أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ألمانيا: زيارة لمستودع أسلحة مخصصة لأكراد العراق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ألمانيا: زيارة لمستودع أسلحة مخصصة لأكراد العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ألمانيا: زيارة لمستودع أسلحة مخصصة لأكراد العراق    الخميس 25 سبتمبر 2014 - 10:03


ألمانيا: زيارة لمستودع أسلحة مخصصة لأكراد العراق
بنادق من كل الأنواع، نظارات واقية والكثير من الذخيرة، في هذا المستودع تُجمّع كل الأسلحة التي قررت الحكومة الألمانية إرسالها إلى أكراد العراق في الأيام القليلة المقبلة لتعزيز قدارتهم القتالية ضد "الدولة الإسلامية".


في الوقت الذي بدأ فيه قائد ميداني من الجيش الألماني بتوضيح التفاصيل اللوجستيكية لنقل الأسلحة الألمانية إلى أكراد العراق، سُمع فجأة دوّي تردد صداه في كامل المستودع بسبب انفلات بضع البنادق من صناديقها وسقوطها على الأرض. "لا داعي للقلق!"، على ما يقول إكهارد بلوك. ويضيف: "الأمر عادي وروتيني".

وعلى مدى البصر تصطف صناديق خضراء وُضعت فيها بنادق ومسدسات وقذائف صاروخية مضادة للدروع. وحولها تجمع صحافيون يصورون ترسانة الأسلحة ويستفسرون حول وظائفها.
في مستودع البضائع والمعدات الواقع في ولاية ميكلنبورغ فوربومن، استضاف الجيش الألماني عددا من الصحافيين لمعاينة المعدات العسكرية التي تعتزم برلين إرسالها إلى شمال العراق. وتتضمن هذه المعدات شاحنات وقذائف وبضائع مختلفة يصل وزنها إلى 610 طن بقيمة قدرها 70 مليون يورو.

وسيتم نقل هذه المعدات من مدينة فارن إلى لايبتسيغ، ومنها إلى أربيل، شمالي العراق، عبر بغداد، حيث ستتسلمها قوات البيشمركة لتعزيز قدراتها العسكرية في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".


شاحنات عسكرية ألمانية مخصصة لقوات البيشمركة

مراقبة جودة الأسلحة
خلال شهر أغسطس/آب الماضي طلبت الحكومة العراقية من ألمانيا مساعدة عسكرية لمواجهة تنظيم "داعش" الذي استولى على أجزاء واسعة من سوريا والعراق وبات يهدد العاصمة بغداد. واستجابت ألمانيا بإرسال مساعدات إنسانية ومواد غذائية، ثم خوذات وسترات واقية. وبعد جدل سياسي وإعلامي قررت برلين إرسال أسلحة من مخزون الجيش الألماني إلى شمال العراق.
ويوضح إكهارد بلوك أن هذه الأسلحة جاءت من مختلف مناطق ألمانيا وتم تجميعها في مستودع ميكلنبورغ فوربومن حيث يتم إخضاعها لمراقبة الجودة، إذ يتم استبعاد كل آلية أو بندقية لم تعد صالحة للاستعمال. لكن الجيش الألماني لا يريد تأكيد أو نفي ما إذا كان سيرسل إلى العراق أسلحة تخلى أصلا عن استعمالها.

قاذفة ضد الدروع ضمن الأسلحة التي سيحصل عليها أكراد العراق لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي

مطابخ ميدانية
وفي قاعة أخرى من المستودع خُزنت النظارات الواقية والمطابخ الميدانية وأواني كبيرة للطبخ، فأول ما طالبت به قوات البيشمركة، كانت المطابخ الميدانية. ومن المتوقع أن يصل حوالي 30 من عناصر البيشمركة خلال الأيام المقبلة إلى ألمانيا لتدريبهم على هذه الأسلحة وخصوصا القذائف المضادة للدروع. وسيحصل الأكراد أيضا على 500 صاروخ من طراز ميلان و16 ألف بندقية والملايين من ذخائر.
يذكر أن أول دفعة من المدربين التابعين للجيش الألماني توجهت إلى أربيل، عاصمة كردستان العراق، يوم الجمعة (19 سبتمبر/ أيلول 2014). كما أقلع ستة جنود ألمان من قوات العمليات الخاصة وطبيب من قاعدة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مدينة هون بولاية شليزفيغ-هولشتاين، شمالي ألمانيا، متوجهين إلى أربيل لتدريب جنود أكراد على استخدام بنادق آلية ومدافع بازوكا ومسدسات ومعدات عسكرية أخرى.


http://www.dw.de/%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%AF%D8%B9-%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D9%85%D8%AE%D8%B5%D8%B5%D8%A9-%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82/a-17935303
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ألمانيا: زيارة لمستودع أسلحة مخصصة لأكراد العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين