أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تفاصيل أكبر عمليات قصف للجيش الروسي خلال مناورات "فوستوك 2014"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تفاصيل أكبر عمليات قصف للجيش الروسي خلال مناورات "فوستوك 2014"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: تفاصيل أكبر عمليات قصف للجيش الروسي خلال مناورات "فوستوك 2014"   الخميس 25 سبتمبر 2014 - 15:16

1

25 سبتمبر, 2014


تفاصيل أكبر عمليات قصف للجيش الروسي خلال مناورات "فوستوك 2014"






بدأت المناورات يوم 19 سبتمبر\ أيلول، مباشرة بعد الاختبار المفاجئ لجاهزية قوات الدائرة العسكرية الشرقية.

وهي الأكبر والأوسع منذ انهيار الاتحاد السوفييتي، وشارك في المناورات ما يزيد على 155 ألف جندي، ونحو 8 آلاف قطعة سلاح وآلية عسكرية، بما في ذلك أربعة آلاف عربة مدرعة، وأكثر من 630 طائرة ومروحية، ونحو 85 سفينة وزورق.
وأفادت وكالة أنباء "ايتار تاس" نقلا عن الخدمة الإعلامية في وزارة الدفاع الروسية، أن الشرط الأساسي كان استخدام الوسائل الحديثة للاستطلاع وتحديد الهدف، ونفذت القوات المشاركة في المناورات الاستراتيجية "فوستوك 2014"، خلال المرحلة النهائية من المناورات عمليات قصف حي مباشر في أكثر من 14 حقل رمي.
إذ تمت، من مواقع مرابطة بطاريات الصواريخ في جزيرة كوتيلني، عمليات إطلاق حي لصواريخ "بانتسير- اس" على أهداف أطلقت من بطارية صواريخ ساحلية متحركة "روبيج" وتمت إصابة الأهداف بنجاح.
وبدورها ضربت المنظومات الصاروخية العملياتية التكتيكية "اسكندر- ام" هدفين على بعد 200 كيلومترا، كما قامت طائرتان استراتيجيتان من طراز توبوليف تو-95MS بإطلاق صاروخين مجنحين على أهداف عدو وهمي في حقل رمي "كورا" (كامتشاتكا)، و في نفس الوقت اعترضت طائرتان من طراز ميغ 31 تابعتان للطيران البحري لأسطول المحيط الهادئ قاذفات جوية ودمرتها.

الكرملين سيقوم بتحليل نتائج مناورات "فوستوك 2014" والصعوبات التي ظهرت خلالها
قال بوتين خلال اتصال فيديو مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، الموجود في شبه جزيرة كامتشاتكا، أنه سيكلف هيئة الرقابة في شؤون الرئاسة بالإنضمام والمشاركة في تحليل الإجراءات التي اتخذتها جميع هيئات السلطة في سياق إجراء المناورات الواسعة النطاق "فوستوك 2014" في الدائرة العسكرية الشرقية، وشكر الرئيس الروسي وزير الدفاع، وكذلك جميع الضباط والجنود المشاركين في المناورات.
وأطلع شويغو رئيس الدولة على نتائج المناورات، وعن أوجه القصور فيها، بما في ذلك تقصير بعض الهيئات الحكومية الإقليمية في التحضير لهذه المناورات. وطلب القائد العام من وزير الدفاع "قدموا لي ليس فقط التقرير، ولكن تحليل كامل لكل ما قد تم تنفيذه، مع كل الصعوبات التي اعترضتكم في سياق هذا الحدث،". و قال بوتين "في المرحلة النهائية من هذا التحليل سيتم اشراك هيئة الرقابة في شؤون الرئاسة من أجل تقييم نوعية عمل الوزارات والإدارات والهيئات المحلية والسلطات الإقليمية في تنفيذ هذا الحدث الكبير، وهذه التدريبات،".
ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المناورات الاستراتيجية "فوستوك 2014" التي جرت من 19-25 سبتمبر\ أيلول، "أكبر حدث من نوعه نفذناه في وقت من الأوقات" وأضاف الرئيس - " لقد شارك فيها 155 ألف عنصر، 8 آلاف آلية عسكرية، بما في ذلك أكثر من 600 طائرة، و80 سفينة حربية وسفينة دعم."
http://arabic.ruvr.ru/2014_09_25/277788991/?slide-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفاصيل أكبر عمليات قصف للجيش الروسي خلال مناورات "فوستوك 2014"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين