرهابي على علاقة حقيقية بتنظيم ”الدولة الاسلامية في العراق والشام” الذي تشارك في تحلف دولي لمحاربته. كما تدرك السلطات المتخصصة في مكافحة الظاهرة في هذا البلد ـ حسب مراقبين ـ بأن هذا التنظيم المسمى ”جند الخلافة” يبحث عن تحقيق الصدى الإعلامي لا غير ما دامت كل التقارير الأمنية تشير إلى أن عدد عناصره لا يتعدى 15 عنصرا ودرج على التواصل فقط عبر أشرطة فيديو لا تزال التحقيقات جارية حول صحتها.

وقد نصح قطاع خدمات المواطنِين، لدى الخارجية الدانماركية، الدانماركيين بتجنب التردد على أماكن عمومية، في عدة دول منها بلدان مغاربية ؛ كالمغرب وتونس وليبيا وموريطانيا وبلدان الساحل كمالي والنيجر. كمَا حثتهم على عدم قصد فضاءات لا يتردد عليها الغربيُّون في العادة، وأن لا يطيلوا المقام في أي مكان يزوروه. وأوضح أولي إيربرغ ميكلسين، المسؤول في الخارجية الدانماركية، أن ”مصالح مكافحة الارهاب في الدانمارك حريصة على تبليغ رعايانا في نشريات محيّنة، وفقا لمعطيات دقيقة، بقائمة الدول المعنية بالتهديدات الإرهابية أو بالخطر الذي يمثله تنظيم داعش على رعايانا في العالم” وتابع ميكلسين أن بلاده لم تطلب من مواطنيها، عدم السفر بالمرة إلى الدول التي جرى تحديدها في القائمة، لكنها نصحتهم بأن يتيقظوا ويحتاطوا لدى حلولهم بها. وتشارك الدانمارك في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش”، فيما دعا تنظيم الدولة الإسلامية في وقت سابق، إلى قتل مواطني الدول الغربية التي تحاربه، انتقاما من الضربات التِي تتعرض لها من قبل جيوشهم. وتشمل القائمة بالإضافة إلى موريتانيا والمغرب وتونس وليبيا ومالي والنيجر، كلاً من مصر والعراق والبحرين وفلسطِين والإمارات ولبنان واليمن وسوريا والسعودية والصُّومَال وإندونيسيا والهند وكينيا وماليزيا وإيران، ونيجيريا والفلبين.

http://www.elbilad.net/article/detail?id=20779
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

داعش لا يشكل أي خطـر على الجزائر و الدانمارك تعتبر الجزائر وجهة آمنة خلافا لتونس والمغرب وليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين