أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر باتنة : وضع حجر الأساس لمركب صناعي لشركة جينرال إلكتريك - الجزائر توربين بعين ياقوت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر باتنة : وضع حجر الأساس لمركب صناعي لشركة جينرال إلكتريك - الجزائر توربين بعين ياقوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10272
معدل النشاط : 10121
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر باتنة : وضع حجر الأساس لمركب صناعي لشركة جينرال إلكتريك - الجزائر توربين بعين ياقوت   الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 20:09

باتنة : وضع حجر الأساس لمركب صناعي لشركة جينرال إلكتريك - الجزائر توربين بعين ياقوت







باتنة - تم  يوم   الإثنين بباتنة وضع حجر الأساس لبناء  مركب صناعي  لشركة  جنرال إلكتريك الأمريكية-  ألجيريا  طوربين  بعين ياقوت ( باتنة ) بحضور الرئيس المدير العام  لمؤسسة سونالغاز  السيد نور الدين  بوطرفة إلى جانب  سلطات  ولاية باتنة .


وصرح السيد  بوطرفة  خلال  مراسيم  وضع  حجر الأساس  التي  حضرتها أيضا سفيرة  الولايات المتحدة الأمريكية  بالجزائر السيدة  جوان بولاشيك إلى جانب السيد جيفري أر إيمالت  الرئيس المدير العام  لجنرال إلكتريك وكذا  الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم  السيد إسماعيل مسيلي  أن " المجموعة التي يديرها فخورة بفضل إنجاز هذا المركب  بتقديم  دفع  جديد للإقتصاد الوطني" .


وأوضح ذات المسؤول  قائلا " إن العمل  الذي  نقوم به  مع مؤسسة جينرال ألكتريك سيسمح لنا بجعل هذا المركب  مثالا يحتذى به في مجال  الإندماج  الإقتصادي الوطني  الفعال  وكذا  الشراكة  المتينة  المفيدة للجزائرو التي تتيح   التصنيع المحلي ونقل الخبرة  و تكوين الشباب وخلق مناصب العمل ".


وأفاد السيد  بوطرفة بالمناسبة بخصوص التشغيل  بأن هذا المركب الكبيرالذي سينتج بدء من  2017 ما بين 6 و 10 توربينات للغازسنويا أي ما يعادل  قدرة سنوية لإنتاج 2000 ميغا واط  "سيسمح بفتح أزيد من ألف  منصب شغل  جديد  من بينها  400 منصب مباشر  بدون إحتساب 600   منصب عمل  غير مباشر في شبكة التموين المحلية".


وأشار المديرالعام لمؤسسة سونالغاز في تدخل له  الى أن "المركب  تبلغ كلفته 200 مليون دولار "قبل أن يفيد بأن " الجزائر ستكون مؤهلة بعد 10 سنوات  من  اليوم لتلبية 2 بالمائة من  إحتياجاتها في ميدان تجهيزات محطاتها  المحلية " .


وبدوره  صرح السيد  إيمالت أن  وضع قاعدة إنتاجية  لقطاع الطاقة بالجزائر"يمثل  مرحلة مفصلية" بالنسبة  للصناعة  في  هذا البلد .


. http://www.aps.dz/ar/economie/7961-باتنة-وضع-حجر-الأساس-لمركب-صناعي-لشركة-جينرال-إلكتريك-الجزائر-توربين-بعين-ياقوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10272
معدل النشاط : 10121
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر باتنة : وضع حجر الأساس لمركب صناعي لشركة جينرال إلكتريك - الجزائر توربين بعين ياقوت   الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 20:15

سونلغاز و جينرال إليكتريك يطلقان مبادرة من أجل المقاولة في الجزائر





الجزائر  - أطلق المجمعين الجزائري سونلغاز و الأمريكي جينرال إليكتريك اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة مبادرة ترمي إلى ترقية المقاولة و المناولة في مجال الكهرباء في الجزائر.


وتم إطلاق المبادرة خلال حفل حضره وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و الأمين العام لوزارة الطاقة أحمد مسيلي و الرئيسين المديرين العامين لسونلغاز و جينرال إليكتريك على التوالي نور الدين بوطرفة و جيفري إيملت.


وسيسمح البرنامج الذي يحمل عنوان "الصناعة و تطوير المقاولة في الجزائر" بتحديد و مرافقة الممونين المحليين الذين سيشكلون حلقة تموين مصنع إنتاج توربينات الغازالجديد الذي سيعمل المجمعين على تطويره بالشراكة مع عين ياغوت (باتنة).


و يأتي إطلاق "الصناعة و تطوير المقاولة في الجزائر" في سياق اتفاق إنشاء الشركة المختلطة الموقع في 2014 بين جينرال إليكتريك و سونلغاز.


و في مداخلته بهذه المناسبة أوضح السيد بوشوارب أن التزام جينرال إليكتريك في الجزائر يستجيب ل"طموح المشاركة في إشعاع الصناعة الجزائرية ما وراء الحدود و تطوير الشغل و الإسهام في مسعى شراكة على المدى الطويل".


وأضاف قائلا "نحن نطمح في تطوير صناعة عصرية و تنافسية و لا نريد أن يكون بلدنا مصدرا لليد العاملة غير المكلفة و لا أن يتحول إلى أرضية لانتشار النشاطات الباحثة عن اليد العاملة غير المكلفة".


وأضاف يقول "نحن لا نسعى فقط إلى خلق مناصب الشغل بل العمل على تكريس شراكات تدر بالربح على الطرفين مع تحويل التكنولوجيا و المهارات".


من جانبه، صرح الرئيس المدير العام لجنيرال الكتريك انه مع مبادرة صناعة و تطوير المقاولة في الجزائر "نستطيع ان نثمن 40 سنة من التواجد في البلاد و ندعم شركاءنا القدماء من اجل انشاء مجتمع مؤسسات مصغرة ذات النمو السريع بامكانها دعم مخططات التصنيع في الجزائر".


كما أشار إلى أن "الجوانب المتعددة للمبادرة تهدف الى انشاء نظام بيئي يجلب مزيدا من المستثمرين و الممونين على مستوى سلسلة التموين" لهذا المركب المستقبلي.


كما اعتبر رئيس جينيرال الكتريك ان هذه المبادرة "متطابقة مع تصور الحكومة الجزائرية في تصنيع و تنويع الاقتصاد" بالاعتماد على الابتكار و تحويل التكنولوجيا.


من جانبه، أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز ان الاستراتيجية الصناعية التي تنتهجها مؤسسته ترمي الى تحقيق استثمارات دائمة تتطلب توفر مهنيين مؤهلين و سلسلة تموين محلية قوية.


وأضاف، أن "مبادرة صناعة و تطوير المقاولة في الجزائر تعطي اجابة ملموسة و براغماتية لتلك المتطلبات".


وذكر السيد بوطرفة في هذا الخصوص ان جهود الادماج الصناعي التي تقوم بها السلطات العمومية في مجال انجاز المحطات الكهربائية ستتعزز بالانشاء المقبل لشركتين استراتيجيتين مع شركاء دوليين.


وسيتم تخصيص واحدة من الشركتين الى التحكم في مسار انجاز وهندسة المحطات الكهربائية اما الثانية فستوجه الى صناعة السخانات و المبدلات الحرارية.


وتابع السيد بوطرفة قوله انه مع الشركتين الجديدتين سيبلغ مسار الادماج في مجال انتاج الكهرباء 80 % في افاق 2020-2025 "مما يمثل نقلة نوعية في المسار التصنيعي للبلاد".


وتنشط جينيرالكتريك في عديد القطاعات في الجزائر مثل النفط و الغاز و الكهرباء و المياه.


وتشير الارقام التي قدمها الرقم واحد عالميا في مجال الكهرباء الى ان 70 % من توربينات الغاز العاملة في الجزائر اي 450 وحدة من صنع جنيرالكتريك. 




. http://www.aps.dz/ar/economie/7987-سونلغاز-و-جينرال-إليكتريك-يطلقان-مبادرة-من-أجل-المقاولة-في-الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر باتنة : وضع حجر الأساس لمركب صناعي لشركة جينرال إلكتريك - الجزائر توربين بعين ياقوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين