أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الغواصات الروسية والصينية تُقلق البحرية الأمريكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الغواصات الروسية والصينية تُقلق البحرية الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
new tiger

جــندي



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محاسب
المزاج : اللهم لك الحمد حتى ترضى
التسجيل : 07/08/2014
عدد المساهمات : 16
معدل النشاط : 67
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الغواصات الروسية والصينية تُقلق البحرية الأمريكية   الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 6:54

الغواصات الروسية والصينية تُقلق البحرية الأمريكية
الإثنين, 22 سبتمبر, 2014 Facebook Twitter Google+
الغواصات الصينية
كتب- علاء المطيري:
قال موقع ميليتري الأمريكي، إن البحرية الأمريكية أصدرت تحذيرا للغواصات الروسية والصينية، مشيرًا إلى أن تطوير الصين وروسيا لغواصات تحمل صواريخ باليستية له تأثير على الطريقة التي تتبعها الولايات المتحدة في حشد أسطولها.
ولفت الموقع في تقرير له، السبت، إلى أن التهديدات العالمية أصبحت متعددة مقارنة بالحرب الباردة، مشيرًا إلى أن الأمر لا يبعث على السعادة.
وذكر الموقع أنه على الرغم من أن أمريكا تعاملت مع روسيا بمشاعر حسنة منذ انتهاء الحرب الباردة إلا أن تلك المشاعر تغيرت بعد العدوانية التي أبداها الروس في صراعهم الأخير مع أوكرانيا التي استخدمت فيها تكتيكات لم تحدث منذ انتهاء الحرب الباردة.
ونوه الموقع إلى أن الترسانة النووية الضخمة التي تمتلكها روسيا أصبحت محل اهتمام قادة الغواصات النووية الأمريكية، مشيرًا إلى أن الروس يعملون حاليا على إعادة تطويرها ضمن طموحات استعادة نفوذ الاتحاد السوفيتي.
وألمح الموقع إلى أن الروس أعلنوا الأسبوع الماضي عن رغبتهم في تطوير أسطول الغواصات عندما بثوا صور لغواصتين من فئة كالوـ 2 النووية أثناء دخولها حوض بناء السفن لأجراء عمليات تحديث عليها.
وأوضح الموقع أن الولايات المتحدة تراقب عن قرب تطور الغواصات الصينية، مشيرة إلى أن تقدمها في هذا المجال سيمكنها من امتلاك قدرة على توجيه ضربات لأي مكان في العالم.
وأضاف الموقع أن ذلك سوف يجعل العالم متعدد الأقطاب سيؤدي إلى منافسة حول النفوذ في العالم، مشيرا إلى أن الصين تمتلك العديد من الغواصات النووية وتسارع الزمن لبناء المزيد.
ولفت الموقع إلى أن التنامي السريع لقوة الغواصات الصينية التي تضم الغواصة النووية فئة جين يثير قلق الأمريكيين، مشيرا إلى أنها ستمنح الصين ثاني قدرة هجومية نووية تستطيع أن تضرب الولايات المتحدة أثناء وجودها في شرق أسيا.
وقال الموقع إن الصين تمتلك حاليا 5 غواصات نووية هجومية و4 غواصات تحمل صواريخ باليستية إضافة إلى 53 غواصة ديزل هجومية، مشيرا إلى أن أسطول الغواصات الصيني يتزايد بطريقة متسارعة خلال السنوات العشر الأخيرة.
وأضاف الموقع أنه قبل عشر سنوات القليل من الغواصات الصينية يستطيع اطلاق الصواريخ المتطورة من طراز كروز بينما أصبح نصفها الآن يمتلك تلك القدرة.
وختم الموقع أنه منذ تقلص أسطول غواصات الولايات المتحدة إلى 14 غواصة نووية فإنها تخطط لبناء جيل جديد من الغواصة أوهايو التي تحمل صواريخ بالستية.

http://www.masrawy.com/News/News_Press/details/2014/9/22/350547/%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AA-%D9%82%D9%84%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الغواصات الروسية والصينية تُقلق البحرية الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين