أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

“الجزائر لا تمتلك المال فقط، بل المعرفة أيضا”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 “الجزائر لا تمتلك المال فقط، بل المعرفة أيضا”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: “الجزائر لا تمتلك المال فقط، بل المعرفة أيضا”   الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 22:17

1


السبت 20 سبتمبر 2014

“الجزائر لا تمتلك المال فقط، بل المعرفة أيضا”

مجمع بن حمادي يستقبل ممثلي الغرفة التجارية الفرنسية

عكست زيارة وفد غرفة التجارة والصناعة الجزائرية الفرنسية، المشكل من عدة جمعيات ومكاتب استشارات اقتصادية وصناعية لثمان مقاطعات فرنسية، يختص أغلبها في البحث عن أفق التعاون والشراكة وفرص الاستثمار في المغرب العربي والشرق الأوسط لوحدات الإنتاج الاليكتروني والألواح الشمسية لمجموعة بن حمادي، اهتماما للمؤسسات الاستشارية الفرنسية بسوق الاستثمار بالجزائر.
وحظي تقديم عرض حول مجموعة بن حمادي بفروعها المختلفة، في مجالات التصنيع الاليكتروني والصناعات الغذائية والأشغال العمومية والبناء والإنارة، وما شهدته من تطور تكنولوجي، بتقدير الحضور، ما دفع بعض مستشاري التنمية العالمية وأخصائيي التجارة ومركز البحوث الاقتصادية، إلى عرض خدماتها على الإدارة العامة للمجمع لتحقيق مشاريع الشراكة مع المؤسسات الفرنسية.
كما أبدى بعض من الخبراء إعجابهم لتطور الاستثمار في الجزائر في مجال الإلكترونيك والطاقة البديلة والألواح الشمسية. وفي ردها على “الخبر”، أوضحت كرينا مارتين أن الملتقى الدولي القادم بفرنسا سيخصص لفرص الاستثمار في الجزائر.
وقد تم اختيار الجزائر هذه السنة لتعميق الترابط بين المؤسسات الفرنسية والجزائرية، ودراسة إمكانية رفع مستوى التصدير بين البلدين في مجال الصناعات.
وردا على سؤال “الخبر” حول شيوع فكرة أن الجزائر تمتلك المال وفرنسا التكنولوجيا، مما يسيل لعاب رجال المال في الضفة الأخرى دون تقديم مقابل حقيقي، في ظل امتلاك الجزائر للطاقات العلمية القادرة على تمييز الغث من السمين، رد أحد المستشارين الدوليين للتنمية بأن الوفد جاء لتصحيح النظرة وتشجيع التبادل الحقيقي. من جانبه، أوضح عبد المالك بن حمادي أن أفق الشراكة في قطاعات عديدة منها تطوير تكنولوجية المراقبة، وقطاع صناعة الأدوية، ومشروع صناعة السيارات الخاصة، أي سيارات الإسعاف والسيارات المدرعة، مجالات جديدة للتعاون مع الشركات الفرنسية، إضافة إلى مكاتب الدراسات العمرانية، مضيفا أنه يتعين على المؤسسات الفرنسية التعامل مع القطاع الخاص، إلى جانب القطاع العمومي في الجزائر، نظرا لمساحة الحرية والمرونة الموجودة في القطاع الخاص، والاستفادة من الخبرات والطاقات المحلية للتبادل التكنولوجي بين المتعاملين على الضفتين.
أما حليم عمار خوجة، المسؤول في الغرفة التجارية الجزائرية الفرنسية، فقد أكد لـ”الخبر” أن الهدف الأول من الزيارة هو العمل على تقديم صورة حقيقية عن وضع الاستثمار في الجزائر والتطور المسجل في مختلف القطاعات لتصحيح الصورة المسوقة في فرنسا، باعتبار كوندور نموذجا للنجاح، مضيفا أن الوفد المكون من ممثلي ثماني مقاطعات سيحل بكل من سطيف وبجاية في زيارة ميدانية تقدم الحقائق، والحقيقة كما هي بعيدا عما يروج له في بعض وسائل الإعلام الفرنسية.

http://www.elkhabar.com/ar/economie/425323.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: “الجزائر لا تمتلك المال فقط، بل المعرفة أيضا”   السبت 20 سبتمبر 2014 - 8:10

لا يجب التركيز على اروبا فقط وانما الاولوية  تكون لافريقيا يجب الاستثمار في افرؤيقيا  و التواجد بقوة في الدول الافريقية سواء الدول الغنية او الفقيرة و الاستثمار هناك ولا ننسى الاستثمار في الكادر البشري الجامعات الجزائرية كانت ولوقت قريب وجهة الطلبة من الدول الافريقية وهذا امر مهم خاصة ان العالم الان يولي اهمية  كبيرة لقارتنا .
..
فرنسا مثلها مثل بقية الدول التي تاثرت بالازمة الاقتصادية وهي تحاول بكل الطرق ايجاد متنفس لها وهذه فرصة لنا من اجل استقطاب شركات من تلك الدول وعمل شركات مختلطة وايضا الدخول في راس مال الشركات الاجنبية المهمة والتي تعاني مشاكل مالية .
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

“الجزائر لا تمتلك المال فقط، بل المعرفة أيضا”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين