أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غواصات روسية تبدِّل "يوم عسل" في أمريكا بـ"يوم بصل"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غواصات روسية تبدِّل "يوم عسل" في أمريكا بـ"يوم بصل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: غواصات روسية تبدِّل "يوم عسل" في أمريكا بـ"يوم بصل"   الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 12:17

1



22 سبتمبر, 2014


غواصات روسية تبدِّل "يوم عسل" في أمريكا بـ"يوم بصل"





عبّر أحد قادة القوات البحرية الأمريكية عن قلقه إزاء قدرة الغواصات الروسية والصينية الحديثة على ضرب قواعد القوات المسلحة الأمريكية. فيما ذكر نائب رئيس وزراء روسيا، المسؤول عن تزويد الجيش الروسي بالأسلحة الحديثة، بطريقة غير مباشرة، أن الغواصات الروسية تملك قدرة كهذه

صرح دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية، أن المثل يقول: "يوم عسل ويوم بصل".
أتت تصريحاته تعقيبا على تصريحات للأميرال الأمريكي مايكل كونور، الذي عبّر عن قلقه من قدرات الغواصات العسكرية الروسية والصينية.
وقال روغوزين الذي يتولى مسؤولية ملف التصنيع العسكري، عبر موقع "تويتر"، إن قدرات غواصات روسيا وجمهورية الصين الشعبية تثير قلق الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يضيف أن المثل يقول: "يوم لك ويوم عليك" أو "يوم عسل ويوم بصل".
وكانت جريدة The Inquisitr قالت إن تطوّر الغواصات الروسية والصينية، التي تعمل بالطاقة النووية وتحمل صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية، يُقلق البحرية الأمريكية.
وذكرت الجريدة أن الأميرال مايكل كونور أحد قادة القوات البحرية الأمريكية، يرى أن الغواصات الروسية والصينية تغدو قادرة على ضرب القواعد العسكرية الأمريكية.
يجدر بالذكر أن غواصة روسية جديدة، تحمل اسم المدينة التي صُنعت فيها – سيفيرودفينسك - أثبتت براعتها في إطلاق الصواريخ خلال رحلة تجريبية في البحر الأبيض (شمال روسيا) في بداية سبتمبر (أيلول) الجاري.
وأشير إلى أن غواصة "سيفيرودفينسك" غواصة فريدة من نوعها، لا يوجد لها مثيل في روسيا وفي باقي العالم الآن، وتتميز بوضع أسلحتها – الطربيدات والصواريخ – في وسط جسمها وليس في مقدمتها والتي تحتوي على جهاز السبر المائي "أمفورا"، وهو أذن مرهفة السمع تمكّن الغواصة من سمع أخفت صوت تحت سطح الماء.
كما تتميز هذه الغواصة بغطاء جسمها القادر على منع الرادارات المضادة من اكتشافها.
وتقدر غواصة "سيفيرودفينسك" على اكتشاف وتدمير أي سفينة حربية معادية من خلال الاعتماد على الذات، وتستطيع ضرب الأهداف الأرضية أيضا بصواريخه
ا.

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_09_22/277620749/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جينرال_عربى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : جنرال الجيش العربى
المزاج : حمد الله
التسجيل : 18/09/2014
عدد المساهمات : 111
معدل النشاط : 101
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصات روسية تبدِّل "يوم عسل" في أمريكا بـ"يوم بصل"   الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 15:16

شيئ مفرح ويثلج القلب بكل صراحة حمد الله انه يوجد الروس وصينين حتى يقفوا فى وجه الشيطان الاكبر الامريكى 

ومن حق القادة البحرية الامريكية ان يقلفوا فغواصات الروسية اقوى غواصات العالم وخاصة النووية منها مرعبة جدا بالنسبة للامريكان 

ولا يختلف هدا كثيرا عن تنين صينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غواصات روسية تبدِّل "يوم عسل" في أمريكا بـ"يوم بصل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين