أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed farouk1

جــندي



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : سلطان زمانى
التسجيل : 25/01/2008
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   السبت 26 يناير 2008 - 17:20



ميركافا (بالعبرية: מרכבה ) دبابة إسرائيلية الصنع تتسع لطاقم مكون من 4 جنود وتبلغ طول الدبابة 7,6 متر وعرضها 3,72 متر وإرتفاعها 2,6 متر وتبلغ من الوزن حوالي 63 - 65 طن. تبلغ اقصى سرعة لها 60 كم في الساعة . قررت إسرائيل في عام 1970 البدء في صناعة دبابة محلية، ومضت في خططها واستفادت من حروبها السابقة في صنع ميركافا توائم الاحتياجات الإسرائيلية فيما يختص بالسرعة والقدرة النيرانية. أكثر ما ركزت عليه الصناعة العسكرية الإسرائيلية هو تأمين سلامة طاقم الدبابة نظرا لقلة عدد سكان إسرائيل. بسبب حرب عام 1967 فرضت فرنسا حظرا تجاريا على إسرائيل، ما دفعها إلى التعاقد مع بريطانيا على الدخول في خطة إنتاج مشترك للدبابة "تشيفتين"، لكن بريطانيا انسحبت بعدها بسبب الضغوط العربية عليها وألغت الصفقة.
خرجت أول ميركافا-1 في عام 1979، بعدما تم تسليحها بمدفع من عيار 105 ملم، وصممت لتناسب الطبيعة الوعرة لشمال فلسطين ومرتفعات الجولان السورية ، وشاركت في غزو لبنان عام 1982. تميز الطراز الأول من هذه الدبابة بمحرك ديزل مثبت في جزئها الأمامي، بينما حجرة القتال تقبع في مؤخرتها، ما وفر لها حماية طاقمها. بعدها جاءت ميركافا-2 عام 1983، وركز مصمموها على ملاءمتها لحروب المدن بعد خبرة حرب لبنان، عبر إضافة مدفع رشاش مضاد للأفراد عيار 60 مللي، وإدخال بعض التحسينات على تدريعها ونظام السيطرة على النيران. تلتها ميركافا -3 في عام 1990، والتي شهدت زيادة القدرة النيرانية لها بمدفع من عيار 120 ملم ذي البطانة الملساء، مع بعض التحسينات الأخرى على تدريعها وبرجها، لتخرج ميركافا -3 باز" (أي الصقر). الاستخدام العسكري الأبرز للطراز الثالث يتمثل في اقتحام المدن الخاضعة للحكم الذاتي الفلسطيني والمخيمات الفلسطينية، على أن نجاح المقاومين الفلسطينين في إعطاب هذا الطراز عجل بنزول الطراز الرابع إلى الخدمة.
أخيرا وفي عام 2004 دخلت الدبابة ميركافا -4 الخدمة بالجيش الإسرائيلي مستخدمة ذات المدفع من عيار 120 ملم، مع المزيد من التحسينات على نظام السيطرة على النيران والتدريع وبعض المساعدات الدفاعية.
رغم الدعايات الإسرائيلية عن قوة هذه الدبابة ومنعتها، لكن رجال حزب الله تمكنوا من تحييد ميركافا-4 وتسببوا في تكبيد سرح مدرعات الجيش الإسرائيلي خسائر نسبية في الأرواح،دوقد دمرت الكثير من ميركافا إسرائيلية على يد مقاتلي "حزب الله" أيام الحرب اللبنانية 2006 ما أثبت للآن عدم صحة الدعاية العسكرية الإسرائيلية. يتكتم إسرائيل على عدد دبابات ميركافا التي تم إنتاجتها، على أن بعض التقديرات تشير إلى إنتاج قرابة 1500 دبابة ميركافا على الأقل، ولم يتم تصدير الدبابة ميركافا للخارج حتى الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   السبت 26 يناير 2008 - 17:49

الموضوع جيد بس انت كنت لازم تضيف الصورة دي لكي تؤكد فشلها في حرب لبنان




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الإثنين 17 مارس 2008 - 17:00

يا جماعة من فضلكم شوية منطقية
حتى الان لا نعرف النسخة التى دمرت من اى الانواع
الميركافا 4 التى اشتركت فى لبنان دمرت على العين والراس بس لى فى فلسطين لزلنا غبر متأكدين من طررازها
الميركافا 1/2/3 استطاع الا rpg المصرى الموجود فى فلسطين اختراقها خصوصا من الباب الخلفى
على فكرة حتى الابرامز انا شوفتها البارحة فى العراق مدمرة وتحترق
على فكرة الابرامز فى العراق مش اقل من m1a1
الاصابة كانت فى الجانب الايمن من عنق الدبابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pirate

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : very hight
التسجيل : 06/03/2008
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 15
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الثلاثاء 18 مارس 2008 - 16:02

تم ايقاف انتاج ميركافا 4 حتي حين نظرا للخسائر الفادحة التي عانت منها اثناء الحرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الدببة الاقوى في العالم   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 14:17

ما هي دبابة «الميركافا»؟
يمتلك الكيان الصهيوني -حسب تقرير لمجلس الدفاع البريطاني- تسعة أنواع من الدبابات، وفيما يلي أنواعها والأعداد المتوافرة لدى الاحتلال من كل نوع:

1080 دبابة من نوع سنتوريون Centurion

500 دبابة من نوع M-48A5

400 M60

600 M-60A1

200 M-60A3

150 Magach 7

300 Ti-67

70 T-62

1000 Merkava I/II/III

ويستخدم جيش الاحتلال الدبابة (Merkava) في قصف المدن والقرى الفلسطينية، ويعتبرها الآلية الأولى في مواجهة حرب العصابات التي يشنها الفلسطينيون ضد جنوده في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان الكيان الصهيوني قرر عام 1970 صناعة دبابة حربية بسبب رفض جميع دول العالم آنذاك إمداده بدبابات متطورة، فكانت دبابة «ميركافا»، وكان رئيس فريق المصممين لها هو الجنرال «إسرائيل تال».

وتم تشغيل أول جيل من دبابات الميركافا «ميركافا 1» في نيسان/إبريل عام 1979، أما الجيل الثاني «ميركافا 2» فقد بدأ تسليمها عام 1984، والجيل الثالث من هذه الدبابات «ميركافا 3» ظهرت لأول مرة عام 1990 وتم تطويرها عام 1995، ويجري الآن العمل على إنتاج الجيل الرابع من دبابات الميركافا.

تم تصميم الميركافا على أساس توفير أكبر فرصة ممكنة للحفاظ على حياة طاقمها؛ فيوجد محرك الدبابة في الأمام من أجل توفير حماية زائدة للطاقم، وتوجد عند بوابة الدبابة مظلة مختصة بوقاية قائد الطاقم من القصف غير المباشر في حالة ضرورة فتحها. والدبابة مصفحة بنوع خاص من الدرع المتباعد، بالإضافة إلى تصفيح خزائن الوقود والذخيرة.

مخزن الذخيرة الخلفي له باب ثانوي للدخول والخروج، وبما أن الذخيرة تخزن في حاويات قابلة للإزالة فمن الممكن استخدام هذا المكان لنقل طواقم الدبابات المهجورة، ميزة هذا الباب تكمن في وجوده بالخلف؛ مما يسمح للجنود بالدخول أو الخروج من الدبابة دون ملاحظتهم، بالإضافة إلى أنه يوفر للجنود طريقاً بديلاً للخروج.

تزن الدبابة 65 طناً حين تكون الحمولة كاملة، طولها 78.8 أمتار، وعرضها 7.3 أمتار، ارتفاع الدبابة يبلغ 66.2 متراً عند سقف البرج، السرعة إلى الأمام 55كم/ الساعة، وإلى الخلف 25 كم/الساعة، المحرك 1200 حصان، ديزل، ومكيف بالهواء، جهاز النقل من نوع المائع الحركي (hydrokinetic) وأوتوماتيكي، به 4 نقلات للأمام و3 للخلف.

مدفع الدبابة الرئيسي من نوع 120مم، كما أنَّ بالدبابة ثلاثة مدافع رشاشة من نوع 62.7 مم، بالإضافة إلى كل ذلك مدفع هاون من نوع 60مم، وقاذفتان لـ24 قنبلة دخانية.

يتم تشغيل بوابة الدبابة الرئيسية والمدافع والرشاشات كهربائياً، وأقصى سرعة لرفع المدفع هو 15 درجة/الثانية، في حين أن أقصى سرعة لتحريكه في المحور المستعرض هو 34 درجة/الثانية.

الدبابة بها نظام متطور للتحكم في إطلاق النار، بالإضافة إلى جهاز أوتوماتيكي لتتبع الأهداف.

وبذلك، فان دبابة «ميركافا» تعتبر الأكثر تحصيناً في العالم، حيث المبدأ الرئيسي لعملها يكمن في المحافظة على سلامة طاقمها من الجنود المتحصنين بداخلها، الا أن المقاومة الفلسطينية استطاعت رغم كل ذلك أن تحطم هذه الأسطورة.

تحطم أسطورة دبابة الميركافا !!

ومن جهتها دمرت المقاومة الفلسطينية أسطورة دبابة «ميركافا 3»، التي تعتبر الآلية العسكرية الأقوى على الأرض في العالم، والمطورة في الكيان الصهيوني، حيثُ نجح المقاومون الفلسطينيون في تدمير دبابتين من طراز «ميركافا 3»، الأكثر تحصيناً في العالم خلال اقل من أسبوع واحد فقط.

فيوم الخميس قبل الماضي اعترف جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل جندي وجرح اثنين آخرين أحدهم في حالة الخطر في كمين نصبه فلسطينيون قرب مخيم المغازي في قطاع غزة لدبابة صهيونية أسفر عن تدميرها بالكامل، فيما أعلنت كتائب المقاومة الشعبية التي تضم مقاتلين من مختلف الفصائل مسؤوليتها عن العملية.

و تمكن مقاتلو كتائب الشهيد عز الدين القسام من تدمير دبابة أخرى في مدينة بيت حانون، لدى قيام قوات الاحتلال باجتياحها.

ودمرت المقاومة الفلسطينية دبابة جديدة من الميركافاه أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة غزة وذلك بالقرب من منطقة التفاح ليلية الخميس الماضي 19-9-2002 م وبتدمير دبابات الميركافا الصهيونية الجديدة تكون المقاومة الفلسطينية قد بددت أسطورة الدبابة الأقوى في العالم، حيث نجحت في تدمير ما يزيد عن خمس دبابات صهيونية من هذا الطراز خلال انتفاضة الأقصى، وقد اضطر جيش الاحتلال من جراء الهزائم التي تكبدتها دباباته وآلياته الى الغاء العديد من صفقات الأسلحة، والتراجع عن شرائها.

انتصارات بأبسط الأسلحة ؟؟
وفي وقت سابق علق أحد الصحفيين الصهاينة في جريدة «يديعوت أحرنوت» على تدمير دبابات «الميركافا 3» قائلاً: إذا كانت أية حرب تقاس بالنتائج الفعلية على الأرض، فإن الفلسطينيين قد حققوا انتصارات مذهلة بأبسط الأسلحة، ودون أن يكون لديهم جيش مدرب على أحدث التقنيات الأميركية».

وتحمل العمليات الناجحة لنسف دبابات «الميركافا» دلالات بالغة الأهمية والوضوح، تتمثل في نجاح الفلسطينيين بتطوير قدراتهم القتالية والتأقلم مع المستجدات التي تطرأ في أثناء القتال، كما يشار الى أن كافة العمليات التي أسفرت عن تدمير دبابات «ميركافا 3» تمت بواسطة عبوات ناسفة شديدة الانفجار ومتطورة يصنعها الفلسطينيون محلياً، وهو ما يعني أن الفلسطينيين تمكنوا من امتلاك أسلحة أكثر تطوراً مما كانوا يملكونه في السابق، وفي الوقت ذاته فهم قادرون على مواصلة تطويرها.

وبهذا النجاح الفلسطيني تكون المقاومة قد حولت الميركافا من حصن منيع يحتمي بداخله جنود الاحتلال في أثناء احتلالهم للمدن والقرى الفلسطينية الى هدف آخر سهل المنال اضافة الى هدف النيل من الجنود الصهاينة المتحصنين بداخلها.

يشار الى أن أول دبابة ميركافا تمكنت من تدميرها المقاومة الفلسطينية كان في 14 شباط/ فبراير الماضي، عندما تم تفجيرها في كمين باستخدام أكثر من مئة كيلو غرام من المتفجرات مما أسفر عن مصرع ثلاثة جنود من طاقمها واصابة الاثنين الآخرين بجراح خطيرة، ثم في السادس والعشرين من الشهر ذاته نسفت المقاومة دبابة أخرى قرب مخيم بلاطة قرب نابلس.

وقد أثار تدمير دبابات الميركافا 3 الاكثر تحصيناً في العالم الذعر والرعب في أركان جيش الاحتلال، وكان ذلك مثار جدل كبير في الأوساط السياسية والعسكرية على حد سواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 15:31

موضوع جميل و الميركافا دبابة مصيبة فعلا و اعتقد ان تدميرها على يد حزب الله او المقاومة الفلسطينية كان بصعوبة و معنى تدميرها مش نتيجة لعيب فيها بل ان اي دبابة في مكانها لو ضربت ب ال milan مثلا زي ما حزب الله كان بيعمل هتدمر هيا كمان و دلك من و جهة نظري
لاني ارى ان التقدم في صناعة مضادات الدبابات اكبر بكثير من صناعة الدبابات نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cabo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2008
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 1451
التقييم : 124
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 15:50

الميركافا فقدت سمعتها فى حرب لبنان 2006
بلا نيلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 15:55

المركافا لم تقل سمعتها
القاده العسكرين اليهود هم الي قلو سمعتهم

ليضعو دبباتهم في مواقف زي حرب 2006
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 16:16

يا جماعة الدبابة مش و حشة هما الي استخدموها في حرب مش بتاعتها كان في قائد سابق في الجيش المصري يتحدث عنها بيقول دبابة زي المصيبة وزنها الثقيل يقيد من حركتها و من قدرتها على المانورة
ملخص الكلام انها تنفع في حروب الاراضي الواسعة المفتوحة و ليست لحرب مثل حرب لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الأربعاء 2 أبريل 2008 - 11:21

Merkava Mk-4 مجهزة بالمدفع MG253 ، وهو صناعة إسرائيلية بترخيص ألماني . إلا أن الدبابة تتميز بإشتمالها على نظام تلقيم نصف آلي semi-automatically بعشرة إطلاقات ، ويُسرع هذا النظام من عملية التلقيم والرمي . يقع النظام في مساحة معزوله من البرج ، وهو مصمّم لحماية الطاقم في حالة إنفجار الذخيرة ( الذخيرة مخزونة في حاوية وقائية protective container ) . وهو سهل الإشتغال ، حيث يستطيع أن يختار أربعة أنواع مختلفة من الذخيرة . أما ذخيرة المدفع ، فمشابهه لذخيرة المدفع الأمريكي ، إلا أنها من تصنيع إسرائيلي . أما ما يميز المدفع الإسرائيلي فهو ، القذيفة المضادّة للدبابات الموجّهة بالليزر Laser Guided anti-tank missile التي يطلق عليها LAHAT ، التي تُطلق من المدفع الرئيسي للدبابة ( طوّرت من قبل شركة IAI ) . مسير القذيفة والإشتباك يمكنه تحديدة ، أمّا ضد دبابة (هجوم من أعلى top attack ) أو ضد مروحية (هجوم مباشر direct attack ).القذيفة تستعمل رأس حربي مزدوج ، الذي يمكن أن يهزم الدروع الحديثه والتدريع التفاعلي ( إختراق 800 ملم من التدريع ، والمدى 6 – 8 كلم ) . الدبابة أيضا مجهّزة بثلاثة رشاشات عيار 7.62 مليمتر ، مع خزين من 10,000 من ذخيرة الطلقات 7.62 مليمتر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الأربعاء 2 أبريل 2008 - 11:23

Merkava Mk تتميز بقدرات إضافية للسائق ، حيث يمكنه أن يرى الجهه الخلفية والجانبية من الدبابة ، وكذلك المقصورة المغلقة . هذه القابلية مشتقّة من نظام تغطية فيديوي وأربعة آلات تصوير four cameras ، تساعد السائق على المراقبة في النهار والليل day and night .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الأربعاء 2 أبريل 2008 - 11:48

ولله يا جماعة دبابة فشنك
و ابسط دليل حرب لبنان
المركاغفا كانت بتدمر ذى الرز
4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الأربعاء 2 أبريل 2008 - 12:14

خلونا من دمرت ولا مادمرت فل نناقش الدبابة قوتها النارية تدريعها مميزاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SLAMONY

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 02/04/2008
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الأربعاء 2 أبريل 2008 - 16:15

بالهنا و الشفا
يا رب ندمرها كلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الخميس 10 أبريل 2008 - 10:23

المركفاااااااااااا دبابة جميلة وتحترم ولا نقول انها اخفقت فى حرب لبنان بمعنى ذلك انها فاشلة الاسلوب والتكتيك الذى اتبع فى تحركها فى لبنان اسلوب غير صحيح اتبعة اغبياء عسكرين
لايعقل للدبابة وزنها 54 طن ان تسير فى هضاب وفى طرق ديقة تقيد حركتها
لكن ضعها فى صحراء وشاهد ماذا سوف تفعل
وسوسو حتى الان متمسكة فى انتاج هذه الدبااااااااااااااابة ولكن عندما تواجة قناصة الصواريخ المصرين هيتعمل عليهاااااااااااااااا مسرحية كبيرة اوووووى اوووووى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرزدق العراقي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : ثائر على التقاليد
المزاج : ألقانون فوق ألكل وألكل يخضع للتفتيش "أحترِم تُحتَرم"
التسجيل : 11/04/2008
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 19:39

الدبابة سواء ميركافا اسرائيلية او تي روسية او برادلي او اكي قصعة مصفحة تستخدمها الدول في النزاعات العسكرية والحروب التقليدية تنتج من اجل حربا من النوع التقليدي اي دبابة لدبابة وجها لوجة بمعنى ان الدبابات تكون عديمة الجدوى وقليلة الفعالية بحروب الانصار او حرب العصابات في لاتجد عدوا لها بل تقاتل اشباح كما قال رامس فيلد سنة 2004 باحدى خطاباتة يصف فيها معارك النجف التي وقعت بمقبرة وادي السلام بين مئتين وخمسين من رجال المقاومة مسلحين بقذائف ال ار بي جي وكلاشنكوف وقناصة وبعض ار بي كي مع قوة متكاملة امريكية من الف جندي ودبابات برادلي اضافة اى انواع من السلاح صراحة لاول مرة اساهدها في العالم ناهيك عن اللاباتشي وغطاء f16 ورغك كل ماذكر قال رامسفيلد(لا نستطيع قتالهم فهم يرتدون الاكفان بالمقابر ويتنقلون بها كالاشباح ) هذا نص مقتبس من خطبة رامسفلد بمؤتمر صحفي بذاك العام وهذا ينطبق على حرب تموز في لبنان حيث التكتيك حرب شوارع في غاية الدقة وخنادق وانفاق على غرار فيتنام كما وصفها وزير الدفاع الاسرائيلي مدن لحزب الله تحت الارض جنوب الليطاني . ذكرت هذا ليس لضعف هذة الدبابة او وجود عيب بها في دبابة دراماتيكية متطورة لكن سؤء الزمان والمكان والخطة تدمر الاسطورة مهما بلغت بالعظمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Commando

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : المدرسة العسكرية الرياضية بالهايكستب
المزاج : زى الفـــــل
التسجيل : 04/05/2008
عدد المساهمات : 103
معدل النشاط : 10
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الإثنين 5 مايو 2008 - 8:52

مشكووووووووور ياmohamed farouk1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waelnassar98

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 02/07/2012
عدد المساهمات : 20
معدل النشاط : 19
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الإثنين 2 يوليو 2012 - 16:54




هذه الصورة تستحق ان تكون فى موضوعك -- لاثبات انها تم فحصها بمعرفه القوات المسلحة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الإثنين 2 يوليو 2012 - 17:42



[center]انتو عوزين خلاص

الموضوع


الاخ ممكن يكون ظابط صح

والمركافا اللى فحصه صح

لكن هم فحص المركافا

Merkava_Mk1


وادى صورتها لحظو ان الاعمده اللى فى الصوره هى هى


الموجوده فى متحف الدبابات فى المانيا وادى المصدر على كلامى
http://en.valka.cz/viewtopic.php/t/77580

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
habib31

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : عالي
التسجيل : 05/03/2012
عدد المساهمات : 954
معدل النشاط : 908
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الإثنين 2 يوليو 2012 - 18:41

الناس الدي تقول .. الميركافا .. تم القضاء عليها ومن يقول انها اهينت في لبنان

اقول لهم . اولا انضورو هدا الكيان الصهيوني والدي يجثم على ارض بحجم مدينة وهران

مادا صنع سؤال مادا صنعنا نحن 0 زائد لو كانت اي دبابة مكان الدبابة الصهيونية

كان سيحدث لها نفس الامر سواء كانت امريكية او روسية او المانية او مرخية

لاكن السؤال هو في حرب تقليدية جيش امام جيش مادا سيحصل رغم عدائي للصهاينة الى يوم الدين

ارى انها سيكون لها كلمة قاااااااااسية جدا . سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyptfree

جــندي



الـبلد :
المهنة : ملازم ثانى ميهمش فى اية
التسجيل : 02/07/2012
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الإثنين 2 يوليو 2012 - 19:07

مصنوعة فى امريكا :D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed Muhammed

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : مخنوق
التسجيل : 04/07/2012
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 71
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"   الأربعاء 18 يوليو 2012 - 1:15

سلـــم ايدكـ :)
معلومات مفيدة جداا
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الدّبابة الإسرائيلية "ميركافا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين