أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 1116
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 9:24

سامي كليب

بعد أن نفذ العرب، بإتقان لافت، دورهم في الفتنة المذهبية، لا يسعهم الآن سوى التمني للرئيس الأميركي كل التوفيق في القضاء على «داعش». يمكننا، من الآن، تخيّل بقية المشهد: طلعات طيران يومية. إصابة أهداف لمقاتلي «داعش». عناوين بارزة على معظم الفضائيات العربية التي سترحّب وتصفّق. مؤتمرات صحافية للناطقين باسم الرئاسة والخارجية الأميركيتين.

ثم، بعد أسابيع قليلة، يبدأ الإعلام الأميركي، وليس الفضائيات العربية، بالانتقاد ثم الحديث عن صعوبة القضاء على «داعش» من دون عمليات برية، وصولاً إلى الاتهام بالفشل. أما السرّ الكبير فسيحيط فقط بحجم مليارات الدولارات التي ستنفقها دول الخليج لتغطية هذه الحرب الطويلة.
لنطرح سؤالاً بسيطاً فقط: ما الذي دفع باراك أوباما فعلاً إلى تشكيل هذا التحالف؟ هل الخوف من «داعش» فقط؟
لنرَ الآن كيف كان العالم قبل ساعات من اجتماع جدة الذي أطلق الجبهة الدولية والإقليمية ضد الإرهاب:
ــــ شعبية أوباما في مستوى متدنٍّ جداً. الجميع يتهمه بالضعف والتقصير. اللوبي المؤيّد لإسرائيل يهاجم سعيه للاتفاق مع إيران. بعض هذا اللوبي مستاء من سوء العلاقة بين أوباما وبنيامين نتنياهو ومستاء من انتقاداته لبناء المستوطنات الإسرائيلية. مؤيدو أوباما ضد «داعش» لم يتعدوا 32 في المئة، بينما أكثر من 55 في المئة يرونه متردداً ومتخبطاً في استراتيجيته. لا بد إذاً من عمل خارجي لتحسين الشعبية قبل الانتخابات القريبة. المسرح العربي هو الأفضل... دائماً.
ــــ المؤسسة العسكرية الأميركية مستاءة من خطوات خفض الميزانية العسكرية (من 700 مليار إلى أقل من 540 ملياراً) وخفض عديد الجيش الأميركي إلى أقل مستوى منذ عام 1940. لا بد إذاً من بؤر نار خارجية لتبرير الحفاظ على ما هو قائم. المسرح العربي جاهز.
ــــ الرئيس فلاديمير بوتين ينعش الحلم الروسي. الشعور القومي في روسيا تنامى على نحو لافت بعد التحدي البوتيني المستمر لأميركا في الملفات الدولية. العقود العسكرية تتمدّد صوب الشرق الأوسط والمغرب العربي. العلاقات تتطوّر مع مصر والعراق والجزائر والمغرب، وخصوصاً مع سورية وإيران. 3 فيتوات روسية وصينية لمنع المغامرات الأطلسية في سورية. الفخ الأوكراني الذي أُريد منه تطويق بوتين زاد الشعور القومي الروسي، وقد يضرّ بالاقتصاد الأوروبي.
ــــ خطوط النفط شهدت في السنوات الماضية تطورات كثيرة. البعض استهدفها. بعضها الاخر سقط بيد الارهاب. بعضها الثالث خضع لبازار تنافسي خطير بين اميركا واوروبا من جهة وروسيا من جهة ثانية. لا يستطيع اوباما الا العودة لتأمين حماية مباشرة لخطوط النفط.
ــــ دول البريكس (أي روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا) تقرر إنشاء مصرف للتنمية بـ 50 مليار دولار مع احتياطي 100 مليار دولار. يُراد له أن يحلّ مكان صندوق النقد الدولي أو ينافسه لاحقاً. تقرّر هذه الدول أيضاً التفكير في عملة بديلة للدولار الأميركي. ليس سهلاً أن يرى أوباما هذه الدول التي تمثل 40 في المئة من سكان العالم وخمس الإنتاج العالمي متجهة لتشكيل قوة عالمية بديلة ومهددة. لا بد إذاً من التذكير بقوة أميركا. لاحظوا عبارات أوباما في خطابه الأخير. الكثير منها يصبّ في خانة هذا التذكير. قابله خطاب لبوتين يؤكد فيه الاستمرار في منع أميركا من التأثير في الدول التي لا تتفق مع سياستها. قال الرئيس الروسي مراراً إن على أميركا أن تقبل التعامل معنا كحلفاء أنداد، لا كتابعين.
ــــ إيران تحقق أرباحاً كثيرة من مفاوضاتها مع الغرب (استعادت ما لا يقل عن 6 مليارات دولار). تموضع نفسها في صدارة الدول المواجهة للإرهاب. تثير مخاوف السعودية وبعض الخليج في العراق واليمن وسورية ولبنان، وصولاً إلى بعض المناطق الآسيوية والأفريقية. تزداد الضغوط السعودية والإسرائيلية على أوباما. لا يمكن أن تربح إيران بالاتفاق النووي مع الغرب وبتعزيز مواقعها حول الخليج والبحر الأبيض المتوسط.
ــــ الحليف السعودي مهدد فعلياً بـ«داعش»، خصوصاً بعد أن وضع التنظيم و«النصرة» على لائحة الإرهاب.
ــــ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلوّح بالحليف الروسي. تثير زيارته لموسكو قلق أميركا. تتسرب أنباء عن صفقات سلاح. يجري حديث عن احتمال وساطة مصرية بين السعودية وسورية. يؤكد هذا الاحتمال توقف مصر عن توجيه أي انتقاد علني للرئيس بشار الأسد وقلب صفحة الرئيس محمد مرسي والإخوان المسلمين. لاحظوا الكلام العالي جداً الذي قاله كيري في القاهرة، طاوياً بذلك نهائياً صفحة الانتقادات الأميركية لما فعله السيسي ضد الإخوان المسلمين. كالعادة، المصالح أهم من المبادئ.
ــــ في سورية الأخبار غير مشجعة. الأسد يعود رئيساً للمرة الثالثة. الجيش وحليفه حزب الله يستمران بالتقدم في الغوطة والقلمون وحلب، رغم بعض النكسات في الرقة وغيرها. تتعدد المقالات والبرامج عبر التلفزات الأميركية التي تقول إن التحالف مع الأسد أفضل من دعم مسلحين لم يبق من اعتدالهم شيء وسط هيمنة «داعش» و«النصرة» وغيرهما على المشهد. يغرق الائتلاف السوري المعارض في خلافاته وانشقاقاته فيخذل الحلفاء الغربيين، حتى ولو أن بعض المعارضة على غرار كمال اللبواني يفاخر بوجوده في إسرائيل.
هكذا كان المشهد الدولي والإقليمي. فجأة تسيطر «داعش» على الموصل وتتجه صوب الشمال الكردي. سيقول التاريخ، يوماً، كيف ولماذا سيطرت «داعش» على كل تلك المناطق تحت أنظار الرادارات والقواعد الأطلسية. المهم أن القلق دبَّ أينما كان. ثم جاء ذبح صحافيين أميركيين ليزيد المشهد قتامة وقلقاً وخطراً. لا بد إذاً من منقذ أميركي. صارت عودة أميركا إلى المنطقة مطلباً شبه جامع. نجح أوباما في استعادة شيء من هيبة أميركا. عاد يقود تحالفاً دولياً وإقليمياً يعيده إلى العراق ويخفّف عنه الضغوط الداخلية. لم ينسَ أن يكثف العقوبات على روسيا ويدفع الأوروبيين إلى المزيد منها أيضاً.
هل سيستمر بالنجاح ليقضي على «داعش»، أم أن طريق التحالف مزروع بالفخاخ والألغام، وخصوصاً الفخ السوري؟ يبدو من مواقف الجمهوريين وبريطانيا وتركيا وألمانيا وإيران وروسيا، أن الألغام أكثر سرعة من آمال النجاح.
تفاصيل الألغام في مقال الغد.


http://www.al-akhbar.com/node/215608
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر الجزيره ب

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2013
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 45
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 9:48

أوباما يرد على مستشارة الأسد: سندمر دفاعاتكم الجوية
الاثنين 20 ذو القعدة 1435هـ - 15 سبتمبر 2014م


العربية.نت
وسط تحضيرات متسارعة من التحالف الدولي لضرب تنظيم داعش، أثارت مستشارة الرئيس بشار الأسد، بثينة شعبان حفيظة الرئيس الأميركي باراك أوباما عندما حذرت عبر قناة "سي إن إن" من اختراق المجال الجوي السوري لضرب داعش، وقالت إن "دمشق قد تسقط الطائرات الأميركية، لأنها أتت من دون إذن واعتدت على سيادة سوريا"، على حد قولها.

جواب الرئيس الأميركي باراك أوباما كان مباشراً من خلال ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز"، حيث رد على بثينة شعبان، وقال :"إذا فكر الأسد وأمر قواته بإطلاق النار على الطائرات الأميركية التي تدخل المجال الجوي السوري، فسندمر الدفاعات الجوية السورية عن آخرها، وسيكون هذا أسهل لقواتنا من ضرب مواقع داعش".

وفي سياق متصل، قال جنرال أميركي سابق، الأحد، رداً على سؤال يدور حول إمكانية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" إسقاط طائرة أميركية خلال تنفيذها لضربات جوية على أهداف للتنظيم. قال بول إيتون في مقابلة مع CNN: "أعتقد أن صواريخ أرض جو متوفرة بين أيدي هؤلاء الراغبين بإسقاط طائرة أميركية، سواء في سوريا أو العراق، لأنني لا أعلم بالضبط إن كانوا يعلمون الحدود بين المنطقتين."

وتابع قائلا: "هذا بالطبع يشكل خطراً، ولكن سلاح الجو الخاص بنا على علم بهذه المخاطر وكيفية إدارتها، وهم بارعون في تنفيذ ما يتم طلبه منهم، ولدي إيمان قوي بقدرة سلاح الجو على تنفيذ هذه المهام."

http://www.alarabiya.net/ar/arab-an...-على-مستشارة-الأسد-سندمر-دفاعاتكم-الجوية.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهيب

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : خادم للعراقيين
المزاج : عصبي
التسجيل : 18/05/2014
عدد المساهمات : 1071
معدل النشاط : 938
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 9:58

عندما ارادوا التدخل بحجة الكيمياوي لم يستطيعوا والان يريدون التدخل بحجة داعش ولكن ماذا عن الدب الروسي 

هل سيسكت ؟؟ ايران الصين روسيا مصر الجزائر ؟؟

طبعا لا سنرى مالذي ستفعلة الايام وسكوت الدب الروسي كانة يخطط لخطة بذكاءة يرغم امريكا واعوانها على ترك سوريا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 1116
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 12:25

لنفرض ان اميركا مستعدة لضرب مواقع سورية فهل هي ايضا مستعدة لدفع الثمن؟!
لكن بطبيعة الحال المصادر كلها تشير الى تعاون من تحت الطاولة وهو ماذكر في المقال لمن لم يقرأه جيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
7mada5m

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2014
عدد المساهمات : 29
معدل النشاط : 24
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 13:26

بالطبع كلنا نعرف ان امريكا ( اسرائيل ) تملك داعش
فامريكا اصبحت تهدد الخليج ( اسعودية خصوصا ) ب 3 اشياء :
1- ايران
2- كورونا
3- داعش
لذلك قد تجبر امريكا دول الخليج الي الدخول في الحرب ضد داعش
و ايضا تهدد ايران بالخليج
و الهدف من ضرب سوريا هو اسقاط النظام الحالي و مساعدة قوات المعارضة
و  المشكلة ان داعش ( بسبب الالة الاعلامية الامريكية ) اصبحت وحش يدخل و يدمر المدن في العراق
يستخدمون الحرب النفسية فداعش كل ما تحتاجة للقضاء عليها مجموعة ضربات جوية محدده الاهداف لا تحتاج لهذا الحشد الدولي
بالنسبة لروسيا فهي لن تسمح بسقوط بشار
فبشار مازال اهم حليف روسي في السرق الاوسط ( قد يتغير الوضع و تصبح مصر )
و النظام الايراني الجديد انا اعتقد انه موالي لامريكا فالطبع ستشاررك في هذا الحشد
و اؤكد لكم ان هذا الحشد سيفشل و ستنتصر داعش تطبيقا للمخططات الاسرائيلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر الجزيره ب

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2013
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 45
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 13:52

الموضوع معقد جدا وخاصه طرف السني العراقي صرحه لا اريد هذا التدخل بسبب
امريكا تدفاع عنه مصالحه مع الاكراد بسبب يهود اسرئيل
شيعة العراق من صالحه توقف المد السني والاكراد من مصلحته ايظن
الخاسر الوحيد هو الطرف السني العراقي
لكن يوجد امل رغم كل شي لم ينتهي داعش وسيبقى في احداث ستغير كل شي في الشرق الاوسط تابع وستعرف مع الوقت
كلمة السر اليمن السعوديه سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهيب

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : خادم للعراقيين
المزاج : عصبي
التسجيل : 18/05/2014
عدد المساهمات : 1071
معدل النشاط : 938
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 14:17

@صقر الجزيره ب كتب:
الموضوع معقد جدا وخاصه طرف السني العراقي صرحه لا اريد هذا التدخل بسبب
امريكا تدفاع عنه مصالحه مع الاكراد بسبب يهود اسرئيل
شيعة العراق من صالحه توقف المد السني والاكراد من مصلحته ايظن
الخاسر الوحيد هو الطرف السني العراقي
لكن يوجد امل رغم كل شي لم ينتهي داعش وسيبقى في احداث ستغير كل شي في الشرق الاوسط تابع وستعرف مع الوقت
كلمة السر اليمن السعوديه سوريا

يا صديقي العراق الجديد  مراضي لجميع الاطراف السنية والشيعية والكردية ولنرى الايام ماذا سترينا ملاحظة انا لم افهم من كلامك كلمة واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 14:42

1

ححج الدعششة اصبحت تنمو كالطفيليات التشويش الدعششي الهدف منه سوريا لتصبح في يد المدعششين والمفعول بهم
بدل المغرور بهم والجيش الاسير والصافي في يد امريكا ورقتان مع دوران جعجعة الدعشوشية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 14:43

@صقر الجزيره ب كتب:
الموضوع معقد جدا وخاصه طرف السني العراقي صرحه لا اريد هذا التدخل بسبب
امريكا تدفاع عنه مصالحه مع الاكراد بسبب يهود اسرئيل
شيعة العراق من صالحه توقف المد السني والاكراد من مصلحته ايظن
الخاسر الوحيد هو الطرف السني العراقي
لكن يوجد امل رغم كل شي لم ينتهي داعش وسيبقى في احداث ستغير كل شي في الشرق الاوسط تابع وستعرف مع الوقت
كلمة السر اليمن السعوديه سوريا
يخوي لا تمسلت ... لا تمسلتتتت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خيوط اللعبة | أوباما يحارب بوتين بـ«داعش»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين