أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Impulse

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 30/04/2014
عدد المساهمات : 345
معدل النشاط : 393
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟   الأحد 5 أكتوبر 2014 - 21:19

لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟

مثل الاباتشي مثلا او المي 28 ، لجعل سرعتها اكبر بكثير !

مثل هذا مثلا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسدار

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/09/2014
عدد المساهمات : 48
معدل النشاط : 49
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟   الأحد 5 أكتوبر 2014 - 22:15

ببصاطة 
لان مهام الهليكوبتر تختلف عن الطائرات الحربية 
و اهم مواصفات الهليكوبتر هو الوقوف في سماء
و المحرك التوربيني لايسمح بذالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغرب الأمة

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : تلميد-ضابط
المزاج : نحمد الله ونشكره
التسجيل : 24/11/2011
عدد المساهمات : 618
معدل النشاط : 664
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟   الأحد 5 أكتوبر 2014 - 22:31

للعديد من الأسباب
المحرك التوربيني مكلف وصيانته مكلفة
شراهة كبيرة للوقود
إدا وقع عطب أثناء الطيران فالهلكوبتر مصيرها التدمير عكس المحرك العادي يحضى الطيار بفرصة للسيطرة والهبوط
المحرك التوربيني غير عملي في السرعات القليلة نضرا لعدم تدفق هواء كافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟   الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 13:31

ساقسم الإجابة لجزئين.. 


أولا بالنسبة للمحركات التوربينية النفاثة(Jet (Gas-Turbine
فالحقيقة ان معظم المروحيات الحديثة تحمل محركات توربينية نفاثة! 
الاباتشي... البلاك هوك... ألمي 28... الكا... الشينوك... يوروكوبتر
لكن هذه المحركات تسمى turboshaft وهي محركات توربينية نفاثة ولكن بدلا
من استخدام ال thrust  أو الدفع لتوليد قوة دافعة يتم تحويل هذه القوة لقوة
ميكانيكية تحرك شفرات blades  المروحة.. 

الجزء الثاني خاص بالسرعة.. لماذا لا تطير المروحية بسرعات عالية ؟
الموضوع لا علاقة له بمهمات المروحية آو استهلاك المحركات للوقود 
ببساطة الأمر يعود لفكرة آو نظرية عمل المروحية نفسها.. 
المروحية تطير بفضل حركة شفرات المروحة التي تولد قوى الرفع  lift  
بفضل تصميمها الذي هو في الواقع  تصميم جناح صغير و مع الدوران بسرعة كبيرة 
تتكون منطقة ضغط جوي منخفض فوق المروحية فترتفع رأسيا 
ولكن لهذه العملية حدود من أهمها ما يعرف ب VNE أو Velocity, Never Exceed
وهي أقصى سرعة يمكن لشفرات المروحية ان تصل لها عمليا مع الأخذ في الإعتبار 
أن هذه السرعة تتأثر بكل من سرعة دوران المروحة وسرعة الهواء النسبية... 
وما يحدد ويحكم هذه السرعة التي تختلف من طائرة لأخرى هو واقع في فيزيائي بسيط...
ففي الحقيقة 
أنه عندما تتحرك الشفرات تكون السرعة النسبية airspeed للشفرة المتقدمة
 آو المتحركة للأمام أعلى من الشفرة المتحركة للوراء آو المتراجعة
 و للتغلب على هذا صممت الشفرات بحيث تميل وتنقلب 
لتغيير زوايا الهجوم angle of attack  لتقليل المقاومة
ولكن عندما تقترب سرعة الشفرات من سرعة الصوت 
تصبح الشفرات المتراجعة مجبرة على الوصول لزوايا هجوم عالية
 حتى ان الشفرات تصل لمرحلة ال stall أو فقدان قوى الرفع 
وهذا طبعا يجعل الطيران غير مستقر بل
ومستحيل...
لهذا لا تستطيع المروحيات الطيران بسرعات عالية تعادل آو حتى تقارب
سرعة الطائرات ثابتة الجناح 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟   الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 15:11

الأخ عسكري عراقي... المجاملات الشخصية لا مكان لها في قسم الاستفسارات 
العسكرية... جامل من تحب كما تشاء لكن لا تساهم في نشر معلومات خاطئة 
هذا ممنوع... 
إجابة الأخ باسدار غير صحيحة بالمرة ولا علاقة لها بالواقع !
مساهمتك ليست فقط مساهمة عشوائية بل هي مساهمة مضرة! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسدار

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/09/2014
عدد المساهمات : 48
معدل النشاط : 49
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟   الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 17:29

اخي ابو جو اطلب منك حزف مشاركتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لماذا لا يتم تركب محرك توربيني او Jet Engine للطائرات الهيليكوبتر الهجومية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين