أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طوارئ على الحـدود الجزائرية الليبـية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طوارئ على الحـدود الجزائرية الليبـية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طوارئ على الحـدود الجزائرية الليبـية   الأحد 5 أكتوبر 2014 - 22:32


أمرت قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي بوضع جميع القوات العاملة على الشريط الحدودي مع ليبيا محل تأهب دائم. ونقل مصدر عليم لـاالبلاد” أن قيادة الجيش أعلنت حالة الاستنفار القصوى في سلاح القوات الخاصة، والوحدات العسكرية العاملة في النواحي العسكرية الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة تحسّبا لصد أي عمل إرهابي قد يتزامن مع بداية التحضير لاحتضان جولات الحوار الوطني الليبي هذا الشهر في الجزائر. وتمتد الحدود بين الجزائر وليبيا على مسافة ألف كيلومتر يرابط فيها آلاف الجنود، بالإضافة إلى قوات جوية كبيرة تعمل على منع تسلل الجماعات الجهادية ومنع تهريب السلاح عبر هذه الحدود.
وأفاد مصدر واسع الاطلاع بأن النواحي العسكرية الرابعة بورڤلة و الخامسة بقسنطينة والسادسة بتمنراست تشهد منذ أيام، تعزيزات أمنية عسكرية غير مسبوقة في تعداد أفراد الجيش والعتاد الحربي والتواجد الأمني المنتظم استعدادا لصد أي اعتداء إرهابي مفترض قد يسبق النشاط الديبلوماسي المكثف الذي تقوده الجزائر لحلحلة الأزمة اليبية وجمع الفرقاء الليبيين على طاولة الحوار الشامل.


بالموازاة مع التعزيزات البرية اللافتة التي تحركت نحو الحدود مع ليبيا والنيجر، قررت قيادة القوات الجوية تحويل عدد إضافي من الطائرات المقاتلة والمروحيات الهجومية، وطائرات النقل العمودية إلى قواعد جوية في الجنوب في عملية مسح شاملة للمنطقة. ونقلت قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي طائرات عسكرية ضخمة ومعدات تابعة للقوات الخاصة إلى ولاية تمنراست، ووحدات من قوات التدخل الخاصة التابعة لمديرية الاستعلامات والأمن، وأعلنت وزارة الدفاع عن حالة الاستنفار من الدرجة الأولى في قواعد القوات الخاصة التابعة للجيش بما تعكسه العمليات النوعية التي نفذتها ضد المهربين والمجرمين مثلما كشفت عنه البيانات الإعلامية المتواترة لوزارة الدفاع الوطني. وتابع مصدر “البلاد” أن التعزيزات العسكرية الجديدة أملتها ظروف أمنية تشهدها المنطقة بالأخص على الحدود مع دولة مالي وليبيا، قاد إلى زيادة اليقظة من خلال مضاعفة عدد أفراد الجيش وتدعيم منظومة الدفاع هناك بتجهيزات عسكرية هامة للسيطرة على أي انفلات مفترض.


وترتكز الخطة الأمنية للتعامل مع الوضع المنفلت على الحدود الشرقية والجنوبية عموما على توجيه ضربات لأية سيارات رباعية الدفع قد تتحرك بالقرب من الحدود وترفض الانصياع للأوامر أو أي مجموعات إرهابية تحاول التسلل للأراضي الجزائرية، أو تقترب من المواقع الجزائرية في عمق الصحراء عموما. ومن هذا المنطلق تمكن أفراد من قوات الجيش الوطني الشعبي مساء الخميس الماضي بعين ڤزام قرب الحدود الجزائرية النيجيرية من القضاء على خمسة مجرمين وجرح أربعة آخرين كلهم من جنسيات أجنبية. وأشار بيان وزارة الدفاع إلى أن “المجرمين المقضي عليهم والمجروحين جميعهم ينتمون إلى جنسيات أجنبية والجهات المختصة باشرت إجراءات التعرف على هوياتهم كما تم فتح تحقيق في الموضوع”.


وأرجع مراقبون إعلان حالة الطوارئ على الحدود الجنوبية عموما وعلى التماس مع ليبيا خصوصا إلى حالة الاحتقان التي خفها فشل جلسة الحوار الأولى التي احتضنتها مدينة غدامس بجنوب غرب ليبيا برعاية من الأمم المتحدة في الـ29 سبتمبر الماضي حيثعارضت الجماعة المسلحة التي تطلق عل نفسها اسم (فجر ليبيا) - والتي تسيطر على العاصمة طرابلس منذ 23 أوت الماضي - الحوار بين نواب مؤيدين ومعارضين، كما اعتبر مجلس “شورى ثوار بنغازي” أن “الحوار الوطني بغدامس لم يبن على أسس شرعية صحيحة بل هي دعوة ليتنازل صاحب الحق عن حقه والرضوخ لأهل الباطل والعفو عنهم دون عقاب والسماح لهم للعودة لطغيانهم تحت غطاء المصالحة الوطنية”.


 http://www.elbilad.net/article/detail?id=20726
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طوارئ على الحـدود الجزائرية الليبـية   الأحد 5 أكتوبر 2014 - 23:03

الامر طبيعي هناك دول لن تقبل بوساطة الجزائر واكيد ستحرك اتباعها في محاولة لزعزعة استقرار الجزائر ...خطابات في الجمعية العامة للامم المتحدة تاكد وجود اطراف لا تريد ان تتدخل الجزائر بوساطة  في ليبيا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طوارئ على الحـدود الجزائرية الليبـية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين