أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بيان أمريكي: روسيا والولايات المتحدة تتكافآن في عدد الرؤوس النووية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بيان أمريكي: روسيا والولايات المتحدة تتكافآن في عدد الرؤوس النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: بيان أمريكي: روسيا والولايات المتحدة تتكافآن في عدد الرؤوس النووية    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 7:11

1

06 أكتوبر, 2014


بيان أمريكي: روسيا والولايات المتحدة تتكافآن في عدد الرؤوس النووية




رأى خبراء أن استلام قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية لصواريخ جديدة وانضمام غواصتين جديدتين تحملان صواريخ "بولافا" إلى الأسطول الروسي، أديا لأول مرة منذ بداية القرن الـ21، إلى تكافؤ موسكو وواشنطن في عدد الرؤوس النووية كما أفاد بذلك بيان أمريكي

فُهم من بيان لوزارة الخارجية الأمريكية صدر عقب وصول معلومات جديدة عن الأسلحة الاستراتيجية الروسية من موسكو، أن دخول منظومات صواريخ جديدة من طراز "يارس" الخدمة العسكرية في صفوف قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، وانضمام غواصتي "يوري دولغوروكي" و"الكسندر نيفسكي" اللتين تحملان صواريخ "بولافا" إلى الأسطول الروسي، جعلا ميزان القوى النووية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية يستقيم للمرة الأولى منذ بداية الألفية الثالثة.
وكانت الولايات المتحدة تتفوق على روسيا في عدد الرؤوس النووية التي تحملها الصواريخ العابرة للقارات والغواصات والطائرات، حتى الآن.
وتعهدت موسكو وواشنطن حين وقعتا اتفاقية تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية في عام 2010، بتبادل المعلومات عن أسلحتهما النووية مرتين في السنة: في 1 مارس و1 سبتمبر.
وأفاد بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية في أبريل 2014 أن الولايات المتحدة تمتلك 778 وسيلة لحمل الأسلحة النووية (الصواريخ والغواصات والطائرات)، و1585 رأسا نوويا، بينما تمتلك روسيا 498 وسيلة لحمل الأسلحة النووية و1512 رأسا نوويا.
وطبقا لبيان بثته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني أخيرا، امتلكت الولايات المتحدة وروسيا في 1 سبتمبر 2014، 794 و528 وسيلة لحمل الأسلحة النووية، و1642 و1643 رأسا نوويا على التوالي.
ودفع هذا البيان خبراء إلى إعلان تكافؤ روسيا والولايات المتحدة في عدد الرؤوس النووية. غير أن تقديراتهم قد لا تعكس حقيقة الأمور تماما. ذلك لأن صاروخ "بولافا" لا يزال قيد الاختبار، فمن الباكر الحديث عن أن الغواصات الجديدة التي صُنع من أجلها صاروخ "بولافا"، تحمل عددا كاملا من هذه الصواريخ.
ويُفترض أن تحمل كل غواصة من فئة "955" 16 صاروخاً من طراز "بولافا"



http://arabic.ruvr.ru/news/2014_10_06/278246512/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Impulse

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 30/04/2014
عدد المساهمات : 345
معدل النشاط : 393
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بيان أمريكي: روسيا والولايات المتحدة تتكافآن في عدد الرؤوس النووية    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 11:47

استطيع ان اؤكد بكل ثقة ان تلك الارقام هراء ، اذا كانت الصين التي قدرتها النووية تعتبر الاضعف في الدول العظمي الثلاث لديها >مصدر> اكثر من 3000 رأس نووي، فكيف روســـــــيــــــا تمتلك 1500 رأس نووي ؟؟! هذا هراء ، روسيا لديها اكثر من 10,000 رأس نووي ، نصفهم ( 5000 رأس نووي) في الخدمة وجاهز للاستعمال ، بينما الولايات المتحدة لديها فقط 2000 رأس جاهز للاستخدام  من اصل 4000 رأس نووي ، هذا اولا.

ثانياً، هذا التحليل تافه وكأنه تحليل طفل ، كأن تقول مثلا الدولة كذا لديها 200 مقاتلة ميغ 21 ، وانا امتلك 200 مقاتلة F-22 اذن نحن متساويين ! هذا هراء وتخلف وجهل وسخافة وغباء

اقوي قنبلة امريكية قوتها لا تتعدي 9 ميجا طن ، يبنما اقوي قنبلة روسية قوتها 50 ميجا طن وهي Tsar Bomb، اي ان القنبلة الروسية اقوي بأكثر من خمس اضعاف من اقوي قنبلة تمتلكها امريكا ! لهذا ذكرت مثال المقاتلات ! بل ايضا حسب تصريح السكرتير العام للحزب الشيوعي السوفييتي سابقاً نيكيتا خروتشوف Nikita Khrushchev  القنبلة يمكن ان تصل قوتها الى 100 ميجا طن ! والمؤكد هو ان قوتها 100 ميجا طن، حيث ان قنبلة الاختبار هي التي كانت قوتها 50 ميجا طن ! وليس النسخة المعدة للحرب !

هذه حماقة وغباء ان اقول عدوي يمتلك عدد كذا وانا امتلك نفس العدد اذن نحن متساويين ! هل هذا البيان موجه لاطفال ؟!

http://en.wikipedia.org/wiki/Tsar_Bomba

http://en.wikipedia.org/wiki/B53_nuclear_bomb

*ملحوظة* الاعداد المذكورة للرؤوس النووية قد تكون اكبر من ذلك لانها قد تكون لا تتضمن القنابل النووية ، ولكن تحتسب الرؤوس النووية فقط !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بيان أمريكي: روسيا والولايات المتحدة تتكافآن في عدد الرؤوس النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين