أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10264
معدل النشاط : 10112
التقييم : 369
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 16:29

الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس


الرئيس بوتفليقة يوقع مرسوما رئاسيا يتضمن التصديق على البروتوكول المالي بين البلدين..
.           


أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وقع مرسوما صادق بموجبه على قرار سابق للحكومة بمنح قروض ومساعدة مالية لتونس.


وجاء في بيان للرئاسة، نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، "وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة مرسوما رئاسيا يتضمن التصديق على البروتوكول المالي بين الجزائر وتونس الموقع بتاريخ 4 ماي من هذه السنة بالجزائر".


وكانت الحكومتان الجزائرية والتونسية قد وقعتا، خلال زيارة رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة إلى الجزائر في ماي الماضي، على ثلاث اتفاقيات، الأولى اتفاقية إيداع بين بنك الجزائر والبنك المركزي التونسي بقيمة 100 مليون دولار، والثانية منح قرض للجمهورية التونسية بقيمة 100 مليون دولار، والثالثة برتوكول مساعدة مالية غير قابلة للاسترداد لم يعلن عن قيمتها من قبل البلدين.


. http://www.elbilad.net/article/detail?id=19739
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 16:38

اقتباس :
أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وقع مرسوما صادق بموجبه على قرار سابق للحكومة بمنح قروض ومساعدة مالية لتونس.


برتوكول مساعدة مالية غير قابلة للاسترداد لم يعلن عن قيمتها من قبل البلدين.



ماش خسارة ...النبي عليه الصلاة و السلام اوصانا بالجار خيرا ...يستاهل الشعب التونسي الجار الشقيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tv box

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2014
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 48
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 17:02

اعتقد انها مبالغ لشراء اسلحة غربية مادام ان التوانسة يريدون الغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 21:30

1

وبالنيابة عن صندوق النقد الدولي والهلال الاحمر خطوة رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 21:39

مساعدة منزوعة من لقمة عيش الجزائريين ليعرف التونسيين الشرفاء ان الجزائر تقف معهم على عكس ما يروج بعض الاشخاص من اننا نهدد ثورتهم .
اتمنى ان تحسن الحكومة التونسية .القادمة .استغلال هده الاموال بما يظمن استقرار تونس وقطع ايدى المتربصين بامن البلدين الجاريين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اس300

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 227
معدل النشاط : 185
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 22:19

و الله انا لا احبذ مثل هذه الاخبار
من واجبنا ان نساعد اشقائنا التونسيين, لكن لا داعي لوضع المواضيع هنا لنقدم انفسنا اننا نساعد تونس او غيرها
فحتى لو قدمنا مليار فسنظل مقصرين 
كما يقول المثل " اعمل الخير , و ارميه في البحر"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 22:44

1

تنديدا بضريبة 30 دينارا تونسيا
محتجون يغلقون معبر أم الطبول الحدودي



الاثنين 15 سبتمبر 2014 الطارف: أ.ملوك


أغلق، أمس، محتجون، أغلبهم من سكان الشريط الحدودي ولديهم عائلات وأقارب يقيمون في الجهة المقابلة للحدود، مدخل المعبر الحدودي أم الطبول بولاية الطارف، تنديدا بالقرار الذي فرضته السلطات التونسية والمتمثل في إرغام السياح الأجانب على دفع ضريبة بـ30 دينارا عند مغادرتهم التراب التونسي. وشل المحتجون حركة المرور نهائيا ذهابا وإيابا باتجاه المركز الحدودي، الأمر الذي استنفر مصالح الدرك الوطني التي تنقلت إلى عين المكان وأقامت حاجزا أمنيا في نقطة متقدمة لتوجيه العبور الحدودي نحو مركز العيون.
ومع مرور الساعات الصباحية الأولى، تضاعف عدد المحتجين بعدما انضم إليهم الجزائريون العائدون من تونس وسواق سيارات الأجرة و«الفرود”، إضافة إلى التونسيين العابرين يوميا للحدود والذين نددوا بإقرار السلطات التونسية لضريبة 30 دينارا تونسيا على الأجانب عند مغادرتهم ترابها، واستنكروا ما وصفوه بالتشريع التونسي المفخخ لابتزاز الأجانب.  وعبر هؤلاء التونسيون عن تضامنهم مع الحركة الاحتجاجية للجزائريين انطلاقا من تخوفاتهم من إقدام السلطات الجزائرية على سن إجراءات مماثلة على التونسيين، كما لجأت إليه ليبيا التي سنت ضريبة مضاعفة قدرها 60 دينارا تونسيا على التونسيين العابرين نحو ليبيا.
وكشفت أخبار مؤكدة، خاصة من المدن التونسية، عن موجة من الاستنكار والتذمر وسط وكالات السياحة والأسفار والمرافق السياحية التي أدانت إقرار الضريبة على الأجانب، والتي ستؤثر حتما، حسبهم، على الحركة السياحية في المواسم المقبلة، خاصة وسط الجزائريين.
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/424422.html#sthash.ysXUEgGg.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 13:09


الجزائر تمنح تونس مساعدات مالية بـ 200 مليون دولار

الاثنين 20 ذو القعدة 1435هـ - 15 سبتمبر 2014م

الجزائر- عثمان لحياني
منحت الجزائر وديعة مالية بقيمة 100 مليون دولار للبنك التونسي لمساعدة تونس على تجاوز الأزمة المالية التي تعيشها.

ووقع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم مرسوما رئاسيا يضع الإتفاق المالي بين الجزائر و تونس الموقع في الرابع مايو الماضي قيد التنفيذ. وبموجب الإتفاق يقوم بنك الجزائر بإيداع 100 مليون دولار أمريكي لدى البنك المركزي التونسي .
وفي نفس السياق وافق الرئيس الجزائري على منح تونس قرضا ماليا بقيمة 50 مليون دولار أمريكي.
وصادق الرئيس بوتفليقة على منح مساعدة مالية غير قابلة للاسترداد بقيمة 50 مليون دولار أمريكي.
وكانت الجزائر و تونس قد وقعتا في شهر مايو الفارط على ثلاث اتفاقيات للتعاون المالي ن خلال الزيارة التي قام رئيس الحكومة التونسي مهدي جمعة إلى الجزائر.
وكانت الجزائر قد قدمت هبة مالية بقيمة 50 مليون دولار إلى تونس خلال زيارة قام بها رئيس الحكومة التونسية السابق باجي قايد السبسي في نوفمبر 2011.
وتأتي المساعدة المالية الجزائرية الى تونس عشية الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة في تونس، وتسعى الجزائر إلى مساعدة جارتها الشرقية على تجاوز متاعب مالية تعاني منها نتيجة تداعيات الأزمة السياسية الراهنة في تونس.


المصدر:
http://www.alarabiya.net/ar/aswaq/economy/2014/09/15/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%AA%D9%85%D9%86%D8%AD-%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D9%80-200-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-.html
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 14:23

امن تونس من امن الجزائر والعكس صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
masryyyy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 15/07/2014
عدد المساهمات : 95
معدل النشاط : 59
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 15:15

هؤلاء هم الاشقاء وقت الشدة
ادام الله التعاون والود بين الجزائر وتونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تقدم مساعدات مالية لتونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين