أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس الأميركي يصف قرار مجلس الأمن بشأن المقاتلين الأجانب بالتاريخي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس الأميركي يصف قرار مجلس الأمن بشأن المقاتلين الأجانب بالتاريخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asdkofan

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 06/07/2014
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 389
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس الأميركي يصف قرار مجلس الأمن بشأن المقاتلين الأجانب بالتاريخي   الخميس 25 سبتمبر 2014 - 10:17

وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي بالإجماع في 24 أيلول / سبتمبر، حول التهديد الذي يشكله المقاتلون الإرهابيون الأجانب، بأنه تاريخي يكرس الالتزام الدولي بالتصدي للإرهاب.
وأكد الرئيس أوباما في 25 أيلول / سبتمر، أن القرار ملزم قانونياً و يضع التزامات جديدة يتعين على الدول الوفاء بها ولا سيما في مجال منع و قمع تجنيد أو تنظيم أو نقل أو تجهيز المقاتلين الإرهابيين الأجانب، إلى جانب منع تمويل سفرهم أو أنشطتهم.
وشدد على أنه يتعين على كل الدول منع حركة الإرهابيين أو الجماعات الإرهابية عبر أراضيها و ضمان أن قوانينها المحلية تسمح بمقاضاة من يحاولون فعل ذلك.
وأشار أوباما إلى التدفق غير المسبوق للمقاتلين من وإلى مناطق الصراعات ومنها أفغانستان والقرن الأفريقي واليمن وليبيا ومؤخرا سوريا والعراق، مضيفاُ أن المخابرات الأميركية تقدر عدد المقاتلين الذين سافروا إلى سوريا خلال السنوات الأخيرة بـ 15 ألف ينتمون إلى أكثر من80 دولة.
وقال إن قرار مجلس الأمن يعزز التعاون بين الدول بما في ذلك تبادل مزيد من المعلومات حول سفر وأنشطة المقاتلين الإرهابيين الأجانب..ويوضح القرار بشكل جلي أن احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وسيادة القانون ليس اختياريا ولكنه جزء أساسي لنجاح جهود محاربة الإرهاب."
وذكر الرئيس الأميركي أن القرار الدولي يقر بعدم وجود حل عسكري لمشكلة الأفراد المضللين الساعين إلى الانضمام إلى المنظمات الإرهابية و يدعو الدول إلى العمل معا لمحاربة التطرف العنيف الذي يمكن أن يفضي إلى الإرهاب.
وقال إن الجماعات مثل داعش تخون الإسلام بقتل الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال وهم غالبيتهم من المسلمين مشددا على ضرورة التصدي للظروف التي تهيئ المناخ للإرهاب و منها القمع وانعدام الفرص واليأس، مؤكدا أن ذلك يشمل مواصلة البحث عن حل سياسي في سوريا يسمح للجميع بالعيش في أمان وسلام وكرامة.
وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد، برئاسة الرئيس الأميركي باراك أوباما، قراراً بالإجماع يدين التطرف العنيف الذي قد يهيئ المناخ للإرهاب والعنف الطائفي وارتكاب الأعمال الإرهابية من قبل المقاتلين الإرهابيين الأجانب.
ودعا القرار الجديد - الذي إعتمدة المجلس بحضور 13 رئيس دولة عضوا في المجلس والذي حمل القرار رقم / 2178 /، إلى نزع أسلحة كل المقاتلين الإرهابيين الأجانب ووقف جميع الأعمال الإرهابية أو المشاركة في الصراع المسلح، مؤكداً ضرورة عدم ربط الإرهاب بأي دين أو جنسية أو حضارة ومسؤولية الدول في منع تنقل الإرهابيين أو الجماعات الإرهابية من خلال التدابير الفعالة للسيطرة على الحدود والمتعلقة بإصدار أوراق الهوية أو وثائق السفر.
وحث قرار مجلس الأمن الدولي الدول الأعضاء على تكثيف وتعجيل تبادل المعلومات الخاصة بأعمال وتحركات الإرهابيين والشبكات الإرهابية بما في ذلك المقاتلون الإرهابيون، ودعا مجلس الأمن في قراره كل الدول الأعضاء إلى التعاون في جهود التصدي لتهديدات المقاتلين الإرهابيين الأجانب بما في ذلك من خلال منع حدوث التشدد تجاه الإرهاب وتجنيد المقاتلين.

http://sdarabia.com/preview_news.php?id=32770&cat=1#.VCPra5SSy4k
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس الأميركي يصف قرار مجلس الأمن بشأن المقاتلين الأجانب بالتاريخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين