أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر و روسيا بين واقع اليوم و امال الغد (الصفقه الروسيه )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر و روسيا بين واقع اليوم و امال الغد (الصفقه الروسيه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النسر الاسود 2

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 03/09/2014
عدد المساهمات : 111
معدل النشاط : 124
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر و روسيا بين واقع اليوم و امال الغد (الصفقه الروسيه )   الجمعة 26 سبتمبر 2014 - 2:31

1-تاريخ العلاقات المصريه الروسيه


يمت العلاقات الدبلوماسية بين الاتحاد السوفيتي ومصر في 26 أغسطس 1943. وشهدت العلاقات بين البلدين تغيرات جدية، كما تغيرت أولوياتها على الصعيدين الخارجي والداخلي. أصبحت روسيا ومصر اليوم شريكتين على الصعيدين الثنائي والدولي.
وتمت الخطوة الأولى للتعاون المصري الروسي في أغسطس عام 1948 حين وقعت أول اتفاقية اقتصادية حول مقايضة القطن المصري بحبوب وأخشاب من الاتحاد السوفيتي‏. وشهدت العلاقة تطورات متلاحقة كان أبرزها بعد ثورة يوليو عام 1952 حين قدم الاتحاد السوفيتي لمصر المساعدة في تحديث قواتها المسلحة وتشييد السد العالي.
وبلغت العلاقات الثنائية ذروتها في فترة الخمسينات – الستينات من القرن العشرين حين ساعد آلاف الخبراء السوفيت مصر في إنشاء المؤسسات الإنتاجية، وبينها السد العالي في أسوان ومصنع الحديد والصلب في حلوان ومجمع الألومنيوم بنجع حمادي ومد الخطوط الكهربائية أسوان – الإسكندرية. وتم في مصر إنجاز 97 مشروعا صناعيا بمساهمة الاتحاد السوفيتي. وزودت القوات المسلحة المصرية منذ الخمسينات بأسلحة سوفيتية. وتلقت العلم أجيال من اولئك الذين يشكلون حاليا النخبة السياسية والعلمية والثقافية في بلاد الأهرام، ومن بينهم الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي تخرج من أحد المعاهد العسكرية السوفيتية.
وعلى الرغم من التوتر الذي شهدته العلاقات في عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات وانقطاعها تماما حتى سبتمبر 1981 فانها بدأت في التحسن التدريجي في عهد الرئيس مبارك.
وفي الوقت الحاضر تم تطبيع العلاقات الروسية المصرية في كافة المجالات.
وكانت مصر في طليعة الدول التي أقامت العلاقات الدبلوماسية مع روسيا الاتحادية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ‏عام 1991.‏ وتتطور العلاقات السياسية على مستوى رئيسي الدولتين والمستويين الحكومي والبرلماني. وجاءت الزيارة الرسمية الأولي للرئيس مبارك إلى روسيا الاتحادية في سبتمبر‏ 1997، وقع خلالها البيان المصري الروسي المشترك وسبع اتفاقيات تعاون. وقام حسني مبارك بزيارتين إلى روسيا عام 2001 و2006 وأعدت خلالهما البرامج طويلة الأمد للتعاون في كافة المجالات والبيان حول مبادئ علاقات الصداقة والتعاون.
وقد قام الرئيس فلاديمير بوتين بزيارة عمل إلى القاهرة في 26-27 أبريل/نيسان عام 2005. وصدر في ختام المباحثات الثنائية التي جرت في القاهرة البيان المشترك حول تعميق علاقات الصداقة والشراكة بين روسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية والذي يؤكد طبيعتها الاستراتيجية. واتخذت دورة مجلس جامعة الدول العربية في سبتمبر/ايلول عام2005 للمرة الأولى في تاريخها قرارا باعتماد سفير روسيا في جمهورية مصر العربية بصفته مفوضا مخولا لدى جامعة الدول العربية.
وفي 1- 2 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2006 وصل الرئيس المصري حسني إلى موسكو بزيارة رسمية. وكان الوفد المرافق له يضم كلا من وزير الاعلام ووزير الصناعة والتجارة ووزير الاستثمار إلى جانب وزير الخارجية.
قام وزير الصناعة والطاقة الروسي فيكتور خريستينكو بزيارة إلى القاهرة في 10-11 أبريل/ نيسان عام 2007. وتم توقيع مذكرة التفاهم في مجال إنشاء منطقة صناعية خاصة يساهم فيها الرأسمال الروسي. وتم التركيز الخاص على هذه المسألة خلال المباحثات التي اجراها رئيس وزراء جمهورية مصر العربية أحمد نظيف مع نظيره فلاديمير بوتين، وذلك أثناء زيارته إلى موسكو في 10-13 نوفمبر/ تشرين الثاني. ومن الممقرر ان يبنى في المنطقة الصناعية الروسية معمل لصنع قطع الغيار للسيارات والطائرات ومشاريع الطاقة الروسية. وقد خصصت مصر قطعة ارض لإنشاء هذه المنطقة في ضاحية الإسكندرية برج العرب.
أصبح موضوع التعاون في ميدان الطاقة الذرية الموضوع الرئيسي للمباحثات التي جرت في موسكو يوم 25 مارس / آذار عام 2008 بين الرئيسين دميتري ميدفيديف وحسني مبارك وأسفرت عن توقيع اتفاقية حول التعاون في ميدان الاستخدام السلمي للطاقة الذرية.
في يوم 23 يونيو 2009 جرت في القاهرة المباحثات بين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره المصري حسني مبارك. وتم بعد اختتام لقائهما التوقيع على عدد من الوثائق الخاصة بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين.كما وقع الجانبان اتفاقية حول تسليم السجناء لقضاء محكوميتهم في الوطن ومذكرة تفاهم بين وزارتي الثروات الطبيعية في البلدين والبروتوكول حول التعاون في مجال التلفزة واتفاقية التعاون في مجال الرقابة على المخدرات وغيرها. وقع رئيسا روسيا ومصر معاهدة الشراكة الاستراتيجية بين روسيا الاتحادية ومصر. وترسم هذه الوثيقة المؤلفة من 300 صفحة اتجاهات التعاون بين البلدين خلال السنوات العشر القادمة. وبالإضافة إلى ذلك تم توقيع مذكرة التفاهم بين وزارتي العدل في الدولتين ومذكرة التفاهم والتعاون بين وكالة الارشيف الفيدرالية الروسية والمكتبة الوطنية المصرية وارشيف مصر.

العلاقات الاقتصادية


أما بالنسبة للميدان الاقتصادي فقد تقلص نطاق التعاون العملي في التسعينات. ولكن من الملاحظ أنه ينمو باطراد في السنوات الأخيرة. وقد بلغ حجم تبادل السلع والخدمات بين البلدين في عام 2006 حوالي مليار و950 مليون دولار. ويشكل التبادل التجاري منه قرابة المليار و200 مليون دولار.وقد ازداد حجم التبادل التجاري في السنوات الأربع بحوالي 5 امثال. وهو يشكل الآن أكثر من ملياري دولار. وبلغ التبادل السلعي بين البلدين في عام 2008 حوالي 2.065 مليار دولار. وتشغل الخامات والمواد الغذائية وزناً نوعياً عالياً في الصادرات الروسية بينما تشكل المنتجات الزراعية والسلع الاستهلاكية البنود الأساسية في الصادرات المصرية.
ويشهد التعاون بين مصر وروسيا في مجال الطاقة على التقدم الملحوظ للتعاون الروسي المصري الأمر الذي يبدو واضحاً في ميادين استخراج وإنتاج النفط والغاز الطبيعي. وتتابع شركة "لوكويل" النفطية الروسية بنجاح نشاطها في مصر. وقد وقعت شركة "نوفاتيك" في عام 2007 اتفاقية حول إنشاء مؤسسات مشتركة مع شركة" ثروة" لاستخراج وإنتاج الغاز في حقول بلدة العريش. كما تعمل شركة النفط والغاز الروسية العملاقة "گازپروم" بنشاط في مصر.
وتتطور العلاقات الثنائية في ميدان بناء المكائن. فيتم في مصر منذ عدة سنوات إنتاج سيارات " لادا". وقد وقعت شركة "كاماز" المساهمة الروسية مذكرة تفاهم في مارس/ آذار مع شركة مصرية.
في الوقت الحاضر أنجز الخبراء المصريون والروس العمل الخاص بإعداد اتفاقية ثنائية حول الاستخدام السلمي للطاقة النووية. ويرى العديد من الخبراء أن اختيار روسيا كشريك لتحقيق البرنامج الذري المصري أفضل من التعاون مع الولايات المتحدة في هذا المجال.وكان حسني مبارك قد أعلن في عام 2007 عن ضرورة الاستفادة من الطاقة الذرية لتوليد الكهرباء. وقد أصبح موضوع التعاون في ميدان الطاقة الذرية الموضوع الرئيسي للمباحثات التي جرت في موسكو يوم 25 مارس / آذار عام 2008 بين الرئيسين دميتري ميدفيديف وحسني مبارك وأسفرت عن توقيع اتفاقية حول التعاون في ميدان الاستخدام السلمي للطاقة الذرية التي ستتيح لروسيا المشاركة في المناقصة المتعلقة ببناء أول محطة كهرذرية بمصر. وكان الاتحاد السوفيتي قد أمد مصر بمفاعل ذري في عام 1958. وقد تم تشغيل هذا المفاعل في عام 1961. ومن جانب آخر زار مصر في 16 يونيو/حزيران الجاري سيرغي كيريينكو مدير عام شركة " روس آتوم" الحكومية الروسية. وتساهم شركة "لوكويل" الروسية في استثمار حقول النفط المصرية في الصحراء الغربية ومنطقة خليج السويس، وتنوي استثمار 400 مليون دولار في هذا المشروع. وفي أكتوبر / تشرين الأول عام 2004 انجزت الشركة مشروع مد خط انابيب تصدير النفط إلى خارج مصر عن طريق الساحل الغربي للبحر الأحمر والذي يبلغ طوله 100 كيلومتر. وقد اقامت شركة الغاز المصرية "ايجاز" التعاون النشيط مع شركتي "غازبروم" و"نوفاتيك" الروسيتين.
تتطور العلاقات الثنائية في مجال صنع السيارات. وقد وقعت شركة" كاماز" في مارس / آذار عام 2004 مع شركة "تاكو يوروماتيك" المصرية مذكرة التفاهم حول إنشاء معمل تجميع السارات " كاماز". وفي فبراير/شباط عام 2006 تم افتتاح معمل تجميع السيارات "لادا" في مصر.
كما يتطور التعاون في ميدان السياحة بصورة دينامية. وبلغ العدد الإجمالي للسياح الروس القادمين إلى مصر في عام 2008 زهاء 1.8 مليون شخص بينما لم يتجاوز هذا العدد 750,000 سائح في عام 2

المصدر


http://en.wikipedia.org/wiki/Egypt%E2%80%93Russia_relations


و لكن مع قيام ثوره 30 يونيو و عزل الرئيس محمد مرسى الى تحدى الروس صراحه من استاد القاهره و اعلن الجهاد ضدد النظام السورى التى يدعمه الروس علنيه تغير الحال كثيرا ففى تاوقت الى وقف العالم الغربى و امريكا ضدد مصر و الثوره الجديده و اعلنها الروس صراحه

1- أصدر بوتين بيان كرسالة طمأنينة للشعب المصرى قائلا : أن اى قوة خارجية ستساند الإخوان المسلمين ضد ارادة الشعب المصري فأن تلك القوة ستكون فى حرب مباشرة مع روسيا.


حيث قالت شبكةRT  الروسية بأن بوتين قام بتوظيف قمر صناعى عسكرى"روسى" لمد معلومات دقيقة عن المسلحين بسيناء ورصد تحركاتهم وأتصالاتهم مهما كانت وسيلة الاتصال، وبعد تهديد أمريكا للجيش المصرى أنه أذا أنقلب على مرسى سيفقد المساعدات الامريكية، جاء تصريح بوتين: اننا على استعداد تام أن نمنح وندعم الجيش المصرى عسكريا دون شروط أو قيد .
وبعد خطاب الفريق عبد الفتاح السيسى الاربعاء الماضى، قال بوتين : أننى أرى بأن التاريخ سيسجل حروف أسمه من نور بعد أن لبى نداء الوطن بالقضاء على الارهاب، بينما امتنعت امريكا عن تسليم مصر خمس طائرات اف 16 تضامنا مع اخوان مصر .. ما جعل قيصر روسيا الزعيم بوتين يقرر تعويض مصر ب 55 طائرة ميج أخرى انتاج روسى اذا وافقت مصر.
ثم جاءت زياره السيسى الى روسيا و استقبال الروس الحافل له التى وصفت بالاستقبال الاسطورى كما كان يحدث ممع الرئيس و الزعيم جمال عبد الناصر و انور السادات
ثم بداءت الانباء تتوالى عن الصفقات الروسيه المصريه و نفى البعض لها و اكيد البعض الاخر لها و انواع الاسلحه المواجد بها
المصدر
المصدر
http://bmpd.livejournal.com/947626.html#cutid1
http://vpk.name/news/115165_nekotoryie_podrobnosti_deyatelnosti_rostehnologii_v_oblasti_voennotehnicheskogo_sotrudnichestva.html
ا

المصدر
http://en.ria.ru/military_news/20140917/193024553/Russia-Egypt-Initial-Arms-Contracts-Worth-35-Billion.html
البعض ادعى ان الصفقه البالغه 3.5 مليار دولار
ستقتصر على اسلحه خفيفه و مدفعيه و بعض الزوارق و لكن تاتى الرياح دائما بما لا تشتهى السفن خصوصا لمحبى مصر اولا العقد الموقع مع الروس اختص شركه روسيه كبيره وهى شركة الماز انتاى و هى تقوم بصناعه

Buk و Tunguska-M1 و Pantsir  Tor-M2E, Tor-M1 SAM و Osa-AKM


بالاضافه للخطير اس 300 واخيرا و ليس اخرا الاس400
ثم جاء الاعلان الروسى


وقعت شركة "روسوبورون اكسبورت" ووزارة الدفاع المصرية اتفاقا لتوريد نظام الدفاع الجوى اس- 300 VM قيمتها نحو نصف مليار روبل أى حوالى (6.5 مليار جنيه مصرى)، مؤكدة أنه سيتم تسليمها لمصر قبل نهاية العام الجارى. وكشفت صحيفة " فيدومستى" الروسية الواسعة الانتشار، نقلا عن مصدر مقرب من قيادة "روسوبورون اكسبورت" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الأخيرة لموسكو، توصل لشراء صفقة سلاح كبرى لمصر تبلغ قيمتها أكثر من 3 مليارات دولار. وأوضحت الصحيفة الروسية أن نظام الدفاع الجوى الروسى أس 300 أنتى 2500 قادر على مواجهة الصواريخ الباليستية الصغيرة والمتوسطة المدى (حتى 2500 كم)، تم تصميمه لهزيمة الطائرات الحديثة والطائرات المستقبلية التكتيكية والاستراتيجية والصواريخ الباليستية متوسطة المدى والصواريخ العملياتية التكتيكية ووصواريخ كروز، فضلا عن مراقبة الطائرات بالرادار والتتبع والتشويش.

http://www.youm7.com/story/2014/9/24/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9_%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9__%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88_%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1_%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE_%D9%85%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1%D8%A9_%D9%82%D8%A8%D9%84_%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85/1878735#.VCHj-1enscA
م مواصفات النظام الروسى

هي منظومة محمولة على المركبات المجنزرة لتوفير الحماية والحركية الواسعة مع القوات البرية في الصحراء وتوفير التغطية الدائمة للوحدات المدرعة ووحدات المشاة الميكانيكية بخلاف الاهداف الحيوية عالية القيمة ايضا كمراكز القيادة والسيطرة والمطارات وتعود اصولها الى النسخة S-300V التي دخلت الخدمة لأول مرة عام 1983 لدى الاتحاد السوفييتي والمشتقة من منظومة S-300 الشهيرة .
تم تصميم منظومة S-300V خصيصا كمضاد للصواريخ الباليستية ABM Anti Ballistic Missile في المقام الأول وحملت اسم SA-12 Gladiator / Giant حيث كانت النسخة Gladiator يبلغ مداها 75 كم والنسة Giant يبلغ مداها 100 كم افقيا و32 كم رأسيا .
* في نهاية التسعينيات ظهرت النسخة الجديدة والمتطور S-300VM او Antey-2500 او " SA-23 Gladiator \ Giant " والتي اصبحت تحمل صفات قتالية جديدة جعلت منها قادرة على التصدي لـ :
- الصواريخ الباليستية المطلقة من مدى يصل الى 2500 كم ولذلك سميت المنظومة بـ" Antey-2500 " نسبة لقدرتها على التعامل مع الصواريخ المطلقة من المدى المذكور .
- الصواريخ الباليستية الميدانية او التكيتيكة المطلقة من راجمات الصواريخ والتي يصل مداها الى 300 كم .
- الصواريخ الجوالة بمختلف انواعها .
- الطائرات المقاتلة والتكتيكية ذات قدرة المناورة العالية .
- الطائرات الاستراتيجية كقاذفات القنابل وطائرات الانذار المبكر " اواكس " وطائرات الاستطلاع الالكتروني والحرب الالكترونية .
* ايضا تضمنت المنظومة صفة المناعة الشديدة ضد مختلف أنواع التشويش الألكتروني المكثف وقدرة رصد الاهداف الشبحية وذات المقطع الراداري شديد الإنخفاض والتي تصل الى 0.02 متر2 .
* تتميز المنظومة بأفضلية على النسخة S-300PMU2 بأنها مجنزرة ذات قدرة حركية عالية لمرافقة القوات البرية بعكس الاخرى المدولبة ( عجلات ) المخصصة لأعمال الحماية المركزية لعمق الدولة ، كما تتميز بقدرات أفضل للتصدي للصواريخ الباليستية والصواريخ الجوالة لتوفير الحماية المكثفة للقوات البرية ضد كافة التهديدات الصاروخية المطلقة من منصات أرضية أو جوية أو بحرية .
* مكونات المنظومة :
_______________
- المركبة 9S457ME للقيادة والسيطرة
صورة لها :
http://im59.gulfup.com/RtGlVY.jpg
- عدد 1 - 6 مركبة 9A83ME قاذفة Launcher للصواريخ وتحمل 4 صواريخ من النوع 9M83ME
صورة لها :
http://im59.gulfup.com/qbx1iP.jpg
- عدد 1 - 6 مركبة 9A84ME حاملة وقاذفة Loader / Launcher للصواريخ وتحمل صاروخين من النوع 9M82ME
صورة لها :
http://im72.gulfup.com/1sBLIF.jpg
- الرادار 9S32M ذات مصفوفة المسح الالكتروني السلبي ثنائي القنوات لتوجيه الصواريخ ويبلغ مداه 277 كم بحد اقصى ويمكنه رصد الطائرات المقاتلة ذات المقطع الرادار المنخفض من مسافة 150 كم .
صوره له :
http://im82.gulfup.com/q906Hz.jpg
- الرادار ثلاثي الابعاد 9S15M للانذار المبكر ويبلغ مدى مسحه بحد اقصى 320 كم أفقيا و55 كم رأسيا .
صورة له :
http://im82.gulfup.com/9ALREb.jpg
- الرادار 9S19M ذات مصفوفة هوائيات المسح السلبي والمتخصص في رصد وتتبع وامساك الصواريخ الجوالة والباليستية والاهداف ذات المقطع الراداري المنخفض ويبلغ مداه 175 كم .
* قدرات الاشتباك للصواريخ :
____________________
1- الصاروخ 9M82ME : يبلغ مداه 200 كم أفقيا ( بعض المصادر تشير الى 250 كم ) و 25 متر - 30 كم رأسيا ضد الطائرات و 40 كم افقيا و1 كم - 25 كم رأسيا ضد الصواريخ الباليستية ويشتبك مع صاروخ باليستي سرعته 4.5 كم / ثانية مطلق من مسافة 2500 كم
2- الصاروخ 9M83ME : يبلغ مداه 130 كم أفقيا و25 متر - 30 كم رأسيا ضد الطائرات و40 كم أفقيا و1 كم - 25 كم رأسيا ضد الصواريخ الباليستية ويشتبك مع صاروخ باليستي سرعته 3 كم / ثانية مطلق من مسافة 1100 كم
[size=16]* قدرة التتبع والاشتباك : 
__________________
[/size]

حتى 24 طائرة معا او 16 صاروخا باليستيا معا بمعدل صاروخين لكل بقدرة اجمالية على توجيه 48 صاروخا في وقت واحد .


* زمن الإطلاق : 1.5 ثانية بين كل صاروخ


* سرعة رد الفعل : 7.5 ثوان حتى بدء الإطلاق


* النسخة S-300V4 هي تطوير للنسخة S-300VM حيث تستطيع الصواريخ ان تشتبك حتى مسافة 300 كم وظهرت عام 2011 لأول مرة
وولكن بحسبه بسيطه نجد ان لو رجعنا للمصدر التى تحدث عن الصفقه المصريه هنلاقى ان الخبر بيقول ان الصفقه المصؤيه باجمالى 3.5 مليون دولار و ان الصفقه الخاصه بالاس 300 عباره عن 1/2 مليار فقط لا غير فاين باقى ال 3.5مليار و البالغ 3 مليار دولار
وهو الى هنتناقش فيه الان
1-من المواقع الاخباريه الى اكدت اهتمام مصر
1-الميج 35

2-المى 35

3-الاس 300
المصدر
http://www.altair.com.pl/news/view?news_id=14162
http://www.altair.com.pl/news/view?news_id=13289
و هنا هيتم نقاش الاسلحه التى من المنتظر ان تحصل عليها مصر من روسيا خلاف الاس 300
1 -الميج 29 ام 2
اولا :المحرك



RD-33MK
هو احد افراد عائلة  الرادار RD-33 المزودة به طائرات ميج 29  الذي بدأ تطويره في عام 2001 و يوفر هذا المحرك قوة دفع اكبر من النماذج السابقة بالاضافة الي زيادة مزايا التحكم في الطيران و توفير قدر كبير من الاستقرار ضد الاضطرابات المحيطة فهو يوفر قوة دفع اكبر ب 7% من النموذج الاساسي نتيجة استخدام شفرات مصنوعة من مواد حديثة و مركبة و يمكن ذلك المحرك قدرة للطائرة للاقلاع من على متن حاملة الطائرات كما تم تزويد المحرك بنظم تقوم بحجب و تقليل الرؤية من خلال الاشعة تحت الحمراء و الرؤية البصرية و يستخدم المحرك ايضا في المقاتلة ميج 35

ثانيا الرادار
 Zhuk-M


هذا الردار من نوع دوبلر و المصنع من قبل شركة Fazotron - NIIP حيث تم تحسين هذا الرادار عن ما يسبه من الرادارات حيث تم زيادة مساحة زاوية المسح
و زيادة مدى الكشف الاقصى للرادار مرتين و اصبح اقل وزنا اقصى مدى كشف للرادار هو 250 كم ضد الاهداف الارضية و 150 كم ضدانظمة الدفاع الجوي
يستطيع الرادار تتبع 10 اهداف في وقت واحد و الاشتباك مع 4 اهداف و يستطيع الرادار الكشف عن مقطع راداري 5 م من مدى 120 كم

For 20m2, Zhuk-ME detection range is 170km
For 15m2, Zhuk-ME detection range is 158km
For 12.5m2, Zhuk-ME detection range is 151km
For 10m2, Zhuk-ME detection range is 143km
For 8.5m2, Zhuk-ME detection range is 137km
For 3m2, Zhuk-ME detection range is 106km
For 1m2, Zhuk-ME detection range is 80km
Can Track- 10 Targets
Can Simultaneously Engage - 4 Targets
Max Detection for 5 sqm RCS - 120  km

المقطع الراداري
5م مربع

ثالثا بود الشويش sap-518 ecm pod
و للاسف بعد البحث على جميع مصادر الانترنت
و كذلك الحال بالنسبة لجميع انظمة الحرب الالكترونية لا يوجد عنها معلومات

المواصفات العامة و التسليح
المصادر
http://www.deagel.com/Strike-and-Fighter-Aircraft/Mig-29M_a000357004.aspx
http://www.acig.org/artman/publish/article_293.shtml
http://www.migavia.ru/eng/military_e/MiG_29_M_M2_e.htm
http://www.globalsecurity.org/military/world/stealth-aircraft-rcs.htm








الميج 35
جسم الطائرة
لقد تم تصميم جسم الطائرة على شكل ايروديناميكي متكامل مع الأجنحة ويشارك في قوة رفع الطائرة بنسبة %40، وقد تم استخدام مواد متقدمة وحديثة في تصنيع الهيكل وذلك من السبائك الجديدة «ألومنيوم وليثيوم» وكذلك استخدام اللحام في أكثر أجزاء الجسم مما أدى إلى تقليل وزن الطائرة، وقد استخدمت المواد المركبة بنسبة أكبر تصل إلى (15%) من الجسم مثل الفرامل الهوائية وزعانف الطائرة وأغطية غرف الأجهزة مما أدى أيضًا لتقليل وزن الطائرة.
واستخدمت في جسم الطائرة المواد الماصة للإشعاعات الرادارية مما أدى إلى تقليل البصمة الرادارية للطائرة، وطورت مقدمة الجناح وذلك لضمان تحسين منظومة الدواسات الهوائية في زوايا الهجوم الكبيرة وتم تحسين منظومة الفرامل الهوائية والفرامل الرئيسية للطائرة واستخدمت مظلة فرملة حديثة ذات جزئين مقعرين وتمت تقوية السيقان الحاملة للعجلات لتتحمل الوزن الأقصى الجديد "23.5 طن".
واستخدمت منظومة جديدة لحماية المحركات من دخول الأجسام الغريبة عند الدحرجة والاقلاع والهبوط على شكل شبكات واقية تنزل في المجرى الهوائي للمحركات بدلًا من المنظومة السابقة لاستغلال ذلك لزيادة تغذية المحركات بالهواء، وعند الإقلاع والهبوط استخدم مجرى ثانوي للهواء على شكل غطاء مثقب في مخابئ العجلات الرئيسية.

كابينة الطائرة
صممت الكابينة من الزجاج وأعطيت إمكانية رؤية جيدة للطيار وتعرض المعلومات داخل الكابينة على ثلاث شاشات ملونة من نوع البلورات السائلة (LCD) بالإضافة إلى شاشة زجاجية لعكس المعلومات (ILS) الكابينة مريحة للطيار وعناصر التحكم موزعة بشكل ملائم له.

محركات الطائرة
ركب على الطائرة محركان من نوع (RD- 33 MK) أو (RD- 33- OVT) ذات الدفع الموجه حسب الطلب وهذه المحركات ذات دفع أكبر من مثيلاتها السابقة وذلك بقوة دفع 9000كم/قوة لكل محرك منهما، وزودت أيضًا بغرف احتراق بدون دخان ومنظومة تحكم جديدة كهروميكانيكية رقمية هيدروليكية نوع (FADEC) ذات متانة عالية وعمر تقويمي يصل إلى (40) عامًا، وعمر استخدام يصل إلى ستة آلاف ساعة طيران، واستخدم في المحركات ضاغط جديد للضغط الواطي يختلف عن السابقة بزيادة الدفع في النظام الأقصى ونظام الفرساج الكامل وتقليل في الاستهلاك النوعي للوقود بنسبة7% في نظام الفرساج.

أهم معدات الطائرة الحديثة
أ- محطة الرادار:
تمتلك هذه الطائرة محطة رادارية من الجيل الجديد (ZHUK- AFH) وهي متعددة الوظائف ذات هوائي من النوع المصفوفة الطورية الفعالة (AESA) بوزن 240كجم، وقطر الهوائي 57.5سم والتي تتفوق على سابقاتها بالعوامل التالية: «زيادة مجالات تردد العمل مع زيادة عدد الأهداف التي يتم متابعتها إلى (39) هدفًا مع إمكانية تدمير ثمانية أهداف في آن واحد، وإمكانية معالجة الأهداف الجوية والأرضية والبحرية في نفس الوقت، وزيادة مدى الكشف الراداري من 200 - 240كم، وزيادة قدرة تمييز الأهداف في نظام مسح وتصوير سطح الأرض، وكذلك الحماية الذاتية العالية ضد التشويشات، وقد صممت المحطة الرادارية بمبدأ الكتل المستقلة القابلة للنزع.
ب- محطة التسديد البصرية (OLS) وعددها اثنتان إحداهما داخل الجسم في الجزء الأمامي والآخر في حاوية خارجية تحت جسم الطائرة، وتقوم بالآتي: «كشف الأهداف الجوية، بون حارق خلفي لمسافة أكثر من 45كج، وكشف حاملة الطائرات بحرية لمسافة من 60 - 80كم، وكشف هدف أرضي: دبابة لمسافة 15 كم، وتعمل هذه المحطة في مجال الأشعة تحت الحمراء والتليفزيوني والليزري، وتم استخدام التكنولوجيا الفضائية المتقدمة ولأول مرة في هذا النوع من الطائرات، وتم إجراء التكافل بين هذه المحطة البصرية (OLS) ومنظومة الخوذة للكشف والتسديد ضمن منظومة التحكم بالتسليح.
ج- الطاقم الدفاعي للطائرة:
ويشمل (وسائل الاستطلاع الراديوي والإجراءات الإلكترونية المضادة (ECM) ومنظومة إلكترونية بصرية لكشف الصواريخ المعادية المهاجمة والإشعاع الليزري، وكذلك منظومة إطلاق الأهداف الكاذبة.
د- الحاسبة الإلكترونية الرقمية لمعالجة الإشارات وتحليل المعلومات الدقيقة.
ه- منظومة الاتصال والملاحة والمعلوماتية المتكاملة التي تشمل أحدث المنظومات سهلة الاستخدام وعالية المتانة استخدمت منظومات ملاحية جايروسكوبية وراديوية، ومنظومة (GPS) الفضائية، كما ركبت على الطائرة منظومة تسجيل معطيات الطيران ومنظومة تسجيل المعلومات الفيديو.
و- منظومة التحكم بالطائرة: وهي منظومة كهربائية عن بعد بمبدأ (Fly by wire) رباعية الاحتياطية ثلاثية القنوات، وذلك لاستقرار طولية الطائرة والتي لم تكن في الطائرات السابقة مما أدى إلى تحسين مناورات الطائرة وزيادة المدى.

تسليح الطائرة
بالإمكان تحميل هذه الطائرة الأسلحة التي تحملها الطرازات السابقة، كما يمكن تحميل أسلحة مستقبلية جديدة لم تعرض للتصدير وهي ذات مدى تدميري كبير ومدى بعيد مما يؤدي إلى عدم تعرض الطائرات للدفاعات الجوية المعادية وتحمل الأسلحة على تسع نقاط تحميل منها ثماني نقاط تحت الجناحين وواحدة في الجسم والأسلحة كالتالي:
أ- مدفع (1-GSH- 30) مع (150) طلقة.
ب- صواريخ موجهة (جو/جو) طراز (R27T. R-27E. R27ET. R-37E. R-63M. R-74M. 4XR60).
ج- صواريخ موجهة (جو/سطح) طراز (RXKH- 31A. KH- 31P. 4XKH- 59. 4XKH- 29L).
د- صواريخ غير موجهة طراز (S-13. S-24. S-25L. S-250. S-8).
ه- قنابل موجهة ليزرية (KAB- 500L).
و- قنابل موجهة تليفزيونية (FAB- 500T).
ز- قنابل غير موجهة (FAB- 250، FAB- 500).
وبالامكان تركيب أسلحة بعيدة المدى ومنها صواريخ (جو/جو) نوع (R- 33) يصل مداها إلى 120كم.
المواصفات الفنية
أ- طول الطائرة: 19 مترًا.
ب- طول الجناح: 15 مترًا.
ج- ارتفاع الطائرة: 6 امتار.
د- وزن الطائرة فارغة: 15 طنًا.
ه- الحمولة الحربية: 6 اطنان.
و- وزن الإقلاع: 23.5 طن.
ز- محركات الطائرة: اثنان: محرك طراز (RD- 33 MK. RD-33 OVT) بقوة دفع 9000كجم/قوة لكل محرك.
ح- السرعة القصوى: 2.4 ماخ.
ط- أقصى مدى طيران: 3700كم ومع خزان إضافي 4800كم.
ي- السقف العملي: 18.000متر.
ن- السعر التقريبي: 70 مليون دولار.
http://en.wikipedia.org/wiki/Mikoyan_MiG-35
3-اسكندر



الصواريخ التكتيكية إسكندر 


صواريخ أرض أرض إسكندر 

تعتبر صواريخ إسكندر أهم الصواريخ التكتيكية الموجودة فى الترسانة العسكرية الروسية حاليا ويتميز بدقة فائقة وهامش خطأ قليل للغاية وهو ما جعل الغرب يرتعد خوفا عندما نشرت روسيا هذه الصواريخ على حدودها مع الغرب كرد على نشر الدرع الصاروخى الأمريكى بجوار حدود روسيا.

وتنتقل هذه المنظومة إلى حالة القتال خلال دقيقة واحدة، ويركب على منصات ثابتة ومتحركة, وتتحدد دقتها فى إصابة الهدف بدائرة نصف قطرها 30 مترا، ويحمل صاروخ منظومة إسكندر الذى يبلغ وزنه 3 أطنان عبوة تحتوى على 400 كجم من مادة تى أن تى وتستخدم فى صنع الصاروخ تقنية ستيلث، كما يعد اعتراض هذا الصاروخ مهمة مستحيلة نظرا لقدرته على المناورة على مستويين من أجل تجنب الصواريخ المضادة.

وتقوم مؤسسة روس أوبورون أكسبورت الوكيلة الحصرية بتصدير هذا السلاح إلى الخارج.

ويعد المجمع الصاروخى التكتيكى العملياتى "إسكندر- م" منظومة ذكية فى القوات البرية، وتخصص المنظومة لتدمير الأهداف صغيرة الحجم والأهداف المرابطة فى العراء، ويمكن أن يزود المجمع بصواريخ بالستية ومجنحة فى 30 مايو عام 2007 انتهى اختبار الصاروخ المجنح المخصص للمجمع الصاروخى التكتيكى العملياتى "إسكندر- كا"، وتبلغ سرعة الصاروخ الجديد 230 – 260 مترا فى الثانية، وتساوى حمولته القتالية 500 كجم.

مواصفات فنية تكتيكية

طاقم المجمع 3 أفراد

احتياطى الحركة 650 كم

وزن الصاروخ 3800 كغ

نوع الصواريخ المستخدمة بالستية متحكم فيها ومجنحة

المدى الأقصى لإطلاق الصاروخ 500 كم

المدى الأدنى لإطلاق الصاروخ 50 كم

عدد الصوارخ المنصوبة فى المنصة صاروخان

عدد الصواريخ المنصوبة فى عربة النقل والتعمير صاروخان
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE_%D8%A5%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1

البانتسير اس
1
الميزة المحددة لنظام بانستير أس-1 هو المزيج بين الفرقة المتعددة لاكتساب الهدف ونظام التتبع بالتزامن مع الجمع بين الصاروخ ومدفع التسلح لخلق منطقة اشتباك مع الهدف يصل مداه من ارتفاع 5 متر وعلى بعد 200 متر حتى ارتفاع 10 كم وعلى بعد 20 كم، حتى من دون دعم خارجي.

الوسائط

يمكن استخدام نظام وصلة البيانات الرقمية تصل إلى ستة مركبات بانتسير أس-1 قتالية تعمل في أوضاع مختلفة.

النماذج


  • نموذج بانستير أس من عام 1994، بنيت على شاحنة 8x8 الأورال-5323.
  • بانستير أس-1 الفعلية بنيت على شاحنة 8x8 كاماز-6560 تي38 مع قدرة 400 حصان.
  • بانستير أس-1 الإمارات العربية المتحدة بنيت على شاحنة 8x8 مان أس إكس -45 الألمانية.
  • يقترح أيضا بانستير أس-1 أن تكون مبنية على شاحنة أم زاد كي تي-7930 البيلاروسية مع 680 حصان من شركة "مصنع مينسك للعجلات والجرارات".
  • KBP قدم البديل الثابت بوضعه في حاويات قادرة على تركيبها على ظهر السفن الحربية.

بانتسير على عربة BAZ-6306-1 Cire MANبانتسير على عربة KamAZ-6560

التسليح

[th]بانتسير-اس1[/th]
يعتمد تسليح نظام بانتسير على 12 ماسورة تحمل صواريخ من نوع 57E6 (النسخة التصديرية 57E6-E) مع مدفعين ذاتيين ثنائيين من نوع 2A38M مضادين للطيران عيار 30 ملم.
مواصفات صاروخ 57E6-E :

  • النوع : صاروخ اسرع من سرعة الصوت
  • السرعة القصوى : 1300 م/ثا
  • السرعة عند مدى 18 كم : 780 م/ثا
  • السرعة القصوى للهدف : 1000 م/ثا
  • مدى الهدف : 1.2-20 كلم
  • ارتفاع الهدف : 5-15 كلم
  • وزن الرأس الحربي : 20 كلغ
  • وزن الرأس المتفجر : 5.5 كلغ

مواصفات مدفع ثنائي 2A38M :

  • النوع : مدفع مضاد للطيران
  • العيار : 30 ملم
  • قوة النيران : 2500 طلقة/دقيقة (لكل مدفع)
  • المدى : 200-4000 م
  • الارتفاع : 0-3000 م


http://en.wikipedia.org/wiki/Pantsir-S1



المى28n

المواصفات


الخصائص العامة

  • الطاقم :ملاح واحد في القمرة الخلفية ،و مشغل أسلحة واحد في مقدمة الطائرة
  • الطول: 17.01 مترا
  • قطر الدوار الرئيسي: 17،20 م
  • الارتفاع: 4.70 متر
  • الوزن فارغة : 8600 كلغ
  • الوزن بالشدة القصوى : 10700 كجم
  • أقصى وزن للإقلاع : 11500 كجم
  • المحرك : 2 × كليموف TV3 - 117VMA turboshaft، 1636 كيلوواط (2194 SHP) لكل منهم

الأداء

  • السرعة القصوى : 320 كلم / ساعة (172 عقدة، 199 ميل في الساعة)
  • المدى : 435 كم (234 NMI، 270 ميل)
  • المدى باستخدام حزانات الوقود الاضافية : 1100 كلم (593 NMI، 683 ميل)
  • أعلى ارتفاع : 5700 متر (19000 قدم)

التسليح

  • وقد تم تجهيز طراز Mi-28 ب المدفع الآلي 2A42 Shipunov ذو 30 ملم المحمول على الذقن . المدفع مصمم باختيار طريقة اطلاق النار، ويحتوي على تغذية المزدوجة، والذي يسمح لمعدل دورة من اطلاق النار بين 200 طلقة في الدقيقة الواحدة إلى 550 طلقة في الدقيقة الواحدة و في المدى الفعال يختلف من 1500 متر عن المركبات البرية إلى 2،500 متر للأهداف الجوية. ويمكن استخدام قذائف متفجرة عالية من المحرقة (HEI) قبقاب الثقب والنبذ للدروع (APDS). الاختراق صرح ل3UBR8 هو 25 ملم RHA في 1،500 متر.


  • مشترك واحد من طراز Mi-28 التسلح هو زوج من 8 رفوف الصواريخ معتقة جنبا إلى جنب مع 2 من حاملات الصواريخ B-13L، كل قادرة على تحمل 5 صاراويخ S-13 . وتشمل الخيارات الاخرى حاملين للصواريخ B-8 ، كل قادرة على حمل ما يصل إلى 20 صاروخا S-8 .


  • هناك أربعة أنواع من الصواريخ Ataka لمختلف المهام . يتم استخدام (9M120) جنبا إلى جنب مع الرؤوس الحربية شديدة الانفجار المضادة للدبابات(HEAT) كبديل ضد الدبابات المزودة بالدروع المضدة للمتفجرات (ERA ) ، يمكنها اختراق 800 ملم من درع مكون من حديد التصفيح المتجانس (RHA). يتم استخدام البديل 9M120F الحراري ضد المشاة والمباني و المخابئ والكهوف . يستخدم البديل الرأس الحربي 9M120O ضد الطائرات الهليكوبتر الأخرى. جميع هذه البدائل تنتمي لفئة 6 كم . و 9M120M نسخة محسنة تنتمي لفئة أطول ( 8 كم) و تغلغل أفضل ( 900 ملم (RHA) كل البدائل تستخدم نظام توجيه الصواريخ SACLOS .


  • صواريخ S- 8 و S- 13 المستخدمة من قبل في طراز Mi- 28 وعادة ما تكون غير موجهة . في التكوين الأكثر شيوعا ، ويمكن للمرء أن يتوقع 40 S- 8 أو 10 صواريخ S- 13 صاروخا . كلا صواريخ لها بدائلها ، من الرؤوس الحربية HEAT او الحرارية . و S- 8 لديها مجموعة أقصر وأصغر من الرؤوس الحربية S- 13 ، ولكن بفارق العدد.

حاليا ، القوات الجوية الروسية تقوم بترقية صواريخها S- 8 و S- 13 بتلك الموجهة بالليزر مع نظام Ugroza (" الخطر ") المقترح . الصواريخ مطورة تحت نظام Ugroza تلقى التسميات S- 8Kor و S- 13Kor ، على التوالي
http://en.wikipedia.org/wiki/Mil_Mi-28




مي -35 ام هي مروحية روسية متعددة الأغراض، طورت من المروحية ميل-24 كمشروع مشترك بين شركة ميل بالتعاون مع مصنع روستوف للمروحيات عام 1994. تصلح المروحية تصلح لتنفيذ المهام الخاصة بما فيها تأمين عمل مجموعات الاستطلاع والاجلاء. وانها يمكن ان تتعامل مع اهداف جوية بطيئة محلقة على ارتفاع منخفض بما في ذلك بعض أنواع الطائرات التي يستخدمها في معظم الأحيان تجار المخدرات. تبلغ سرعة المروحية 310 كم في الساعة. ويعادل مدى عملها 460 كم. ومن أهم ميزاتها هي متعددة الأغراض. علما ان مروحية "مي -35 ام" هي المروحية الوحيدة في العالم التي بوسعها تنفيذ مهام النقل والانزال والإسعاف. كما بوسعها ان تنقل داخل مقصورتها حتى 8 افراد للانزال الجوي باسلحتهم وشحنات يبلغ وزنها 1500 كيلوغرام. وبالإضافة إلى ذلك فانها قادرة على نقل مواد معلقة بالحمالات الخارجية تزن حتى 2400 كغ، الامر الذي يجعل المروحية لا بديلا عنها في نقل الذخائر إلى مناطق وعرة. وتزود المروحية بمحركين من طراز "في كا – 2500" تبلغ قدرة كل منها 2700 حصان، مما يمكن المروحية من بلوغ سقف ارتفاع حتى 3150 مترا في وضع التعلق وسقف الارتفاع حتى 5400 في وضع الحركة. كما تزود مروحية "مي -35 ام" بالأجهزة اللاسلكية الإلكترونية التي تؤمن اكتشاف وتعريف الأهداف واستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة والمدافع والرشاشات في النظام شبه الاوتوماتيكي ليلا ونهارا. ناهيك عن تأمين مواصفات الملاحة العالية على الارتفاع المنخفض والإقلاع والهبوط من مطارات غير مجهزة ومراقبة الأرض والقيام بالاستطلاع ليلا ونهارا. تتضمن أسلحة المروحية 8 صواريخ موجهة من طراز "آتاكا" و80 صاروخا غير موجه عيار 80 مم من طراز "اس – 8" ومدفع "غي شا -23 ال" المزدوج المنصوب في مقدمة المروحية. ثمة صفة هامة أخرى تضمن الاستخدام الفعال للمروحية في ظروف القتال وهي حيويتها، علما ان المروحية محمية بشكل جديد وخاصة قمرة القيادة. كما تتصف المروحية بانخفاض مستوى الاشعة تحت الحمراء. وتستخدم لهذا الغرض أيضا اهداف حرارية كاذبة تقذف من الطائرة بغية مواجهة رؤوس التوجيه بالاشعة تحت الحمراء.

المواصفات الفنية التكتيكية


  • وزن الإقلاع الأقصى 11500 كغ
  • وزن الحمولة 12000 كغ
  • وزن المروحية فارغة 8354 كغ
  • السرعة الاقتصادية 260 كم في الساعة
  • السرعة القصوى 310 كم في الساعة
  • سقف الارتفاع في حالة التعلق 3150 متر
  • سقف الارتفاع الديناميكي 5400 متر
  • مدى العمل حتى 460 كم
  • الطاقم يتألف من فردين
  • http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%8A_35_%D8%A7%D9%85
  • الياخونت

  • يستخدم صاروخ "اونيكس – ياخونت" الروسي لتدمير السفن
    البحرية في ظروف عمليات التشويش اللاسلكية الالكترونية المعادية. وقد بدأ
    العمل على تصنيع هذا الطراز من الصواريخ في مطلع ثمانينات القرن الماضي في
    مؤسسسة " ماشينوستروينيه" الانتاجية العلمية تحت اشراف كبير المصممين
    يفريموف.
    ومن مميزات الصاروخ ما يلي:
    - مدى الاطلاق الى ما وراء الافق
    - الذاتية التامة للاستخدام القتالي (أطلق وانس)
    - تغيير ارتفاع التحليق من المنخفض الى العالي ثم الى المنخفض
    - امكانية الاطلاق من على شتى الوسائل بما فيها السفن بكافة انواعها والغواصات والمنصات الارضية والطائرات
    - صعوبة اكتشافه من قبل الرادارات الحديثة ( تكنولوجية "ستيلس").
    ومن اهم
    صفات الصاروخ هي سرعته التي تفوق سرعة الصوت بمقدار 2.6 مرة مما يقلل من
    تعرضه للاعتراض والتدمير من قبل وسائل الدفاع الجوي الحديثة. ويزود هذا
    الصاروخ البالغ وزنه ثلاثة اطنان برأس راداري يوجه ذاتيا يزن 200 – 300
    كيلوغرام . وبوسع صاروخ "ياخونت" تدمير الطرادات الحديثة على مدى يصل
    الى 300 كيلومتر. اما عدة صواريخ من هذا النوع فبوسعها تدمير حاملة طائرات
    بكاملها.
    وجرى نصب اول دفعة من صواريخ "ياخونت" على ظهر غواصة ذرية
    ضمن مشروع "ياسين" تنتمي الى الجيل الرابع للغواصات. وقد انجز بناء اول
    غواصة من هذا المشروع عام 2001 واطلق عليها "سيفيرودفينس".
    وتشكل
    منظومة صواريخ "اونيكس – ياخونت" اساسا لاسلحة الزوارق حاملة الصواريخ من
    طراز "سكوربيون" التي يحمل الواحد منها 12 صاروخا من هذا النوع.
    ويفترض استخدام هذه الصواريخ ضمن منظومة الصواريخ الساحلية " باستيون ".
    كما تم صنع نموذج لصاروخ "ياخونت" تزود به طائرات من طراز " ميغ – 29" و "سو – 30" و"سو – 33" و"تو – 142".
    ولا
    يتوقع الخبراء ان يشهد الصاروخ مثيلا له في العالم خلال السنوات
    العشر القادمة على اقل تقدير. وقد اهتمت به عدد من دول منطقة آسيا
    والمحيط الهادي والشرق الاوسط التي كانت قد اشترت السفن والزوارق الروسية
    المزودة بالصواريخ المجنحة. كما يمكن ان يحل صاروخ "ياخونت" محل صاروخ
    "غاربون" الامريكي الصنع في سفن تلك الدول.
    وتجري مؤسسة "براموس" الروسية الهندية المشتركة منذ عام 1998 ابحاثا لتطوير هذا الصاروخ.
    المواصفات الفنية التكتيكية
    مدى الاطلاق 300 كم
    ارتفاع التحليق في المسار الرئيسي 14 – 15 كيلومترا
    ارتفاع التحليق في المسار المنخفض 10 – 15 مترا
    ارتفاع التحليق بالقرب من الهدف 5 – 15 مترا
    سرعة التحليق على ارتفاع 15 كم 750 مترا في الثانية، اي 2.6 ماخ (سرعة الصوت)
    طول الصاروخ البحري 8 امتار
    طول الصاروخ الجوي 6.1 متر
    عرض الجناح 1.7 متر
    وزن الصاروخ الجوي لدى الاقلاع 2500 كغ
    وزن الصاروخ البحري لدى الاقلاع 3000 كغ
    وقت الاستعداد للاطلاق 4 دقائق
    صواريخ "ياخونت" بامكانها ضرب اهدافها بدقة فائقة دون ان يكتشفها الرادار


    تستطيع صواريخ "ياخونت" حمل رأس مدمر موجه راداريا وضرب اهداف عن بعد
    300 كيلومتر. كما انها مزودة بنظام تكنولوجي عال يسمح لها بأن تكون غير
    مرئية للرادارات.
    وتهدف منظومة "باستيون" الصاروخية الذاتية الحركة
    للدفاع عن السواحل إلى تدمير الأهداف المائية الظاهرة. ولا تستغرق عملية
    نشر هذه المنظومة أكثر من 5 دقائق. بينما تصل الفترة الزمنية التي تتمكن
    خلالها المنظومة من القيام بالمهمات القتالية بشكل مستقل إلى 5 أيام، وتصل
    فترة خدمتها إلى عشرة أعوام.
    وتزود منظومة "باستيون" المعدة للتصدير
    بصواريخ "ياخونت" المجنحة المضادة للسفن، التي تفوق سرعتها ثلاث مرات سرعة
    الصوت. ويصل عددها في المجمع الصاروخي الواحد الى 36 صاروخاً. وتستطيع
    صواريخ "ياخونت" ضرب أهداف على بعد 300 كليومتر بسرعة 750 متر في الثانية،
    وعند الاقتراب من الهدف ينخفض ارتفاع تحليق الصاروخ إلى ما بين 15 مترا و10
    أمتار. وتهدف لمحاربة السفن المعادية، كمجموعات أو بشكل فردي في ظروف
    المواجهة النارية والإلكترونية الشديدة. وهي مزودة بنظام تكنولوجي عال يسمح
    لها بأن تكون غير مرئية للرادارات.
    صواريخ "ياخونت" تستطيع حمل رأس
    مدمر موجه راداريا وزنه 200 كيلوغرام ، كما يمكنه ملاحقة الهدف وتتبعه
    اوتوماتيكيا وذاتيا ، وهو ما يعرف في المصطلحات العسكرية بـ"أطلق وانس".
    http://arabic.rt.com/news_all_news/info/54584/
  • الكيلو 636 


  • تتسلح غواصة كيلو 636 بثمانية صواريخ سام 18 مخصصة للدفاع الجوي المنخفض (المروحيات وطائرات الاستطلاع) حيث يبلغ مدى الصاروخ 5200 متر بسرعة 1.76 ماخ هو مزود بباحثين واحد بالاشعة تحت الحمراء والثاني بالاشعة فوق البنفسجية .
    بعد اطباق الصاروخ على الهدف في اجزاء من الثانية وعلى مسافة خمسة امتار ينفحر الراس الحربي للصاروخ (يزن 2.5 كلغ) مسببا دائرة من الشظايا تدمر الهدف .



    الطوربيدات
    يوجد بالغواصة كيلو ست فتحات لاطلاق اسلحتها حيث تستعمل الفتحتين العلويتين لاطلاق صواريخ كلوب اس فيما تستعمل الفتحات الاربعة السفلية لاطلاق الالغام والطوربيدات حيث تحمل هذه الغواصة 18طوربيد TEST-71MKE ستة في الانابيب معدة للاطلاق و 12 في غرفة التخزين .
    يعتبر هذا الطوربيد من اخطر انواع الطوربيدات فهو يعتمد على اسلوبين في التوجيه بحيث يمكنه الانطلاق بتوجيه ذاتي من سونار الطوربيد الخاص او تحكم عن بعد من الغواصة لانه يمكن توجيهه تلفزيونيا عن طريق السلك .
    يبلغ طول الطوربيد سبعة امتار ويزن 1820 كلغ و يزن راسه الحربي 205 كلغ يتابع الاهداف لمسافة 30 كلم





    كما تحمل الغواصة الطوربيد TEST-71ME-NK
    ولا يختلف هذا الطوربيد كثيرا عن سابقه الا في المهام حيث يوكل له زيادة على مواجهة الغواصات مواجهة السفن على سطح البحر
    و يمتلك مفجر حساس كهرومغناطيسي للتحكم في التفجير و الحاق اكبر ضرر بالهدف يبلغ مدى هذا الطوربيد 20 كلم
    (هذا الطوربيد هو الذي اغرق الفرقاطة الكورية الجنوبية قبل اشهر ).
    ملاحظة يمكن اطلاق انواع اخرى من الطوربيدات الروسية الحديثة لكنها غير متاحةللتصدير .



    الالغام
    يمكن للغواصة كيلو 636 اطلاق 25 لغما من خلال الفتحات المخصصة للطوربيد .
    عكس ما قد يظن البعض من انها شبيهة بتلك التي تطلقها السفن والتي تطفو على سطح البحرفالالغام الخاصة بالغواصات مختلفة تماما .
    سنتحدث باختصار عن اللغم SMDM
    صمم هذا اللغم لتطلقه الغواصة كيلو 636 لضرب السفن والغواصات في المناطق الخطرة او التي تتواجد بها دفاعات قوية ضد الغواصات بحيث يتم اطلاق اللغم من فتحة الطوربيدات الى موقع مبرمج مسبقا في فيه و يستقر هناك مشغلا اجهزة الرصد حيث يستعمل ثلاثة طرق للرصد ومواجهة التشويش في حالة اطباقه على الهدف .
    يمكن للغم تدمير نفسه ذاتيا في حالة بقائه في المياه اكثر من المدة المطلوبة او حصول عطب في داخله كما يمكن استعادته من طرف الغواصة
    (بعض المصادر الروسية تتحدث عن قدرة اللغم على البقاء تحت الماء لمدة سنة )
    يبلغ طول اللغم 6 امتار ويزن راسه الحربي425 كلغ ويمكنه البقاء في عمق ما بين 8 الى 120 متر وسرعته 10 عقد .



    الصواريخ
    تطلق الغواصة كيلو تشكيلة صواريخ من عائلة الكلوب اس مضادة لسفن السطح والغواصات وكذلك البر .
    حيث تطلق الصاروخ 91RE1 المضاد للغواصات براس حربي زنته 76 كلغ اما المدى فان المصادر الروسية تشير دائما الى مدى اكثر من 50 كلم دون تحديد لمدى معين .





    الصاروخ3M54E يبلغ طوله 8 امتار راس حربي بزنة 200 كلغ ، مدى هذا الصارخ هو 220 كلم بمرجد الاطباق على الهدف يتحل الى سرعة 2.5 ماخ مما يجعله قاتلا حقيقيا للسفن على السطح.





    الصاروخ 3M-14-E هو صارخ لضرب القواعد البرية والموانئ يبلغ وزن راسه الحربي 400 كلغ ومداه 275 كلم يطير على ارتفاعات منخفضة سرعة اقل من سرعة الصت يمكن توجيهه (صاروخ موجه )



    الكورنيت

  • http://en.wikipedia.org/wiki/9M133_Kornet

  • غير التور و البوك ام

  • و من لديه راى اخر عن اسلحه من الممكن ان تكون ضمن الصفقه المصريه فليتفضل بوضعها



المى 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر و روسيا بين واقع اليوم و امال الغد (الصفقه الروسيه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين